شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال يسعى لضم هداف دورتموند.. وبرشلونة يراقب موهبة برتغالية

ريال مدريد

ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

إسبانيا:

ماركا المدريدية:

الريال للنهائي 

تأهل فريق ريال مدريد ، بشق الأنفس، إلى نهائي كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات، بعد فوز صعب، على الجزيرة الإماراتي، بهدفين لهدف واحد.

تقدم الجزيرة، بهدف لرومارينهو ، وتعادل الريال بهدف كريستيانو رونالدو، قبل أن يحرز الويلزي جاريث بيل هدف الانتصار بعد لحظات من مشاركته كبديل.

وضرب الريال، موعدا مع جريميو البرازيلي في النهائي، السبت.

انتقاد 

انتقد جاريث بيل، تقنية المساعدة بالفيديو التي ظهرت في مباراة فريقه ضد الجزيرة الإماراتي مرتين، وألغت هدفين بواقع واحد لكل جانب.

وقال بيل  "لكي أكون صادقًا أنا لا أحب هذه التقنية، كرة القدم أفضل من دونها، هذا هو رأيي".

وعن دخوله بديلًا في المباراة وتسجيله هدف الفوز علق "عندما تدخل من مقاعد البدلاء، فأنت دائمًا تريد أن تكون حاسمًا".

وعن الإصابات التي تعرض لها مؤخرًا "لا بد لي أن أتحسن قليلًا، علي أن أكون صبوًرا ويجب الاستماع إلى ما يقوله جسدي، سوف يستغرق ذلك وقتًا، ولكني سأعمل بجد".

وشارك الويلزي في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام الجزيرة الإماراتي وسجل هدف الفوز لريال مدريد في المواجهة التي انتهت  بهدفين لهدف واحد، ليتأهل الميرنجي لنهائي البطولة.

كريستيانو يواصل 

واصل  كريستيانو رونالدو، تسجيل الأرقام القياسية والتاريخية مع الفريق ، في مختلف البطولات.

وسجل كريستيانو، هدف التعادل لريال مدريد في الشوط الثاني من المباراة، أمام الجزيرة الإماراتي، ليصبح الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم للأندية.

وأصبح لدى كريستيانو رونالدو، 6 أهداف حتى الآن، في كأس العالم للأندية، متفوقًا على ليونيل ميسي ولويس سواريز وسيزار ديلجادو، الذين يملكون 5 أهداف في البطولة.

ويمتلك رونالدو، خمسة  أهداف مع نادي ريال مدريد ، بينما سجل هدفًا وحيدًا في البطولة بقميص مانشستر يونايتد عام 2008.

حركة جنونية 

قام الكرواتي كوفاسيتش، لاعب ريال مدريد ، بحركة غريبة في وجه الحكم ساندرو ريكي، الذي ادار مباراة الفريق ، أمام الجزيرة الإماراتي، مساء الأربعاء، في نصف نهائي مونديال الأندية.

وقام الحكم، باحتساب لمسة يد على الإسباني إيسكو، صانع ألعاب ريال مدريد، واعترض زميله كوفاسيتش، على هذا القرار.

ودخل كوفاسيتش، في مشادة كلامية سريعة مع الحكم، ليقوم الأول بعمل حركة (مجنون) في وجه ريكي.

حكم الكلاسيكو 

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني، الحكم الذي سيدير مباراة الكلاسيكو، على ملعب سانتياجو برنابيو، والمقرر لها، 23 ديسمبر الجاري.

اللجنة اختارت سانشيز مارتينز، لإدارة موقعة ريال مدريد وبرشلونة، لتكون المباراة الثانية التي يديرها الحكم للفريقين في الليجا هذا الموسم.

وقام سانشيز بإدارة مباراة ريال مدريد أمام لاس بالماس، وانتهت بثلاثية نظيفة للفريق الملكي، فيما أدار مواجهة برشلونة وجيرونا، وانتهت بثلاثية نظيفة أيضًا للبلاوجرانا.

ويحمل مشجعو ريال مدريد، ذكرى سعيدة مع سانشيز، فهو يعتبر آخر من أدار مواجهات الكلاسيكو، في إياب كأس السوبر الإسباني، على البرنابيو، والذي انتهى بفوز الريال  بهدفين نظيفين.

وترى اللجنة، أن سانشيز مارتينز ينطبق عليه جميع المواصفات التي تؤهله لإدارة الكلاسيكو، نظرا لأنه حكم دولي مميز.

اس المدريدية:

زيدان ينتقد 

أكد زين الدين زيدان، أحقية فريقه ، في الفوز على الجزيرة الإماراتي، وبلوغ نهائي مونديال الأندية.

وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة "كانت الأمور غريبة في الشوط الأول، أتيحت لنا العديد من الفرص، ولم نستطع هز الشباك".

وتابع "تحلينا بالصبر في الشوط الثاني، انتهزنا الفرص المتاحة وتمكننا من تسجيل هدفين".

وعن تقنية الفيديو، علق زيدان "بخصوص هدف كاسيميرو الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل، لن نتطرق للتفاصيل، المشكلة أننا ننتظر ما يقرب من 4 دقائق للوصول إلى قرار".

و أوضح "هذا الأمر الذي يضايقنا، لكن هذه هي طبيعة الأمر، علينا أن نأخذ أفضل ما تقدمه التكنولوجيا، ونحاول أن نحسنها مع التخلص من سلبياتها".

أوباميانج

يسعى نادي ريال مدريد  لتدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية، في يناير المقبل بلاعب يسد احتياجاته في مركز قلب الهجوم، خاصة بعد الأزمة التهديفية التي يعاني منها الفريق، مع أنه عرف انتعاشة في الفترة الأخيرة.

وكان النادي  يضع عينه على نجم إنتر، ماورو إيكاردي، إلا أن النادي الإيطالي رفض حتى التفاوض حول إمكانية رحيل نجمه في الوقت الحالي.

ريال مدريد قد حوّل اهتمامه باتجاه نجم بروسيا دورتموند، بيير إيمريك أوباميانج، من أجل التعاقد معه في يناير.

ويأتي هذا الاختيار، لأن اللاعب الجابوني يستطيع اللعب في كل مراكز الهجوم، كما أن علاقته مع ناديه الألماني ليست جيدة، فقد طلب الخروج، وخاصة بعدما رأى أن ناديه لم يدعّم صفوفه بعد بيع عثمان ديمبيلي لنادي برشلونة.

وقد يساعد على إتمام هذه الصفقة، العلاقة الجيدة التي تربط ريال مدريد بإدارة النادي الألماني، إلا أن زين الدين زيدان قد لا يوافق على التوقيع مع أوباميانج ذلك أنه يرغب في إكمال الموسم بالثلاثي (بي بي سي).

زيدان ينوي التعاقد مع إيدين هازارد نجم تشيلسي في الصيف، إذ يعتبره المدرب الفرنسي حلمًا له بفضل ما يمتلكه من قدرات، ويزداد إصراره عليه خاصة أن النجم البلجيكي لم يجدد عقده بعد مع النادي اللندني.

سبورت الكاتالونية:

حديث ميسي 

تحدث  ليونيل ميسي ، عن طموح منتخب بلاده، في مونديال روسيا ، المقرر إقامته في الصيف القادم.

وأجرى ميسي مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحدث فيها عن العديد من الأمور منها كأس العالم وحياته الشخصية.

وقال ميسي في حديثه عن المنتخب الأرجنتيني: "سوف نحقق تقدمًا جيدًا، نحن ننمو بشكل واضح، في التصفيات كان لدينا لحظات لم نتوقعها، كان لدينا مباريات يمكن أن نفوز بها بهدوء أمام فنزويلا وبيرو، وكان علينا أن نمر أمام الإكوادور.

وعن تشيلي التي لم تتأهل للمونديال قال: "إنها مفاجئة، لأنه كان بطل آخر نسختين من كوبا أمريكا، إنه فريق كبير به العديد من اللاعبين الجيدين، وهذا إن دل فإنه يدل على صعوبة تصفيات أمريكا الجنوبية، لا يوجد شيء سهل عندما تكون زائرًا أمام بوليفيا وفنزويلا والإكوادور وكولومبيا، وكذلك البرازيل أيضًا.

وعن نهائي المونديال السابق قال: "لا أعرف إذا كنا قد تعافينا من هذه المواجهة أو لا، أعتقد أننا سنعيش مع ما حدث، سوف يكون هذا لدينا دئمًا، كأس العالم ذكرى لطيفة جدًا، وفي الوقت نفسه مريرة بسبب كيفية إنهائنا للبطولة".

وعن بلوغه ثلاثين  عامًا قال: "الحقيقية أنني لم أتخيل كيف وأين سأكون عندما جاءت هذه اللحظة، لكن أستطيع القول بأنني سعيد جدًا في حياتي الشخصية، خاصة أنني سأكون أبًا للمرة الثالثة، كما أنني في كرة القدم جيد داخل وخارج الميدان، أنا سعيد بالوصول لهذا العمر وأنا بهذا الحال.

وأضاف: "بالطبع أنا أنمو، المرء ينمو ويصبح أفضل مع مرور الوقت، أكتسب أشياء جديدة دئمًا كلما تقدمت في السن".

وعن مباراة الحياة أو الموت للأرجنتين أمام الإكوادور في التصفيات: "كانت مباراة مهمة جدًا، لأننا لو خرجنا من كأس العالم ستكون ضربة قوية  جدًا".

وأردف قائلا: "بالنسبة لنا كمجموعة ولي شخصيًا لا أعرف كيف كنت سأرد على هذه الضربة، كانت ستكون لحظة سوء تاريخية للبلاد".

وسئل حول كلمات سامباولي حيث قال إن كرة القدم مدينة لميسي فأجاب :"نعم سمعت ذلك، قال ذلك لي شخصيًا أيضًا، آمل أن تدفعني كرة القدم للأمام".

وأخيرًا قيل له أكمل الجملة التالية ميسي في الفين و ثمانية عشر  سيكون، فقال: "أبًا للمرة الثالثة".

سيرجي روبرتو 

يسعى نادي برشلونة للتوصل إلى اتفاق مع لاعبه سيرجي روبيرتو، من أجل تجديد عقده، خاصة مع الشرط الجزائيّ المنخفض لفسخه، ولهذا فإن المفاوضات مازالت مفتوحة منذ مدة بين الطرفين.

جاءت المبادرة هذه المرة من اللاعب، إذ وضع وكيل أعماله، خوسيه ماريا، عرضًا لتجديد عقد روبيرتو على طاولة برشلونة، الذي لم يردّ بعد عليه.

ويحتوي العرض على عقد يمتد إلى العام الفين و اثنين و عشرين  أو الفين و ثلاثة  و عشرين ، حسب إمكانية تجديده لسنة إضافية أو لا، وإن كانت هناك عقبة فقد تكون راتب اللاعب، حيث يرتفع مع عدد المباريات التي يخوضها، غير أنه راتبه الحالي يقترب من الرقم المطلوب في العقد المقترح.

أما العامل الثاني الذي على نادي برشلونة دراسته، هو الشرط الجزائيّ المنخفض لفسخ عقد سيرجي روبيرتو.

الشرط الجزائيّ الحاليّ هو اربعون  مليون يورو، وهو مبلغ في متناول الأندية، خاصة من أجل لاعب بقيمة روبيرتو؛ ولهذا فإن النادي الكتالوني يطمح لرفعه إلى اربعمائة  مليون يورو من أجل حماية لاعبه من مطامع الأندية الأخرى.

موهبة برتغالية 

أشارت تقارير صحفية، إلى أن نادي برشلونة ، يفكر في استقدام موهبة برتغالية، من صفوف رديف بنفيكا.

برشلونة يتابع اللاعب أومارو إمبالو (16 عاما) منذ عدة مواسم، وزاد الاهتمام به، بعد حسم ريال مدريد، لصفقة البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وقدم إمبالو، أداء جيدا في الدوري البرتغالي خلال الفترة الأخيرة، مما ساهم في انضمامه لمنتخب بلاده تحت 17 عاما.

أن الحصول على خدمات اللاعب الشاب لن يكون أمرا سهلا على البرسا، الذي سيجد منافسة من أندية أخرى مهتمة بضم الجناح البرتغالي، مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزيج الألماني.

وعلى الرغم من ذلك، ذكرت ماركا، أن برشلونة لا يسعى لإبرام صفقة لضم اللاعب في الوقت الحالي، لكنه يتابع تطوره، وحال تم التعاقد معه في النهاية، فلن يتم ذلك قبل الصيف القادم.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

ياري مينا 

أكد وكيل أعمال ياري مينا مدافع فريق بالميراس البرازيلي، الذي ارتبط اسمه مؤخرًا بالانتقال إلى برشلونة ، أن هناك أندية أخرى ترغب في ضم المدافع الكولومبي.

و وقع ياري مينا، البالغ من العمر ثلاثة و عشرين  عامًا، عقدا مسبقًا مع النادي الكاتالونى فى صفقة بقيمة 9 مليون يورو للصيف القادم، ولكن هناك نية من مسؤولي برشلونة لتقديم موعد انضمام اللاعب إلى يناير المقبل.

وصرح وكيل اللاعب عبر إذاعة كادينا كوب: "في هذه اللحظة لم يكن هناك أي اتصال آخر مع برشلونة، لقد سبق لي أن تحدثت مع روبرت فرنانديز المدير الرياضي للبارسا، ولكن دون أي مستجدات".

وأضاف: "من المهم أن يظهر برشلونة نواياهم، إذا كانوا يريدون وصوله في يناير يمكن ترتيب صفقة وسيكون اللاعب سعيدًا جدًا لاتخاذ هذه الخطوة".

وأوضح: "هناك أندية أخرى على اتصال معنا، ويتحدثون حاليًا مع بالميراس، مثل بوروسيا دورتموند الألماني، فهو هو خيار مثير جدًا لاهتمام ياري مينا، ولكن لم يتقدموا حتى الآن بعرض رسمي".

يُذكر أن ياري مينا انتقل إلى بالميراس قادمًا من سانتا في، العام الماضي وفاز بالدوري البرازيلي في الموسم الأول له، كما شارك في تسع مباريات دولية مع منتخب كولومبيا، وسجل ثلاثة أهداف".

اوزيل ينتظر برشلونة

استقر نادي برشلونة على مسعود أوزيل، نجم آرسنال الإنجليزي كخيار بديل في حال فشل مفاوضات التعاقد مع فيليب كوتينيو صانع ألعاب ليفربول.

وينتهي العقد الحالي لأوزيل مع آرسنال نهاية الموسم الجاري، ولا يرغب اللاعب الألماني في تجديد عقده مع الجانرز، وهو ما جعل تقارير تربطه بالانتقال لأندية أوروبا كبيرة، ومنهم برشلونة.

وكلاء أوزيل قد تواصلوا مع إدارة برشلونة، وأخبروهم بأن اللاعب يريد أن يعرف في أقرب وقت ممكن، ما إذا كانوا مهتمين بضمه أم لا.

وطلب وكلاء اللاعب أيضًا من إدارة البارسا إجابة النهائية بشأن اهتمامهم باللاعب خلال أسبوعين، هذا في الوقت الذي أكدوا فيه أيضًا لمسؤولي البلاوجرانا، أن اللاعب لم يتفق حتى الآن مع أي نادٍ في انتظار عرض برشلونة.

يذكر أن أوزيل البالغ من العمر تسعة و عشرين  عامًا، ربطته تقارير أخرى بالانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد، والذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سبق له العمل مع اللاعب في نادي ريال مدريد.

سعي 

يسعى نادي أتلتيكو مدريد إلى تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل العودة للمنافسة القوية محليًا، وأوروبيًا خاصة بعد مغادرته دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دور المجموعات.

وقالت تقارير صحفية إن نادي أتلتيكو مدريد مهتم بالتعاقد مع البرازيلي الدولي فابينيو، لاعب نادي موناكو الفرنسي، والمرشح للرحيل عن فريقه الصيف المقبل.

وفتح فابينيو الباب أمام إمكانية رحيله إلى أتلتيكو مدريد الصيف المقبل، وقال : "خلال الصيف وحتى بعد شهر كان الأمر صعبًا بالنسبة لي، كنت ذاهبًا ثم بقيت، لا ألإكر في ذلك الآت، إنه من الماضي وأنا أركز حاليًا على موناكو".

وأضاف: "أعرف أنني لست فابينيو الموسم الماضي، ولا بد لي من التحسن وتقديم المساعدة للفريق لا زلت لم أصل لمستواي العام الماضي، وأنا أحاول التحسن وهذا ما في رأسي".

وأكمل: "على الأرجح سيكون هذا موسمي الأخير في موناكو، لا يوجد شيء تم توقعيه ولكنهم أعطوني كلمة".

وعن الانتقال لأتلتيكو مدريد قال: "نعم هو احتمال، ولكن لم يتكلم أحد من أتلتيكو معي أو مع وكيلي".

واختتم: "اليوم أنا في موناكو ونحن نتحدث عن هذه الاحتمالات للسوق الصيفية، الكثير من الأمور يمكن أن تحدث وعلي أن أظهر أن لدي مستوى للعب في فرق من هذا القبيل".

المانيا:

بيلد:

نتائج

حقق بايرن ميونيخ الفوز على ضيفه كولن، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب "أليانز آرينا".

وسجل ليفاندوفسكي، هدف الفوز للبايرن في الدقيقة 60، ليرتفع رصيد البافاري إلى 38 نقطة في صدارة ترتيب البوندسليجا، فيما تجمد كولن عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب.

ودخل بايرن ميونخ بوجود توماس مولر وفرانك ريبيري على الأطراف، وروبيرت ليفاندوفسكي كرأس حربة.

في المقابل لعب كولن بطريقة دفاعية منذ البداية وسط غياب تام للجانب الهجومى لدى متذيل جدول ترتيب البوندسليجا.

اهمية كبرى 

يبدو أن الدفاع عن لقب بطولة كأس العالم له أهمية كبرى بالنسبة للاتحاد الألماني لكرة القدم، الذي وعد لاعبي منتخب المانشافت بمكافأة مالية ضخمة، في حال نجاحهم في إحراز البطولة للمرة الثانية على التوالي.

وحدد الاتحاد الألماني مكافأة مالية قدرها ثلاثمائة و خمسون  ألف يورو لكل لاعب، بعدما كانت التي نالها أفراد الفريق بعد إحراز لقب دورة البرازيل الفين و اربعة عشر  في حدود ثلاثمائة  ألف يورو.

بيد أن رئيس الاتحاد الألماني راينهارد جريندل حاول تغليب القيمة الرمزية للمكافأة على قيمتها المادية.

وقال جريندل "هذه المكافأة بمثابة حافز لحث اللاعبين على بذل مجهود كبير لتحقيق إنجاز تاريخي للمرة الأولى في تاريخ الكرة الألمانية بإحراز اللقب العالمي في مناسبتين متتابعتين".

وتابع جريندل "إذا نجحنا في إحراز اللقب، فإن ذلك سيبقى إنجازا خالدا يستحق من حققه هذه المكافأة .

وتدارك رئيس الاتحاد الألماني بالقول "رغم قيمة المكافأة، إلا أنني أشعر أن التحدي الرياضي يشكل أولوية كبرى بالنسبة للاعبين أكثر من الاعتبارات المادية.

يشار إلى أن التفاوض بخصوص المكافأة المالية تم بين مسؤولين في الاتحاد الألماني ومجلس لاعبي المنتخب الألماني برئاسة قائد المنتخب مانويل نوير.

وتم الاتفاق على خروج لاعبي المنتخب الألماني خاليي الوفاض في حال إقصائهم من الدور الأول أو دور الستة عشر، فيما تم تحديد مكافأة خمسة و سبعين  ألف يورو  في حال وصول الفريق إلى الدور ربع النهائي، ومائة و خمسة و عشرين  الف يورو في حال لعب نصف النهائي.

كان قد 

أكد أوليفر كان، أسطورة حراسة مرمى السابق بألمانيا وبايرن ميونيخ، أنه قد يشغل منصبًا في النادي البافاري خلال الفترة المقبلة، بشرط أن يكون مناسبًا له.

وقال كان : "منذ نهاية مسيرتي الكروية عام الفين و ثمانية ، لم يتغير الكثير داخل بايرن ميونيخ".

وعن إمكانية تولي منصب داخل البافاري، أجاب: "ذلك يعتمد على المهمة المطلوبة، وهذا العام كان الأكثر نجاحا بالنسبة لي في مجال الأعمال التجارية، ومشاريعي الحالية كثيرة ولهذا لا أشغل أي منصب في كرة القدم".

وأضاف: "بغض النظر عن سن يوب هاينكس ومولر فولفارت الطبيب، فهما من أفضل الأشخاص في مجال عملهما، وهناك فارق كبير لصالح البايرن، فالمنافسة في البطولة المحلية قليلة جدًا".

وعن سبب رفضه الانتقال لمانشستر يونايتد خلال مسيرته الكروية، أجاب: "السير أليكس فيرجسون لايزال غاضبًا مني حتى اليوم، لقد كان متأكدًا أنني سأنتقل لمانشستر يونايتد في  الفين و ثلاثة  أو الفين و اربعة ، ولكن اللعب لبايرن ميونيخ آنذاك كان الأكثر أهمية بالنسبة لي".

واختتم: "بالنظر إلى ما حدث، أعتقد أنه كان ينبغي أن أبقى في بايرن، وكان ذلك تحديُا لطيفًا بالنسبة لي".

فان جال يرفض دورتموند 

أكد المدرب الهولندي المخضرم لويس فان جال أنه سيرفض تدريب فريق بوروسيا دورتموند إذا تلقى عرضا من إدارة النادي.

وقال فان جال في تصريح لقناة "فوكس سبورتس" الرياضية "لن أوافق على تدريب بوروسيا دورتموند، لأنه لم يعد لديّ الوقت لتحويل فريق صغير إلى كبير.

وتابع الهولندي الذي أشرف على الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونخ بين عامي الفين و تسعة  وو الفين و احدى عشر : "لا يمكن مقارنة بوروسيا دورتموند ببايرن ميونخ"، مؤكدا في نفس الوقت أنه تلقى في الصيف الماضي عرضاً لتدريب باير ليفركوزن، لكنه رفض لنفس الأسباب التي ستدفعه لرفض دورتموند في حال رغبة الأخير بالاستفادة من خدماته.

وأضاف "في الواقع يناسبني باير ليفركوزن لأنه يضم الكثير من المواهب الشابة ضمن صفوفه، لكنني لم أعد شاباً".

ويشار إلى أن فان جال الذي يبلغ من العمر حالياً ست و ستين  عاما لم يتعاقد مع أي نادٍ آخر منذ إقالته من منصبه كمدرب لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

فرنسا:

ليكيب:

نتائج 

تمكن فريق باريس سان جيرمان، من عبور دور الستة عشر  من كأس الرابطة الفرنسية بعد فوزه على ستراسبورج باربعة اهداف لهدفين  على ملعب المينو.

سجّل أهداف باريس سان جيرمان كل من سالمييه بالخطأ في مرماه، وآنخيل دي ماريا، وداني ألفيش، ويوليان دراكسلر، بينما سجل هدفي ستراسبورج قائد الفريق جيريمي جريم والبديل جيريمي بلياك.

و تأهل فريق رين لدور الـثمانية  عن طريق ركلات الترجيح  بعد تعادله إيجابيا مع أولمبيك مارسيليا بهدفين لمثلهما في الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما على ملعب "روزون بارك".

تقدم المهاجم اليوناني كونستانتينوس ميتروجلو للضيوف ، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض عن طريق الفرنسي بنيامين أندري.

وبعد الشوط الثاني، وضع وهبي الخزري أصحاب الضيافة في المقدمة ، إلا أن المهاجم البديل فالير جيرمان عادل النتيجة في المنعطف الأخير من اللقاء.

ولجأ الفريقان للركلات الرتجيحية التي ابتسمت في النهاية لرين بواقع اربعة الى ثلاثة  حيث أضاع من مارسيليا كل من الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس والغيني بونا سار، وجيريمي جيلان من أصحاب الأرض.

عودة نيمار 

أعلن باريس سان جيرمان،  أن مهاجمه البرازيلي نيمار، سوف يستأنف التدريبات مع الفريق، اليوم  بعد عودته إلى العاصمة الفرنسية.

ولم يكشف النادي، عن موقف اللاعب من المشاركة في المباراة المقررة أمام رين، السبت المقبل، في الدوري الفرنسي.

وكان نيمار، قد سافر إلى البرازيل في زيارة سريعة تردد أنها لحل "مشكلة" عائلية، فيما لا يزال سبب الزيارة الحقيقي مجهولا حتى الآن.

وكان نيمار، قد ذكر، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "التركيز، القوة والإيمان، للاحتفال بيوم آخر.

كما انتشرت العديد من الصور لنيمار، في عيد ميلاد رينالدو بيتا، والد صديقه جييرمي بيتا.

انجلترا:

ميرور:

مان سيتي يعزز 

 عزز مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على مضيفه سوانزي سيتي برباعية نظيفة.

و رفع مانشستر سيتي رصيده في الصدارة إلى تسع  و اربعين  نقطة.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من دافيد سليفا هدفين  وكيفن دي بروين  وسيرجيو أجويرو.

و قاد روميلو لوكاكو فريقه مانشستر يونايتد لفوز مهم وصعب على حساب ضيفه بورنموث بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أولد ترافورد".

وانفرد مانشستر سيتي بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد خمسة عشرة  انتصارا، متفوقا على آرسنال الذي حقق 14 فوزا متتاليا عام 2002.

وفرض وست بروميتش التعادل السلبي، على مستضيفه ليفربول، في ملعب أنفيلد.

كما تعادل آرسنال أمام نظيره وست هام سلبيًا، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب لندن الأولمبي.

وأحرز سيرج أورييه هدفه الأول مع توتنهام هوتسبير وهز سون هيونج مين الشباك قرب النهاية ليقودا الفريق للفوز بهدفين نظيفين  على ضيفه برايتون ويستعيد مكانه في المربع الذهبي بالدوري الانجليزي الممتاز.

الصن:

فينجر يدافع  

 دعم آرسين فينجر، مدرب آرسنال، جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، عقب المعركة التي وقعت بعد انتهاء مباراة ديربي مانشستر.

وقال فينجر، في تصريحات: "هذا نوع من الحدّة.. من الممكن أن يحدث ذلك، وسبق وأن حدث معنا، يمكن للفرق تقديم مائة بالمائة  على أرض الملعب، وتظل كالملائكة بعده المباراة".

وتابع: "لم أشاهد ما حدث بالضبط، ولكن من الصعب أن تشاهد 100% من احتفالات المنافس بالفوز، في تلك المواقف قد يكون هناك بعض العدوانية".

وأضاف المدرب الفرنسي: "لهذا السبب أنا معجب بلعبة السومو في اليابان، لأن الفائز لا يحتفل مباشرة احتراماً لخصمه، ولكن لا أعتقد أن هذا سيكون موجوداً هنا لأنه ليس من ثقافتنا".

وكشفت وسائل إعلام إنجليزية، عن وقوع معركة دامية بعد مباراة مانشستر يونايتد، وضيفه مانشستر سيتي، بسبب احتفالات لاعبي السيتي بالفوز .

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

مراقبة

يتطلع نادي يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي، للتعاقد مع لاعبين بصفوف ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم.

ولا تقوم إدارة البيانكونيري عادة بصفقات كبيرة في انتقالات يناير، ولكن مصادر مقربة من البيانكونيري ، ذكرت أن مسؤولي نادي السيدة العجوز قد بدأوا مبكرًا التخطيط للموسم المقبل.

 أن عملاق تورينو حريص على ضم ثنائي خط وسط ريال مدريد ماتيو كوفاسيتس وداني سيبايوس، واستغلال ابتعادهما عن التشكيلة الأساسية وحسابات زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد  منذ بداية الموسم الجاري.

وشارك لاعب إنتر ميلان السابق كوفاسيتش في ثلاث مباريات كبديل في الدوري الاسباني لمدة واحد و سبعين  دقيقة، فيما لعب سيبايوس أكثر قليلًا، حيث شارك في ست  مباريات وسجل هدفين، لكنه لعب في المجموع 186 دقيقة فقط في الليجا.

الميزانية التي حددها العملاق الإيطالي لضم ثنائي ريال مدريد غير واضحة، ولم يتضح أيضًا ما إذا كانت إدارة ريال مدريد ستسمح لهما بالرحيل عن ملعب سانتياجو برنابيو، إلا أن المؤكد أن اليوفي يراقب موقف اللاعبين بجدية شديدة.

دوناروما القنبلة 

تشهد العلاقة بين جيانلويجي دوناروما حارس مرمى إيه سي ميلان، وإدارة النادي  حالة من الشد والجذب، رغم أن اللاعب الشاب وقع على عقود جديدة، مطلع الموسم الجاري.

أن دوناروما قد يغادر نادي ميلان في يناير، على الرغم من أن بيعه في الصيف هو الأرجح.

وأظهرت التقارير، أن الشاب البالغ من العمر 18 عامًا ووكيله مينو رايولا، أبديا عدم الرضا عن العقد الذي وقعه اللاعب في الصيف الماضي، ويتطلعون إلى إلغائه على أساس أن حارس المرمى قد تعرض لضغوط نفسية من أجل التوقيع.

أن خطوة إلغاء العقد خيار مستبعد، الا أنه يدل على أن مستقبل دوناروما على المدى الطويل لن يكون مع الروسونيري.

رايولا والرئيس التنفيذي للنادي اللومباردي ماركو فاسوني، قد اجتمعا بشكل خاص في الأسابيع الاخيرة للتوصل إلى حل من شأنه أن يعود بالنفع على الطرفين، وتوصلا إلى البحث عن عرض لا يقل عن اربعين  مليون يورو، مع عدم وضع شرط جزائي في العقد.

ويُقال إن ناديي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، سيكونا الوجهة الأكثر احتمالاً للحارس الإيطالي الواعد، فيما إذا كان هناك انهيار كامل في العلاقات بين الطرفين فإن صفقة في يناير قد تحدث، كما ارتبط اسم دوناروما أيضًا بالانتقال إلى أتلتيكو مدريد، لتعويض الرحيل المحتمل لحارسه السلوفيني يان أوبلاك.

ومع ذلك، فإن رحيل جيانلويجي دوناروما في الصيف هو الأقرب، وذلك لأمور تتعلق بميزانية النادي وقوانين اللعب المالي النظيف الموضوعة من قبل الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى كشفت مصادر صحفية   أن نادي يوفنتوس، قد استفهم من رايولا عن إمكانية التعاقد مع دوناروما، الا أن رد رايولا على اليوفي، كان صادمًا حيث قال:"لا، شكرًا لكم".

رفض 

رفضت رابطة الدوري الإيطالي، الاستجابة لطلب نادي لاتسيو، بمراجعة شريط المباراة أمام تورينو، وفرضت عقوبة الإيقاف على إيموبيلي، لمباراة واحدة، بعد طرده ببطاقة حمراء مباشرة في هذه المواجهة.

كما فرضت على اللاعب، غرامة مالية قدرها 10 آلاف يورو.

وانتهت المباراة الاثنين ، بفوز تورينو بثلاثة اهداف لهدف واحد ، وطلب لاتسيو من رابطة الدوري الإيطالي، مراجعة شريط الفيديو الخاص باللقاء، بدعوى أن إيموبيلي لم يكن يستحق الطرد.

لكن الرابطة أكدت أن اللجوء لتسجيل المباريات يكون في حالات السلوك العنيف أو غير الرياضي.

وطرد الحكم، اللاعب إيموبيلي، قبل نهاية الشوط الأول عندما كانت النتيجة هي التعادل السلبي.

جازيتا ديلاسبورت - ميلانو:

ميلان يضرب موعدًا مع إنتر في ربع نهائي الكأس

بلغ ميلان ربع نهائي بطولة كأس إيطاليا بعد فوزه على ضيفه هيلاس فيرونا بثلاثية نظيفة.

تقدم ميلان بالهدف الأول 22 عن طريق ركلة ركنية لعبت للجناح الإسباني سوسو الذي لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تخطت المدافعين وذهبت تجاه شباك هيلاس فيرونا.

وأضاف رومانيولي الهدف الثاني بعد لعبة جماعية مميزة، بدأها سوسو بتمريرة معاكسة لأندريه سيلفا الذي تواجد يمين منطقة الجزاء ولعب الكرة عرضية أرضية لأليسيو رومانيولي الذي تواجد في تلك المنطقة في حركة غير اعتيادية ووجه الكرة تجاه شباك فيرونا.

بهذا سيتلاقى الجاران الميلان مع الانتر في دور الثمانية.

تلميح بوفون

ألمح حارس المرمى المخضرم، جيانلويجي بوفون، إلى إمكانية عدوله عن قرار الاعتزال الدولي، ومواصلة اللعب بقميص الاتزوري ، خلال بطولة أمم أوروبا الفين و عشرين ، في حال شعوره بأنه قادر على "العطاء".

وصرح بوفون ردا على سؤال إذا ما كان سيعتزل بنهاية الموسم: "سأستمر طالما شعرت أنني مفيد، وقادر على العطاء".

وأضاف حارس يوفنتوس، بخصوص قراره بالاعتزال الدولي، عقب إقصاء إيطاليا من تصفيات مونديال الفين و ثمانية عشر : "بعد الإقصاء أمام السويد، تلقيت الكثير من الود، الناس أدركت أنني كنت مخلصا طوال مشواري".

وحول إمكانية عودته للعب بقميص الآزوري، في أمم أوروبا الفين و عشرين ، قال الحارس، الذي سيكمل في الشهر القادم عامه الاربعين : "أعيش اليوم بيومه، لكني لا أستبعد ذلك".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات