شاهد كل المباريات

إعلان

كريستيانو في "جنة كرة القدم".. صفقة تاريخية تُعيد للدوري الإيطالي زمن الأساطير

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو الي يوفنتوس الإيطالي".. خبر لطالما انتظره عشاق ومحبي الدوري الإيطالي، وجماهير يوفنتوس بشكل خاص خلال الأيام الماضية، بعد إعلان ريال مدريد الإسباني للخبر منذ ساعات.

وأعلن نادي ريال مدريد الثلاثاء رسميا عن توصله لاتفاق مع يوفنتوس الإيطالي لانتقال لاعبه كريستيانو رونالدو، إلى صفوف (السيدة العجوز) بناء على "رغبة اللاعب" وفقا لبيان النادي الملكي على موقعه الرسمي.

وتقول تقارير إعلامية إن قيمة الصفقة بلغت 105 ملايين يورو تكلفتها خزينة النادي الإيطالي مقابل التعاقد مع رونالدو لأربعة مواسم، في حين سيدفع اليوفي راتبا سنويا لـ"الدون" يبلغ 30 مليون يورو.

"جنة كرة القدم".. هكذا كان يتم وصف الدوري الإيطالي، في أواخر الثمانينات وفترة التسعينات وحتى في الألفية الجديدة، لحين عصفت الـ"كالتشو بولي" بتلك المقولة، ليتحدث البعض عن أن الكالتشو، أصبح طارد للنجوم.

فكرة القدم الإيطالية تعيش ومنذ 2010 أزمات حقيقية، لم يعد الدوري الإيطالي جاذبا للنجوم، قلة شعبيته بين محبي كرة القدم، ظل يتابعه من هم "عاشقون"، يحلمون بعودة مسابقتهم لتصبح بين الأقوى في العالم.

فدائما، كان معروف عن الدوري الإيطالي وجود نجوم واساطير كرة القدم، أغلى صفقات كرة القدم كانت في إيطاليا لفترات طويلة، نجوم استحوذت على الكرات الذهبية من خلاله.

"ديربي الغضب" بين ميلان وانتر، كان يستحوذ على اهتمام الجميع في العالم، لما امتلكه الفريقين من نجوم الساحرة المستديرة، قبل أن يصبح مجرد مباراة تمر أمامك عبر شاشة التلفاز، قد تمل من مشاهدتها.

فضيحة "الكالتشو بولي" الشهيرة في 2006، والأزمات الاقتصادية التي ضربت العالم، وتأثرت بها إيطاليا فيما يخص كرة القدم، إفلاس الأندية، وتضخم الديون، في ظل ارتفاع جنوني في اسعار اللاعبين ورواتبهم، اصبح الكالتشو "طارد للنجوم"، بعد أن كان جنة الكرة.

أغلى الصفقات في كرة القدم كانت تقام من خلال ميلان وانتر ونابولي وروما ويوفنتوس ولاتسيو، قمصان تلك الأندية كانت تنتشر بين مشجعي الوطن العربي بسبب ما امتلكوه من نجوم عظام.

انخفضت عقود الرعاية، وتأثر رجال الأعمال المالكين للأندية الإيطالية بسبب الأزمات الاقتصادية، وقل حجم الانفاق وبالتالي تراجعت الأندية الإيطالية أمام نظيرتها في أوروبا بشكل كبير.

يوفنتوس ظل في السنوات الأخيرة متربعا على عرش الكرة الإيطالية، وينافس بقوة في المسابقات الأوروبية، تأهل لنهائي دوري الأبطال في عدد من المناسبات وفشل في التتويج باللقب، وكان دائم الظهور في الأدوار الإقصائية.

دييجو ارماندو مارادونا وجورج وياه وفان باستن ورود خوليت ورونالدو "الظاهرة" وكريسبو  وزيدان ولويس فيجو وكاكا وزلاتان ابراهيموفيتش وشيفيشينكو ورونالدينيو وكاكا ونجوم أخرى لا يمكن ذكرها في تقرير واحد استمتعنا بهم من خلال الكالتشو، بجانب نجوم "إيطالية" الأصل مثل روبيرتو باجيو وكريستيان فييري وباولو روسي وبيرلو وبوفون ومالديني ونيستا وديل بييرو ونجوم اخرى استثنائية.

وبعد سنوات عانى فيها الدوري الإيطالي، قد يكون كريستيانو رونالدو هو "المنقذ" الذي سيعيد الأضواء لجنة كرة القدم من جديد، فهو يتمتع بشعبية هائلة كونه أحد أفضل اللاعبين على مر تاريخ الساحرة المستديرة، وهو في عامه الـ34، يوقع على عقد لمدة 4 مواسم مع يوفنتوس بمقابل مادي تجاوز الـ100 مليون يورو.

الجدل المثار دائما حول كريستيانو، بجانب شغفه وتطلعه لتجربة جديدة يسعى من خلالها لتحقيق أرقام قياسية جديدة في مسيرته، ستجل الأنظار تتجه تلقائيا على الدوري الإيطالي بشكل أقوى مما كان عليه، ربما من كان يتابع الكالتشو على استحياء، سيجد فرصة لكي يتابع البطولة، ومعرفة تاريخ "جنة كرة القدم".

كريستيانو رونالدو، الذي انحنى تحية لجماهير يوفنتوس الإيطالي في ملعب تورينو بعد أن قام بضربهم بـ"مقصية" أكثر من رائعة في دوري أبطال أوروبا، أصبح الأن يدافع عن شعار "السيدة العجوز"، بعد أن كان ينال صافرات استهجانهم، سيستمع لأهازيجهم التي تطربك أينما كنت.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات