جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. نجم أياكس اختار برشلونة.. ولوكاكو يدافع عن مورينيو

مورينيو

مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ميرور:

لماذا يرفض مانشستر يونايتد بيع مارسيال؟

يعد مانشستر يونايتد في موقف آمن بخصوص تعاقد جناحه الفرنسي أنتوني مارسيال، وهو ما يفسر عدم بيعه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، رغم انتهاء تعاقده بنهاية الموسم وهو ما يهدد برحيله مجانًا.

يمتلك النادي الإنجليزي بندًا في تعاقده مع مارسيال، يمنحه الحق في تمديد التعاقد لموسم إضافي، وهو ما ستستغله إدارة مانشستر يونايتد للحفاظ على الموهبة الفرنسية، رغم عدم قناعة المدير الفني جوزيه مورينيو به.

كما يتواجد سبب إضافي يمنع مانشستر يونايتد من بيعه، حيث نص تعاقده مع ناديه السابق موناكو الفرنسي على حصول الأخير على نصف قيمة البيع لناد آخر، وهو ما يجعل مانشستر في حاجة إلى بيعه بمبلغ ضخم، لكي يحصل على قيمة مناسبة.

لوك شو خارج مواجهة واتفورد

لم يسافر لوك شو الظهير الأيسر لفريق مانشستر يونايتد مع زملائه، لخوض مواجهة واتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يتعافى بشكل كامل من الإصابة التي عانى منها خلال مواجهة إنجلترا وإسبانيا.

وتعرض شو لإصابة قوية خلال مواجهة منتخب بلاده أمام ضيفه الإسباني ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، حيث اصطدمت رأسه بجسد داني كارفاخال، وخرج من ملعب ويمبلي مدعومصا بتنفس صناعي.

ديلي ميل:

باريس يستعد لمواجهة ليفربول برباعية

واصل باريس سان جيرمان انطلاقته المثالية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وحقق فوزه الخامس على التوالي برباعية نظيفة على حساب سانت إيتيان، في آخر لقاءاته قبل مواجهة ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

واتبع الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق العاصمة الفرنسية مبدأ المداورة، لإراحة نجومه قبل صدام دوري الأبطال، حيث شاهد البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي اللقاء من المدرجات، وهو ما منح الفرصة لظهور الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والألماني جوليان دراكسلر.

سانتو يرفض التعليق على شائعات نيفيز

رفض البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لفريق وولفرهاميتون الإنجليزي التعليق على الشائعات التي ربطت نجمه الشاب روبين نيفيز بالانتقال إلى أحد عمالقة بريميرليج في الفترة المقبلة.

وأكدت تقارير عديدة أن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي سيتنافسان على الفوز بخدمات البرتغالي نيفيز في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في صفقة من المرجح أن تصل قيمتها إلى 60 مليون جنيه استرليني، كما أكدت تقارير فرنسية أن باريس سان جيرمان يستهدف ضمه.

وقال سانتو: "لا أتحدث عن تلك الأمور، مثل هذه الأشياء لا تعنيني، في الوقت الحالي لا أكلف نفسي حتى عناء التفكير في الأمر، فقط أتجاهله"، وأكمل: "هذه هي الطريقة التي أفكر بها للمستقبل، أفكر يومًا بيوم".

بينيتيز ينصح ساوثجيت بضم نجمه

طالب الإسباني رفايل بينيتيز المدير الفني لفريق نيوكاسل الإنجليزي نظيره جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بالتوقف عن تجاهل لاعبه جونجو شيلفي الذي عاد من الإصابة مؤخرًا.

وقال بينيتيز: "في فريقك وقائمتك بشكل عام، لابد أن تضم نوعيات مختلفة من اللاعبين، لا أرى الكثير مثل شيلفي، لا أعلم كيف يفكر مدرب المنتخب الإنجليزي، أنا مدرب نيوكاسل وأقرر لنيوكاسل، لكن هل يمتلك شيلفي القدرة على مساعدة منتخب إنجلترا؟ الإجابة نعم!".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

دي يونج اختار البرسا

حسم فرانكي دي يونج لاعب أياكس أمستردام الهولندي، أمر وأبدى رغبته في الانتقال إلى برشلونة الصيف القادم، بعدما فشل الفريق الكتالوني باقناع نظيره الهولندي باتمام الصفقة في موسم الانتقالات الصيفي الماضي.

وحاول مارك أوفارمرس المدير الرياضي لأياكس اقناع اللاعب الشاب بالاستمرار مع الفريق لفترة أطول، لكن اللاعب أغلق كل الأبواب أمام ناديه وطلب الانتقال إلى برشلونة الصيف المقبل.

آس:

بنزيمة وبيل الثنائي الأخطر في الليجا

استطاع الثنائي كريم بنزيمة وجاريث بيل لاعبا ريال مدريد أن يسجلا أكبر عدد من الاهداف في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي بعدما سجل الأول 4 أهداف والثاني 3 أهداف.

وتفوق بيل وبنزيمة على ثنائي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز بعدما سجلا معا 6 أهداف، بواقع 4 للأول و 2 فقط للثاني.

سبورت:

فالفيردي يتجه للتدوير

أعلن أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة عن اتجاهه إلى سياسة تدوير اللاعبين من أجل منحهم الراحة المطلوبة منعًا للإرهاق في فترة لاحقة من الموسم.

وقال فالفيردي: "بالطبع يجب أن أفكر في منح الراحة للاعبين لأننا نلعب مباراة كل 3 أيام، وهناك لاعبين قادمين من مسافات بعيدة بعد أسبوع المباريات الدولية وبالطبع من الممكن أن نتبع سياسة التدوير."

غضب ميسي

يدخل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة تحدي خلال الموسم القادم من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا، ويحاول جاهدًا ان يحقق الثلاثية مع فريقه، بعدما عجز عن الوقوف على قدم المساوة مع رونالدو في السنوات الأخيرة على المستوى القاري.

واستطاع ميسي خلال السنوات السبع الأخيرة أن يحقق دوري الأبطال مرة واحدة، وفي المقابل فاز ريال مدريد ورونالدو بدوري الأبطال 4 مرات خلال أخر 5 سنوات، ويرغب ميسي في انهاء سيطرة فريق العاصمة الإسبانية على البطولة.

الصحافة الإيطالية:

جازيتا ديلو سبورت:

صلاح ليس الوحيد

نشرت الصحيفة أن عددًا من العناصر الإفريقية التي تواجدت في الدوري الإيطالي، جاءوا من بين العناصر الأكثر أهمية في القارة الإفريقية.

وذكرت الصحيفة أن محمد صلاح ليس الوحيد الذي تواجد، بل هناك عدد من العناصر التي تتواجد بالدوري الإيطالي ضمن قائمة أكثر 100 شخصية شابة مؤثرة في قارة إفريقيا مثل مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس. وكوليبالي لاعب نابولي.

حداد في روما

أعلن نادي روما أن النادي في حالة حداد وذلك بسبب وفاة ماريا سينسي، زوجة الرئيس التاريخي لنادي روما فرانكو سينسي

ورحلت ماريا عن عالمنا عن عمر يناهز الـ75 عامًا، وعبرت إدارة حزنها الكبير على رحيلها.

ونشر مسؤولو النادي رسائل تعزيه لعائلة ماريا عبروا فيها عن حبهم وحزنهم الكبير على رحيلها.

كوريري ديلو سبورت:

إنسان آخر

قال جنكيز أوندر لاعب نادي روما إنه يشعر أنه إنسان أخر منذ يناير الماضي، مؤكدًا أنه يُريد فقط تسجيل هدف.

وأضاف اللاعب من خلال تصريحات نقلتها الصحيفة أنه تحدث مع مدربه دي فرانشيسكو وأكد له أنه أصبح إنسان جديد بعد الهدف الذي سجله في مرمى فيرونا.

وقال: "الآن لا أطيق الانتظار حتى أسجل هدفي الأول هذا الموسم."

الصحافة الألمانية:

بيلد:

دراكسلر: أتمنى الحصول على ثقة توخيل 

قال جوليان دراكسلر جناح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إنه يتمنى الحصول على ثقة مدربه توماس توخيل في الفترة المقبلة.

وأضاف دراكسلر، أنه يسعى للمشاركة بصورة مستمرة رغم صعوبة المنافسة في الفريق، مشددًا أن الوضع داخل النادي الباريسي جيد وطموح.

لوكاكو يدافع عن مورينيو 

دافع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد، عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في ظل الانتقادات التي يتعرض لها مدرب الشياطين الحمر في الأونة الأخيرة.

وقال لوكاكو :"علينا أن نحترم مورينيو فهو يرد أن يحافظ على شخصيته ولا يخجل من المواجهة، يريدنا أن نتطور، إنه رجل عادي ورائع مع الجميع".

لاعب بايرن: أنا قوي 

عبّر البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز لاعب بايرن ميونيخ، عن ثقته في الحصول على مكان داخل الفريق البافاري في الفترة المقبلة.

سانشيز قال :"بدأت في معالجة عيوبي خلال الفترة الأخيرة، ليس لديّ نقاط ضعف، أنا الآن قوي".

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

الخليفي يهاجم 

هاجم ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، موقف خافيير تيباس، رئيس رابطة الأندية الإسبانية، كما تحدث عن سبب تأخر فوز فريقه بدوري أبطال أوروبا.

وقال رجل الأعمال القطري "لا أحب الحديث عن تيباس خلف ظهره كما يفعل هو، لكنه مهتم كثيرًا بالهجوم علينا وعلى فرق مثل إنتر ويوفنتوس، وكل ما أطلبه منه أن يتوقف عن الحديث ويهتم بشأنه فقط".

ليكيب:

جمهور نيس يهاجم بن عرفة

تلقى حاتم بن عرفة لاعب رين الفرنسي صافرات استهجان خلال مباراة فريقه أمام نيس بعدما سبق وأن لعب في صفوف الفريق قبل رحيله لباريس سان جيرمان منذ موسمين.

جماهير نيس قامت بلافتة عدوانية ضد صاحب الـ31 عامًا على خلفية رحيله من الفريق إلى باريس سان جيرمان مجانًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن