جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. سانشيز يقترب من باريس.. وبلجيكا تحذر ريال مدريد

أليكسيز سانشيز

أليكسيس سانشيز لاعب مانشستر يونايتد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

أجويرو يحتفل بالفوز على توتنهام مع إنريكي إجلاسياس

احتفل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي بفوز فريقه على توتنهام هوتسبير وصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" مع نجم الغناء الإسباني إنريكي إجلاسياس. 

إجلاسياس أقام حفلاً في "مانشستر أرينا" وكان حضور كون الذي بدأ أساسياً ضد توتنهام لكنه لم يسجل من مفاجآت الحفل، كما حضر أيضاً جوندوجان الغائب عن فريقه للإصابة. 

نيمار: ميسي مثلي الأعلى.. ورنالدو وَحش

كشف نيمار البرازيلي نجم باريس سان جيرمان عن مثله الأعلي في كرة القدم الذي أعلن أنه ميسي، بينما وصف كريستيانو رونالدو بالوَحش. 

نيمار صرح في إحدى البرامج التلفزيونية بعشقه لميسي، وجمعه في نفس اللقاء نجم كرة السلة الأمريكية ستيفن كيري وتبادل الثنائي قمصانهما أمام الكاميرات. 

ذا صن:

سانشيز يقترب من باريس في صفقة صادمة 

اقترب النجم التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز لاعب مانشستر يونايتد من التعاقد مع العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان في الصيف المقبل. 

وتمثل الصفقة صدمة لجماهير مانشستر يونايتد، خاصة وأن اللاعب يتقاضى 505 ألف إسترليني إسبوعياً ما يجعله الأعلى دخلاً في الكرة الإنجليزية. 

ديلي ستار:

فينجر ينافس على تدريب ريال مدريد 

تعددت الأسماء المرشحة لتدريب فريق ريال مدريد خلفاً للمدرب المُقال جولين لوبيتيجي وظهر أسطورة أرسنال المدرب الفرنسي آرسين فينجر في القائمة. 

بوكتينيو مدرب توتنهام وكونتي مدرب تشيلسي السابق أيضاً من بين أبرز المرشحين لقيادة الفريق الملكي فيما تبقى من الموسم الحالي، لكن ما يزال بيريز يتحسس خطاه نحو المدرب القادم دون خطوات رسمية.

الصحافة الأسبانية:

بلجيكا تحذر ريال مدريد

حذر مسؤولي الاتحاد البلجيكي من دخول نادي ريال مدريد في مفاوضات مع روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا لخلافة جولين لوبتيجي.

وأكد المتحدث الرسمي للاتحاد البلجيكي، أن ريال مدريد سيكون مطالبًا بالتفاوض مع مسؤولي الاتحاد إذا أرادوا الدخول في مباحثات مع مارتينيز المرتبط بعقد مع المنتخب الأوروبي.

أخطاء كاريوس مستمرة

يبدو أن لوريس كاريوس لن يظل طويلًا مع نادي بيشكتاش في ظل الأخطاء المستمرة التي يقع فيها، والتي كانت سببًا في إعارته من ليفربول للفريق التركي.

مسؤولي بيشكتاش يفكرون في قطع إعارة كاريوس وإعادته إلى ليفربول بسبب تكرار أخطاءه الكارثية، والتي كان آخرها في مواجهة مالمو بالدوري الأوروبي.

آس:

مساعد لوبتيجي يعتذر

تقدم أنطولين جونزالو مساعد جولين لوبتيجي المدير الفني المقال لريال مدريد، باعتذار لجماهير الفريق بعد النتائج السيئة التي تحققت في الفترة الماضية.

وقال مساعد لوبتيجي: "انتهى الحلم، ريال مدريد سأظل حاملًا لذكرياته للأبد، الجميع في النادي عظماء، آسف لعدم تحقيق ما رغبت فيه الجماهير، ولكننا حاولنا بكل طاقتنا".

لاعب الريال سب حكم الكلاسيكو

توجه لوكاس فاسكيز لاعب ريال مدريد بألفاظ غير منضبطة للحكم سانشيز مارتينيز الذي أدار مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة، وذلك أثناء تطبيقه لخاصية الفيديو.

الحكم الإسباني عندما توجه لمشاهدة اللقطة التي تسببت في احتساب ركلة جزاء لصالح برشلونة، وجد ألفاظًا من لاعب ريال مدريد حيث قال له: "أنت ملعون"، وكررها أكثر من مرة.

موندو ديبورتيفو:

رابيو يرفض باريس

ينوي أدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان، رفض العرض لاذي تقدم به الفريق العاصمي، من أجل الحصول على توقيعه على عقود تجديد التعاقد بينهما.

باريس تقدم بعرض يتضمن راتب يصل إلى 8 ملايين يورو في العام من أجل ضمان موافقة رابيو عليه، لكن اللاعب الفرنسي لا ينوي الموافقة عليه من أجل الانتقال إلى برشلونة مجانًا مع نهاية الموسم الجاري.

الصحافة الإيطالية:

فوتبول إيطاليا:

كالدارا يغيب عن الميلان لمدة 3 أسابيع

أبرزت الصحيفة الإيطالية مدة غياب ماتيا كالدارا مدافع نادي ميلان الإيطالي عن الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها.

وقالت الصحيفة إن الموقع الرسمي للميلان أكد أن اللاعب يعاني من تمزق في عضلة الساق اليمنى.

وأشارت الصحيفة إلى أن كالدارا سيخضع للعديد من الفحوصات الطبية لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

نابولي يبدأ محادثات مع سان جيرمان لعودة كافاني

أكدت الصحيفة الإيطالية إن نادي نابولي بدأ محادثات مع نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل التعاقد مع إدينسون كافاني مهاجم الفريق الباريسي.

وقالت الصحيفة إن كافاني مستعد للتخلي عن جزء من راتبه من أجل تسهيل عودته مرة أخرى إلى نابولي.

وأشارت الصحيفة إلى أن كافاني ما زال يحظى بعلاقات طيبة مع زملائه القدامى في نابولي بالإضافة إلى وجود أطفاله في إيطاليا، مما يعزز عودته إلى الفريق الإيطالي.

كالتشيو ميركاتو:

رونالدو يكشف سبب انتقاله إلى اليوفي

أبرزت الصحيفة الإيطالية الحوار المطول الذي قامت به مجلة "فرانس فوتبول" مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وتحدث رونالدو عن سبب انتقاله إلى نادي السيدة العجوز: "أعتقد أنني أتخذت القرار الصحيح، وكان انتقال ناجح، لقد قدمت العديد من الأشياء الجيدة في مدريد، ولكن أعتقد أن بعد 9 سنوات هناك، حان وقت تغيير الفريق، اليوفي من أكبر الأندية في العالم، الأمر كان سهلاً".

واختتم: "انتقالي من ريال مدريد إلى يوفنتوس يبدو غريباً إلى بعض الناس، ولكن بالنسبة لي هذا منطقياً، وأنا فخور بذلك الاختيار، لا أنكر أن الأمر كان صعباً بعض الشئ ولكن في بعض الأحيان يجب عليك التغيير، أنا شخص أحب التحديات، لا أفضل أن أكون في منطقة مريحة، ولكن أحب أن أدخل في تحديات جديدة".

كوريرو ديللو سبورت:

جماهير يوفنتوس تطالب أليجري بتحقيق دوري الأبطال

طالبت جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا من الإيطالي ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، أثناء احتفالية نظمها متجر أديداس للملابس، اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور السنة الأولى على الافتتاح.

ورددت جماهير يوفنتوس: "أحضر لنا دوري أبطال أوروبا".

وقال أليجري: "شكرًا للجميع على هذه اللمحة الرائعة، هذه النجاحات هي بفضل اللاعبين المتواجدين على أرضية الملعب".

وأتم أليجري: "نحن فقط في بداية الموسم، نأمل في تحقيق الأهداف التي وضعناها بأنفسنا".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

برشلونة يريد التخلص من ديمبيلي

لا يرغب برشلونة في استمرار عثمان ديمبيلي، لاعب بوروسيا دورتموند السابق، بصفوف الفريق الكتالوني بسبب سلوك النجم الفرنسي خلال الفترة الأخيرة، إذ يتأخر عن التدريبات ويحب الوجبات السريعة، مما يؤثر على نمطه الغذائي.

ديمبيلي، الذي يرتبط بعقد مع البرسا حتى 2022، أحرز تسعة أهداف في 35 مباراة وصنع تسعة آخرين ولعب ثلاث مباريات كاملة فقط، وتشير التوقعات إلى أن اللاعب سينتقل إلى باريس في يناير مقابل ضم نيمار مع مقابل مادي.

ويرغب توماس توخيل مدرب باريس في ضم صاحب الـ21 عامًا حيث كان يتولى تدريبه في "BVB" وتطور مستوى اللاعب معه، لكنه سيجد منافسة مع تشيلسي وليفربول وآرسنال الإنجليزيين لكسر الشرط الجزائي (400 مليون).

دورتموند يحسم مستقبل سانشو

حسم مايكل زورك، المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند، مستقبل نجمه الإنجليزي الشاب جادون سانشو، خاصةً بعد اهتمام أكثر من ناد بضمه خلال الفترة المقبلة، عقب تألقه بتسحيل 4 أهداف وصناعة 6 آخرين هذا الموسم.

وقال زورك عن صاحب الـ18 عامًا: "أنا متأكد من استمرار جادون في اللعب معنا لفترة طويلة".

من جانبه، قال سانشو: "يمكنكم أن تروا ذلك، أحصل على فرصة اللعب كثيرًا هنا وهذا مهم بالنسبة للاعبين الشبان لمواصلة التطور"، مضيفًا: "لا نعرف ما سيحدث في المستقبل، لكني سعيد للغاية هنا في الوقت الحالي".

كيكر:

"لا خلافات مع إدارة بايرن"

أكد جيروم بواتنج، مدافع بايرن ميونيخ، انتهاء الخلافات تمامًا بينه وبين إدارة النادي البافاري عقب جلسة جمعته بكل من أولي هونيس وكارل هاينز رومينيجيه وحسن صالح حميديتش، إثر شكوى اللاعب مؤخرًا من قلة الدعم.

وقال بواتينج بعد اجتماعه بمسؤولي النادي: "لقد كانت محادثات جيدة، كلنا نريد نفسي الشيء، وهو النجاح مع بايرن، وسنبذل ما بوسعنا لتحقيق ذلك".

ومن المقرر انعقاد جلسة مشابهة أخرى بين مسؤولي بايرن وبين روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق، بعد شكوى اللاعب البولندي الشهر الماضي من قلة الدعم أيضًا من مسؤولي النادي البافاري، الذي يحتل حاليًا وصافة البوندسليجا.

الصحافة الفرنسية:

لو باريسيان:

بلاتيني يختار الأحق بالكرة الذهبية

اختار الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الأسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأحق بالفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم تبعًا لوجهة نظره، وذلك مع اقتراب الإعلان عن أفضل لاعب في 2018.

وقال بلاتيني أن مواطنه رفايل فاران مدافع فريق ريال مدريد الإسباني هو الأحق بالجائزة في العام الجاري، مستشهدًا بفوز مدافع بالجائزة عام 2006، عندما توج بها الإيطالي فابيو كانافارو عقب قيادته منتخب بلاده لتتويج بكأس العالم.

عودة سيلفا

أنباء سارة في باريس سان جيرمان، حيث انضم البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا إلى التدريبات الجماعية، وأصبح جاهزًا للمشاركة في المواجهات المقبلة بعد غياب بسبب الإصابة.

وغاب المدافع البرازيلي عن صفوف فريقه في مواجهات أميان ومارسيليا بدوري الدرجة الأولى الفرنسي، كما حُرم فريق العاصمة الفرنسية من مجهودات قائده في مواجهة نابولي بدوري أبطال أوروبا.

ليكيب:

نتاج العمل الكبير

قال البوسني فاهيد خليلوجيتش المدير الفني لفريق نانت الفرنسي أن فوز فريقه الكبير على مونبيلييه بثلاثية نظيفة في كأس الدوري الفرنسي جاء نتيجة عمل كبير، خاصة في الشوط الثاني الذي شهد جميع الأهداف.

وقال خليلوجيتش أن فريقه كان الطرف الأفضل في شوط المباراة الثاني، حيث خلص فرصًا أكثر للتسجيل، وسعى بشكل قوي من أجل تحقيق الفوز، وأكد أن الفوز هام للغاية كونه اتى على حساب فريق حقق نتائج مميزة في الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن