جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الملك ميسي.. سوبر فيرمينو.. ورونالدو يتحدى جونيور

ميسي ، برشلونة

ليونيل ميسي لاعب برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

سوبر فيرمينو

نجح بوبي فيرمينو في قيادة ليفربول لتحقيق فوزًا قاتلًا على حساب باريس في دوري أبطال أوروبا، رغم بدايته للمباراة على مقاعد البدلاء.

فيرمينو سجل الهدف الثالث لليفربول في المباراة بعدما كادت المباراة لتنتهي بالتعادل بهدفين لكل فريق، ليؤمن النقاط الثلاث للريدز من قلب أنفيلد.

سقوط توتنهام

سقط توتنهام أمام إنتر ميلان بفضل هدف قاتل ورائع لماورو إيكاردي، ليصبح السبيرز بدون رصيد في المجموعة بينما خطف الطليان النقاط الثلاث.

توتنهام كان متقدمًا حتى الدقائق الأخيرة، لكن إنتر استطاع أن يخطف هدف التعادل ثم آخر حقق عن طريقه الفوز بفضل المهاجم الأرجنتيني.

ذا صن:

يونايتد "أغلى" من باريس.. ولكن

تربع نادي مانشستر سيتي على قائمة الإحصائية التي تشكلت لتحديد الفريق الأغلى بين الأندية الأوروبية، متفوقًا على مانشستر يونايتد الذي جاء ثانيًا، ثم باريس سان جيرمان ثالثًا.

قيمة لاعبي السيتي بلعت 768.29 مليون إسترليني، أمام اليونايتد بقيمة 655.14 مليون إسترليني، ثم باريس بـ619.11 مليون إسترليني، وبرشلونة بـ537.70 مليون إسترليني، فليفربول خامسًا بـ512.94.

غضب على لاعب توتنهام

ظهرت جماهير نادي توتنهام غاضبًة من اللاعب إيريك داير الذي ظهر ممسكًا بزميله تريبير قبل ثواني من تسجيل فينالدوم هدفًا لليفربول في مباراة الفريقين مطلع الأسبوع الجاري.

داير أمسك بتريبير مما أعاقه عن الحركة ومراقبة فينالدوم بشكل صحيح، مما أدى إلى تسجيل لاعب الوسط الهولندي لهدفه في مرمى توتنهام.

ميرور:

قلق في ليفربول بسبب صلاح

حالة من القلق ظهرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي عندما قام محمد صلاح بخلع قميصه خلال مواجهة باريس سان جيرمان، ليظهر الرباط الطبي على الكتف الذي سبق وأن أصيب فيه.

جماهير ليفربول ظهرت بحالة من القلق وتسائلت عن احتمالية معاناة صلاح من ألام في موضع الإصابة حتى بعد مرور أربعة شهور عليها أم أنه مجرد إجراء احترازي.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

ميسي ملك "الهاتريك"

استمر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في كتابة التاريخ بعدما سجل "الهاتريك" رقم 8 له في دوري الأبطال في مباراة أيندهوفن.

الأرجنتيني انفرد بالرقم بعد أن كان متعادلاً في عدد "الهاتريك" مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فالفيردي: ما يقوم به ميسي أصبح روتيني

أكد إرنيستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني أن ما يقوم به الأرجنتيني ليونيل ميسي أصبح طبيعياً.

وقال: "إنه يقوم بأمور غير عادية ويجعلها روتينية، كان من أفضل اللاعبين في المباراة.

موندو ديبورتيفو:

جوارديولا يغيب عن مباراة ليون

غاب بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عن حضور المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الفريق أمام ليون في دوري الأبطال.

ولن يكون جوارديولا قادراً على قيادة مانشستر من المنطقة الفنية بعد العقوبة التي تعرض لها الموسم الماضي في مباراة العودة أمام ليفربول في ربع النهائي على يد الحكم ماتيو لاهوز.

رونالدو يعتقد أن ابنه لن يصل لمستواه

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي أن من الصعب وصول ابنه رونالدو جونيور لمستواه.

وقال رونالدو: "أتمنى أن يكون ابني مثل اباه، هو يقول أنه سيصبح أفضل، ولكنني أرى أنه أمر صعب عليه".

سبورت: 

راموس ينتقد جريزمان بسبب رونالدو

انتقد سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد الإسباني، تصريحات الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتليتكو مدريد التي أدلى بها الأخير حول مقارنته بكريستيانو رونالدو.

وقال راموس: "عندما استمعت لحديث جريزمان تذكرت لاعبين آخرين أمثال بوفون وكاسياس وتوتي وإنييستا وراؤول، لم يتوجوا بألقاب فردية، لكنهم يمتلكون بطولات كثيرة".

واختتم: "كل شخص حر في آرائه، لكن ما قاله جريزمان يدل على جهل شديد وجرأة كبيرة من لاعب بحجمه".

آس:

دي فرانشيسكو: إنه ريال مدريد وليس ريال رونالدو

أكد دي فرانشيسكو المدير الفني لنادي روما الإيطالي أن فريق ريال مدريد يبقى كما هو بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الفريق.

وقال: "أفضل أو اسوأ هذا شئ لا يمكنني أن أقوله".

وأضاف: "في اعتقادي، ريال مدريد يبقى هو ريال مدريد وليس ريال رونالدو، سيظل الفريق يفوز ويحصل على البطولات كما فعل في السابق".

الصحافة الإيطالية:

فوتبول إيطاليا:

ناينجولان يُحفز لاعبي الإنتر

حفز اللاعب رادجا ناينجولان زملائه في فريق إنتر ميلان الإيطالي بعد الانتصار الصعب الذي تحقق على فريق توتنهام في مستهل مشوار الفريق بدوري الأبطال. 

ناينجولان قال لزملائه:"نحن أقوياء جداً، علينا أن نظهر قدراتنا بشكل مميز، كل انتصار يقربنا من الهدف المنشود، وفوزنا على سبيرز مستحقاً لأنهم استخدموا حظهم في هدف التقدم".

لاجازيتا ديلو سبورت: 

ليلة مُذهلة 

وصف إيكاردي نجم إنتر ميلان ما حدث في ملعب مباراة توتنهام في دوري الأبطال بالمذهل في ليلة رائعة لفريقه اقتنص فيها الانتصار. 

وقال إيكاردي:"كانت ليلة مذهلة نحن فريق قوي ويمكننا مواجهة أي منافس، انتظرنا هذه المباراة منذ 3 أشهر ونجحنا في افتتاح مشوارنا الأوروبي بالفوز". 

كوريري ديلو سبورت:

رونالدو زاد من ثقة لاعبي يوفنتوس في أنفسهم 

أكد ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس أن لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو زاد من ثقة لاعبي الفريق. 

وقال أليجري:"انتقال رونالدو إلى يوفنتوس زاد من ثقة لاعبي الفريق، الآن لدينا أفضل لاعب في العالم، والذي شارك ميسي في الكرات الذهبية على مدار 11 سنة".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

ثاني أكبر ربح في تاريخ أوجسبورج 

حقق أوجسبورج ثاني أكبر ربح في تاريخه، بعدما بلغ الفائض هذا العام إلى 10.464 مليون يورو بعد احتساب الضرائب، مقارنة بأرباح العام الماضي بقيمة 7.944 مليون يورو.

وبلغت إيرادات النادي في العام الحالي 90.957 مليون يورو، منها حوالي 14 حصل عليها النادي عبر صفقات الانتقال، وفقًا لتصريحات ميشيل سترول المدير المالي للنادي.

كيكر:

"نحن هنا للفوز"

يترقب نيكو كوافتش المدير الفني لبايرن ميونيخ خوض أول مباراة يقود فيها البافاري في دوري أبطال أوروبا، المقررر إقامتها أمام بنفيكا في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة.

وقال كوفاتش في المؤتمر الصحفي لمباراة الثلاثاء: "نحن هنا للفوز، نحن في حالة جيدة ونأتي إلى هنا بثقة، نملك 16 لاعبًا سليمًا فقط، لكن أنا لست من يبكي ولا أبحث عن أعذار".

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

ميلنر الأفضل

حصل جيمس ميلنر على التقييم الأفضل بين جميع لاعبي فريقي ليفربول وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ونال ميلنر 8 درجات، بينما تساوى الثلاثي أليكساندر أرنولد، فان دايك وفينالدوم بـ 7 درجات، ونال روبيرسون، جونيز، هندرسون وستوريدج 6 درجات، فيما حصل الثلاثي صلاح، ماني وأليسون على التقييم الأقل برصيد 5 درجات.

وجاءت تقييمات لاعبي باريس سان جيرمان سيئة للغاية، حيث حصل الرباعي بيرنات، ماركينيوس، نيمار وكافاني على 3 درجات فقط، وحصل كيمبيمبي، رابيو، دي ماريا ومبابي على 4 درجات، وحصل أريولا، مونييه وسيلفا على 5 درجات.

ليكيب:

رابيو: خرجنا بالعديد من الإيجابيات

قال أدريان رابيو لاعب خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي أن فريقه خرج بالعديد من الإيجابيات رغم خسارته امام ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في افتتاح مشوار دوري أبطال أوروبا.

وأضاف رابيو: "نحن محبطون، لكننا لم نكن سيئين، بعض اللاعبين لعبوا في الوسط رغم انهم لم يكونوا معتادين على ذلك، يجب أن نهنىء هؤلاء اللاعبين خصيصًا على ما قدموه، وكذلك جميع لاعبي الفريق".

جريزمان في "مود" بالون دور

لم يخف جريزمان إبداعاته، تعرض لنقد من سيرخيو راموس بسبب رغبته في التتويج بالكرة الذهبية، لكنه كان رائعًا في مواجهة أتلتيكو مدريد أمام موناكو بدوري أبطال أوروبا، وقاد فريقه للفوز بهدفين مقابل هدف.

إلى جانب صناعته الهدف الأول، قدم مساندة دفاعية رائعة على مدار اللقاء، لديه القدرة ان يتواجد دائمًا في المكان الصحيح وفي الوقت الصحيح، كما يتخذ دائمًا القرارات الأفضل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن