جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. كهربا يساهم في تأهل الاتحاد لنهائي كأس ولي العهد بإقصاء أهلي "عبدالشافي"

كهربا

صورة ارشيفية - كهربا

انتزع اتحاد جدة بطاقة التأهل للمباراة النهائية بكأس ولي العهد السعودي لكرة القدم اثر تغلبه بشق الأنفس على الأهلي 3 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

وأنهى الاتحاد الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما أحمد عكايشي في الدقيقة 28 ومحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 38 ، وفي الشوط الثاني نجح الاهلي في تعديل النتيجة بعدما سجل عمر السومة هدفين لفريقه في الدقيقتين 72 و77 (من ركلة جزاء) قبل أن يسجل فهد المولد هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وسيواجه اتحاد جدة في المباراة النهائية نظيره النصر، الذي تغلب على الهلال أمس الاثنين 2 /صفر.

وجاءت العشر دقائق الأول من المباراة حماسية من الطرفين وتبادلا كلاهما الهجمات الخطيرة على المرميين بحثا عن تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب إلا ان كافة الهجمات لم تشهد الخطورة المطلوبة عدا في هجمة واحدة كانت من نصيب الاتحاد في الدقيقة السادسة عندما انطلق احمد عكايشي بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بأسفل القائم الأيسر لأحمد رحيلي حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 13 عاد عايشي لتهديد مرمى الأهلي مرة اخرى عندما مرر له فهد المولد كرة خلف مدافعي الأهلي لينطلق عكايشي من الناحية حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.

بعد تلك الهجمة فرض الاتحاد سيطرته على مجريات اللعب تماما وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي لكنه فشل في اختراق دفاع الأهلي الذي نجح في ابعاد الخطورة عن مرماه.

وأسفرت الهجمات المتتالية للاتحاد عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 28 عندما مرر عوض الصقور كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها عكايشي بتسديدة خدعت الحارس أحمد الرحيلي وسكنت المرمى.

وجاءت أول محاولات النادي الأهلي الهجومية الخطيرة على المرمى في الدقيقة 35 عندما توغل عبد الفتاح عسيري من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عساف القرني.

وأضاف كهربا الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 38 عندما مرر فيلانويفا كرة خلف مدافعي الأهلي لأحمد عكايشي في الناحية اليمنى ليمررها داخل منطقة جزاء الأهلي لكهربا الذي قابلها بتسديدة قوية على يسار الحارس أحمد رحيلي.

بعدها بدقيقتين ألغى الحكم هدفا للأهلي عندما لعبت ضربة حرة داخل منطقة جزاء الاتحاد ارتقى إليها أحد لاعبو الأهلي قبل أن تصل لعلي عواجي الذي وضعها داخل المرمى لن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل عواجي.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين ولكن دون تغيير في النتيجة لتمر الدقائق المتبقية دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد 2 / صفر.

تغير الحال مع بداية الشوط الثاني حيث فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الاتحاد بحثا عن تعديل النتيجة عن طريق لعب الكرات العرضية من الأجناب.

في المقابل تراجع لاعبو الاتحاد لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم وفرضوا سياجا دفاعيا امام منطقة جزائهم واعتمدوا على لعب شن الهجمات المرتدة مستغلين سرعات كهربا وفهد المولد.

وفي الدقيقة 62 كاد عمر السومة أن يقلص الفارق للأهلي عندما لعب محمد عبد الشافي كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها السومة وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد الاتحاد أن يضيف الهدف الثالث له في الدقيقة 64 عندما مرر فهد المولد كرة طولية لعكايشي الذي دخل منطقة جزاء الأهل من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية تألق أحمد رحيلي حارس الأهلي وتصدى لها.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 72 والتي شهدت أول أهداف الأهلي عندما مرر يوانيس فيتفازيديس كرة بينية خلف مدافعي الاتحاد ليقابلها عمر السومة بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

نشط فريق الأهلي بعد الهدف بحثا عن تعديل النتيجة وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ركلة جزاء للنادي الأهلي بعدما قام محمود كهربا برفع قدمه عاليا أمام فيتفازيديس داخل منطقة الجزاء لينجح عمر السومة في تسجيل الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة .77

وكاد السومة أن يسجل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 82 عندما استلم الكرة على صدره وسدد كرة قوية لكن عساف القرني حارس الاتحاد تألق وتصدى لها.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين حتى تمكن اتحاد جدة من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عندما سدد فهد المولد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى سكنت مرمى أحمد الرحيلي.

ومر الوقت الإضافي للمباراة دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد على الأهلي 3/2.

لمشاهدة هدف كهربا.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن