جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أغلى حارس في التاريخ.. وماذا لو رحل مودريتش عن الريال؟

مودريتش

مودريتش لاعب ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل

تشيلسي يقترب من ضم أغلى حارس في العالم

اقترب نادي تشيلسي من حسم التعاقد مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا حارس مرمى نادي أتلتيك بلباو في صفقة قياسية ستجعله الحارس الأغلى على مستوى العالم. 

الصفقة ستكلف نادي تشيلسي 72 مليون إسترليني ليخطف كيبا لقب أغلى حارس في العالم من البرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول، وليصبح البديل المنتظر لكورتوا الذي أصبح على أبواب ريال مدريد.

أمريكي يقدم عرضاً عملاقاً لشراء أرسنال

قدم الأمريكي ستان كورنكي عرضاً عملاقاً لشراء كامل أسهم نادي أرسنال الإنجليزي مقابل 600 مليون جنيه إسترليني. 

ويستحوذ ستان على 67% من أسهم النادي، لكنه يرغب في أن يصبح النادي بالكامل ملكه، ونجح في التوصل لاتفاق مع الروسي أوسمانوف لشراء نسبته المقدرة بـ30%.

ديلي ستار

مورينيو يستهدف لاعباً من برشلونة ضمن صفقة بوجبا

يستهدف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ضم لاعب من بين أربعة لاعبين يستهدفهم في برشلونة. 

ويسعى برشلونة للتعاقد مع بوجبا، لكن مانشستر يونايتد لن يترك نجمه إلا بمقابل مادي كبير بالإضافة إلى لاعب من الرباعي راكيتيتش، وجوميز، ومينا، وديمبلي.

كاراجير: كاريوس ومينوليه ليسا حراس عظماء

تحدث جايمي كاراجير نجم ليفربول السابق عن حراس مرمى الفريق الأحمر كاريوس ومينوليه ووصفهما بأنهما حارسان جيدان، ولكنهما ليسا عظماء. 

وأشار كاراجير إلى أن ليفربول في الموسم الجديد سيكون أقوى بامتلاك حارس عظيم مثل أليسن، ومدافع كفان دايك يشارك لأول مرة لمدة موسم كامل بعد أن انضم في يناير الماضي.

الصحافة الإيطالية 

كالتشيو ميركاتو 

اليوم الموعود بين إنتر ومودريتش

سيكون اليوم هو اليوم الموعود بالنسبة لنادي إنتر ميلان واللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، حيث من المقرر أن يجلس اللاعب مع إدارة ريال مدريد ويبلغهم بقرار الرحيل. 

مودريتش سيجتمع مع بيريز رئيس نادي ريال مدريد ليخبره بأنه يريد الانتقال إلى إنتر ميلان ولا يرغب في الانخراط في تدريبات ريال مدريد بعد ان انتهت فترة راحته عقب بطولة كأس العالم.

لاجازيتا ديلو سبورت

يوفنتوس يتمسك باستمرار بيانيتش

يرغب نادي يوفنتوس في الحفاظ على لاعبه البوسني ميراليم بيانيتش رغم اهتمام الكثير من الأندية بالتعاقد معه هذا الصيف. 

يوفنتوس لن يفرط في لاعبه بمبلغ أقل من 100 مليون يورو ما يجعل أمر رحيله عن الفريق أكثر صعوبة.

كوريرو ديلو سبورت

أنشيلوتي يطلب دعم ساري في نابولي

رغم رحيله عن تدريب نابولي وبدأ مهمته مع تشيلسي، ما يزال ساري مطلوباً لدعم ناديه الإيطالي السابق، بعد أن أعلن مواطنه كارلو أنشيلوتي الذي خلفه في المهمة الإيطالية بأنه سوف يتصل به من أجل النصيحة. 

أنشيلوتي قال بعد الفوز ودياً على بروسيا دورتموند أنه سوف يتصل بساري للاستفسار عن بعض الأمور التي تخص الفريق الذي قام ببناءه في الفترة الماضية.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ماذا لو رحل مودريتش؟

رحيل لوكا مودريتش عن ريال مدريد بات يلوح في الأفق في ظل العرض المغري الذي تقدم به إنتر ميلان من أجل ضمه، ولكن من قد يعوضه في صفوف الملكي؟

كريستيان إريكسن لاعب توتنهام، تياجو ألكانترا لاعب بايرن ميونخ وكذلك ميلينكوفيتش سافيتش لاعب لاتسيو، جميعهم بإمكانهم تعويض رحيل مودريتش عن ريال مدريد، ولكن القرار يبقى في يد الإدارة.

كيبا أغلى حارس في التاريخ

رصد نادي تشيلسي مبلغ 80 مليون يورو من أجل التعاقد مع كيبا أريزابالاجا حارس أتلتيك بلباو لتعويض الرحيل المحتمل لتيبو كورتوا نحو ريال مدريد.

80 مليون يورو هو مبلغ لم يسبق أن تم دفعه من أجل التعاقد مع أي حارس مرمى عبر التاريخ، وهو ما سيؤدي لكسر رقم أليسون بيكر حارس ليفربول الذي انتقل من روما مقابل 72 مليون يورو.

آس

أهلا بك في مدريد

رحبت الجماهير الإسبانية بالحارس تيبو كورتوا خلال تواجده في إسبانيا، بعد الأنباء التي ترددت عن قرب انتقاله إلى صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الجماهير هتفت لكورتوا قائلة: "أهلا بك في مدريد"، قبل أن ينظر لهم اللاعب مبتسمًا ليكمل سيره أثناء تسوقه.

رسالة من رسال مدريد لإنتر

رغب مسؤولو نادي ريال مدريد في توصيل رسالة إلى إدارة إنتر ميلان الإيطالي، وذلك عن طريق ظهور لوكا مودريتش في الإعلان الدعائي الخاص بالقميص الثالث للفريق.

إنتر قدم عرضًا مغيرًا لمودريتش منذ عدة أيام مما جعل اللاعب راغبًا في الرحيل عن ريال مدريد، إلا أن إدارة الملكي قامت بعرض صور للاعب في تقديم القميص الجديد للفريق.

مفتاح انضمام بوجبا لبرشلونة

ميلينكوفيتش سافيتش لاعب لاتسيو بات من ضم الخيارات المتاحة للانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية، وهو ما قد يسهل من انتقال بول بوجبا إلى برشلونة.

مينو رايولا وكيل بوجبا عرض موكله على برشلونة من أجل ضمه، حيث رحب الطرفان بالصفقة، إلا أن مانشستر يونايتد يجب أن يجد بديلًا له أولًا.

مينا مجبر على تحديد مصيره

يجب أن يحدد ياري مينا مصيره من الانتقال إلى مانشستر يونايتد أو إيفرتون خلال الساعات القليلة القادمة، وقبل غلق باب الانتقالات في إنجلترا.

ساعات قليلة ويغلق باب القيد الإنجليزي قبل بداية الموسم الجديد من الدوري، ولذلك فإن مدافع برشلونة عليه تحديد موقفه في أسرع وقت ممكن لسرعة إتمام الصفقة.

الصحافة الفرنسية

مجلة سان جيرمان 

بوفون يشيد بإمبابي

قال حارس المرمى الإيطالي، جيانلويجي بوفون، إن زميله بفريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، يعد موهبة استثنائية وبإمكانه أن يصبح أسطورة.

وأضاف بوفون، في تصريحاته أنه "عندما تواجهنا في الموسم ما قبل الماضي حينما كنت في يوفنتوس ومبابي في موناكو بالدور نصف النهائي لدوري الأبطال، أخبرني زميلي المدافع أندريا بارزالي بأنه خلال 20 عاما بمسيرته الاحترافية لم يشاهد لاعبا يركض بمثل سرعة هذا المهاجم الفرنسي بالكرة وأنه واجه صعوبة بالغة لإيقافه".

وأوضح بوفون أن "تلك الكلمات هامة لأن بارزالي عندما يكون في حالة تركيز جيد فإنه يكون مدافعا كبيرا بالفعل. ومن الواضح أن مبابي يمتلك شيئا أكثر من الآخرين. وآمل بأنه سيبقى متواضعا ومحافظا على رغبته في التطور وتقديم التضحيات".

وأشار الحارس الإيطالي المخضرم إلى أنه في حالة قام مبابي (19 عاما) بذلك فإنه سيترك بصمة في تاريخ كرة القدم وسيحقق إنجازات لا معقولة في هذه الرياضة.

لو باريسيان

بواتينج يحبط اليونايتد

تناولت الصحيفة اهتمام مانشستر يونايتد الانجليزي بمدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتينج، لكن اهتمامات اللاعب اصابت الجانب الانجليزي بالاحباط. 

وأشارت الصحيفة، الى أن اللاعب توصل لاتفاق مع ادارة سان جيرمان مؤخرا، لكن الناديان لم يتوصلا لاتفاق نهائي بعد. 

ورغم اهتمام اليونايتد، فاللاعب يجد أن طريقة توخيل المدير الفني لسان جيرمان تناسبه بشكل أكبر، وغير مهتم بالتواجد في اليونايتد.

تكريم باستوري

تناولت الصحيفة، عزم إدارة نادي باريس سان جيرمان، اقامة حفل تكريم لباستوري الذي رحل هذا الصيف عن النادي الباريسي لينضم لروما الإيطالي. 

وأشارت الصحيفة، الى أن اللاعب يستعد للعودة لباريس، من أجل توديع الجماهير في احتفالية استثنائية بحديقة الأمراء، نظرا لما يتمتع به اللاعب من شعبية بين روابط المشجعين. 

وذكرت أن الحفل سيقام أيضًا على شرف تقديم كأس العالم، وتكريم ثلاثي الفريق الذي ساهم في تتويج فرنسا في مونديال روسيا، وهم كيليان مبابي، برسنيل كيمبيمبي وحارس المرمى ألفونس أريولا.

الصحافة الألمانية 

كيكر

الأفضل في الموسم الماضي

أعلنت الصحيفة، عن جوائز الأفضل في الدوري الألماني في الموسم الماضي، وشهدت وجود خاميس رودريجيز، كأفضل لاعب وسط في البوندزليجا في موسمه الأول بعد انتقاله من الريال لبايرن. 

نيلز بيترسن، مهاجم فرايبورج حصل على جائزة أفضل مهاجم، منهيًا سيطرة روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم البايرن في السنوات الأخيرة.

وحصل سفين أولريتش، حارس بايرن ميونخ على جائزة أفضل حارس مرمى عن الموسم ذاته، كما اختير يوب هاينكس مدرب العام في ألمانيا أيضًا.

جائزة أفضل مدافع لنالدو البرازيلي، نجم شالكه، كما توج المغربي أمين حارث، بجائزة أفضل لاعب شاب.

بيلد

مدرب البايرن سعيد 

أبدى نيكو كوفاتش، المدير الفني لبايرن ميونخ، سعادته بمواجهة فريقه السابق آينتراخت فرانكفورت، في مباراة السوبر الألماني.

وقال كوفاتش: "العودة إلى فرانكفورت شيء خاص بالنسبة لي، وأمر يسعدني ولا أجد ما يكفي من الكلمات للتعبير عن فرحتي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن