شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا قال نجوم يوفنتوس عن رونالدو؟.. واعي .. ذكي والأفضل في التاريخ

رونالدو

رونالدو

أتم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو انتقاله بشكل رسمي إلى صفوف يوفنتوس الايطالي لمدة 4 مواسم بقيمة 105 مليون يورو.

نادي ريال مدريد أصدر بيانًا رسميًا منذ قليل، أعلن خلاله رحيل اللاعب البرتغالي عن ملعب سانتياجو برنابيو بعد 9 سنوات قضاها في صفوفه تمكن من حصد 16 بطولة متنوعة ما بين دوري أبطال أوروبا (4 مرات) ودوري إسباني (مرتين) وكأس الملك (مرتين) وسوبر محلي(مرتين)  وسوبر أوروبي (3 مرات) ، وكأس عالم للاندية (3 مرات)، صاحب الـ33 عام هو الهداف التاريخي لريال مدريد بـ451 هدف في 438 مباراة.

نستعرض في التقرير التالي، أبرز آراء لاعبي يوفنتوس في رونالدو، خاصة وأنهما التقيا في أكثر من مناسبة بدوري أبطال اوروبا، كان لرونالدو ورفاقه في مدريد اليد العليا:

جيانلويجي بوفون

بوفون، حارس مرمى يوفنتوس السابق أبدى إعجابه بصاروخ ماديرا في أكثر من مناسبة، وقبل المواجهة الأخيرة التي جمعت فريقي ريال مدريد ويوفنتوس الأخيرة في دوري أبطال أوروبا قال بوفون، "أنا مُعجب به كثيرًا، لأنه شخص واقعي، وهذا واضح في كل ما يفعله ويقوله، أعتقد أنه في السنوات الأخيرة، أظهر أنه ذكي جدًا".

وأضاف، "لقد غير طريقة لعبه، ويقدم كل ما لديه أمام المرمى، وأصبح مقاتل".

ولكن عند المقارنة مع ميسي، يقول بوفون "إنهما لاعبين مختلفين تمامًا، ميسي أكثر اكتمالًا لأنه يلعب في العمق بشكل أكبر، ولديه جودة تكتيكية أكبر".

وأكمل، "رونالدو ربما بسبب كِبر عمره قليلًا، أصبح قاتلًا في منطقة الجزاء، مقارنة بما كان عليه، فإن رونالدو يحافظ على طاقته بشكل أكبر، لكنه بكرة واحدة داخل الصندوق يمكنه إحراز هدف".

ديبالا

وصف لاعب فريق يوفنتوس الحالي باولو ديبالا، مواطنه ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة بـ"الأفضل في تاريخ كرة القدم".

في المقابل يرى ديبالا أن رونالدو هو اللاعب الذي يجمع كل مميزات اللاعب الناجح، متمنيًا أن يصل في يوم من الأيام إلى ما وصل إليه بتسجيل هذا العدد المميز من الأهداف.

هيجوايين

لقد رحلت عن ريال مدريد بسبب رونالدو، لأنه لم يكن يريد أن يلعب في خط الهجوم بسبب تواجدي فيه.. تصريح سابق للاعب منتخب الأرجنتين عن زميله الجديد في صفوف يوفنتوس، كما وصفه بالأنانية في أكثر من مناسبة.

هيجوايين، اختار ميسي ليصبح اللاعب الأفضل في العالم عام 2016 قائلًا، "ليونيل ميسي الأفضل في تاريخ كرة القدم، نعم هنالك مهاجمين جيدين مثل لويس سواريز، وروبرت ليفاندوفسكي، ولكن صديقي ميسي هو الأفضل بالنسبة لي على الإطلاق"، متجاهلًا الحديث عن رونالدو الذي تُوج بالجائزة هذا الموسم.

هيجوايين، زامل كريستيانو في ريال مدريد في الفترة من 2009 حتى 2013 قبل أن ينتقل إلى  صفوف نابولي ثم يوفنتوس.

يبدو أن هيجوايين أدرك خطورة ماقاله، ليعود ويتراجع فيما بعد ويتهرب من الإجابة على سؤال الأفضلية بين ميسي ورونالدو ليرد قائلًا، "كلاهما وحوش على أرض الملعب يطوران من قدراتهم وشخصيتهم ، وكلاهما يجعلك تشعر أنك في أفضل حال عندما تلعب بجوارهما".

كيليني

اعترف قلب دفاع يوفنتوس الإيطالي، جورجيو كيليني، بأن كريستيانو نجح في تطوير أدائه في آخر عامين.

من الأفضل ميسي أم رونالدو؟، بالنسبة لكيليني أكد أنه يستحيل الاختيار بينهما هما محظوظان.

المهدي بن عطية

رونالدو واحد من أفضل اللاعبين لكنه يحتج كثيرًا.. هكذا علق بن عطية على رونالدو عقب المواجهة التي جمعت بين منتخبي البرتغال والمغرب في بطولة كأس العالم الأخيرة.

في نفس الوقت، يرى بنعطية أن رونالدو أفضل من ميسي، مضيفًا، "ميسي ورونالدو لاعبان مميزان، لكن الفرق بينهما أن ميسي، لعب في برشلونة فقط، أما رونالدو فقد أثبت قدراته في مانشستر يونايتد وفي ريال مدريد".

بارزالي

عقب مباراة يوفنتوس الاخيرة مع ريال مدريد في دوري الابطال، اشاد بارزالي بالهدف العالمي الذي سجله رونالدو في مباراة ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، قائلًا، "ليس من السهل أن تواجه رونالدو لأنه من أفضل اللاعبين في العالم، رونالدو يستغل أي خطأ صغير ويسجل أهداف".

أليجري

اتسمت تصريحات ماسيميليانو أليجري مدرب فريق يوفنتوس الايطالي بالتضارب فتارة يشيد به وتارة اخرى يشيد بمنافسيه.

"رونالدو لاعب رائع ولكن بالنسبة له ليونيل ميسي لاعب برشلونة، ونيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان هما الأفضل".. تصيح مسبق لأليجري مدرب يوفنتوس عام 2017.

"كريستيانو هو المهاجم الأفضل في العالم، خلال العامين الماضيين، يمتاز بتألق لا يتمتع به غيره".. تعليق أخر لأليجري عقب مباراة دوري الأبطال الموسم الماضي.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات