شاهد كل المباريات

إعلان

صلاح يرفض دور البطولة في سقوط روما "التاريخي" بدوري الأبطال

صلاح، باتي بوريسوف، روما

صلاح في صراع مع دفاع باتي


رفض الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق روما الإيطالي كل الفرص التي أتيحت له من أجل تسجيل هدف في مرمى باتي بوريسوف البيلاروسي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا وحسمها الأخير (3-2).

محمد صلاح أهدر فرصة في الدقيقة 43 من انفراد ولكن تحت ضغط دفاعي كبير، وعاد ليهدر فرصة محققة في الدقيقة 73 بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء علت العارضة بقليل، ولو نجح المصري في التسجيل من الفرصتين لاقتنص دور البطولة في اللقاء ومنح فريقه فوز أو تعادل على الأقل.

الهزيمة التاريخية كونها أول سقوط لفريق إيطالي أمام باتي جعلت روما يتذيل المجموعة برصيد نقطة، في حين حصد باتي أول ثلاثة نقاط ليحتل المرتبة الثالثة بفارق الأهداف عن باير ليفركوزن الثاني، فيما احتل برشلونة الصدارة بأربعة نقاط.


انهيار روما

البداية كانت إيطالية بسيطرة الذئاب والفرصة الأولى التي جاءت بعد 45 ثانية بتسديدة من جيرفينيو، وبعدها بدقائق قليلة عرضية فشل جيرفينيو وصلاح في تحويلها للشباك قبل أن يتدخل الحارس ويمسك الكرة.

وفي الدقيقة 8 نجح أصحاب الأرض في التسجيل عن طريق اللاعب ستاسيفيتش الذي تابع كرة مرتدة من عارضة روما برأسية في الشباك الخالية من حارسها ليحتفل بالهدف.

واستغل ملادينوفيتش  تقدم حارس روما من مرماه وسدد قذيفة بيسراه في الدقيقة 12 من بعد منتصف الملعب بقليل على الجهة اليسرى ليسجل هدف ثاني ويصعب من مهمة الضيوف.

وأطلق ناينجولان قذيفة في الدقيقة 24 باتجاه مرمى باتي لكن الحارس حولها لضربة ركنية لم يستفد منها فريق العاصمة الإيطالية لتعود الكرة لأصحاب الارض.

وسدد بيانيتيش على مرمى باتي في الدقيقة 28 كرة قوية من ركلة حرة مباشرة على بعد 26 متر من خط المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وأضاف ملادينوفيتش الهدف الثالث مستغلاً الأخطاء الكارثية لحارس روما في التمركز أمام خط المرمى ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت فوق رأسه وعانقت الشباك بالدقيقة 30.

وأهدر صلاح فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 43 بعد أن وصلته كرة في منطقة جزاء باتي ليقرر التسديد بالقدم اليمنى في ظل الضغط الدفاعي لتمر كرته بجوار القائم الأيمن للحارس وتتحول لضربة مرمى.

محاولات العودة

مع انطلاقة الشوط الثاني حاول روما حصار دفاع باتي بوريسوف بأربعة لاعبين في الهجوم وعلى الأطراف لكن دفاع باتي كان بالمرصاد في الدقائق الأولى.

وأهدر فالكي هدف في الدقيقة 63 بتسديدة قوية ارتطمت بدفاع باتي وغيرت اتجاهها لكنها تحولت لضربة ركنية بدلاً من معانقة الشباك لتكون هذه أول فرصة خطيرة في الشوط الثاني.

ونجح الإيفواري جيرفينيو في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 66 بعد كرة وصلته في منطقة جزاء باتي بوريسوف ليسدد كرة أرضية قوية عانقت شباك أصحاب الأرض.

 ونجح توروسيدس في تسجيل الهدف الثاني لروما في الدقيقة 82 بعد عرضية من الجهة اليسرى مرت من جيرفينيو قابلها توروسيدس بتسديدة إلى الشباك، وبعد الهدف بلحظات سدد فالكي صاروخية ارتطمت بالعارضة.

وأهدر صلاح هدف مؤكد في الدقيقة 73 بعد أن وصلته الكرة في مواجهة الحارس بمنطقة الجزاء ليسدد بيسراه فوق العارضة بقليل لتضيع فرصة الهدف الثاني على فريقه.

وتواصل مسلسل الفرص الضائعة في الدقيقة 90 بتسديدة قوية من جيرفينيو من داخل منطقة الجزاء لكنها ذهبت إلى موقع تمركز الحارس ليمسك بها بنجاح وينهي اللقاء بفوز فريقه.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا
لمشاهدة فرصة صلاح الأولى اضغط هنا
لمشاهدة فرصة صلاح الثانية اضغط هنا
202

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات