جميع المباريات

إعلان

تقرير بالأرقام.. ديربي الغضب.. الأكثر تكافؤا على سطح الأرض؟

ديربي الغضب

ديربي الغضب

يشهد ستاد جوزيبي مياتزا في مدينة ميلانو في الثامنة والنصف مساء اليوم على الحلقة 222 في المسلسل التاريخي للديربي الأشهر في الملاعب الإيطالية، وأحد أقوى مواجهات الديربي في العالم، والذي يجمع فريقي إيه سي ميلان وإنترناسيونالي.

ويلتقي الفريقان في الجولة التاسعة لمنافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث تختتم القمة مباريات تلك الجولة، التي شهدت تعثر يوفنتوس للمرة الأولى بالتعادل مع جنوى أمس، وهو ما قلص الفارق بينه وبين نابولي أقرب ملاحقيه إلى أربع نقاط.

ويحتل إنترناسيونالي المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة المحلية، برصيد 16 نقطة، بفارق تسع نقاط عن المتصدر يوفنتوس، ويملك فرصة التقدم للمركز الثالث في حالة الفوز بالديربي، بينما يأمل ميلان الذي عانى في بداية الموسم في مواصلة صحوته، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، ويمتلك مباراة مؤجلة.

ويتمتع ديربي ميلانو الشهير بـ "ديربي الغضب" بتكافؤ استثنائي، توضحه أرقام منافسات الفريقين، والتي تكاد تكون متساوية، حيث يتفوق إنترناسيونالي بفارق طفيف للغاية، خلال 221 مباراة لعبها الفريقان وجهًا لوجه عبر تاريخهما.

وفاز إنترناسيونالي بـ 78 مباراة في ديربي الغضب، بينما فاز إيه سي ميلان في 76 مباراة، وتعادل الفريقان 67 مرة، وشهد ديربي ميلانو تسجيل 596 هدفًا حتى الآن، سجلل إنترناسيونالي 299 هدفًا منهم، بينما سجل ميلان 297 هدفًا.

والتقى الفريقان للمرة الأولى في العاشر من يناير عام 1909، ضمن منافسات دوري الفئة الأولى الإيطالي "النسخة القديمة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي"، وانتهت المواجهة بفوز إيه سي ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما جمعتهما المواجهة الأخيرة في الرابع من أبريل الماضي، وتعادلا بدون أهداف في الدوري أيضًا.

واقترب الفريقان أيضًا في الأرقام القياسية لأكبر نتائج الديربي، حيث حقق ميلان النتيجة الأكبر، بالفوز 6-0 في الحادي عشر من مايو عام 2001، بينما حقق كلاهما الفوز بنتيجة 5-0، وفاز بها إنترناسيونالي عام 2010، في مقابل فوز ميلان بالخماسية ذاتها عام 1998، كما فاز إنترناسيونالي 5-1 عامي 1910 و1974.

ويتربع الأوكراني آندري شيفتشينكو على عرش هدافي الديربي تاريخيًا، برصيد 14 هدفًا، بينما يبتعد عنه أسطورة إنترناسيونالي السابق جوزيبي مياتزا الذي لعب لقطبي الديربي بفارق هدف وحيد، حيث سجل 12 هدفًا بقميص إنتر وهدفًا واحدًا بقميص ميلان.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن