شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. يونايتد يتراجع عن بيع دي خيا.. انتر يحبط كوستا.. وديبالا لا يستحق ثمن نيمار

دي خيا- مانشستر يونايتد

دي خيا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

نظام غذائي صارم 

لجأ نادي أتلتيكو مدريد  لنظام غذائي صارم، لمساعدة اللاعبين خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد، في ظل المجهود البدني الكبير، الناتج عن تنفيذ الوحدات التدريبية المقررة من الجهاز الفني

جدول لاعبي أتلتيكو مدريد، خلال معسكره في سان رفائيل بالولايات المتحدة، يضم 3 حصص تدريبية يوميا، اثنتان منها في صالة الألعاب الرياضية.

ولإمداد أجساد اللاعبين بالطاقة، فإنهم يتناولون 5 وجبات يوميا، وفق نظام غذائي محسوب بدقة، بما يمكنهم من مواصلة هذه التدريبات القاسية، وتجنب الإصابات.

أن معسكر الفريق استهلك 2 طن ونصف، من الفواكهة،  وطنين ومئة كيلوجرام، من الخضروات، إضافة إلى 305  كيلوجرامات، من الدجاج خلال أسبوعين.

ليس هذا فحسب، فهم  استهلكوا 260 كيلوجراما من اللحوم، و260 كيلوجراما من الأسماك، إضافة إلى 4 آلاف و820 زجاجة من المياه، و 3 آلاف و240 بيضة، فضلا عن 52 كيلوجراما من المكرونة، و65 كيلوجراما من الأرز، وكميات كبيرة من الخبز.

اس المدريدية

مورينيو: كنا فتحنا الباب لمغادرة دي خيا و لكن   

أكد جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه فتح الباب أمام حارس مرماه، ديفيد دي خيا، للانتقال إلى ريال مدريد، كاشفا سبب فشل الصفقة، واستمرار الحارس مع فريقه في الموسم المقبل.

وقال مورينيو : "خلال وقت طويل كان الباب مغلقا ولكننا فتحناه، فليس من الجيد أن نحتفظ بلاعبين يرغبون في الرحيل، فتحنا الباب وبعدها هم (في إشارة للريال) من أغلقوا الباب، لا أعتقد أن الشعور الذي وصله جيد للغاية". 

وتابع مورينو:"أضمن لكم أنه لن يرحل هذا الموسم، سيكون رحيله صعبا، فهو شاب صادق جدا ومستقيم، اتصلت به عدة أندية  لفترة طويلة، دائما أتعاطف مع رغبة أي لاعب في الرحيل، لا أرغب في الوقوف أمام رغباتهم".

 وأكمل: "تقبلنا الموضوع وبعدها قررنا إغلاق المسألة، أراه سعيدا وفي كامل تركيزه، ويعمل بشكل أفضل من السابق، سيبقى  بنسبة 100% معنا".

وعن الودية التي يخوضها أمام ريال مدريد، في كاليفورنيا، تابع: "لا أعرف ما إذا كان اختبارا كبيرا أم لا ؟ أقول إنها ستكون تجربة رائعة، سيلعب من لم تتح له فرص اللعب بصورة كبيرة أمام مانشستر سيتي، وسنحاول تجربة بعض الأمور وطرق اللعب".

وحول مواجهة الريال، في كأس السوبر الأوروبية التي تقام في الثامن من أغسطس المقبل، قال: "لا أرى أي مشكلة في اللعب أمامهم الآن، لن يكون هناك نفس الحافز والظروف مختلفة تماما، هذا أمر جيد للاعبين الذين لم يواجهوا فريقا كهذا، أتصور أنها ستكون تجربة رائعة بالنسبة لهم".

من جانبه أكد أندير هيريرا، صانع لعب يونايتد، أهمية استمرار زميله في منتخب إسبانيا، دي خيا، مع الفريق. 

 وأبلغ هيريرا، وسائل إعلام بريطانية: "إذا خسرت جهود أفضل لاعبين، في كل مركز مثل ديفيد، تكون خسارتك فادحة".

وتابع: "لا نرغب في خسارته، بالنسبة لي أعتبره الأفضل في العالم، ولذلك أود استمراره مع يونايتد".

وأكمل:"إنه حارس يمنحك النقاط، وهو أمر بالغ الأهمية، أرغب في استمراره هنا، واللعب إلى جواره لأنه حارس رائع وصديق رائع، هو في كامل تركيزه حاليا مع يونايتد".

سبورت الكتالونية:

نيمار ابلغ ميسي و سواريز 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أنَّ نيمار دا سيلفا جناح برشلونة أبلغ زميليه بالفريق ليونيل ميسي، ولويس سواريز، بقراره النهائي بشأن البقاء مع الفريق الكتالوني.

وزاد الجدل بشدة في الفترة الأخيرة بشأن رغبة نيمار في الرحيل عن برشلونة والانضمام لباريس سان جيرمان، الذي يبدي استعداده لدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب، المُقدَّر بـ122 مليون يورو.

إن ميسي، وسواريز عقدا جلسة مع نيمار مساء الجمعة، واستمرت حتى فجر السبت بفندق إقامة برشلونة بالولايات المتحدة الأمريكية أنَّ "اللاعبين سعيا لإقناع زميلهما بالبقاء"، مشيرة إلى أنَّ "نيمار اقتنع بكلام زميليه، وأبلغهما برسالة واضحة سابقى في برشلونة.

من جانبها، أشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أنَّ الأنباء المتضاربة بشأن انتقال نيمار لا تزال مستمرة، حيث أشارت وسائل إعلام، إلى أنَّ نيمار ووالده عقدا جلسة مع مسؤولي باريس سان جيرمان، و وافقا على عرضه.

كان نيمار تألق في أول ظهور له بالموسم الجديد، حيث سجَّل هدفي الفوز لفريقه في شباك يوفنتوس فجر الأحد (2-1) ضمن  كأس الأبطال الودية.

نيمار هو القصة 

خاض لاعبو برشلونة تدريبات استشفائية، ، بعد الانتصار الذي حققه الفريق، مساء السبت، على يوفنتوس الإيطالي (2-1)، ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية في الولايات المتحدة، والتي كان بطلها الأول، نيمار دا سيلفا، بتسجيله لهدفي البلاوجرانا.

ولم يكتف النجم البرازيلي بخطف الأنظار من الجميع داخل الملعب فقط، إلا أن اسمه يتصدر عناوين الصحف خلال الأيام القليلة الماضية، وسط الغموض الكبير الذي يحيط بمستقبله مع الفريق الكتالوني، والتكهنات العديدة بقرب انتقاله لباريس سان جيرمان الفرنسي.

و وفقا لوسائل الإعلام الكتالونية، يبدو أن اجتماع والد نيمار مع إدارة النادي، اول أمس، كان نقطة تحول فارقة في مسار القضية بأكملها.

ولهذا فإن الثقة التي خرجت بها تصريحات مسئولي النادي، على رأسهم الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، ستذهب أدراج الرياح مع اقتراب اللاعب بشكل أكبر من ارتداء قميص الفريق الباريسي.

وفي جميع الأحوال، ما زال اللاعب مستمرًا في معسكر الفريق بمدينة نيو جيرسي، وتدرب بشكل طبيعي رفقة باقي زملائه، بعد الأداء الكبير الذي قدمه خلال مباراة الأمس، وتوجه بتسجيل هدفين بطريقة رائعة، لاسيما الثاني الذي راوغ خلاله أكثر من لاعب في يوفنتوس، قبل أن يودع الكرة داخل شباك جانلويجي بوفون.

وأشرف المدرب  إرنستو فالفيردي، على مران الفريق الذي شهد فقرات تدريبية خفيفة، قبل أن يمنح اللاعبين راحة من التدريبات المسائية، على أن يخوضوا فترتين تدريبيتين، الاثنين، استعدادا للمواجهة الثانية في البطولة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأربعاء المقبل.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

اجتماع 

أفادت تقارير صحفية إسبانية،  بانعقاد اجتماع بين والد نيمار وإدارة نادي برشلونة، لبحث مستقبل المهاجم البرازيلي.

وقالت إذاعة "راك 1" الكتالونية، إن الاجتماع الأول بين الطرفين لم يسر على ما يرام، فلا يوجد اتفاق حتى الآن على بقاء نيمار في برشلونة.

وبالتزامن مع هذا الاجتماع، سافر جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني، عائدًا إلى برشلونة، بعد مباراة الفريق، فجر  الأحد، أمام يوفنتوس، والتي انتهت بفوز البلوجرانا بهدفين مقابل هدف.

وأحرز نيمار هدفي البارسا في المباراة، التي كان رجلها الأول.

وبرزت تقارير بعد المباراة عن رغبة برشلونة في تحسين عقد اللاعب، لكن حتى الآن لا يوجد أي تقارب في الآراء بين الطرفين، ما يعزز فرضية رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان.

ومن المتوقع عقد اجتماع جديد بين الطرفين، في وقت لاحق من اليوم، بمدينة برشلونة، حيث يحاول البارسا التوصل لاتفاق يقضي ببقاء اللاعب في الفريق.

تأكيد من سيميدو 

أكد نيلسون سيميدو، لاعب برشلونة أنّه لم يتحدث مع مواطنه، كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، بشأن انضمامه للنادي الكتالوني.

وقال سيميدو : "لم أتحدث مع رونالدو، بشأن انضمامي لبرشلونة، فلم أكن أملك الوقت الكافي لذلك".

وتابع: "لم أسأل نيمار، إن كان مستمرًا في برشلونة أمام سيرحل، ولكن الجميع هنا يرغب في بقائه مع الفريق".

وأضاف: "لقد حققت حلمي بالانضمام لبرشلونة، ولكنني لم أتدرب سوى 3 أيام فقط مع الفريق، وأحتاج لوقت للانسجام، ولكن التأقلم على طريقة لعب البلوجرانا ليس أمرًا عسيرًا".

واختتم: "أتيت لبرشلونة لأجل تقديم أفضل ما لدي، ومساعدة الفريق لتحقيق البطولات، ولا أدرى موقفي من اللعب كأساسي، وعندما تحدثت مع المدرب إرنستو فالفيردي، طلب مني أن أكون هادئًا واستمتع".

وانضم سيميدو، إلى صفوف برشلونة قادمًا من بنفيكا بمبلغ 30 مليون يورو، ليصبح أول صفقات الفريق في الصيف الجاري، بعد استعادة جيرارد ديلوفيو من إيفرتون الإنجليزي.

وعانى برشلونة الموسم الماضي، بسبب عدم في مركز الظهير الأيمن، إذ شغله سيرجي روبيرتو، الذي يلعب في الأصل بخط الوسط، بعد رحيل البرازيلي دانييل ألفيس، بالإضافة إلى عدم اقتناع لويس إنريكي، المدرب السابق للبارسا، بأليكس فيدال أغلب فترات الموسم، وعندما حصل على فرصة تعرض لإصابة قوية أبعدته 5 أشهر عن الملاعب.

المانيا:

بيلد:

تشكيك 

شكك لوكاس بودولسكي، نجم بايرن ميونيخ وأرسنال السابق، في نجاح خاميس رودريجيز، المنتقل هذا الصيف من ريال مدريد، مع الفريق البافاري.

وقال بودولسكي : "مرة أخرى بايرن تعاقد مع لاعب كبير، وهو خاميس رودريجيز، القادم من ريال مدريد".

واستدرك الفائز بكأس العالم 2014: "لكن لا أعلم إن كان خاميس، سيعطي الفريق دفعه للأمام أم لا؟ ".

وبسؤاله عن تغير وضعية توماس مولر، مع المنتخب الألماني قبل كأس العالم في 2018، بسبب انخفاض مستواه، أجاب: "من الهراء الاعتقاد بذلك".

وانضم رودريجيز، هذا الصيف للفريق البافاري، على سبيل الإعارة، قادمًا من ريال مدريد، لمدة عامين، مع وجود بند للشراء بشكل نهائي.

حسم 

حسم رالف هازنهاتل، المدير الفني للايبزيج الألماني، مصير نجمي فريقه، نابي كيتا وإيميل فورسبيرج، بعد تلقيهما أكثر من عرض، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وسيشارك لايبزيج، في دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخه، بعد إنهاء مسابقة الدوري الألماني، في المركز الثاني.

وقال هازنهاتل : "أنا مقتنع بأنه من المهم بالنسبة للاعبين أن يكونا معنا هذا العام، والتعامل مع الضغوط المزدوجة في بيئة مألوفة لهما، سيكون أسهل من الانتقال إلى فريق جديد".

وأضاف المدرب النمساوي: "نحن لا نريد بيع أحد من لاعبينا، ونريد على وجه التحديد، دخول الموسم الجديد بنفس الفريق".

وأتم: "اهتمام الأندية باللاعبين، أراه مجاملة لفريقنا، ومستوانا خلال الموسم الماضي".

وكان ليفربول، قد أظهر اهتمامًا بالغًا هذا الصيف، وقدم أكثر من عرض رسمي للحصول على خدمات نابي كيتا، إلا أن إدارة النادي الألماني، رفضت تلك العروض وتمسكت ببقاء نجمها.

لام الافضل 

حصل فيليب لام، على لقب أفضل لاعب ألماني في 2017، بعد شهرين من اعتزال قائد بايرن ميونيخ لكرة القدم.

وتصدر لام (33 عاما) الاستفتاء الذي أجرته مجلة "كيكر"، بين الصحفيين الرياضيين بحصوله على 242 صوتا.

وحل توني كروس لاعب ريال مدريد المتوج في الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني في المركز الثاني برصيد 192 صوتا.

وقال لام، الذي قرر الاعتزال في مايو الماضي "إنه امتياز كبير، أشعر بالسعادة حقا، اعتقد أن الصحفيين الرياضيين نظروا إلى مسيرتي الرياضية بأكملها".

وفاز المدرب الشاب جوليان ناجلسمان بلقب أفضل مدرب في ألمانيا، وفازت دزينفر ماروزان قائدة المنتخب الألماني بلقب أفضل لاعبة.

فرنسا: 

ليكيب:

جارديم مبابي 

تحدث البرتغالي ليوناردو جارديم،  عن مستقبل لاعبه الدولي، كيليان مبابي، الذي تتردد أنباء عن رحيله هذا الصيف.

وكان نادي الإمارة قد أصدر بيانًا رسميًا، قبل أيام قليلة، يهدد فيه الأندية الطامعة في مبابي، والتي تتواصل مع اللاعب دون إذن موناكو.

وقال ليوناردو جارديم، في تصريحات : "في الوقت الحالي قلقي حول الفريق فقط، جميع المدربين يريدون أفضل اللاعبين، إنه (مبابي) لاعب كبير ذو موهبة، وستكون سياسة السوق هي صاحبة القرار".

ويُعد ريال مدريد الإسباني من أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي، خاصةً بعد رحيل المهاجم الدولي، ألفارو موراتا، إلى تشيلسي الإنجليزي.

وتحدثت تقارير صحفية أيضًا عن اهتمام أرسنال وباريس سان جيرمان بضم اللاعب الصاعد.

فضائح بليزر 

توفي الاميركي تشاك بليزر، العضو السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والرجل النافذ في منطقة الكونكاكاف، والذي تحول المخبر الرئيسي في فضائح الفساد التي ضربت الهيئة الدولية، عن 72 عاما.

و وضعت المعاناة مع السرطان حدا لحياة بليزر، الموقوف منذ عام 2015 عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، بعد أعوام طويلة طبعها أسلوب حياة باذخ وأسفار حول العالم... وحب للقطط وقال محامو الأميركي في بيان ان سوء تصرف  موكلنا وصديقنا، تشاك بليزر والذي قبل تحمل مسؤوليته كاملة، يجب ألا يحجب تأثير تشاك اننا نشعر بالحزن الشديد لوفاته.

 ويعتبر بليزر أحد أبرز أسباب .التاثير  الايجابي على كرة القدم الدولية لكشف فضائح الفساد في الفيفا، اذ كان المخبر الرئيس الذي لجأ اليه مكتب التحقيقات الفيديرالي الاميركي )اف بي آي( لكشف خفايا المخالفات المالية في اتحاد أكثر لعبة شعبية عالميا، والتي أطاحت برؤوس كبيرة أبرزها الرئيس السابق للفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وجنى بليزر الملايين من كرة القدم، وعاش أسلوب حياة باذخ شمل السفر على متن طائرة خاصة، واستئجار شقة مقابل 18 ألف دولار الشهير في مدينة نيويورك، وشقة أخرى في برج ترامب  لقاء ستة آلاف دولار شهريا شهريا في المبنى نفسه  مخصصة لقططه. 

وتفجرت الفضيحة في مايو 2015 عشية الجمعية العمومية للاتحاد عندما أوقفت الشرطة السويسرية في زيوريخ 7 مسؤولين بارزين في الفيفا بطلب من القضاء الاميركي الذي اتهمهم بتلقي رشى وعمولات بقيمة 150 مليون دولار منذ تسعينات القرن الماضي. 

وأدت سلسلة الفضائح الى اعتقال و اتهام نحو 40 مسؤولا سابقا في الفيفا، والى ايقاف بلاتر الذي اضطر الى الاستقالة من منصبه بعد إعادة انتخابه في العام نفسه وخلفه مواطنه جاني إنفانتينو في انتخابات الرئاسة في فبراير 2016 . 

وأوقف بليزر عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم مدى الحياة في 9 يوليو 2015 لاعترافه بتلقي رشاوى وتبييض الاموال.

وشغل بليزر منصب الأمين العام لاتحاد الكونكاكاف  أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي بين 1990 و 2011 ، وعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا بين 1996 و ابريل 2013 .

وكان من النافذين في كرة القدم العالمية  بل  و اشتهر بلقب مستر 10 بالمئة لانه كان يصم على الحصول على نسبة 10 بالمائة عن كل اتفاق يدخله.

و  لطالما اعتبر بليزر من أبرز مسؤولي اللعبة في القارة الاميركية الى اضافة الى الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد كونكاكاف السابق وكان حليفا سابقا لبلاتر. وهو اعترف للمحققين بالحصول على أكثر من 11 مليون دولار كرشى بين العامين 2005 و 2010 . وكشفت تقارير سابقة ان اتفاق التعاون بين بليزر والقضاء الاميركي في نيويورك بدأ في ديسمبر 2011 ، عندما كان لا يزال عضوا في لجنة الفيفا، اذ وافق على المشاركة في نشاطات سرية وفقا لتعليمات محددة من الوكلاء القانونيين ومكتب المدعي العام. 

وتحدثت تقارير اعلامية عن تلقيه مبالغ باهظة خلال توليه مسؤولياته في اتحاد الكونكاكاف. 

وأشار تقرير للجنة النزاهة ي الاتحاد عام 2013 ، الى ان بليرز حصل على أكثر من 20 مليون دولار كعمولات وبدلات ايجار وغيرها وبين العامين 2004 و 2011 ، جرى تحويل نحو 26 مليون دولار عام 2011 من مصاريف الكونكاكاف الى حساب مصرفي خاص تابع له. 

وعقد بليزر اتفاقا مع القضاء الاميركي أقر بموجبه بالتهم الموجهة اليه طوال سنوات هيمنته على اتحاد الكونكاكاف مع وارنر والتعاون مع التحقيق والادلاء بشهادته، مقابل خفض عقوباته وأقر بالذب بتهم تتضمن الابتزاز، التهرب من الضرائب، الاحتيال المالي الالكتروني ومؤامرات لتبييض الأموال، وتلقي رشى لتغيير مسار التصويت في عمليات اختيار البلدان المضيفة لكأس العالم.

وعرف بلقب مستر  10 بالمئة  في الكونكاكاف ضمن له الحصول على 10 بالمئة من عائدات الاتحاد الا ان بليرز دافع عن نفسه، واعتبر ان هذه العائدات مكافأة لعمله في المساعدة على تعزيز صورة كرة القدم في الكونكاكاف.

و ينسب للرجل البدين ذي الشعر الأبيض واللحية الطويلة الكثة الفضل في تعزيز اللعبة في القارة الاميركية على رغم انه لم يركل كرة في حياته. الا ان حظه بدأ ينفد في الأعوام الأخيرة لا سيما بأسلوب حياته الباذخ. 

فهو أطلق مدونة خصصها بعنوان أسفار مع تشاك بليزر وأصدقاء لسرد رحلاته و اجازاته حول العالم، وعرض صور الأوقات التي يمضيها مع المشاهير والسياسيين، من أمثال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملكات الجمال. ومن الأسباب التي أدت الى انكشاف فساده ومحاولاته لإخفاء مستوى دخله الحقيقي فشله في تقديم عائداته الضريبية بين 2005 و 2010.

وبحسب التقارير، أوقف بليزر من عنصر في مكتب التحقيقات الفيديرالي وآخر من سلطات الضرائب الأميركية عام 2011 ، وهو في طريقه الى أحد مطاعمه المفضلة في مدينة نيويورك الاميركية. ويروى ان احد  العنصرين قالا له يمكننا ان نوقفك مكبل اليدين الآن أو يمكنك ان تتعاون معا ورغم الاعتقاد السائد بأن بليزر كان السبب الرئيس خلف انهيار امبراطورية الفساد التي كان يديرها بلاتر، الا أن كثيرين على قناعة بأنه لم يكشف كل الأسرار، وان الكثير منها دفنت معه في قبره.  

انجلترا:

ميرور:

مباراة ريال مدريد عادية 

قال جوزيه مورينيو، إن التعاقد مع مواطنه كريستيانو رونالدو، أو المهاجم جاريث بيل، يعد مهمة مستحيلة.

واعترف مورينيو، أن كريستيانو وبيل، لم يكونا على قائمة اللاعبين الذين يسعى خلفهم، مشيرا إلى أنهما لن يرحلا عن فريقهما الحالي، لأنه يروق لهما، كما يروق لهما التحدي داخل صفوف هذا النادي، الذي يتمتع بوضع جيد جدا.

وأضاف: "لم أشعر قط بأن لديهما الرغبة في الرحيل عن صفوف الملكي، وعليه لماذا نضيع الوقت والطاقة على أمر كهذا؟".

وعن انتقال المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، من الريال إلى تشيلسي، بعدما سعى المان يونايتد أيضا للتعاقد معه، استبعد مورينيو أن يكون القرار النهائي في هذا الصدد له أي علاقة بدافع "شخصي

و قال موريينيو انه يعتبر المباراة امام ريال مدريد عادية ويمكن اعتبار هذه التصريحات إستراتيجية لتخفيف الضغوط من على كاهل لاعبي الفريق الذي توج بالدوري الأوروبي الموسم المنصرم، ليحجز مكانًا بدوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.

وقدم يونايتد أداءً قويًا أمام غريمه المحلي اللدود مانشستر سيتي في مباراة سابقة بالكأس الدولية وفاز (2-0)، رغم أنَّ مورينيو كان قد أدلى بتصريح مماثل قلل فيه من أهمية المواجهة التي خرج فيها بأكثر من مكسب.

ومن أبرز تلك المكاسب تألق البلجيكي روميلو لوكاكو، الوافد الجديد لصفوفه قادمًا من ايفرتون، والذي سجل الهدف الأول في مرمى سيتي وسيسعى لوكاكو بكل تأكيد مواصلة تألقه في خضم معركة مبكرة لحجز مكان بالتشكيلة الأساسية.

الصن:

كان ليس للبيع 

حسم يورجن كلوب مدرب ليفربول، مصير لاعب وسط الفريق إيمري كان، 23 عامًا.

وقال كلوب في تصريحات صحفية : "تحدثت مع كان، وأثق في أنّه ملتزم بعقده مع ليفربول، ولن يرحل عن الفريق، لكنَّنا تلقينا عروضًا لأجله".

وتابع: "كان لاعبًا هامًا بالنسبة لنا، ولا نرغب في بيعه، أو خسارة من يشارك أساسيًا مع الفريق، لذلك سنحاول الحفاظ عليه بكل  الطرق".

وأضاف: "إيمري سيتدرب مع المجموعة في نهاية الأسبوع الجاري، وخضع للفحص الطبي كما أنَّ هناك محاضرة، أو اثنتين لأجله يوم الأحد، أما باقي الفريق فسيعود للتدريب في إنجلترا يوم الثلاثاء، وسينضم كان لنا".

وحصل هدف كان في واتفورد على جائزة الأفضل في البريمييرليج الموسم الماضي، كما ساهم في فوز منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم للقارات المُقامة في روسيا، والتي انتهت مطلع الشهر الجاري.

وينتهي عقد كان مع ليفربول في 2018، ولم يتم تجديد عقده حتى الآن، بعد قضاء 3 مواسم مع الريدز، منذ انضمامه إليهم في 2014 قادمًا من باير ليفركوزن الألماني.

كيف يتفادى 

يخطط باريس سان جيرمان الفرنسي للفوز بخدمات نيمار نجم برشلونة دون مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف الخاصة  بالاتحاد الأوروبي.

أن أحد الخيارات المطروحة أمام النادي الباريسي لتنفيذ ذلك، يكمن في توقيع النجم البرازيلي عقد رعاية مع شركة "أوريكس قطر" للاستثمار الرياضي.

وتملك الشركة نادي باريس سان جيرمان، لكنها مسجلة ومرخصة تجاريا بشكل منفصل، ويمكنها تقديم قيمة الشرط الجزائي لنيمار ضمن عقد رعاية كي يدفعه إلى برشلونة، الأمر الذي لن يورط الفريق الباريسي في عملية التعاقد بشكل مباشر.

التكلفة الفعلية لانتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، قد تصل إلى 352 مليون جنيه إسترليني.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

كيليني حول ديبالا 

تحدث جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس، عن زميله الأرجنتيني، باولو ديبالا، بعد أنباء عن اهتمام برشلونة بضمه .

وقال كيليني، في تصريحات"ديبالا لا يستحق ثمن نيمار في الوقت الحالي، مع كل الاحترام والتقدير الكبير لباولو.

وحذر كيليني إدارة يوفنتوس من أن برشلونة لن يدفع ثمنًا كبيرًا للحصول على ديبالا، في حال بيعه نيمار إلى باريس سان جيرمان وأضاف: "لقد قلت ذلك في الموسم الماضي، نيمار هو وريث ميسي وكريستيانو رونالدو في الكرة الذهبية، إنه على نفس المستوى".

وعن المبلغ الذي قد يدفعه سان جيرمان لضم اللاعب (222 مليون يورو)، قال: "إنها أرقام ضخمة، لكنها تنطبق على لاعبين قادرين على تغيير مسار مباراة، والتأثير على موسم بأكمله، من حق أي فريق أن ينفق رقمًا مثل هذا في حال أتيحت الفرصة أمامه".

وحول رحيل ليوناردو بونوتشي من يوفنتوس إلى ميلان، قال كيليني: "لقد كان رفيقي في الخير والشر، كان لدينا علاقة كبيرة حتى بين عائلاتنا.. سأفتقده كثيرًا على المستوى الإنساني، لكن ربما يصل مدافع آخر يستطيع أن يعوضه، كنا 5 مدافعين والآن نحن 4 على مستوى عالٍ".

انتر يحبط دييجو كوستا 

وجه نادي إنتر، صدمة قوية، للنجم الإسباني، دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، الساعي للانتقال إلى العودة لناديه السابق أتلتيكو مدريد.

وقال "كالتشيو ميركاتو" ، إنّ خورخي مينديز، وكيل أعمال كوستا، عرض اللاعب الإسباني على النادي لمدة 6 أشهر، ليكون محطة قبل الانضمام إلى أتلتيكو مدريد، في يناير المقبل.

ولن يتمكن كوستا، من العودة "للروخيبلانكوس" خلال الصيف الجاري، بسبب حرمان أتلتيكو من دخول سوق الانتقالات الصيفية، بعقوبة من الفيفا.

وأوضح الموقع، أن إنتر رفض التعاقد مع كوستا، لأنّه يعتمد على الأرجنتيني ماورو إيكاردي، ولا يرى أنّ مهاجم تشيلسي، سيمثل أي إضافة للفريق، مؤكدا أن الفريق الإيطالي لم يرفض فقط الحصول على دييجو، في صفقة مؤقتة، ولكن حتى على المدى الطويل.

وكان كوستا، أعلن سابقًا أنّ أنطونيو كونتي، مدرب البلوز، لا يرغب في استمراره في الفريق، بعدما بعث له رسالة نصية جاء فيها: "أهلًا دييجو، أتمنى أن تكون بخير، شكرًا لك على ما قدمته الموسم الماضي، وأتمنى لك التوفيق في العام المقبل، أنت لست ضمن خططي المستقبلية"، وهو ما أكده  مدرب تشيلسي أيضا.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

راي سباليتي 

حدد لوتشيانو سباليتي، مدرب إنتر موقفه النهائي من لاعبه الدولي الكرواتي، إيفان بيريسيتش، الذي ربطته تقارير صحفية بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، هذا الصيف.

وقال سباليتي، في مؤتمر صحفي : "إنه (بيريسيتش) لاعب رائع، وإذا كان الأمر متروكًا لي فأنا أود بقاءه، إيفان لاعب مهم لإنتر".

واستدرك: "مع ذلك، إذا جاء العرض المناسب سنبيعه، وبالتالي سيتم استخدام هذا المال من أجل تعزيز الفريق، من الممكن أن يغادر".

وتابع مدرب روما السابق: "من وجهة نظري الأمر بسيط، إنه لاعب مهم، بعد ذلك عليك أن تسأله كيف سيتعامل مع اهتمام مانشستر يونايتد به".

وتقول تقارير صحفية إن إنتر يطلب 50  مليون يورو ، للتخلي عن لاعبه لصالح مانشستر يونايتد.

تشيرشي نادم 

أبدى أليسيو تشيرشي، المنتقل حديثا إلى هيلاس فيرونا الإيطالي، ندمه على الانضمام إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، مؤكدا أن قراره كان غير صحيح.

وقال تشيرشي : "بدأت القصة بصورة سيئة، وصلت إلى الفريق في الأول من سبتمبر دون استعداد، لأن تورينو تأخر في اتمام الصفقة،  تعرضت للكثير من الأمور، ولكنني لا أريد تأجيج الجدل".

وأضاف: "بضمير مرتاح أقول، لو كان بمقدوري العودة بالزمن لما انتقلت إلى أتلتيكو، فقدت الكثير على المستوى الإنساني، حب جماهير تورينو، والتي أخبرتني بأن الانتقال إلى إسبانيا خيار خاطئ، كنت أريد اللعب في دوري الأبطال، كنت أريد إحداث طفرة في مسيرتي".

وأكمل: "أود استعادة ما فقدته في السنوات الماضية، أرغب في اللعب، عام ونصف لم ألعب مباراة بحق، لحسن الحظ خفف مولد إبني من معاناتي على المستوى الرياضي، يبلغ من العمر ستة أشهر، أحيانا أشعر ببعض الألم في الركبة، ورغم ذلك، وبعد عامين وأنا أشبه بمتفرج، من الجيد الشعور بآلام في الساقين خلال تلك التدريبات".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات