جميع المباريات

إعلان

أفضل لاعب في تركيا.. ماذا قدم منافسو "تريزيجيه"؟

تريزيجيه

تريزيجيه

يتواجد اللاعب الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه نجم فريق قاسم باشا، بين أربعة مرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في تركيا عن موسم 2017-2018، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها اليوم الأربعاء.

وعلم يلا كورة، أن تريزيجيه تسلم دعوة من مؤسسة بي إن سبورتس تركيا، لحضور الحفل الذي سيتم الإعلان خلاله عن الفائز بالجائزة.

تريزيجيه قدم موسمًا جيدًا مع فريقه التركي قاسم باشا، حيث لعب 31 مباراة في الدوري التركي، سجل خلالهم 13 هدف وصنع سبعة آخرين، كما شارك في مباراتين بكأس تركيا، سجل خلالهم ثلاثة أهداف وصنع آخر.

صاحب الـ23 عامًا انتقل إلي صفوف قاسم باشا الموسم الماضي على سبيل الإعارة قادمًا من إندرلخت البلجيكي، قبل أن ينتقل نهائيًا للفريق التركي في يونيو الماضي.

يتنافس مع تريزيجيه على الجائزة أربعة مرشحين آخرين هم ثلاثي جالاتا سراي بافيتيمبي جوميز (انتقل للهلال السعودي)، جاري رودريجيز، إيمري أكبابا (لاعب ألانيا سبور سابقًا وجالاتا سراي حاليًا)، إلى جانب براق يلماز مهاجم طرابزون سبور.

يلا كورة يستعرض أبرز أرقام منافسي تريزيجيه على جائزة أفضل لاعب:

بافيتيمبي جوميز

لاعب فرنسي، تنقل بين العديد من الأندية الفرنسية أمثال سانت اتيان وأولمبيك ليون وأولمبيك مارسيليا، لعب في صفوف الدوري الإنجليزي عبر بوابة سوانزي سيتي ومنها انضم إلى جالاتا سراي صيف 2017، قضى بين صفوفه موسم واحد قبل أن يتم انتقاله إلى الهلال السعودي أغسطس الماضي.

صاحب الـ33 عامًا، الذي يجيد اللعب في مركز الهجوم شارك مع فريقه التركي خلال 42 مباراة متنوعة (34 مباراة في الدوري المحلي - مباراة واحدة في السوبر - 5 مباريات في الكأس - مباراتين في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا).

سجل جوميز 32 هدفًا لفريقه وصنع 6 آخرين، ليصبح هداف الدوري التركي الموسم الماضي إلى جانب تتويجه مع جالاتا سراي ببطولة الدوري المحلي.

جاري رودريجيز

لاعب هولندي، بدأ مسيرته الكروية في صفوف شباب فينورد، تنقل بين أكثر من نادي وقبل انضمامه إلى صفوف جالاتا سراي احترف في الدوري اليوناني عبر بوابة نادي باوك، قضى في صفوفه قرابة موسم ونصف ثم أتم انتقاله إلى دوري التركي يناير 2017.

رودريجيز يلعب في أكثر من مركز فتارة جناح ايمن وأخرى مهاجم صريح إلا أن مركز الأساسي هو الجناح الأيسر.

صاحب الـ27 عامًا، شارك في تتويج فريقه ببطولة الدوري المحلي الموسم الماضي، إجمالي مشاركاته مع فريقه 61 مباراة (51 لقاء في الدوري المحلي - 7 كأس تركيا - مباراة سوبر - 2 مباراة في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا).

إجمالي أهداف رودريجيز  12 هدفًا و 14 تمريرة حامسة، أما في الموسم الماضي فقد سجل 10 أهداف وصنع 11 آخرين.

إيمري أكابابا

لاعب تركي الأصل يحمل الجنسية الفرنسية، قضى مسيرته الكروية بأكملها متنقلًا بين أندية الدوري التركي، من أنطاليا سبور لألانيا سبور على سبيل الأعارة ثم العودة ثم تجديد الإعارة ثم العودة وهكذا لمدة 5 مواسم.

أكابابا انضم إلى جالاتا سراي مطلع الصيف الجاري، يجيد اللعب في مركز خط الوسط المهاجم.

إجمالي مشاركات أكابابا بقنيص ألانيا سبور الموسم الماضي 34 مباراة متنوعة (32 في الدوري - مباراتين في الكأس)، سجل 14 هدفًا وصنع 11 تمريرة حاسمة.

براق يلماز 

تركي الأصل، يلعب في صفوف فريق طرابزون الذي انتقل إليه مطلع صيف 2017 قادمًا من نادي بكين سينوبو الصيني.

سبق له اللعب في صفوف أكثر من نادي تركي مثل فناربخشة، جالاتا سراي، بشكتاش، أنطاليا سبور.

شارك يلماز مع طرابزون سبور في 25 مباراة في الدوري المحلي، نجح في تسجيل 23 هدف وصنع 4أخرين.

صاحب الـ33 عامًا يجيد اللعب في مركز الهجوم والجناحين الأيمن والأيسر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

1 1
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

27

جاء الهدف بعدما سدد فودين كرة قوية بعد تنفيذ الضربة الحرة اصطدمت في الدفاع واستقرت داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن