جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ضربة يونايتد.. ويوفنتوس يكشف طريقة التعاقد مع رونالدو

رونالدو

رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية. 

الصحافة الإنجليزية:

ميرور:

ضربة جديدة ليونايتد 

تعرض نادي مانشستر يونايت لضربة موجعة بغياب ظهيره الأيسر الأساسي لوك شو بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخراً. 

وتأكد غياب شو عن مواجهة واتفورد في الجولة الخامسة من البريميرليج، بالإضافة إلى لقاء يانج بويز في افتتاح مشوار فريقه بدوري الأبطال. 

ذا صن:

تيري يعود لتدريبات تشيلسي

عاد المدافع الإنجليزي جون تيري لناديه القديم تشيلسي من أجل الانخراط في تدريبات بدنية قبل إتمام انتقاله إلى صفوف سبارتاك موسكو الروسي. 

تيري ظهر في صوره مع زملائه السابقين هاري ومايكيل إيسيان، حيث يعمل الأول مدرباً في أكاديمية تشيلسي للناشئين، بينما يبحث إيسيان عن نادي بعد انتهاء عقده مع فريقه الأندونيسي.

نجم أرسنال مُرشح للانتقال إلى اليونايتد 

أصبح اللاعب الألماني مسعود أوزيل مرشحاً قوياً للانتقال إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد بسبب الصعوبات التي يواجهها لاعب أرسنال مع مدربه الجديد إيمري. 

ويرغب إيمري في إشراك أوزيل في مركز الجناح الأيمن، بينما يريد اللاعب أن يستمر في مركزه المفضل في صناعة اللعب ووسط الملعب الهجومي، وينافس اليونايتد نادي فناربخشة التركي على ضم مسعود.

ديلي ميل:

سيتي دفع 25 مليون إسترليني زيادة عن قيمة محرز 

أنفق مانشستر سيتي 60 مليون إسترليني لشراء الجزائري رياض محرز هذا الصيف، لكن هذا الثمن به 25 مليوناً زيادة عن قيمة اللاعب الحقيقية. 

وعلى النقيض في صفقة اللاعب كورتوا الذي انتقل إلى الريال مقابل 35 مليون إسترليني وهو أقل من قيمته بـ20.1 مليوناً إضافية، أما الحارس كيبا الذي اشتراه تشيلسي فدفع النادي اللندي 72 مليون إسترليني لضمه ليتكبد 39.8 مليوناً زيادة عن قيمته الفعلية.

الصحافة الإسبانية:

آس:

خزينة ريال مدريد أقوى من برشلونة

أظهرت الميزانية الخاصة بنادي ريال مدريد وجود مصروفات بقيمة 430 مليون يورو، هي حصيلة رواتب الجميع بداية من أصغر إلى أكبر موظف في النادي.

إنفاقات ريال مدريد تصل إلى نسبة 57% من الإيرادات التي تمثل 751 مليون يورو، بينما ينفل برشلونة 490 مليون يورو بنسبة 69% من الإيرادات التي تصل إلى 708 مليون يورو، وهو ما يمثل عنصر خطورة على الفريق الكتالوني.

لست نادمًا على ترك ريال مدريد

أكد البرازيلي روبينيو أنه لم يندم يومًا ما على رحيله عن صفوف ريال مدريد، لافتًا إلى أن القرار تم إتخاذه من جانبه بعد صراع نفسي كبير.

وقال الجناح البرازيلي: "لم أندم على ترك الريال، الفريق فتح لي الباب ومنحني فرصة اللعب في أوروبا، ولكني قاتلت وحذفت العديد من الذكريات العظيمة لي مع الفريق قبل أن أقرر الرحيل".

ماركا:

أين هم الآن؟

عدد كبير من اللاعبين الذين نشطوا في أندية إسبانية كبيرة مثل ريال مدريد، برشلونة، فالنسيا وأتلتيكو مدريد، وكذلك فرق أوروبية عريقة أخرى ما زالوا يمارسون كرة القدم ولكن في قارات أخرى.

خوسيه أنطونيو رياس يلعب مع تيانشان لويبار الصيني، ألكسندر سونج مع سيون السويسري، أندرسون لويس في أدان ديميرسبور التركي، مانويل خواردو مع الأهلي السعودي، صامويل إيتو في قطر القطري، لوكاس بودولسكي في فيسيل كوبي الياباني، فان دير فارت في إسبرج الدنماركي وباكاري سانيا مع إيمباكت مونتريال الأمريكي.

ثلاثي ريال مدريد جاهز

بات الثلاثي أودريزولا، فينيسيوس وماريانا جاهزون للمشاركة مع الفريق الأول لريال مدريد خلال المباريات المقبلة، بعد غيابهم عن الظهور منذ التعاقد معهم في الصيف الماضي.

ثلاثي ريال مدريد خضع لبرنامج تأهيلي من جانب مسؤولي ريال مدريد خلال الفترة الماضية، إلا أن جاهزيتهم باتت ظاهرة في الفترة الحالية.

موندو ديبورتيفو:

بطل العالم معروض على برشلونة

عُرض اللاعب بنجامين بافارد ظهير نادي شتوتجارت ومنتخب فرنسا على مسؤولي نادي برشلونة من أجل التعاقد معه في الفترة المقبلة.

الفريق البرشلوني لم يقدم اي عرض للاعب حتى الآن، إلا أنه في حال رغبته في التعاقد معه فسيكون مضطرًا لدفع 35 مليون يورو في ظل اهتمام بايرن ميونخ بضمه أيضًا.

الصحف الإيطالية:

توتو سبورت:

نيدفيد: إليكم كيف وصلنا كريستيانو رونالدو

تحدث بافل نيدفيد نائب رئيس نادي يوفنتوس إلى التلفزيون التشيكي عن كيفية شراء البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، مشيرا إلى أنه ذلك كان من ضمن أهداف النادي للتتويج بدوري الأبطال.

وأضاف نيدفيد في تصريحات نقلتها صحيفة توتو سبورت، أن كان كل شيء كان في رأس المدير الرياضي لفريق يوفنتوس واقترح عليه وعلى الرئيس الصفقة.

وتابع:" أن فكرة التعاقد مع رونالدو قوبلت بترحاب شديد على الفور، لم تكن فكرة مجنونة".

وأوضح نائب رئيس يوفنتوس، أن شراء رونالدو كان ضروري لاتخاذ خطوة أخرى، عندما اكتشفنا مدى شرط الجزائي.

وأختتم:" فكرنا في شراء اللاعب الذي يحوّل يوفنتوس إلى أحد المرشحين للفوز بدوري الأبطال، وسنحاول الفوز بها ، وسيكون هدفنا في هذه السنوات".

لاجازيتا ديللو سبورت:

الكاميروني إيتو.. من الدوريات الكبرى إلى البلدان الغريبة 

نشرت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية، تقريرا حول مسيرة الكاميروني صامويل إيتو، اللاعب السابق لبرشلونة وإنتر وتشيلسي ، بعدما استقر به المقام في الدوري القطري.

وأكدت الصحيفة، أن عدد من اللاعبين الجيدين غادروا دوريات كبرى إلى دوريات أقل، مشيرة إلى أن القائمة طويلة جدا من بينهم لاعب إيتو.

وأوضحت، أن إيتو يعد بطل رواية العظيم ورغم بلوغه سن الـ 37 ليس لديه رغبة في التوقف.

وأشارت إلى أن إيتو يرغب دائما في تسجيل الأهداف وعدم التوقف عن لعب كرة القدم بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة وإنتر .

ويسعى إيتو لجذب مزيد من الدولارات القادمة من دول الخليج العربي بالانتقال للدوري القطري قبل أن ينهى مسيرته مع عالم كرة القدم.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

استقالة مدرب إبراهيموفيتش

أعلن نادي لوس أنجلوس جالاكسي رسميًا استقالة مدربه سيجي شميد، الذي سيترك الفريق بعد خوض 6 مباريات محتلا المركز الثامن في الدوري الأمريكي.

المدرب المساعد دومينيك كينير سيخلف صاحب الـ65 عامًا في تدريب الفريق الذي يلعب فيه صفوفه النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بشكل مؤقت.

كيكر:

فيجل يعلن جاهزيته

أعلن جوليان فيجل لاعب وسط بوروسيا دورتموند جاهزيته للعودة إلى المشاركة بعد التعافي من إصابته في الكاحل، إذ لم يخض حتى الآن أي مباراة هذا الموسم.

وقال فيجل: "مباراة أوسنابروك مع الشاب كان هامة جدًا لإقناع المدرب بأنني أصبحت جاهزًا 100%، فأنا بحاجة لعب دقائق أكثر وبالتأكيد سأحصل عليها".

دير شبيجل:

رحيل رئيس رابطة الدوري الألماني

أعلن راينهارد راوبول رئيس رابطة الدوري الألماني أنه سيرحل عن منصبه رسميًا في أغسطس المقبل، ليبقى السؤال حاليًا من سيشغل منصبه في صيف 2019؟

وقال صاحب الـ71 عامًا في بيانه: "بعد دراسة مكثفة للأمر، قررت عدم الترشح مجددًا للاستمرار في رئاسة رابطة الدوري الألماني، المسابقات تواجه حاليًا تغييرات مهمة".

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

كنا الأقوى!

قال الفرنسي كورنتين توليسو أن منتخب بلاده كان الأقوى في نهائيات كأس العالم 2018، التي انتهت بتتويجه باللقب الثاني في تاريخه، عقب الفوز في المواجهة النهائية على المنتخب الكرواتي.

وأضاف توليسو أنهم بعد الفوز على المنتخب البلجيكي 1-0 في الدور نصف النهائي لم يكن مقبولًا أن يخسروا المواجهة النهائية كما حدث عام 2006.

نجي بقي رغما عن مارسيليا

يبدو أن استمرار المهاجم الكاميروني كلينتون موا نجي في صفوف فريق مارسيليا كان رغمًا عن النادي الفرنسي، حيث حاول مارسيليا التخلص من اللاعب بشتى الطرق.

ويحصل موا نجي على راتب ضخم يبلغ 1.5 مليون يورو، وهو ما دفع مارسيليا لمحاولة التخلص منه ولو على سبيل الإعارة، إلا أن محاولاته التي استمرت حتى الدقائق الأخيرة من عمر الميركاتو باءت بالفشل.

البرتغال تتألق بدون رونالدو

قدم المنتخب البرتغالي آداءً مميزًا في مواجهته أمام ضيفه الإيطالي رغم غياب نجمه الأول كريستيانو رونالدو، ونجح في تحقيق فوزه الأول في دوري الأمم الأوروبية بهدف نظيف.

ورغم الفوز افتقد المنتخب البرتغالي للفاعلية، حيث أهدر لاعبوه الكثير من الفرص، بينما افتقد المنتخب الإيطالي للاستقرار، بعدما غير المدير الفني مانشيتي تسع لاعبين من تشكيلته الأساسية التي خاضت المواجهة الأولى أمام بولندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن