شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. يوفنتوس حاول ضم ميسي.. وتشيلسي يخطف هدف السيتي

ميسي

ليونيل ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

بوجبا يعيش من أجل كرة القدم

أكد الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد والمنتخب الفرنسي أنه يعيش فقط من أجل كرة القدم التي يعتبرها الحب الأول الذي يقاتل من أجله دائماً. 

بوجبا سيلعب نهائي كأس العالم مع فرنسا ضد منتخب كرواتيا يوم الأحد المقبل، حيث يبحث بول عن التتويج بلقب المونديال للمرة الأولى في مسيرته.

شعور مؤلم جداً

مر اللاعب الإنجليزي هاري كين بحالة حزن كبيرة بعد خسارة فريقه في نصف نهائي كأس العالم بنتيجة (2-1) أمام المنتخب الكرواتي في لقاء حُسم في الوقت الإضافي. 

هاري كين عقب بعد خسارة فريقه قائلاً:"إنه شعور مؤلم جداً، الوصول إلى هذه المرحلة أمر جيد، ولكن الجماهير كانت تنتظر فوزنا، يا له من شعور مؤلم". 

ديلي ستار:

فتح المفاوضات بين فقير وليفربول مجدداً

أكدت تقارير فرنسية فتح باب المفاوضات من جديد بين نبيل فقير ونادي ليفربول من أجل انتقال اللاعب الفرنسي إلى صفوف وصيف بطل أوروبا هذا الصيف. 

وكان ليفربول قد حاول ضم اللاعب قبل بطولة كأس العالم لكن المفاوضات تجمدت قبل أن يكون هناك بصيص من الأمل من جديد لإتمام صفقة. 

ميرور:

تشيلسي يتدخل لخطف هدف السيتي 

تدخل نادي تشيلسي في صفقة اللاعب الإيطالي جورجينيو لاعب وسط نادي نابولي من أجل خطفه في فترة الانتقالات الجارية، رغم أنه هدفاً رئيسياً لمانشستر سيتي في سوق الانتقالات. 

وتشير التقارير إلى أن الصفقة قد تتم مقابل 57 مليون إسترليني يدفعها تشيلسي نظير الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي الأصل، وذلك بعد أن تدخل ساري المرشح بقوة لخلافة كونتي في الفريق الإنجليزي في الصفقة. 

الصحافة الإيطالية:

لاجازيت ديللو سبور:

جماهير يوفنتوس تحلم بمارسيلو

تناولت الصحيفة، قيام البرازيلي مارسيلو المدافع الأيسر لنادي ريال مدريد الإسباني بمتابعة حساب يوفنتوس الإيطالي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام". 

وأشارت الصحيفة، الى أن الأمر قد يبدوا بسيطا بسبب كونه صديقا رائعا لكريستيانو رونالدو، لكن جماهير يوفنتوس تحلم بمارسيلو، وهناك رسائل عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أليجري يتحدث عن كريستيانو

تناولت الصحيفة تصريحات أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي حول صفقة انتقال كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني، مؤكدا على أنها صفقة هامة جدا للفريق وللمجتمع في إيطاليا بشكل عام. 

وعن فكرة التتويج بدوري الأبطال في وجوده، قال اليجري "دائما لدينا هدف التتويج بالكأس الأوروبية، التعاقد مع كريستيانو رونالدو يمنحنا فرص أفضل من أجل الفوز بالبطولة".

كوريرو ديلو سبورت:

كوادرادو يستقبل كريستيانو

تناولت الصحيفة ما قام به الكولومبي كوادرادو لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، واستقباله لتعاقد ناديه مع كريستيانو رونالدو من ريال مدريد. 

ونشر كوادرادو رسالة عبر حسابه على انستجرام قائلا "أهلا بك كريستيانو رونالدو، وأتمنى لك التوفيق في المغامرة الجديدة". 

وبجانب الرسالة، نشر صورة وهو يحمل قميص يوفنتوس بالقميص رقم 7 باسم كريستيانو، بعد أن قام بالتنازل عنه للبرتغالي.

كريستيانو يمنح حافزا لنابولي

تناولت الصحيفة، تصريحات كارلو انشيلوتي المدير الفني لنادي نابولي، وحديثه عن صفقة كريستيانو رونالدو لصالح يوفنتوس. 

وقال أنشيلوتي في الموتمر الصحفي "كرة القدم الإيطالية سوف تستفيد من (وصول رونالدو)، سوف يصب ذلك في صالح يوفنتوس وأيضا الأندية الآخري".

وقال أنشيلوتي "بالنسبة لنابولي، وصول كريستيانو سيكون حافزا من أجل محاولة منافسة يوفنتوس وهذا نفس موقف جميع الفرق الأخرى".

واستطرد "كريستيانو واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وربما يكون الأفضل، أعرفه بشكل جيد للغاية وأعرف جديته ومهاراته".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

برشلونة منح إشبيلية 117 مليون يورو

يهتم برشلونة في العقد الأخير بالتعاقد مع أحد عناصر إشبيلية للانضمام إلى صفوف الفريق، حتى أنه أنفق خلال تلك الفترة 117 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات لاعبي الفريق، بداية من عام 2008.

وتعاقد برشلونة مع داني ألفيس، كايتا، أدريانو، راكيتيتش، أليكس فيدال، وحاليا في اللمسات الأخيرة للتعاقد مع مدافع الفريق صاحب الجنسية الفرنسية كليمو لينجليه.

سبورت:

برشلونة يتفق مع رابيو على راتبه

توصل برشلونة إلى اتفاق مع والدة اللاعب الفرنسي أدريان رابيو حول الراتب الشهري الذي سيحصل عليه بعد الانضمام إلى صفوف الفريق الكتالوني، حال حسم المفاوضات مع باريس سان جيرمان، المضطر للبيع من أجل التوافق مع اللعب المالي النظيف.

واتفق برشلونة مع والدة اللاعب التي مثلته في المفاوضات على دفع 600 ألف يورو شهريًا خالصة الضرائب.

رونالدو يطالب يوفنتوس بضم مارسيلو

طلب كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الجديد من إدارة النادي الدخول في مفاوضات من أجل الحصول على خدمات البرازيلي مارسيلو، الذي رافقه في الجانب الأيسر خلال السنوات الماضية مع ريال مدريد.

ويمتلك اللاعب البرازيلي عقد مع الفريق حتى 2022 وبه شرط جزائي يسمح بالرحيل عنه مقابل 180 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو:

يوفنتوس حاول ضم ميسي

حاول نادي يوفنتوس الإيطالي قبل عامين من الآن التعاقد مع ليونيل ميسي لاعب برشلونة من خلال أحد الوسطاء الذي دخل في مفاوضات مع إدارة النادي من أجل التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني.

طلب يوفنتوس التعاقد مع ميسي أثناء التفاوض مع أجل ضم هيجواين عام 2016 قادما من نابولي مقابل 90 مليون يورو، لكن اللاعب نفسه رفض الفكرة تماما وأحد أنه سيستمر في برشلونة.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

كرواتيا (التي تعادل برلين) تقاتل من أجل المونديال

قالت صحيفة بيلد الألمانية، إن المنتخب الكرواتي يقاتل من أجل الفوز بالمونديال، بعد الفوز بالأشواط الإضافية للمباراة الثالثة على التوالي.

وقالت بيلد إن كرواتيا الصغيرة (4.2 مليون نسمة) وهي ليست أكبر بكثير عن برلين تقاتل من أجل كأس العالم، الذي ودعته ألمانيا مبكرًا.

تهانينا كرواتيا ولكن فرنسا بطل العالم!

رغم تقديم صحيفة بيلد الألمانية تهانيها للمنتخب الكرواتي لتأهله لنهائي المونديال، في ظل امتلاكه لافضل خط وسط في العالم "مودريتش" في ريال مدريد، و"راكيتيش" في برشلونة، بالإضافة لـ"بريسيتس، وماندزوكيتش" الثنائي الهجومي الفعّال، إلا أنها رشحت فرنسا للتتويج بالمونديال للمرة الثانية في تاريخها.

واستعرضت "بيلد" نجوم المنتخب الفرنسي، ثنائي الوسط كانتي وبوجبا، بالإضافي للثنائي الممتع جريزمان، ومبابي، وهو ما يجعله الأقرب للفوز بالمونديال.

وأشارت الصحيفة إلى أن إنجلترا فشلت في التأهل لنهائي المونديال بعد 52 سنة، ولكنها قالت إن إنجلترا يمكنها فعل ذلك في بطولة أوروبا 2020، في المباراة النهائية التي ستحتضها ملعب ويمبلي.

كيكر:

كرواتيا مفاجأة روسيا 2018

اعتبرت صحيفة كيكر الألمانية، المنتخب الكرواتي مفاجأة مونديال روسيا 2018، بعد تأهله للمباراة النهائية أمام فرنسا.

كيكر قالت إن إنجلترا بدأت المباراة بشكل أفضل، ولكن مع مرور الوقت لعبت كرواتيا بشكل أفضل وفازت بالمباراة في النهاية.

مكاسب يوفنتوس من رونالدو

يتوقع الخبراء تزايد إيرادات نادي يوفنتوس الإيطالي في الرعاية بما يعادل 100 مليون يورو.

وأكدت كيكر الألمانية، أن بعد دقائق قليلة من إعلان يوفنتوس التعاقد مع رنالدو، انهار الموقع الالكتروني بسبب الضغط على شراء قميص رونالدو، حيث وصل سعر القميص إلى 84.95 يورو بزيادة 60 يورو دفعة واحدة.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

بعد 20 عاما.. كرواتيا تواجه فرنسا في المونديال

ذكرت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية أن المنتخب الكرواتي سيواجه نظيره الفرنسي مجددًا في المونديال بعد 20 عاما من مواجهة المنتخبين في مونديال 98 بقبل نهائي البطولة العالمية، وفاز الديوك وقتها بهدفين لهدف.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إن بداية إنجلترا كانت الأفضل وسجلت هدفا، ولكن انهار الإنجليز بعد ذلك بشكل لا يمكن تفسيره.

جيرو ليس الأنسب للعب النهائي

طرحت فرانس فوتبول عدد من الأسئلة قبل مواجهة فرنسا أمام كرواتيا بنهائي المونديال يوم الأحد.

وتساءلت فرانس فوتبول، عن أوليفر جيرو مهاجم المنتخب الفرنسي، لحاجة الديوك لمهاجم يكون المدافع الأول في صفوف فريقه يتراجع لدائرة وسط الملعب لمساعدة فريقه، وهو ما لم يقم به جيرو خلال المباريات الأخيرة، بالإضافة لعدم نجاحه في التسجيل أمام كورتوا حارس بلجيكا.

فيما أثنت الصحيفة على هوجو لوريس، حارس مرمى المنتخب الفرنسي، لتألقه أمام بلجيكا في مباراة نصف النهائي وإنقاذه كرتين امام فيلايني، وألدرفايريلد لاعبي بلجيكا، وحصل على 9 من 10 وفقا لتقييم فرانس فوتبول بعد المباراة.

ليكيب:

كرواتيا.. ملكة الوقت الإضافي

ركزت صحيفة ليكيب الفرنسية على تأهل كرواتيا لنهائي المونديال على حساب إنجلترا بالفوز بهدفين مقابل هدف بعد اللجوء للوقت الإضافي، لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن كرواتيا أول دولة تتأهل من خلال الفوز في الوقت الإضافي أو ركلات الجزاء الترجيحية في 3 مواجهات متتالية.

كما سلطت ليكيب الضوء على أرقام كرواتيا بعد التأهل، حيث لم تخسر كرواتيا سوى في مباراة واحدة بمرحلة خروج المغلوب كانت امام فرنسا في قبل نهائي مونديال 98، فيما فازت في 4 مباريات، وانتهت مواجهتين بالتعادل قبل الفوز بضربات الترجيح.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات