جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد المنتشي من الانتصارات يواجه برشلونة الذي يسعى للانتفاضة

رونالدو ريال مدريد ميسي

ريال مدريد وبرشلونة

يشهد الأربعاء مواجهة إياب كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد، الذي يعيش لحظة تاريخية بعد تتويجه الموسم الماضي بالليجا وبدوري الأبطال الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، وبرشلونة الذي سيحاول الانتفاضة بعد أن خسر ذهابا على أرضه بثلاثة أهداف لواحد.

فالروح المعنوية لها عامل كبير في الساحرة المستديرة، ومعنويات الميرينجي في السماء حاليا على عكس البرسا، وهو ما يعكسه كأس السوبر الإسباني الذي يمثل فرصة للنادي الكتالوني لكي يستفيق من خسارته لنجمه البرازيلي نيمار، الذي رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولكن مدرب الريال، الفرنسي زين الدين زيدان، ولاعبيه لن يجعلوا الأمر سهلا بالنسبة للفريق الكتالوني رغم أن الملكي خسر آخر كلاسيكو على ملعب البرنابيو في اللحظة الأخيرة بثلاثة أهداف لهدف الموسم الماضي.

فبرشلونة الذي يقوده مدرب جديد هذا الموسم هو إرنستو فالفيردي والذي لا يعد في أفضل حالاته، سيحاول تحقيق الفوز في لقاء الغد بينما سيسعى الريال هو الآخر للانتصار لكي يتوج بثاني ألقابه هذا الموسم بعد كأس السوبر الأوروبي، على أمل الفوز بالسداسية التي ربما تبدو صعبة المنال.

ويقام كلاسيكو إياب كأس السوبر الإسباني وسط الجدل المثار حول واقعة طرد نجم الريال، كريستيانو رونالدو، ودفعه لحكم مباراة الذهاب مما جعله يعاقب بإيقاف إجمالي خمس مباريات.

ودفع هذا الأمر زيدان لأن تغيب عنه ابتسامته المعهودة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عشية اللقاء، والذي ندد فيه بوجود يد خفية خلف القرار لأنه يرى أن الإيقاف خمس مباريات (لقاء غد وفي أول أربع مواجهات بالموسم الجديد من الليجا) لا يتناسب مع ما حدث.

ويجب أن يقرر "زيزو" إذا كان سيدفع بإيسكو ألاركون مجددا وحينها يمكن أن يعاني اللاعب من إرهاق كبير بسبب كثرة الدقائق التي لعبها، أو إراحته والدفع بأسينسيو الذي سجل هدفا في الذهاب.

وفي ظل التغييرات في التشكيلة التي يجريها زيدان، سيمكن أن يشارك ناتشو فرنانديز أو تيو في الدفاع وأن يعود لوكا مودريتش، بينما تتركز الأنظار على كريم بنزيمة وجاريث بيل في ظل تراجع مستواهما، وزيادة المطالبات لهما بالتهديف.

كما ستركز الجماهير في لقاء غد على الاداء التحكيمي بعد ما حدث في الذهاب، علما بأن خوسيه ماريا سانشيز هو من سيدير اللقاء.
ويحل البرسا ضيفا على البرنابيو بعد خسارته في الذهاب الذي أقيم يوم الأحد الماضي وبرهن على ما توقعه الكثيرون وهو أن رحيل نيمار أثر على أداء الفريق الكتالوني.

ويحاول برشلونة إبرام صفقات جديدة لتعويض مكان نيمار، ولكنه حتى الآن لم يضم سوى البرازيلي باولينيو الذي سيتم تقديمه رسميا الخميس.

ويتوقع أن يسعى البرسا للهجوم في لقاء غد، في وقت ينتظر فيه أن يفكر فالفيردي في أولى مبارياته بالليجا يوم السبت المقبل أمام ريال بيتيس في الكامب نو وهو يضع تشكيلة إياب السوبر الإسباني.

ويمكن أن يدفع فالفيردي بماسكيرانو كبديل لأومتيتي في الجناح الأيسر، وسيميدو محل فيدال في الجناح الأيمن، وبسيرجي روبرتو أو أندريه جوميز في خط الوسط بدلا من راكيتيتش، وأن يشرك دنيس سواريز محل دولوفيو الذي لم ينجح خلال لقاء الذهاب في تعويض نيمار.

التشكيل المحتمل لريال مدريد:.

كيلور نافاس وكارباخال وناتشو فرنانديز أو فاران وسرخيو راموس وتيو أو مارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش وماركو أسينسيو أو إيسكو وبيل وبنزيمة.

التشكيل المحتمل لبرشلونة:.

تير شتيجن وسيميدو وبيكيه وماسكيرانو وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو وإنييستا ودنيس سواريز وميسي ولويس سواريز.

وستقام المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو الساعة 23:00 ت م (21:00 ت ج) مساء الاربعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن