شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الريال يعود لبوجبا ويتخلص من رودريجيز.. وباكا يرفض برشلونة

بول بوجبا

بول بوجبا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

أسبانيا:

ماركا المدريدية

العودة الى بوجبا

قالت تقارير صحفية، إن نادي ريال مدريد قرر العودة إلى السباق العالمي للتوقيع مع  بول بوجبا لاعب نادي يوفنتوس والمنتخب الفرنسي.

وقالت شبكة "ESPN" العالمية، نقلاً عن مصادر مقربة، إن نادي ريال مدريد بدأ المفاوضات مع نادي يوفنتوس من أجل الظفر بخدمات الفرنسي بوجبا.

وأكدت الشبكة أنه منذ أن علم ريال مدريد بتعقد المفاوضات بين مانشستر يونايتد ويوفونتوس، قرر النادي العودة إلى المنافسة ومحاولة التوقيع مع اللاعب الفرنسي.

وتشير التقارير إلى أن مورينيو مدرب نادي مانشستر يونايتد أبدى غضبه من مماطلة اللاعب وناديه، وقرر البحث عن بدلاء مثل بليز ماتويدي لاعب نادي باريس، ليكون بديلا لبوجبا في الفريق الإنجليزي.

وكان زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قد ألمح يوم أمس في مؤتمر صحفي برغبة ريال مدريد في التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا.

رحيل ايموبيلي

أعلن نادي سيفيل امس ، رسميًا رحيل مهاجمه تشيرو إيموبيلي إلى لاتسيو بعد موسم باهت داخل صفوف الفريق الأندلسي الذي انضم إليه قادما من بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة.

وخاض إيموبيلي 15 مباراة بقميص  سيفيل  أحرز خلالها أربعة أهداف، قبل أن تتم إعارته إلى صفوف تورينو خلال الموسم الماضي، حيث لم يفعل هذا الأخير بند أحقية الشراء الموجود في عقد اللاعب وأعاده مرة أخرى إلى الفريق ا.

وسيرحل المهاجم الإيطالي (26 عاما) إلى صفوف "نسور" العاصمة الذي يدربه سيموني إنزاجي، ليكون اللاعب الرابع الذي يغادر الفريق  الأندلسي  بعد البولندي جريجورز كريتشوفياك الذي رحل إلى باريس سان جيرمان ، والأرجنتيني إيبر بانيجا (إنتر ميلان  وخوسيه أنتونيو رييس (إسبانيول).

التخلص من خاميس

كشفت تقارير صحفية إسبانية، مساء امس  أن زين الدين زيدان، يرغب في التخلص من خاميس رودريجيز الموسم المقبل .

و  نقلاً عن "دون بالون" ا أن زيدان أبلغ رئيس النادي فلورنتينو بيريز أنه لن يعتمد على الكولومبي الموسم المقبل.

اضافت  إن ألفارو موراتا سيأخذ مكانه في تشكيلة ريال مدريد بعد عودته من يوفنتوس إلى صفوف فريقه السابق مرة أخرى.

وأشارت التقارير إلى أن مانشستر يونايتد أبدى اهتمامه باللاعب منذ فترة طويلة وسيكون مستعداً لتقديم عرض للاعب لضمه بمقابل 34 مليون جنيه إسترليني فقط.

يذكر أن هذه التقارير تناقض ما تحدث به اللاعب في الأيام الأخيرة، حيث أكد بقاءه في صفوف ريال مدريد وأنه سيقاتل من أجل الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية.

اس المدريدية

الارجنتين تريد سامباولي مدربا

قال فرناندو باريديس، محامي المدرب خورخي سامباولي، امس ، إن مدرب سيفيل ، لدية رغبة كبيرة لتدريب منتخب بلاده، لكنه في الوقت ذاته يحترم تعاقده تمامًا.

وقال باريديس، في حوار مع قناة "تي واي سي سبورتس" المحلية: "هو شخص محترف للغاية، ولديه رغبة كبيرة في تدريب الأرجنتين. الأمر بمثابة الحلم لأي مدرب. سيفيل  يريد الاحتفاظ به. هذه هي الحقيقة".

وأقر بوجود "مراسلات" من جانب الاتحاد الأرجنتيني ، الذي "تواصل تليفونيًا" مع سامباولي، لكن لم يصله عرض رسمي.

وأضاف "ما أعرفه عن سيفيل  هو أنه لا يقبل بأن يكون بمثابة قنطرة لتدريب المنتخب الأرجنتيني، كما أن سامباولي، لا يمكنه أن يتحمل مسئولية فسخ تعاقده مع النادي ، والذي سيتكلف نحو 6 ملايين يورو".

وتابع "سيحترم تعاقده مع  سيفيل  تمامًا. بالطبع هو يريد (تدريب المنتخب الوطني).

من لا يريد هذا الأمر؟ لكن المحادثات جاءت متأخرًا عشرة أيام. لم يتحدث مطلقًا مع مسئولي الاتحاد الأرجنتيني عندما كان (خيراردو) مارتينو في منصبه. إنه شخص محترم للغاية".

كان رئيس اللجنة المسيرة للاتحاد الأرجنتيني، أرماندو بيريز، صرح في حوار إذاعي أن "سامباولي أحد المرشحين لتدريب المنتخب".

وبدأ الاتحاد فعليًا عملية البحث عن خليفة المستقيل من منصبه، خيراردو 'تاتا' مارتينو عقب خسارة لقب كوبا أمريكا (المئوية) أمام تشيلي الشهر الماضي.

واجتمع بيريز منذ عدة أيام، مع إدجاردو باوزا، المدرب الحالي لساو باولو قبل أن يلتقي بعدها بميجيل أنخل روسو، المدرب السابق لفيليز سارسفيلد وروساريو سنترال ولانوس وبوكا جونيورز.

وحسبما أفادت مصادر موثوقة من داخل الاتحاد، سيجري بيريز محادثة عبر الفيديو كونفرانس مع كل من دييجو سيميوني وخورخي سامباولي، مدربي أتلتيكو مدريد و  سيفيل  على الترتيب، من أجل بحث إمكانية الاستعانة بأحدهما من أجل تدريب الـ"ألبيسيليستي" بالتزامن مع منصبهما الحالي.

سبورت الكاتالونية

توضيح

أوضح السكرتير الفني لنادي برشلونة ، روبرت فرنانديز، سبب تأخر فريقه في ضم مهاجم رابع حتى الآن للفريق لتدعيم الهجوم بجانب ليونيل ميسي ونيمار وسواريز .

وأكد فرنانديز أن عدم قبول أي لاعب للمنافسة مع ثلاثي الهجوم في برشلونة هو السبب الرئيسي حتى الآن في عدم انضمام مهاجم رابع للفريق.

وعن ارتباط الفريق بكل من جاميرو وفيتو وبن عرفة وديمبلي وعندما سئل إن كانسس يقبل بالتحدي لو كان مكانهم فقال :" بالطبع سوف أقبل التحدي وأذهب، وإن كان لدي إبن وطلبه برشلونة فسأنصحه بالذهاب فمن الخطأ عدم الذهاب إلى برشلونة من وجهة نظري " .

واختتم حديثه أثناء تقديم الوافد الجديد أندريه جوميز وقال :" عليك أن تستمتع بما لديك والفرصة ستأتي، يجب أن تثق بنفسك وسوف تحصل على الفرصة بكل تأكيد " .

وأكد فرنانديز ان فريقه لا يزال يبحث عن لاعب يكون مهاجماً رابعاً ولم يتطرق لذكر أي أسماء من الأسماء التي تتحدث الصحافة حولها.

شتيجن يعود

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن الحارس مارك أندريه تير شتيجن، سوف يقطع إجازته قبل نهايتها بـ11 يومًا ويعود إلى معسكر تدريبات برشلونة اليوم .
إن شتيجن كان من المفترض أن يبقى في إجازته الصيفية حتى الثامن من أغسطس المقبل.

ويأمل اللاعب الألماني الدولي أن يتفوق بخطوة على الحارس الآخر كلاوديو برافو، كما فعل الموسم الماضي وعاد إلى تدريبات برشلونة قبل نهاية عطلته بعشرة أيام.

شتيجن سينضم للمعسكر التدريبي للفريق في إنجلترا، لكن من المرجح عدم مشاركته في المباراة أمام سيلتك، ولكنه قد يحصل على بضعه دقائق أمام ليستر سيتي في الثالث من أغسطس المقبل.

ويهدف شتيجن لأن يكون جاهزًا تحت إمرة المدرب لويس إنريكي، في مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني أمام  سيفيل  في سانشيز بيزخوان.

باكا رفض البارسا

أكدت تقارير إخبارية، أن المهاجم الكولومبي كارلوس باكا، رفض عرضًا من نادي برشلونة حتى لا يكون بديلًا لثلاثي الهجوم في النادي الكتالوني، في الوقت الذي يتطلع فيه للانضمام إلى صفوف باريس سان جيرمان بقيادة مدربه السابق في إشبيلية أوناي إيمري.

إن لاعب ميلان رفض عرضًا من النادي الكتالوني حتى لا يتحول إلى بديل لثلاثي برشلونة الهجومي المكون من ليونيل ميسي و  لويس سواريز و  نيمار.

و يفضل باكا الانتقال إلى صفوف نادي العاصمة الباريسي، تحت قيادة مدربه السابق أوناي إيمري، الذي يتولى حاليا الإدارة الفنية للفريق الفرنسي.

لكن العقبة الوحيدة أمام انتقال المهاجم الكولومبي لصفوف باري سان جيرمان تكمن في أن إيمري استنفد بالفعل عدد اللاعبين غير الأوروبيين، الذي يمكن التعاقد معهم للموسم الجديد، وبالتالي لن يكون انتقال باكا ممكنا إلا في حالة رحيل البرازيلي لوكاس مورا ليحل محله.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

ماسكي يجدد

جدد خافيير ماسكيرانو عقده لعام إضافي مع برشلونة، وفق ما ذكر مدير الرياضات المحترفة داخل أروقة العملاق الكاتالوني ألبرت سولير.

ودافع ماسكيرانو عن ألوان "البلاوجرانا" منذ موسم 2010-2011، وأحرز معه 16 لقبا، منها 4 في الدوري المحلي واثنان في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

و  جدد المدافع المخضرم ولاءه لبرشلونة حتى عام 2019، ويأمل بحصد المزيد من النجاح مع أبناء كاتالونيا.

وسبق لقلب الدفاع الأرجنتيني أن ارتدى قميص ريفر بلايت (2003-2005)، وكورينثيانز البرازيلي (2005-2006)، ووست هام يونايتد (2006-2007) وليفربول الإنجليزيين (2007-2010) قبل أن يحط الرحال في برشلونة.

غضب نيمار


غضب نيمار على الصحافة التي ساءلت إلى التزامه مع منتخب بلاده في مؤتمر صحفي للحديث عن استعدادات البرازيل لملاقاة منتخب اليابان وديا في جويانيا وسط البرازيل. و اختار المنتخب البرازيلي نيمار للحديث عن استعدادات السامبا أولمبياد ريو 2016.

وبدلا من تبادل الأسئلة والأجوبة في المؤتمر، شاب التوتر الأجواء حين سأل صحفي نيمار عن مدى جدية التزامه مع منتخب بلاده البرازيل.

جاء السؤال بحكم أن الصحف نشرت صورا لنيمار في الملاهي الليلية والحفلات في الأمسيات قبل مواجهات منتخب البرازيل.

وغضب اللاعب وطلب من الصحفي الذي سأل السؤال النظر إليه حتى يجيب وعينه بعينه.

أخيرا، اعتذر اللاعب نيمار لوفد أستراليا الأولمبي بسبب ما حدث معهم ومع بعض الوفود التي تذمرت بسبب سوء أوضاع مقرات الإقامة التي منتحت لهم في قرية ريو الأولمبية.

اقرار فيدال

أقر مدافع برشلونة أليكس فيدال، بأنه دخل في نقاش ساخن مع مدرب الفريق لويس إنريكي العام الماضي، وأنه لم يكن يتدرب جيدًا، دون قصد، لأنه كان يعلم مسبقًا بأنه لن يشارك مع البلاوجرانا بسبب عقوبة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) المفروضة على الفريق الكتالوني.

وقال فيدال في تصريحات له من معسكر الفريق الكتالوني في إنجلترا، إنه دخل في نقاش ساخن مع لويس إنريكي في نهاية الموسم الماضي "لأنه لم يكن يشعر بالراحة داخل الفريق".

وأضاف دون الخوض في تفاصيل دقيقة: "لقد أوضح لي وجهة نظره كما أنني قلت له ما يدور بداخلي".

وأردف بأنه كان هناك تبادل للآراء لأن "كلا منا كان لديه دوافعه"، ولكنه أعرب عن سعادته بعدما "تمكنا من حل خلافاتنا" في النهاية.

وكان النادي قد تعاقد مع الثنائي أليكس فيدال والتركي أردا توران في صيف العام الماضي، ولكنهما لم يتمكنا من المشاركة بسبب العقوبات المفروضة حينئذ على الفريق من جانب الفيفا بسبب الإخلال بقواعد التعاقد مع لاعبين قاصرين أجانب.

وحظي الثنائي بفرصتهما بدءا من يناير الماضي، ولكنهما لم قدما المردود المنتظر منهما فيما تبقى من الموسم.

وإزاء هذا الموقف، أقر اللاعب السابق لسيفيل  بأنه لم يكن يتدرب بكامل قوته، عن غير قصد، حتى عندما بدأ يشارك، تفاجأ بأنه لم يكن احتياطيا فقط للظهير الأيمن البرازيلي، داني ألفيس، فقط ولكن أيضا لسيرجي روبرتو.

وأوضح: "الوضع كان أكثر تعقيدا من الآن ولكني دائما كنت أؤمن بقدراتي".

يذكر أن ألفيس قد رحل عن صفوف البلاوجرانا خلال الصيف الجاري إلى يوفنتوس بعد ثمانية مواسم حافلة بالألقاب، لتسنح الفرصة لفيدال من أجل المشاركة بشكل أساسي مع الفريق خلال الموسم المقبل.

المانيا       

بيلد

استئناف

أعلن فولفجانج نيرسباخ الرئيس السابق للاتحاد الألماني وعضو مجلس الفيفا (الاتحاد الدولي للعبة) أنه بصدد الاستئناف ضد عقوبة إيقافه لمدة عام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وقال نيرسباخ في تصريحات  بعد التشاور مع المحامين، قررت التقدم باستئناف".
وأضاف: "أكرر أنني أعتبر الحكم مبالغا فيه، وبالتالي أرى أنه يفترض بي التحرك ضده."

وكانت لجنة القيم بالفيفا قررت الاثنين إيقاف نيرسباخ، عضو اللجنة التنفيذية باليويفا (الاتحاد الأوروبي للعبة) أيضا، ضمن القضية المتعلقة بمنح ألمانيا حق استضافة كأس العالم 2006.

وذكر الفيفا أن "الغرفة القضائية توصلت إلى أن نيرسباخ لم يبلغ عن أدلة تتعلق بسوء تصرف محتمل في عملية تصويت لمنح ألمانيا حق استضافة مونديال 2006، بما في ذلك الانتهاك المحتمل لقواعد القيم بالفيفا."

واستقال نيرسباخ من رئاسة الاتحاد الألماني في التاسع من نوفمبر 2015 قائلا إنه يتحمل المسؤولية في قضية كأس العالم المتعلقة بتحويل مبلغ مالي قيمته 6.7 ملايين يورو (7.4 ملايين دولار) من اللجنة المنظمة لمونديال 2006 التي كان يرأسها فرانز بيكنباور، إلى الفيفا.

كذلك يحتمل أن تستأنف الغرفة القضائية بلجنة القيم في الفيفا ضد إيقاف نيرسباخ لمدة عام حيث طالبت بإيقافه لمدة عامين.

اومبيانج سعيد

أعرب بيير أوباميانج، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند عن سعادته بتعاقد ناديه مع الثنائي ماريو جوتزه وأندريه شورله، هذا الصيف.

وقال أوباميانج "سعيد بقدوم جوتزه وشورله، التعاقد معهما سيعطي دعمًا كبيرًا للفريق، خاصة بعد رحيل مخيتاريان".

وأضاف الدولي الجابوني "جوزته وشورله لاعبان مذهلان، أود أن أحصل معهما على الألقاب هذا الموسم، أعرف أن ذلك سيكون صعبًا ولكن لا يمكننا أن نقول وداعًا لطموحاتنا".

وبسؤاله عن مستقبله مع دورتموند، أجاب أوباميانج "حاليا لا أفكر بأي نادي آخر سوى بوروسيا دورتموند، أنا لم أنهي مهمتي هنا بعد".

وختم أوباميانج تصريحاته بقوله "أود أن أحصد الالقاب مع الفريق، أتوقع أنه في إمكاننا حصد لقب على الأقل هذا الموسم". 

ليكيب

مفاجاة بوجبا

فجر بول بوجبا، لاعب نادي يوفنتوس ، مفاجأة حول مستقبله، ووجه رسالة إلى عشاقه.

و يتحدث بوجبا، موجهًا رسالة إلى جماهيره يقول فيها "لا تصدقوا كل الشائعات في الصحف ووسائل الإعلام".

وأكدت تقارير، مؤخرًا، أن بوجبا بات قريبًا من الإنتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بصفقة تاريخية قد تصل إلى 120 مليون يورو .

فيما أشارت تقارير إسبانية، أن زين الدين زيدان أعاد الفريق إلى السباق على اللاعب وصرح يوم اول  أمس وقال "بوجبا حتى الآن ليس لاعباً لريال مدريد".

ريبيري يهاجم جوراديولا مجددا

عاد مرة أخرى فرانك ريبيري، نجم نادي بايرن ميونيخليهاجم مدربه السابق بيب جوارديولا، والذي يتولى حاليا تدريب نادي مانشستر سيتي.

وإنتقد هذه المرة ريبيري مدربه السابق بطريقة مباشرة مشيراً إلى مباراة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، حيث تمكن الروخي بلانكوس من اقصاء العملاق البافاري.

وصرح قائلاً: "لا يمكنك أن تخطئ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لديك أسماء كبيرة ويجب أن يتواجد أفضل اللاعبين على أرضية الميدان".

وأشار ريبيري إلى عدم مشاركة توماس مولر في التشكيلة الأساسية في مباراة الذهاب أمام أتلتيكو مدريد على ملعب "أليانز أرينا" وأيضا استبعاد المدافع جيروم بواتينج من القائمة رغم تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها.

وأنهى حديثه: "جوارديولا مدرب شاب، ويفتقر إلى الخبرة، إنه يتحدث كثيراً وكرة القدم هي لعبة بسيطة".

وكان ريبيري قد إنتقد قبل أيام بطريقة غير مباشرة بيب جوارديولا مؤكدا أنه يشعر بالراحة مع مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي، وقال في تصريحات لصحيفة "كيكر": "مع أنشيلوتي أصبحت أشعر بالثقة مجددا. إنه مدرب رائع. أنا أحتاج لأشخاص مثله ومثل يوب هينكيس وأوتمار هيتسفيلد.

انجلترا

الصن

تعديل جديد

أعلن الاتحاد الإنجليزي امس  السماح بإجراء أربعة تبديلات ، بدلا من ثلاثة، في المباريات التي تستمر لوقت إضافي، اعتبارا من دور الثمانية ببطولة كأس انجلترا  في الموسم الجديد.

وحتى الآن، يسمح بإجراء ثلاثة تبديلات كحد أقصى في كل مباراة لكن فكرة السماح بإجراء التبديل الرابع في حالة خوض وقت إضافي ستتكرر بعد أن جرى تطبيقها في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016).

وجاء إعلان هذا التعديل بعد أن تقرر إلغاء نظام الإعادة اعتبارا من دور الثمانية ببطولة الكأس، وقال مارتين جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي في بيان إن هذا التعديل "سيضفي المزيد من العمق والإثارة" إلى أقدم بطولة للأندية في تاريخ كرة القدم الأوروبية.

وأضاف "كذلك، من وجهة النظر الفنية، سيكون أمرا شيقا أن نرى كيف سيستغل المدربون فرصة إجراء تبديل إضافي في مثل هذه المباريات المهمة ، ومدى تأثير ذلك على النتيجة النهائية." وينتظر موافقة مجلس اتحاد كرة القدم (إيفاب) ، الذي يسن قوانين اللعبة، على الاقتراح كي يبدأ تطبيقه.

خيسي مطلوب انجليزيا

قالت تقارير صحفية إنجليزية، ، إن ناديي ليفربول وأرسنال يرغبان في التعاقد مع مهاجم نادي ريال مدريد ، خيسي رودريجيز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ان أرسنال وليفربول يتنافسان، على ضم رودريجيز، الذي برز كثيرًا في ريال مدريد قبل موسمين، قبل أن يتأثر مستواه، بإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

أن كلاً من يورجن كلوب، مدرب ليفربول، و آرسين فينجر، مدرب أرسنال، يرغبان في إغلاق سوق الانتقالات في فريقيهما، بالتعاقد مع خيسي رودريجيز.

وأشارت تقارير صحفية أسبانية، إلى أن ريال مدريد، يرغب في إعارة خيسي، الذي يرتبط بعقد مع الريال  حتى 2017، إلى إحدى الدوريات الأوروبية الكبرى، حتى يكتسب المزيد من الخبرة، ومن ثم العودة للعب في ريال مدريد.

صداع كونتي

منح انضمام نجولو كانتي خلال فترة الانتقالات الصيفية صداعا محببا في وسط الملعب لأنتونيو كونتي المدرب الجديد لتشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم كانتي إلى تشيلسي قادما من ليستر سيتي بطل إنجلترا في ثاني صفقات كونتي ومنح جودة إضافية لخط الوسط الذي يضم لاعبين أمثال نيمانيا ماتيتش وسيسك فابريجاس وأوسكار.

 كونتي قال  "نجولو لاعب هام ولهذا تعاقدنا معه. أتطلع لأن أنقل إليه فكرتي عن كرة القدم وإيجاد حل مختلف."

وقال "اللاعبون في فريق كبير مثل تشيلسي يجب أن يعرفوا أن هناك عددا من اللاعبين الجاهزين. من المهم بالنسبة لي أن أمتلك خيارا جيدا لايجاد أفضل طريقة للتعامل مع كل مباراة."

ولا ينوي تشيلسي بيع ماتيتش بعدما أكد كونتي أن اللاعب البالغ عمره 27 عاما ضمن خططه للموسم الجديد.

وأضاف "ماتيتش لاعب هام بالنسبة لي.. هام للغاية. في فكرتي عن كرة القدم هو لاعب مهم ويعرف ذلك."

وتابع "أنا سعيد بسلوكه وألاحظ التزامه الشديد."

وبعد أن جعل يوفنتوس من جونزالو هيجواين ثالث أغلى لاعب يستعد مانشستر يونايتد لدفع 100 مليون جنيه إسترليني (131.3 مليون دولار) للتعاقد مع بول بوجبا وفقا لوسائل إعلام وقال كونتي إنه محبط من سوق الانتقالات "المجنون".

وأضاف "هذا الموسم نرى فترة انتقالات مجنونة. إنه أمر لا يصدق.. لا أعرف ما إذا كان الوضع يمكن أن يستمر."

وتابع "من الصعب للغاية بالنسبة لكل الأندية محاولة التعاقد مع لاعبين. الآن نبدأ الحديث عن 100 مليون و120 مليونا و95 مليونا وهذه الأسعار لا تصدق."

ميرور

اوجوزهان على الرادار الاحمر

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن نادي مانشستر يونايتد بقيادة جوزيه مورينيو، دخل الصراع مع نادي فالنسيا ، على ضم لاعب وسط نادي بشكتاش أوجوزهان أوزايكوب.

إن أندية فالنسيا ومانشستر يونايتد وأرسنال يتنافسون لضم اللاعب السابق في صفوف أرسنال وبشكتاش الحالي أوزايكوب صاحب الـ23 عامًا.

وتشير التقارير إلى أن فالنسيا يرغب في ضم اللاعب الشاب ليكون بديلاً لأندريه جوميز الذي رحل إلى صفوف برشلونة.

وقالت تقارير إن بيشكتاش يرغب في الحصول على 20 مليون يورو من أجل التخلي عن لاعبه لأحد الأندية الراغبة بضمه.

وكان رئيس بشكتاش أورمان، قد صرح وقال مسبقاً: "عندما يرحل عنا أوزايكوب فسوف يذهب إلى برشلونة أو ريال مدريد أو مانشستر يونايتد، سوف يذهب لفريق من العيار الثقيل".

وكان أوزايكوب قد لعب في صفوف أرسنال في الفترة ما بين 2008-2012، وخاض أول مباراة مع الفريق الأول بأرسنال في 2011 ضمن مواجهات كأس الرابطة.

كوليبالي من جديد

قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن نادي تشيلسي قرر رفع عرضه المقدم لنادي نابولي الإيطالي من أجل الظفر بخدمات المدافع السنعالي كاليدو كوليبالي.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس"، أن تشيلسي كثف جهوده من أجل الحصول على اللاعب السنغالي وقدم عرضه الثاني بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت الشبكة أن نابولي لم يرد حتى الآن على العرض الجديد الذي قدمه نادي تشيلسي، لكن  البلوز قدم عرضًا أوليًا بقيمة 19.2 مليون إسترليني قابله النادي الإيطالي بالرفض.

يذكر أن وكيل أعمال كوليبالي قد صرح قبل أيام قليلة بأنه سيرحل عن النادي بسبب عدم الاتفاق بين النادي واللاعب في الجانب الاقتصادي، وأشار إلى اهتمام نادي تشيلسي بضم كوليبالي.

لا يريد 

قال قائد فريق بوكا جونيورز كارلوس تيفيز، اليوم، إنه فكر في إسدال الستار على مسيرته وذلك عقب خروج فريقه من الدور نصف النهائي لبطولة كأس ليبرتادوريس أمام إنديبندينتي ديل بايي الإكوادوري.

وأكد مهاجم يوفنتوس السابق، أنه رفض عرضًا من تشيلسي للانضمام إلى صفوفه خلال الصيف الحالي

وقال تيفيز في حوار مع راديو (لا ريد) المحلي: "بعد يوم من خسارتنا في كأس ليبرتادوريس، اتصل بي (المدرب أنتونيو) كونتي من أجل الانضمام لتشيلسي، ولكني رفضت، لأنني كنت في حالة سيئة وكان علي التفكير في أشياء كثيرة. كان قراري البقاء مع البوكا أو الاعتزال".

وخرج بوكا جونيورز من نصف النهائي البطولة الأكبر في القارة اللاتينية على يد إنديبندينتي ديل بايي الإكوادوري بمجموع اللقائين بنتيجة (5-3).

وعقب الإقصاء، طلب تيفيز إجازة من النادي لثلاثة أيام لأنه كان "مصدومًا".

وشدد تيفيز: "الإقصاء كان بمثابة ضربة قاسية للغاية للجميع، ليس فقط بالنسبة لي. أول ما فعلته هو انتقاد نفسي بشدة. فكرت في هذه اللحظة في كثير من الأشياء، حتى ترك كرة القدم. كنت أريد الاعتزال أو البقاء في البوكا".

وأضاف: "الواحد منا يعرف أنه يضع الكثير من الأشياء جانبا، مثل الأسرة. منذ قدومي لبوكا، وأنا أكرس حياتي له. فعندما لا تستطيع تحقيق هدفك، فعليك إعادة التفكير في كثير من الأشياء. كانت لحظة الاسترخاء والنظر للموقف بشكل عام وللمستقبل، أملا في الوصول لقرار المواصلة أو ترك الكرة".

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

توتي يهاجم هيج

أطلق قائد نادي روما فرانشيسكو توتي سهامه نحو جونزالو هيجواين المنتقل إلى صفوف يوفنتوس من نابولي في صفقة قياسية مدوية هي الأبرز هذا الصيف. واتهم توتي هيجواين بأنه "ذهب خلف المال، ولم يسمع لقلبه ماذا يقول".

وأوضح توتي: "لاعبو كرة القدم اليوم مثل البدو الرحالة، إنهم يتبعون المال وليس القلب.

وأضاف توتي :" ليس هناك الكثير من اللاعبين الذين يتبعون قلبهم، لو كنت قد فكرت في المال لكنت غادرت روما منذ فترة طويلة. بالنسبة لي الشئ الأهم هو العاطفة وليس المال أنا دائما أحب هذه الألوان وأرغب في ارتدائها باستمرار " .

وتابع :" في الحقيقة إن وصول هيجواين من نابولي إلى يوفنتوس مثل الكارثة، الناس  تذهب إلى الملعب من أجل مشاهدة لاعبيهم وآمل ان لا يتعرض فريقنا للخيانة يوما ما " .

وأخيراً، علق توتي على تعاقد الفرق الإيطالية مع اللاعبين الأجانب الذين يكونون غير موالين للفريق على حد زعمه وقال :" ليس كل الأجانب مثل مارادونا "

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

انتر يرفض مجددا

قالت تقارير صحفية إيطالية، ، إن نادي إنتر ميلان رفض للمرة الرابعة، عرضًا من نابولي، لضم المهاجم ماورو إيكاردي.

ويرغب نابولي في تعويض مهاجمه جونزالو هيجواين، الذي رحل إلى يوفنتوس ، في صفقة قياسية بلغت 90 مليون يورو.

وقالت "سكاي" الإيطالية، إن نابولي، قدم عرضًا جديدًا امس  الأربعاء، إلى إدارة نادي نابولي يصل إلى 52 مليون يورو، بالإضافة لبعض الإضافات.

وأشارت الشبكة، إلى أن إيريك توهير، رئيس نادي إنتر ميلان، أعلن أنه متمسك باللاعب، ويرفض التخلي عنه، قائلاً: "نحن لن نبيعه".

0

إعلان

التعليقات