جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يكتب حسين الشحات اسمه في التاريخ مثل حسني عبد ربه في 2008؟

حسين الشحات

حسين الشحات

 

يستضيف ملعب الدفاع الجوي في الثامنة مساء يوم السبت المقبل مباراة السوبر الإمارتي بين فريقي العين والوحدة في افتتاح موسم الكرة بدولة الإمارات.

 

وتشهد المباراة تواجد المحترف المصري في صفوف العين الإماراتي، حسين الشحات الذي يخوض بطولة السوبر لأول مرة مع فريقه؛ حيث توّج معه بالموسم الماضي ببطولة الدوري.

 

وشارك حسين الشحات مع العين الإماراتي في 11 مباراة بالدوري؛ حيث سجل 7 أهداف وصنع 11 لزملائه خلال 765 دقيقة لعب، كما شارك معه في مباراة بالتصفيات الآسيوية ولم يُسجل أو يصنع بينما سجل هدف وصنع مثله في 5 مباريات ببطولة دوري أبطال أسيا.

 

وسبق حسين 8 محترفين في الإمارات توّج منهم حسني عبد ربه ببطولة السوبر الإماراتي في موسم 2008 مع الأهلي الإماراتي فيما فشل الـ 8 الآخرين بالتتويج بهذه البطولة.. فهل يفعلها الشحات؟

نستعرض في التقرير التالي ما فعله اللاعبين المصريين في الإمارات: 

1) حسام حسن

في موسم 1999/2000 انتقل حسام حسن، إلى صفوف العين الإماراتي ولكنه لم يُشارك معه سوى في 10 مباريات سجل خلالهما 3 أهداف قبل أن يعود لمصر سريعاً ولكن من بوابة الزمالك وبالتالي لم تكن المدة كافية ليتوج مع الزعيم العيناوي ببطولة.

2) محمد عبد الوهاب

انتقل محمد عبد الوهاب من نادي الألمونيوم الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية في 2003 إلى الظفرة الإماراتي بعقد يمتد لـ 5 سنوات ولكن مع ظهوره الجيد مع فريقه طلب الأهلي المصري التعاقد معه فضمه لموسمين على سبيل الإعارة قبل أن يضمه بصورة نهائية.

فلم يتوّج اللاعب الراحل بأي بطولة مع فريق الظفرة بالإمارات. 

3) حسني عبد ربه

خرج لاعب الإسماعيلي البالغ من العمر حينها 24 عاماً إلى نادي أهلي دبي على سبيل الإعارة لمدة موسمين؛ حيث شارك بقميصه في 29 مباراة سجل خلالها 5 أهداف.

وفاز القيصر مع أهلي دبي ببطولتي الدوري وكأس السوبر وشارك معه في كأس العالم للأندية نسخة 2009 التي نُظمت في الإمارات. 

4) محمد طلعت 

وانتقل محمد طلعت، لاعب بورفؤاد ومنتخب الشباب حينها إلى صفوف أهلي دبي موسم 2008/2009 ليُكمل المسيرة التي بدأها القيصر في النادي ولكنه لم يستمر وعاد مرة أخرى لمصر عبر بوابة الأهلي فلم يتوّج في الإمارات بأي بطولة. 

5) شيكابالا

في الانتقالات الصيفية لموسم 2012/2013 انتقل محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك حينها البالغ من العمر 26 سنة حينها إلى نادي الوصل الإماراتي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة ولكنه لم يحصد أي بطولة معه. 

6) محمد أبو تريكة

رحل محمد أبو تريكة لاعب الأهلي البالغ حينها 33 سنة إلى صفوف بني ياس الإماراتي في الانتقالات الشتوية لموسم 2012/2013 على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر حقق معهم بطولة وكانت الأولى لهم على المستوى الدولي، وهي نسخة موسم 2013 من أبطال الخليج على حساب الخور القطري بهدفين نظيفين سجل أحدهما أبو تريكة. 

7) محمد زيدان

رحل محمد زيدان من صفوف ماينز الألماني إلى صفوف بني ياس الإماراتي في الانتقالات الصيفية لموسم 2012/2013 .

وشارك زيدان البالغ حينها 31 سنة مع بني ياس في 11 مباراة وسجل 4 أهداف ولكن الإصابة أوقفت مسيرته وانتهى التعاقد مع ناديه بعد عام من انضمامه ولم يتوّج معه بأي بطولة. 

8) عمرو السولية

رحل عمرو السولية، لاعب الإسماعيلي إلى نادي الشعب الإماراتي في الانتقالات الصيفية لموسم 2015/2016 قبل أن يعود إلى مصر ولكن عبر بوابة الأهلي بعدها بـ 4 أشهر في الانتقالات الشتوية لذات الموسم.

وشارك السولية مع الشعب الإماراتي 12 مباراة ببطولة الدوري؛ حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفاً ولم يتوّج معه بأي بطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن