جميع المباريات

إعلان

تريزيجيه يروى حكاية ركلة التأهل لروسيا.. وكيف يعبر منتخب مصر للدور الثاني

صلاح ، مصر ، تريزيجيه

تريزيجيه

أجرى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي الكرة "فيفا"، حوارا مطولا مع الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، المحترف في صفوف قاسم باشا التركي، سلط خلاله الضوء على ركلة الجزاء التي احتسب للمنتخب مصر أمام الكونغو، وكانت تأشيرة العبور رسميا لكأس العالم 2018 بروسيا.

أشار "فيفا" إلى أن تريزيجيه ارتقى لمستوى اللاعبين الكبار بسرعة وثبت أقدامه بين نجوم الصف الأول في بلاده، ونال ثقة المدرب هيكتور كوبر وأصبح أحد أهم العناصر في تشكيلة "الفراعنة" التي وجدت الطريق أخيراً لبلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

ورصد الموقع بعض أرقام اللاعب مع منتخب بلاده، حيث شارك في تصفيات كأس العالم مباريات (4 أساسيا و2 إحتياطيا) بمجموع 356 دقيقة ، وخلال بطولة الأمم الأفريقية 2017 شارك في 6 مباريات (كلها أساسيا) بمجموعة 484 دقيقة.

وأكد لاعب وسط منتخب مصر خلال حواره، أن اللعب في كأس العالم  كان حلماً كبيراً راوده منذ الصغر، وأي لاعب يتمنى مجرد التواجد فيه.

وأضاف:" لقد سعيت بكل جهدي خلال السنوات القليلة الماضية لكي أنال هذه الفرصة، وما زاد من رغبتي هي وصيّة والدي قبل أن يتوفى، فقد تمنى عليّ أن أساهم في تأهل منتخب مصر مرة جديدة للنهائيات".

وتطرق لاعب قاسم باشا، للحديث عن المنافسة داخل أفريقيا، مشيرا إلى أنها لم تعد سهلة أبداً،

وتابع:" في كل تجمع للمنتخب كان الحديث فيما بيننا أن لا يجب إهدار هذه الفرصة، فهذا وقتنا، وعلينا أن نكون متحدين ونضع كل تركيزنا في التدريبات والمباريات دون النظر سواء للإنتقادات أو حتى للترشيحات".

وأكمل:" في الحقيقة بدا لنا أن الوصول لكأس العالم بعيدٌ بعض الشيء، إلا أنه وبالصبر والعمل الجاد كنا نعلم أنه يمكننا تحقيق الحلم الذي طال انتظار للشعب المصري".

وانتقل للحديث عن حالة الفريق في الدقائق المجنونة لمباراة التأهل للمونديال، لافتا أنه لم يشهد مثل تلك الحالة من قبل.

وأوضح، أن منتخب مصر، مارس هجوما ضاغطا خلال دقائق الوقت بدل الضائع، حيث كانت تلك هي الفرصة الأخيرة.

واستطرد:" تمركزت في منطقة الجزاء وفي المرة الأولى وصلتني الكرة قبل أن أتصرف بالكرة قفز المدافع وسقطت أرضا، سرعان ما عادت بكرة عرضية من أحمد حجازي، في المرة الثانية قررت الانقاض على الكرة رغم ما قد يحصل لي من إصابة، وحدث ما توقعته تعرضت لاعاقة وكانت ركلة الجزاء التي حسمت الامور بعد هدف صلاح الثاني. 

وأشار إلى أنه الجمبع شعر بأن الحلم أصبح حقيقة في تلك اللحظة، ومن ثم بات التأهل رسميا بصافرة الحكم النهائية، مؤكدا أنها كانت ليلة ومباراة للتاريخ".

وعن حظوظ منتخب مصر في منافاسات كأس العالم يرى تريزيجيه، أن مجموعة الفراعنة صعبة، ومنتخب روسيا سيكون لها دافع الأرض والجمهور والتاريخ، أما أوروجواي فهي بطلة سابقة للبطولة وتملك نجوم كبار يمكن لهم تهديد أي فريق، ومباراتنا مع السعودية ستكون بمثابة الدربي. 

واختتم :" التأهل للدور الثاني سيأتي هذا بالاستعداد الجيد للنهائيات، والوصول لروسيا بثقة وتركيز، واللعب في كل مباراة كما لو أنها مباراة كؤوس".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن