شاهد كل المباريات

إعلان

بايرن ميونيخ يستضيف ريال مدريد فى معركة رد الكرامة وتكسير العظام

روبين ورونالدو

روبين يسعى للثأر من فريقه السابق

ميونيخ -  (DPA) ومحرر ياللاكورة:

أصبحت أشهر ماكينات التهديف في عالم كرة القدم في الوقت الراهن ، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ، على مسافة مباراتين فقط من خوض لقاء كلاسيكيا جديدا بين فريقيهما الأسبانيين ريال مدريد وبرشلونة ولكن على أعلى مستويات المنافسة الأوروبية.

إلا أن منافسيهما ، تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني ، اللذين سيلتقيان بهما في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا سيقفان لهما بالمرصاد.

ويستضيف بايرن فريق ريال مدريد الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ، وكل منهما يسعى لتدعيم موقفه بما يضمن له العودة من جديد إلى هذا الملعب  "أليانز أرينا" استعدادا للمباراة الكبرى في 19 مايو المقبل.

ويتعادل ريال مدريد مع بايرن ميونيخ 4/4 في نتائج المواجهات السابقة بينهما بدوري الأبطال ولكن ميونيخ فاز ثلاث مرات في آخر أربع مواجهات له مع العملاق الأسباني بقبل نهائي البطولة الأوروبية.

ولم يخسر بايرن في أي من مبارياته التسع السابقة التي استضاف فيها ريال مدريد على أرضه حيث فاز في ثماني مباريات منهم وتعادل في المباراة التاسعة.

وبصرف النظر عن خوض نهائي دوري الأبطال على أرضه ، يسعى بايرن لإنهاء الموسم الحالي على نحو جيد بعدما ابتعد كثيرا عن سباق لقب الدوري الألماني بهزيمته أمام متصدر ترتيب البطولة وحامل اللقب بوروسيا دورتموند الأسبوع الماضي.

وقال  كارل هاينزه رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني  "ستكون مباراة في غاية الصعوبة، فنحن سنواجه أحد أفضل الأندية في أوروبا والعالم ومتصدر الليجا".

واضاف "جوزيه مورينيو (مدرب الريال) نجح في تحويل حفنة من المهارات الفردية إلى فريق كبير" وشدد "لن يكون من السهل كسر عظام الريال".

ويسعى يوب هينكيس مدرب بايرن ميونيخ لاسترداد كرامته أمام ريال مدريد الذي أقاله من منصبه عام 1998  رغم فوزه بدوري الأبطال مع الفريق الأسباني. ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للاعب الهولندي أريين روبين الذي اضطر للرحيل عن ريال مدريد عام 2009 .

ويجب أن يظهر دفاع بايرن ، المهتز أحيانا ، في أفضل صوره غدا أمام رونالدو وزملائه بريال مدريد الذين سجلوا 107 أهداف هذا الموسم على مستوى جميع البطولات ليعادلوا رقم ريال مدريد نفسه القياسي على مستوى أسبانيا.

ولا يشعر بايرن ميونيخ في المقابل بأي قلق حول خط هجومه مع اعتلاء مهاجمه ماريو جوميز ترتيب قائمة هدافي الدوري الألماني لهذا الموسم برصيد 25 هدفا واحتلاله المركز الثاني بقائمة هدافي دوري الأبطال ، خلف ميسي ، برصيد 11 هدفا.

من جهته لجأ جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني الى السخرية للتقليل من الاجواء المشتعلة التي تحيط بمباراته المرتقبة غدا الثلاثاء مع بايرن ميونخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الفريق البافاري أليانز أرينا.

فحين سؤل المدرب الاستثنائي في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء حول تلك "الاجواء النارية"، أجاب "يتعين على الويفا الاستعانة برجال إطفاء لاخماد الحرائق المنتظرة".

ويساند رونالدو في هجوم ريال مدريد غدا إما الفرنسي كريم بنزيمة ، مع الدفع بأنخيل دي ماريا على الجانب والألمانيين مسعود أوزيل وسامي خضيرة في قلب وسط الملعب.

ولكن الورقة الرابحة الحقيقية في المعسكر المدريدي غدا ربما يكون مدرب الفريق نفسه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تفوق تماما على ميونيخ في الجانب الخططي خلال نهائي دوري الأبطال عام 2010 عندما كان مدربا لإنتر ميلان الإيطالي.

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات