شاهد كل المباريات

إعلان

ذهب الفريقان وغاب الحكام.. تعليق مباريات الدوري المكسيكي بسبب قضاة الملاعب

فيراكروز وبويبلا

فيراكروز وبويبلا

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم ورابطة الدوري المكسيكي للعبة تعليق الجولة العاشرة من مرحلة إياب الدوري المكسيكي (كلاوسورا 2017) بسبب رفض الحكام القيام بعملهم، واتهما إياهم باتخاذ قرار أحادي الجانب.

وأشارت الهيئتان إلى أن المباريات التسع بهذه الجولة سيتم تحديد موعد جديد لها وسيجري الإعلان عنه لاحقا.

وذكر إنريكي بونييا، رئيس رابطة الدوري المكسيكي لكرة القدم، في بيان تلاه أمام وسائل الإعلام الليلة الماضية أن "الجولة العاشرة من كلاوسورا 2017 تم تعليقها بسبب أن الحكام المعينين لهذه الجولة رفضوا تقديم خدماتهم، وهذا القرار اتخذ بشكل أحادي الجانب".

ومثل المسئول للحظات أمام وسائل الإعلام ليقرأ البيان ولم يقبل الإجابة على أي أسئلة.

وقرر الحكام عدم تقديم خدماتهم في الجولة العاشرة، معتبرين أنهم يحظون بتأييد لجنة الانضباط التابعة للدوري المكسيكي، التي فرضت عقوبات بشكل جزئي على لاعبين اثنين حاولا التعدي على حكمين الاسبوع الماضي ضمن منافسات بطولة كأس المكسيك.

وخلال منافسات ربع نهائي كأس المكسيك يوم الأربعاء الماضي حاول الباراجوائي بابلو سيسار أجيلار (لاعب كلوب أمريكا) والأرجنتيني إنريكي لويس تريفيريو (لاعب تولوكا) التعدي على حكمين عقب إقصاء فريقهما، وقررت لجنة الانضباط إيقافهما عن اللعب لمدة 10 و8 مباريات، على الترتيب، إلا أن العقوبة لم تلق قبول الحكام.

وإزاء هذا الرفض، امتنع الحكام المكسيكيون عن القيام بعملهم في المباراة المقررة مساء الجمعة بالتوقيت المحلي بين فيراكروز وبويبلا، وهي الأولى بالجولة العاشرة، كصيغة للضغط ولإظهار عدم قبولهم للعقوبات المعلن عنها مساء الجمعة.

واضطر فريقا فيراكروز وبويبلا لمغادرة ملعب لويس "بيراتا" فوينتي، معقل الأول، وذلك وفقا للمنصوص عليه في اللوائح الكروية، ما أدى لتأجيل منافسات الجولة. 

-1

عفوا لا يوجد ترتيب

الهدافون

عفوا لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

التعليقات

`5

تسديدة قوية من سابالي من خارج منطقة الجزاء وتمر اعلى مرمى اليابان