شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. ميلان يقهر لاتسيو بثنائية ويقفز للمركز الثالث مؤقتا بالكالتشو

ميلان

فرحة ثنائي ميلان

قفز ميلان إلى المركز الثالث في الدوري الإيطالي، بشكل مؤقت، بتغلبه على مضيفه لاتسيو 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما في افتتاحية مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

وتقدم كارلوس باكا لميلان في الدقيقة 37 قبل أن يضيف مباي نيانج الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 74.

ورفع ميلان رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه بقية نتائج هذه المرحلة، فيما توقف رصيد لاتسيو عند سبع نقاط في المركز السادس.

ويلتقي ميلان مع فيورنتينا يوم الأحد المقبل في الجولة السادسة من المسابقة فيما يلعب لاتسيو مع إمبولي في نفس اليوم وذات الجولة.

ويعد هذا الفوز هو الثاني على التوالي لميلان والثالث له هذا الموسم علما بانه تلقى هزيمتين حتى الآن ، فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية للاتسيو علما بانه فاز في مباراتين وتعادل في واحدة.

وكان اللعب عشوائيا في العشر دقائق الأولى في ظل الرغبة القوية للاعبي الفريقين لفرض سيطرتهم على المباراة ، وبمرور الوقت بدا لاتسيو يفرض سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات على مرمى ميلان الذي اعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 11 أنقذ جيانلويجي دوناروما حارس ميلان فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وقابلها بضربة رأس أنقذها دوناروما قبل أن يبعدها الدفاع لضربة ركنية لم تستغل.

رد ميلان لم يتأخر كثيرا ففي الدقيقة 13 استلم نيانج الكرة على حدود منطقة جزاء لاتسيو وسدد كرة أرضية كان لها توماس ستراكوشا، حارس لاتسيو، بالمرصاد.

وفرض لاتسيو سيطرته على مجريات اللعب بعد تلك الهجمة وحاصر ميلان في وسط ملعبه لكنه فشل في اختراق الدافع المنظم لمنافسه لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 34 والتي شهدت هجمة مرتدة سريعة للميلان كاد من خلالها بونافنتورا أن يفتتح التسجيل عندما انطلق بالكرة حتى دخل منطقة جزاء لاتسيو وسدد الكرة لحظة سقوطه على أرضية الملعب لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس ستراكوشا.

ومن هفوة دفاعية للاتسيو في الدقيقة 37 استطاع باكا أن يفتتح التسجيل للميلان عندما استلم الكرة من وسط الملعب وانطلق بها لينفرد بستراكوشا وسدد كرة أرضية على يمين الحارس لحظة خروجه من المرمى إلى داخل الشباك.

بعدها بدقيقة كاد بونافنتورا أن يضيف الهدف الثاني للميلان عندما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء لاتسيو وسدد كرة قوية أنقذها الحارس ستراكوشا.

وفي الدقيقة 43 كاد ستراكوشا ان يكلف فريقه هدفا عندما سدد بونافنتورا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حاول ستركوشا الإمساك بها لكنه مرت من بيديه ليكنه عاد وصحح خطأه قبل أن تعبر الكرة خط المرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد بونافنتورا أن يضاعف النتيجة للميلان عندما انطلق خيسوس سوسو بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية اصطدمت بقدم كيسانجا جاسينتو وغيرت اتجاهها نحو المرمى لكن ستركوشا أبعدها بيده لتصل الكرة إلى بونافنتورا الذي سددها نحو المرمى الخالي من حارسه لكن جاسينتو أبعدها من على خط المرمى إلى ضربة ركنية لم تستغل ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الميلان.

ومع بداية الشوط الثاني كثف لاتسيو من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت الذي تراجع فيه الميلان لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاتسيو واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 55 كشر لاتسيو عن أينابه الهجومية عندما استلم إيموبيلي الكرة على حدود منطقة جزاء الميلان وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائكم الأيمن للحارس دوناروما.

ورد الميلان بهجمة مرتدة سريعة بعدها بدقيقة عندما مرر ديفيد مالابريا كرة عرضية أرضية من داخل منطقة جزاء لاتسيو فشل ستركوشا في ابعادها لتصل لنيانج لكنها مرت من تحت قدمه لتضيع فرصة هدف ثاني مؤكد للميلان.

وواصل لاتسيو ضغطه الهجومية في محاولة لتعديل وسط مناوشات هجومية على فترات للميلان.

وفي الدقيقة 72 سدد نيانج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ستركوشا كان لها بالمرصاد ، ورد عليه فيليبي أندرسون بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها دوناروما.

وفي الدقيقة 73 احتسب الحكم ضربة جزاء للميلان عندما مرر نيانج كرة عرضية من الناحية اليمنى من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بيد ستيفان رادو ليسددها نيانج إلى داخل المرمى معلنا تقدم يملان بهدفين نظيفين في الدقيقة .74

وأنقذ ستركوشا فريقه من هدف في الدقيقة 78 عندما سدد جوراي كوشكا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء لاتسيو أبعدها ستركوشا بصعوبة بالغة.

استمرت محاولات لاتسيو بحثا عن تسجيل أي هدف وسط دفاع منظم وقوي من الميلان لكنه فشل في اختراق دفاعات الميلان لتمر الدقائق دون أي جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الميلان 2 / صفر.

لمشاهدة الاهداف.. اضغط هنا

-1

إعلان

التعليقات