جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا قدم الخماسي المرشح لجائزة "الجولدن بوي"؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعلنت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، المسئولة عن جائزة "جولدن بوي"، لأفضل لاعب شاب في أوروبا، عن القائمة النهائية المكونة من 5 أسماء للفوز بالجائزة.

وجائزة "الجولدن بوي" أو "الفتى الذهبي" هي جائزة سنوية تُمنح من قبل الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد وعمره لم يتجاوز 21 عاماً، وقد تأسست من قبل صحيفة "توتو سبورت" في عام 2003.

وشهدت القائمة النهائية لجائزة "الفتى الذهبي" مفاجأة بخروج النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفائز بالجائزة عن العام الماضي.

وضمت القائمة كلاً من: الهولندي جاستن كلويفرت لاعب روما الإيطالي، الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب أياكس الهولندي، الإنجليزي ترينت ألكسندر آرنولد لاعب ليفربول الإنجليزي، البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني والإيطالي باتريك كوتروني لاعب ميلان الإيطالي.

وسيُعلن عن الفائز بالجائزة في الـ17 من شهر ديسمبر القادم.

وفي السطور القادمة نستعرض لكم أبرز ما قدمه الخماسي المرشح لجائزة "الجولدن بوي":

جاستن كلويفرت

انضم اللاعب الهولندي الشاب صاحب الـ19 عاماً خلال هذا الموسم إلى نادي روما الإيطالي بعد الأداء الرائع الذي ظهر عليه خلال الموسم الماضي مع أياكس الهولندي.

الموسم الماضي أظهر نجل الأسطورة الهولندية باتريك كلويفرت قدراته بشكل هائل مما جعل أندية أوروبا ترغب في التوقيع معه.

كلويفرت شارك الموسم الماضي مع أياكس -فريقه السابق- في 36 مباراة بجميع المسابقات بإجمالي 2.719 دقيقة لعب.

نجح الهولندي في تسجيل 11 هدفاً وصناعة 5 أخرين، بواقع 10 أهداف في الدوري الهولندي وهدف في كأس هولندا.

وانتقل مطلع هذا الموسم إلى روما الإيطالي، وشارك حتى الان في 9 مباريات، سجل خلالها هدفاً وصنع أخر.

دي ليخت

المدافع الهولندي صاحب الـ19 عاماً لفت أنظار أندية أوروبا وأبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني بعد القدرات الدفاعية الرائعة التي يقدمها مع فريقه أياكس.

لعب دي ليخت الموسم الماضي في 39 مباراة مع الفريق الهولندي بعد تصعيده من فريق الشباب، ليأخذ مكاناً أساسياً في تشكيل أياكس.

استطاع تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين أخرين خلال الـ39 مباراة.

وخلال هذا الموسم وحتى هذه اللحظة لعب في 21 مباراة، مسجلاً هدفين وصانعاً هدفاً أخر.

ألكسندر أرنولد

حاز الظهير الأيمن الإنجليزي على ثقة مدربه الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، ليأخذ مكاناً أساسياً في تشكيلة الريدز بعد تعرض زميله ناثانيل كلاين للإصابة.

وشارك المدافع الشاب صاحب الـ20 عاماً في 34 مباراة الموسم الماضي مع الريدز بجميع المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع مثلهما.

وخلال هذا الموسم شارك في 14 مباراة حتى الان، استطاع أن يصنع هدفين لزملائه.

فينيسيوس جونيور

قدم لنا نادي ريال مدريد الإسباني موهبة برازيلية جديدة تمتلك من القدرات ما يؤهلها للترشح لهذه الجائزة.

فينيسيوس الذي يُطلق عليه الجوهرة، انتقل إلى النادي الملكي مطلع هذا العام قادماً من فريق فلامينجو البرازيلي.

شارك اللاعب البرازيلي صاحب الـ18 عاماً في 17 مباراة فقط خلال الموسم الماضي مع فريقه البرازيلي، مسجلاً 6 أهداف وصانعاً لـ3 أخرين.

وخلال هذا الموسم لم يحظ بثقة المدرب السابق للنادي الملكي جولين لوبتيجي، فشارك مع النادي الرديف لريال مدريد "الكاستيا" في 5 مباريات، أبهر خلالهم جماهير النادي الملكي، بعدما سجل 4 أهداف وصنع هدفاً.

قام سانتياجو سولاري المدير الفني الحالي لريال مدريد باستدعائه لمعظم مباريات الفريق الأول لمعرفته إمكانياته، وشارك في 4 مباريات تحت قيادته مسجلاً لهدفاً وصانعاً لـ3 أخرين.

باتريك كوتروني

المهاجم الإيطالي صاحب الـ20 عاماً تم تصعيده إلى الفريق الأول للميلان الموسم الماضي.

ونجح كوتروني في حجز مكان أساسي له في تشكيل الميلان، وشارك في 46 مباراة في جميع المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 18 هدفاً وصنع 6 أخرين.

ويسير كوتروني بخطى ثابتة خلال هذا الموسم مع الفريق الإيطالي، بعدما شارك في 13 مباراة في بطولتي الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي، مسجلاً 5 أهداف وصانعاً لهدف أخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن