شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. رونالدو يعيد الانتقالات الأسطورية بين ريال مدريد ويوفنتوس بعد 17 عاما

رونالدو وزيدان

رونالدو وزيدان

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسميًا عن موافقة أسطورته كريستيانو رونالدو على الانتقال إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد 9 سنوات قضاها بين جدران سانتياجو برنابيو ملعب النادي الأشهر بالعاصمة الإسبانية.

وأكدت تقارير إسبانية وإيطالية اليوم أن ناديا ريال مدريد ويوفنتوس أنهيا اتفاقهما حول انتقال رونالدو مقابل 105 ملايين يورو، كما أكدت التقارير ذاتها أن عقد رونالدو مع العملاق الإيطالي سيمتد لأربع سنوات.

وأعادت الصفقة التي وصفتها الصحافة الإيطالية بـ "صفقة القرن" ذكريات صفقة أسطورية بين يوفنتوس وريال مدريد مطلع القرن الحالي، عندما انتقل النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان من الفريق الإيطالي إلى نظيره الإسباني مقابل 77.5 مليون يورو.

وانتقل صانع اللعب الفرنسي الشهير إلى يوفنتوس قادمًا من بوردو الفرنسي عام 1996، ونجح خلال خمس سنوات أن يصبح أيقونة الفريق الإيطالي، كما أصبح اللاعب الأشهر عالميًا خلال تلك الفترة بفضل إنجازاته الدولية بالقميص الفرنسي.

وقاد زيدان فريق يوفنتوس للتتويج بست بطولات متنوعة، كما حقق الإنجازين الأهم خلال السنوات ذاتها بقيادة منتخب بلاده للقبي كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000، وهو ما قاده للفوز بجائزة FIFA كأفضل لاعبي العالم عامي 1998 و2000 وتوج أيضًا بالكرة الذهبية عام 1998.

في صفقة اعتبرت الأهم في تاريخ كرة القدم في ذلك الوقت، وافق زيدان على ارتداء قميص ريال مدريد عام 2001، ليصبح الوجه الأهم في فريق الـ "جالاكتيوس" الشهير الذي ضم نجومًا تاريخيين أبرزهم البرازيليين رونالدو وروبيرتو كارلوس، البرتغالي لويس فيجو، الإنجليزي ديفيد بيكهام والإسباني فيرناندو هييرو.

بعد 17 عامًا، وفي صفقة معاكسة، دخل انتقال جديد طرفاه ريال مدريد ويوفنتوس التاريخ، بعدما أعلن نادي ريال مدريد رسميًا عن موافقة البرتغالي كريستيانو رونالدو على الانتقال لفريق يوفنتوس، وينتظر العالم خلال الساعات المقبلة ظهور رونالدو بقميص يوفنتوس.

وبعد بداية مبهرة بقميص سبورتنج لشبونة البرتغالي، وفترة تاريخية بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، انتقل كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد في صفقة تاريخية مقابل 94 مليون يورو، ونجح في خلال 9 سنوات أن يصل لمكانة استثنائية في قلوب مشجعي ريال مدريد.

قاد رونالدو النادي الملكي الإسباني لتحقيق 15 بطولة، أبرزها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات خلال السنوات الخمسة الأخيرة، كما توج بالكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم 4 مرات بقميص ريال مدريد، ليحمل الرقم القياسي برصيد 5 مرات مناصفة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، حيث توج بالجائزة ذاتها مرة بقميص مانشستر يونايتد.

أنهى رونالدو مسيرته الأسطورية مع ريال مدريد بطموحات تحقيق المزيد من الإنجازات مع العملاق الإيطالي، طامحًا في تكرار إنجاز زيدان الذي قاد ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مع ريال مدريد بعد انتقاله من يوفنتوس.

0

إعلان

التعليقات