جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رونالدو يهرب من الإيقاف.. وميسي يحضر حفل الفيفا

رونالدو

رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

بوجبا يرقص احتفالاً برحلة يونايتد الناجحة

نشر النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد مقطعاً مرئياً له عبر "انستجرام" يمرح ويرقص ويغني أثناء رحلة العودة إلى مانشستر.

بوجبا سجل هدفين وصنع الثالث في اكتساح فريقه بثلاثية نظيفة لفريق يانج بويز السويسري في دوري أبطال أوربا.

جماهير مانشستر سيتي تواصل التصعيد ضد الويفا

ظهر ربع ملعب الاتحاد فارغاً في مباراة مانشستر سيتي ضد فريق ليون في افتتاح مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب مقاطعة بعض الجماهير للاتحاد الأوروبي. 

جماهير مانشستر سيتي أعدت أغنية وهتاف ضد الاتحاد الأوروبي منذ أن قام بتوقيع عقوبات ضد النادي، وتغيب بنسب كبيرة عن حضور المباريات خاصة التي ليس لها أهمية كبرى. 

ذا صن: 

زاها يكشف عن الأيام الصعبة في مانشستر 

كشف اللاعب الإيفواري ويلفريد زاها عن الأيام الصعبة التي عاشها في مدينة مانشستر وقت أن كان لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد. 

زاها أكد أنه مر بفترة عصيبة حيث كان بعيداً عن أهله وأصدقائه في مدينة غريبة ولم يخصص له النادي سيارة أو يهيئ له الأجواء ويمنحه الفرصة، لكنه أكد في الوقت نفسه أن كل ما حدث جعله أقوى. 

ميرور:

رونالدو يواجه فريقه السابق بعد الهروب من تمديد الإيقاف

أصبح في حكم المؤكد أن يواجه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه السابق مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا

رونالدو تعرض للطرد أمام فالنسيا ليغيب في المباراة التالية أمام يانج بويز السويسري، لكنه هرب من تمديد الإيقاف الذي كان يهدده ليصبح جاهزاً في اللقاء الثالث ضد اليونايتد.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

ميسي يحضر حفل الفيفا

قرر ليونيل ميسي أن يحضر حفل "ذا بست" الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل اختيار أفضل لاعب في العالم، بالرغم من عدم اختياره في القائمة النهائية بعد فترة طويلة من المنافسة على الجائزة.

وسيتواجد ميسي الحفل كونه ضمن المتنافسين ضمن فريق العام، وهي الجائزة التي حافظ عليها على مدار أغلب سنوات مسيرته الكروية.

سبورت:

جملة واحدة قالها رونالدو للحكم

اكتفى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي بترديد جملة واحدة للحكم الألماني فيليكس بريش في مباراة فالنسيا بافتتاح دوري أبطال أوروبا، حيث قال له "لم أفعل شيء".

وأظهرت الكاميرات التي نقلت المباراة رونالدو وهو يبكي بعد اشهار الحكم للبطاقة الحمراء في وجهه نتيجة دفع جيسون موريلو مدافع فالنسيا ومسك شعره.

موندو ديبورتيفو:

فالفيردي حائر قبل مواجهة توتنهام

لم يستقر ارنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة على البديل الذي يمكن أن يشارك مع الفريق أمام توتنهام، بعدما تعرض أومتيتي مدافع الفريق للطرد في مواجهة ايندهوفين الهولندي.

وسيكون على فالفيردي البحث عن البديل المناسب في صفوف الفريق ما بين فيرميلين وكليمو لينجليه الفرنسي الذي انضم إلى الفريق في الصيف الماضي.

الصحافة الإيطالية:

سباليتي يمتدح ناينجولان

امتدح لوتشانو سباليتي المدير الفني لنادي انتر ميلان الإيطالي، لاعب الوسط المنضم له في الصيف الماضي رادجا ناينجولان بفضل التأثير الكبير الذي تركه في الفريق.

وقال سباليتي أن ناينجلان يضيف الكثير من الحماس داخل الفريق بالكامل، وطابع مختلف عما كان عليه من قبل، وهو الشيء الذي كان يفتقده الفريق في الماضي.

كوريري ديللو سبورت:

إيمري شان يسخر من طرد رونالدو

سخر إيمري شان متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي من الطرد الذي تعرض له زميله في الفريق كريستيانو رونالدو، قائلًا: "نحن لسنا بنساء، دعونا نلعب كرة القدم، إذا كانت تلك الكرة تستحق بطاقة حمراء، فيجب أن يطرد الحكم كل من يرتكب خطأ".

وتعرض شان للهجوم بسبب اقحام النساء في الأمر، ليعود ويقوم بالرد قائلًا: "لا أقصم العنصرية ضد أحد، واقدم اعتذاري."

الصحافة الألمانية:

بيلد:

رقم قياسي لمولر

شارك مولر لاعب بايرن ميونيخ، في المباراة رقم 100 له في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال مع فريقه، أمام بنفيكا التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي.

ولم يشارك مولر في المباراة بشكل أساسي بل حل بديلا في الدقيقة 88.

وأكد نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن، في تصريحات لـ"بيلد"، أن مولر لم يغضب بسبب بقائه على مقاعد البدلاء، مؤكدًا أنه حصل على الرقم القياسي بلعب 100 مباراة في دوري الأبطال، ليستعد لبدأ مباراة شالكه المقبلة في الدوري الألماني أساسيا.

وبات مولر اللاعب الثالث الذي يتجاوز 100 مباراة، بعد أوليفر كان (103 مباراة)، وفيليب لام (112 مباراة، بينهم 7 مباريات مع شتوتجارت)

ريوس في أزمة

قال لوسيان فافري المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، إن فريقه لم يصل بعد إلى المستوى المنتظر رغم النتائج الإيجابية التي حققها.

ونجح دورتموند في جمع 7 نقاط في الدوري الألماني، وفوز أمام كلوب بروج بهدف نظيف في افتتاحية مباريات الفريق بدوري الأبطال.

وسجل ماركو رويس هدف فوز فريقه فيورث بكأس ألمانيا في الوقت الإضافي، وكذلك سجل هدف فريقه الرابع بمباراة لايبزيج بالدوري الألماني، فيما هبط مستواه في مباراتي هانوفر وأينتراخت فرانكفورت، وكذلك لم يظهر في أفضل مستوياته بمباراة بروج.

كيكر:

جورتسيكا لن يكون مثل ريناتو

يحل بايرن ميونيخ ضيفا على شالكه في الجولة الرابعة من الدوري الألماني.

وتعد تلك المواجهة الاولى لـ"ليون جورتسيكا" أمام فريقه السابق شالكه، بعد أن انتقل للفريق البافاري الصيف الماضي.

وقالت الصحيفة إن ريناتو سانشيز لن يكون مثل جورتسيكا، حيث سجل سانشيز هدفا لفريقه يوم الأربعاء في شباك فريقه السابق بنفيكا، ليرفض الاحتفال وتقوم الجماهير بتحيته.

عودة ناجحة لإينتراخت

نجح فريق إينتراخت فرانكفورت في العودة للمشاركة أوروبيا بعد غياب 4 سنوات.

ونجح فرانفكورت في الفوز على أوليمبيك مارسيليا بطل فرنسا على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف وحيد.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

كابوس مارسيليا

سقط مارسيليا أمام فريق فرانفكورت الألماني، في افتتاحية مباريات الفريقين بالدوري الأوروبي.

فرانفكورت رغم أنه لعب ناقص العدد بعد تلقي لاعب اينتراخت "ويترو فيليمز" بطاقة حمراء في الدقيقة 59، إلا أنه نجح في خطف الفوز بالدقيقة الأخيرة من المباراة.

ووصفت ليكيب ما حدث مع مارسيليا، وصيف النسخة السابقة، وذلك بعد يوم وحيد من نجاح مواطنه ليون في الفوز على مانشستر سيتي على أرضه ووسط جماهيره.

أخطاء تحكيمية صارخة

وصف رودي جارسيا مدرب مارسيليا، ما حدث في مباراة فريقه ضد فرانفكورت بالاخطاء التحكيمية الصارخة.

وأضاف جارسيا في تصريحات عقب المباراة، أن وجود حكم الملعب فقط بات غير مجديا مناشدًا الاتحاد الاوروبي للجوء لحكم الفيديو لمساعدة حكم الساحة.

فرانس فوتبول:

سابقة لاول مرة في التصنيف

تقاسم المنتخبان البلجيكي والفرنسي صدارة ترتيب الفيفا الشهري، بعد صعود بلجيكا في التصنيف لقمة الهرم العالمي، لاول مرة في تاريخ تصنيف الفيفا منذ بدايته قبل 25 عاما.

ونجح المنتخب البلجيكي في مقاسمة فرنسا الصدارة، بعد الوصول لنصف نهائي المونديال، والفوز وديا بعد كأس العالم، على حساب أسكتلندا برباعية نظيفة، وأمام أيسلندا بثلاثية نظيفة في دوري الامم الأوروبية، فيما تعادلت فرنسا بطل العالم، امام ألمانيا سلبيا، والفوز على حساب هولندا (2-1).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن