جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ميسي في دائرة الاتهام.. وساري يحسم موقف هازارد

ميسي

صورة أرشيفية

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

ساري يحسم موقف هازارد

حسم المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي موقف لاعبه البلجيكي إدين هازارد من المشاركة في مباراة كريستال بالاس الأحد في البريميرليج.

ساري أكد أن هازارد عاد بالفعل لتدريبات فريقه ليشارك بداية من الخميس الماضي، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه غير قادر على المشاركة لأكثر من 40 أو 45 دقيقة.

مانشستر إيفننج نيوز:

شكوك حول مشاركة لوكاكو ضد بورنموث

أثار اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد الشكوك حول مشاركته في مباراة فريقه ضد بورنموث في مباراة الجولة الحادية عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتخلف لوكاكو عن رحلة فريقه إلى بورنموث، لكن ربما يعود في وقت لاحق للانضمام، وعندما سُئل مورينيو عن موقف لاعبه رد قائلاً:"اسأل صامويل" في إشارة إلى صحافي ليس على وفاق مع المدرب البرتغالي.

ديلي ميل:

روني يرفض العودة

رفض اللاعب الإنجليزي واين روني العودة من جديد للعب في الدوري الإنجليزي أو كرة القدم الأوروبية متمكساً بالبقاء في الدوري الأمريكي.

وانتقل روني إلى فريق دي سي يونايتد الأمريكي لكنه سيلعب بداية من شهر مارس المقبل بعد انتهاء الموسم الحالي هناك، وهو ما أثار التكهنات حول إمكانية لعب روني معاراً في أحد أندية أوروبا حتى هذه الفترة.

ميرور:

أليجري يعلق على عودة بوجبا

فتح أليجري التكهنات حول عودة اللاعب الفرنسي بول بوجبا لصفوف يوفنتوس من جديد بعد أن عقب على هذا الاحتمال قائلاً:"هو الآن لاعب في اليونايتد، وللأسف علينا أن نواجهه يوم الأربعاء".

وأضاف أليجري عن لاعب فريقه السابق:"لا يمكنني التعليق على مستقبله مثل أي لاعب خارج يوفنتوس، لأنه يلعب في فريق أخر الآن".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

"دوري السوبر الأوروبي" يهدد شامبيونزليج

ظهرت تسريبات حول اتفاقات بشأن تأسيس دوري السوبر الأوروبي، وذلك بعدما اتفق 16 ناديًا في خلال العام الحالي، على إقامة بطولة وإبداء استعدادهم لعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا من أجل الدخول في تلك المغامرة الرياضية الجديدة.

وكانت الأندية الموقعة، كالتالي: ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد، بايرن ميونيخ، يوفنتوس، تشيلسي، آرسنال، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، ليفربول وميلان، كأندية مؤسسة، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، أولمبيك مرسيليا، انتر ميلان، وروما كضيوف.

آس:

اتهام ميسي بغسيل الأموال

قام القضاء الأرجنتيني باخطار ليونيل ميسي ووالده وبوجود اتهامات ضدهما بشأن المشاركة في عمليات غسيل أموال من خلال المؤسسة الخيرية التي يمتلكها اللاعب.

وطلب النائب العام الأرجنتيني التحقيق في مصادر التبرعات التي وصلت إلى المؤسسة الخيرية التابعة للاعب، وسيقوم القضاء الأرجنتيني بالفصل في الأمر بعد قيام فريق المحاماة الخاص باللاعب بتقديم المستندات الخاصة بهم.

سبورت:

هل مستقبل نيمار ومبابي على المحك؟

تسببت "تسريبات كرة القدم" الحديثة التي خرجت بخصوص أسلوب باريس سان جيرمان في دعم أموره المالية، في المطالبة بتحقيقات في هذا الشأن من أجل التعرف على حقيقة هذا الأمر.

وبات مستقبل نيمار وكيليان مبابي على المحك وربما يعجز باريس سان جيرمان عن الاحتفاظ بالثنائي في حالة قيامه بمخالفات من أجل تحسين موقفهم المالي منعًا للتعرض لعقوبات بسبب سياسة الانفاق المالي النظيف.

موندو ديبورتيفو:

6 مهاجمين يتابعهم برشلونة

يقوم نادي برشلونة خلال الفترة الحالية بمتابعة 6 مهاجمين من أجل التعاقد معه أحدهم كبديل للويس سواريز الذي بلغ عامه الـ31، وبعدما فشل الفريق في التعاقد مع أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

ويهتم برشلونة بهاري كين لاعب توتنهام، وتيمو فيرنر لاعب لايبزج الألماني، والهولندي كاسبر دولبيرج، إضافة إلى ماورو ايكاردي، لاعب انتر ميلان، ونيكولاس بيبي لاعب ليل الفرنسي، والبولندي كرزيستوف بياتيك مهاجم جنوه.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

ثلاثي السحر يقود فرانكفورت للفوز
فاز آينتراخت فرانكفورت على مضيفه شتوتجارت بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الألماني.

وسجل أهداف فرانكفورت ثلاثي السحر سباستيان هيلير وأنتي ريبيتش ونيكولاي مولر، إذ أحرز الثلاثي 18 هدفًا من أصل 23 للفريق هذا الموسم.

ورفع فرانكفورت رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث محافظا على سجله خاليًا من الهزائم في آخر خمس جولات، وتوقف رصيد شتوتجارت عند 5 نقاط بالمركز الأخير.

كيكر:

معاقبة دورتموند

عاقب الاتحاد الألماني فريق بوروسيا دورتموند، متصدر البوندسليجا، بمنع جماهيره من حضور ثلاث مباريات للفريق خارج أرضه مع إيقاف التنفيذ، بعدما أساءت جماهير الفريق التصرف أمام هوفنهايم قبل شهرين.

ووقعت المحكمة الرياضية التابعة لاتحاد الكرة الألماني العقوبة، مع وضع بوروسيا تحت المراقبة حتى 30 يونيو 2022، بعدما قامت الجماهير برفع لافتات مسيئة وهتفت ضد رئيس هوفنهايم ديتمار هوب.

وتم تغريم دورتموند أيضا 50 ألف يورو بسبب هذه الواقعة التي رفع خلالها الجماهير لافتة كبيرة خلال المباراة يوم 22 سبتمبر الماضي، حيث رسمت عليها صورة وجه هوب وعليها إشارة التصويب.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

رقم قياسي لباريس

دخل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تاريخ الكرة الأوروبية من أوسع الأبواب، بعدما حقق انطلاقة استثنائية بالفوز في المباراة الثانية عشرة على التوالي بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وتغلب باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف على ليل، ليدشن رقمًا تاريخيًا لم يتحقق من قبل في الدوريات الخمس الكبرى، ويحطم رقم توتنهام هوتسبر الإنجليزي في موسم 1960/1961.

52 مليون قيمة بيبي

واصل الإيفواري نيكولاس بيبي نجم فريق ليل الفرنسي تألقه الملفت، وسجل هدفًا رغم خسارة فريقه أمام المتصدر باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية عشرة لدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ليل فاز بخدمات بيبي مقابل 10 ملايين يورو العام الماضي، وعلمت مصادرنا أن إدارة ليل رفضت عرضًا لانتقاله مقابل 30 مليون يورو في الصيف الأخير، وتشير تقدرياتنا إلى أن سعره سيصل قريبًا إلى 52 مليون يورو.

لو باريسيان:

باريس يحتاج للوقت

قال الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أن فريق العاصمة الفرنسية قادر على التتويج بدوري أبطال أوروبا، إلا أنه يحتاج للوقت.

وأضاف بوفون الذي عاد للمشاركة أساسيًا خلال مواجهة فريقه امام ليل بدوري الدرجة الأولى الفرنسي: "لتحقق نجاحات، تحتاج لمشروع واضح، لإدارة وفريق معروفان لوقت طويل".

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

نجم نابولي بنضم بين الأساطير

أحرز البليجكي داريس مارتينيز لاعب نابولي، ثلاثة أهداف "هاتريك" في فوز فريقه على إمبولي (5-1) ضمن حساب الأسبوع الـ11 من مسابقة الدوري الإيطالي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ميرتينز وصل إلى هدفه 98 بقميص نابولي في جميع البطولات ليكون بذلك سادس أفضل هدف في تاريخ النادي.

لاجازيتا ديلو سبورت

أليجري ينصح لاعبيه

وجه ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس، نصيحة للاعبيه قبل مباراة كالياري ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وقال أليجري :"كالياري منافس صعب وخطير وهو الأكثر ركضًا في الدوري".

روما يستعيد الثلاثي

أعلن إيزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لررما، عن قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة فيورنتينا، غدا السبت، في منافسات الأسبوع 11 من الدوري الإيطالي.

ومن المقرر أن يتواجد الثلاثي خافيير باستوري وكوستاس مانولاس وجاستن كلويفرت بعد عودتهما من الإصابة.

ناينجولان يعود

أصبح لاعب الوسط البلجيكي رادجا ناينجولان، متوسط ميدان إنتر ميلان جاهزًا للظهور في مباراة جنوى والتي ستقام السبت ضمن الجولة 11 من منافسات الدوري الإيطالي.

وكان ناينجولان غاب عن مباراة الديربي أمام ميلان بجانب مباراة برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن