جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أسباب تألق آرسنال.. رسالة برشلونة.. وضربة جديدة لمورينيو

مورينيو

جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

الكشف عن أسباب تألق أرسنال

نجح المدرب إيمري في تحقيق 6 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ليقود أرسنال إلى المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن الصدارة ليحقق ثورة في النادي اللندني. 

وتعود أسباب هذا النجاح إلى الاهتمام بالشق البدني ورفع معدلات اللياقة عند كل اللاعبين، مع تغيير موعد التدريبات لفترة الظهيرة التي تقام فيها أغلب المباريات حتى يعتاد اللاعبين على تقديم كل ما لديهم في هذا التوقيت، بالإضافة إلى نظام غذائي جديد، وحظر الكحوليات، وصرامة وجدية في التدريبات والتعامل مع كل اللاعبين. 

ميرور:

ضربة جديدة لمورينيو 

تعرض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لضربة جديدة بتعرض لاعبه نيمانيا ماتيتش للإصابة أثناء تواجده في معسكر منتخب بلاده صريبا. 

ماتيتش الذي يُعد من أبرز العناصر التي يعتمد عليها مورينيو خرج من قائمة بلاده لمواجهتي الجبل الأسود ورومانيا بسبب إصابة جاءت في توقيت حرج قبل صدام تشيلسي في ستامفورد بريدج يوم 20 من الشهر الجاري. 

100 مليون إسترليني من أجل نجم إنجلترا الشاب

بعد تألق اللاعب الإنجليزي الشاب جادون سانشو بقميص بروسيا دورتموند واستدعاءه لتمثيل منتخب بلاده، واهتمام الكثير من الأندية بضمه، أصبح سعره السوقي المتوقع هو 100 مليون جنيه إسترليني. 

ذا صن:

كلوب يفقد لاعبه المُفضل 

أخبار سيئة تلقاها المدرب الألماني يورجن كلوب بغياب لاعبه المُفضل في وسط ليفربول جيمس ميلنر الذي يعتمد عليه دائماً في التشكيل الأساسي، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها. 

وأعلن اللاعب غيابه عبر "تويتر" للإصابة عندما وجه الشكر للجماهير وتمنى ألا يبتعد لفترة طويلة للإصابة.

الصحافة الإسبانية:

رسالة برشلونة إلى مالكوم

وجه مسؤولي نادي برشلونة رسالة إلى الوافد الجديد، مالكوم، في ظل عدم الاعتماد عليه خلال مباريات الدوري الإسباني في موسمه الجاري.

وحسبما علمنا، فإن مسؤول في نادي برشلونة تحدث مع اللاعب بشأن عدم مشاركته في المباريات، حيث قال له: "إهدأ، وسينتهي بك الأمر باللعب معنا".

سنقاتل مع لوبتيجي

يؤمن ناتشو فيرنانديز بقدرة فريقه على المنافسة بقوة على لقب الدوري الإسباني، رغم الهزيمة التي مني بها أمام ألافيش في الجولة الماضية.

ناتشو قال: "سنقاتل مع لوبتيجي حتى النهاية، نحن متأخرون عن المتصدر بنقطتين فقط، وهذا أمر طبيعي يحدث في أي مكان في العالم وحتى في ريال مدريد".

آس:

هازارد على أعتاب مدريد!

تحدث ألفارو موراتا لاعب نادي تشيلسي عن إمكانية انتقال زميله، إيدين هازارد، إلى صفوف ريال مدريد، خاصة بعد التصريحات التي أطلقها البلجيكي.

وقال المهاجم الإسباني: "هازارد بإمكانه اللعب لأي فريق، وإذا قال أنه يريد الريال صراحة فهذه حقيقة، علاقته رائعة مع إدارة تشيلسي، وإذا أراده الملكي فالجميع سيكون سعيدًا بذلك".

فرصتان لماريانو

يمتلك ماريانو فرصتين للظهور مع ريال مدريد بشكل أساسي بعد تواجده كبديل للفرنسي كريم بنزيما في مباريات ماضية بالدوري الإسباني.

الإصابة التي تعرض لها بنزيما في قدمه اليمنى، تمنح ماريانو فرصة الظهور أمام ليفانتي بالدوري، وفيكتوريا بلزن بدوري أبطال أوروبا، إلا أن البرازيلي عليه استغلال الموقف.

موندور ديبورتيفو:

عقوبة حارسي برشلونة والريال

لم يتواجد الثنائي كيلور نافاس وأندري تير شتيجن بين قائمة اللاعبين الـ30 للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ورغم تواجد حراس مرمى مثل لوريس، أوبلاك، أليسون وكورتوا، إلا أن المجلة لم تختار حارسي ريال مدريد وبرشلونة بين المرشحين للفوز بجائزتها.

الصحافة الإيطالية:

لا جازيتا ديلو سبورت:

أودينيزي يكافئ مهاجمه

أعلن أودينيزي تجديد عقده مهاجمه الدولي كيفين لاسانيا حتى 2023.

وانضم لاسانيا للمرة الأولى لصفوف المنتخب الإيطالي، بعد تأكد غياب اثنين من المهاجمين بسبب الإصابة.

ويستعد الآتزوري لمواجهة أوكرانيا وديًا مساء الأربعاء، قبل ملاقاة بولندا يوم الأحد ضمن منافسات دوري أمم أوروبا.

كوريري ديلو سبورت:

جنوى يقيل مدربه

أعلن جنوى إقالة مدربه دافيدي بالارديني وتعيين مدربه الكرواتي السابق إيفان يوريتش بدلا منه.

وفاز الفريق في ثلاث من أخر خمس مباريات في الكالشيو، ليبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن المركز الرابع، علمًا بأن لديه مباراة مؤجلة.

ويحتل جنوى المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الرابع.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

ماتيوس يهاجم ليفاندوفسكي وخاميس

هاجم لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونيخ وألمانيا السابق، ثنائي الفريق روبرت ليفاندوفسكي وخاميس رودريجيز، بعد التعثر في البوندسليجا واحتلال المركز السادس في جدول الترتيب بعد سبع مباريات.

وقال ماتيوس: "كثير من اللاعبين يفكرون في أنفسهم فقط، لاعبون مثل خاميس وليفاندوفسكي يواجهون النادي، بما في ذلك روبين وريبيري، الأول يشتكي من عدم المشاركة، والآخر يحصل على تمريرات قليلة".

وأضاف عن خاميس: "غير مسموح له بالرد بغضب شديد، فقط لأن كوفاتش لا يعانقه مثلما كان يفعل يوب هاينكس، لا يعني أنه يمكن أن يتعامل بقسوة، كما أنه لم يظهر ردة فعل قوية عندما بدأ أمام مونشنجلادباخ".

كيكر:

مدرب جديد لشتوتجارت

أعلن نادي شتوتجارت تعيين ماركوس فاينزيرل مدربًا للفريق، خلفًا لتايفون كوركوت الذي تم فسخ التعاقد معه يوم الأحد الماضي لسوء النتائج بعد الهزيمة أمام هانوفر (3-1) في الدوري الألماني.

وذكر شتوتجارت في بيان أن فاينزيرل (43 عامًا) وقع على عقد مع الفريق لمدة موسمين حتى يونيو 2020.

ويتذيل شتوتجارت جدول ترتيب البوندسليجا برصيد خمس نقاط من سبع مباريات، حيث فاز مرة واحدة حتى الآن مقابل تعادلين و4 هزائم.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

نساء فرنسا يكتسحن الكاميرون

اكتسح المنتخب الفرنسي للكرة النسائية نظيره الكاميروني بسداسية نظيفة، في مواجهة ودية، ضمن استعدادات المنتخب الأزرق لخوض منافسات كأس العالم وسط جماهيره في العام المقبل.

سجل أهداف المنتخب الفرنسي كل من مبوك كاثي مبا "هدفين"، كينزا دالي "هدفين"، كاديدياتو دياني وأوجيني لي سومير، في المواجهة التي احتضنها ستاد دي ألبي بمدينة جرونوبل.

فندق مورينيو

لا تتلخص أزمات مورينيو في نتائج الفريق المتواضعة بالموسم الجديد، ولكن تمثل إقامته أزمة أخرى، حيث يستقر في فندق لاوري منذ تدريبه الفريق عام 2016، وهو ما يكلف خزينة العملاق الإنجليزي الكثير.

ووصل مورينيو إلى مانشستر من 825 يومًا بالضبط، وتبعًا للحسابات الخاصة بتكلفة الإقامة في الفندق، فإن فاتورة مورينيو بلغت حتى الآن 500 ألف جنيه استرليني، وهو ما يدفع النادي لطلب استقرار مورينيو في منزل خاص.

لو باريسيان:

مونييه يختار فاران

رد البلجيكي توماس مونييه ظهير فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تضمنت 7 لاعبين فرنسيين ضمتهم القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالكرة الذهبية في العام الحالي.

وبين السباعي كريم بنزيمة، أنتوان جريزمان، نجولو كانتي، كيليان مبابي، هوجو لوريس، بول بوجبا ورفايل فاران، رد مونييه عبر حسابه الرسمي بإسم فاران، مشيرًا إلى أن الأخير هو من يستحق التتويج، كما اختار زميله مبابي للفوز بجائزة "كوبا" التي تقدم لأفضل لاعب شاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن