جميع المباريات

إعلان

إسبانيا تعبر أزمة المونديال بإسقاط إنجلترا في ويمبلي بدوري أمم أوروبا

انجلترا اسبانيا

من مباراة إنجلترا وإسبانيا

حقق المنتخب الإسباني فوزًا على نظيره الإنجليزي في ملعب ويمبلي، بهدفين لواحد، مساء اليوم السبت في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للمستوى الأول بدوري أمم أوروبا.

وعلى الرغم من تفوق إنجلترا، إلا أن الضيوف سجلوا هدفين تحقق عن طريقهما الفوز بأول ثلاث نقاط في المجموعة، التي تضم كرواتيا إلى جانبهما.

وتقدم ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد بهدف لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 11 وبعد دقيقة واحدة أدرك ساؤول نيجيز لاعب وسط اتلتيكو مدريد التعادل لإسبانيا.

وتكفل رودريجو مورينو مهاجم بلنسية بتسجيل هدف الفوز للماتادور في الدقيقة 32.

وصعد المنتخب الانجليزي، تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، للمربع الذهبي لبطولة كأس العالم الأخيرة التي جرت بروسيا، للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 1990، حيث عانت الكرة الانجليزية من سوء النتائج في العقود القليلة الماضية.

وخاض منتخب إسبانيا أول مباراة له تحت قيادة لويس إنريكي، المدرب الجديد.

وأخفق المنتخب الإسباني في تحقيق تطلعات جماهيره خلال مشاركته في آخر ثلاث بطولات كبرى، حيث خرج من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم التي جرت بالبرازيل عام 2014، قبل أن يودع بطولتي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وكأس العالم الأخيرة التي جرت بروسيا هذا العام من دور الستة عشر.

وتقدم ماركوس راشفورد بهدف للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 11 بعدما تلقى تمريرة رائعة من لوك شاو أمام المرمى مباشرة ليسدد بكل سهولة بقدمه اليسرى في الشباك.

ورد منتخب إسبانيا بهدف التعادل بعد دقيقة واحدة عن طريق ساؤول نيجيز بعد مجهود رائع من داني كرافاخال في الناحية اليمنى قبل أن يمرر إلى رودريجو مورينو الذي مرر بدوره إلى ساؤول ليسدد من لمسة واحدة في الشباك.

وحصل لاعبو اسبانيا على جرعة من الثقة بعد هدف التعادل حيث سيطر الفريق على مجريات اللعب وشن أكثر من هجمة على مرمى أصحاب الأرض ولكن صلابة الدفاع الإنجليزي حالت دون تسجيل الهدف الثاني.

وطالب هاري كين بالحصول على ضربة جزاء لمنتخب إنجلترا بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وجاءت الدقيقة 32 لتشهد الهدف الثاني لإسبانيا بتوقيع رودريجو مورينو عبر ضربة حرة نفذها تياجو الكانتارا أمام المرمى مباشرة ليقابلها مورينو بتسديدة من لمسة واحدة في الشباك.

وكاد راشفورد أن يسجل الهدف الثاني له ولإنجلترا في الدقيقة 35 من ضربة رأس قوية ولكن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني تعرض لوك شاو لإصابة قوية في الرأس ليغادر الملعب ويشارك داني روز بدلا منه.

وضاعت فرصة خطيرة للمنتخب الإسباني لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54 بعدما تهيأت الكرة لياجو اسباس داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة ولكن الكرة مرت بالكاد من فوق الشباك.

وهدأ إيقاع اللعب كثيرا بعد مرور أول عشرين دقيقة ولكن ظلت السيطرة والاستحواذ من نصيب الماتادور الإسباني.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة كان راشفورد قريبا جدا من تسجيل هدف التعادل لإنجلترا عبر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء ولكن دي خيا تصدى له ببراعة.

وسيطر منتخب إنجلترا على مجريات اللعب بشكل كامل في الدقائق الأخيرة لكنه عجز عن هز شباك دي خيا.

والغى الحكم هدفا سجله داني ويلبيك لمنتخب إنجلترا في الوقت بدل الضائع بعد التحامه مع الحارس دي خيا.

تشكيل إنجلترا: بيكفورد، تريبير، ماجواير، ستونز، جوميز، شاو، هندرسون، آلي، لينجارد، راشفورد، كين.

تشكيل إسبانيا: دي خيا، كارفخال، ناتشو، راموس، ألونسو، ساؤول، بوسكتس، ألكانترا، إيسكو، أسباس، رودريجو.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن