شاهد كل المباريات

إعلان

صدق أو لا تصدق.. (CV) جوليو سيزار أفضل من ميسي وكريستيانو!

سيزار وميسي

سيزار يتفوق على ميسي

قامت صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية الشهيرة بنشر تقريرا خاصا بالأرقام عن اللاعبين الأكثر نجاحا على مستوى العالم في كرة القدم وفقا للسيرة الذاتية لكل لاعب، فتصدر القائمة الحارس البرازيلي جوليو سيزار.

وتحت عنوان "من هو اللاعب صاحب افضل سيرة ذاتية"، وضعت الصحيفة الانجليزية الشهيرة قواعد خاصة لحساب نقاط لاعبي كرة القدم وبطولاتهم ونشر قائمة افضل 10 لاعبين نجحوا في رفع بطولات مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم.

ولم يتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني حاليا ولاعب مانشستر يونايتد السابق في قائمة الـ10 الأوائل، بجانب أن ليونيل ميسي لم يتصدر القائمة لكنه تواجد في المركز الـ4.

وكان من الممكن أن يتواجد زلاتان ابراموفيتش المهاجم السويدي الشهير في القائمة لولا أزمة يوفنتوس الشهيرة "الكالتشو بول" وسحب بطولتين دوري ايطالي من رصيد السيدة العجوز.

قواعد احتساب النقاط لكل لاعب:

- الفوز ببطولة كأس العالم = 10 نقاط، الفوز بالبطولات القارية للمنتخبات = 9 نقاط.

- الفوز بالبطولات القارية للأندية (دوري الابطال وكأس اليبرتادورس مثلا) = 8 نقاط.

- الفوز ببطولات الدوري = 7 نقاط، الفوز بـ(ويفا كاب او يوروباليج) = 6 نقاط.

- الفوز ببطولات الكأس = 5 نقاط، اي بطولة لكأس السوبر = نقطة واحدة فقط.

- الفوز ببطولات الكأس المصغرة او كأس القارات او كأس العالم للأندية = 3 نقاط لكل بطولة.

وأكدت الصحيفة على أن أي لاعب متواجد في القائمة يجب أن يكون قد سبق وفاز ببطولة واحدة من الـ5 بطولات الكبرى (الدوري الانجليزي، الاسباني، الايطالي، الالماني، الفرنسي)، بجانب أن يكون مازال متواجد بالملاعب حاليا او لم يعلن اعتزاله لكرة القدم بشكل رسمي.

قائمة الـ10 الأوائل

ونجح الحارس البرازيلي الشهير جوليو سيزار لاعب بنفيكا البرتغالي الحالي والذي سبق ولعب لصفوف انتر ميلان الايطالي في تصدر القائمة برصيد 155 نقطة.

وحصل البرازيلي على العديد من الألقاب ابرزها دوري ابطال اوروبا مع الانتر، وكأس العالم للأندية وبطولتين للعالم للقارات، ومرة واحدة كوبا امريكا بجانب خمس بطولات للدوري الايطالي بجانب بطولات في البرازيل واخرى في البرتغال.

وجاء في المركز الثاني الاسباني اندريس انييستا لاعب برشلونة برصيد 154 نقطة، وهو الذي سجل هدف اسبانيا الشهير في نهائي كأس العالم 2010 بجانب فوزه ببطولتين لأمم اوروبا، وبطولات مختلفة بين الدوري والكأس والسوبر في اسبانيا وكذلك دوري ابطال اوروبا والسوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية.

وحل البرازيلي داني الفيش لاعب برشلونة الاسباني المركز الثالث برصيد 152 نقطة، والارجنتيني ليونيل ميسي في المركز الرابع برصيد 151، وجاء البرازيلي ماكسويل لاعب باريس سان جيرمان في المركز الخامس برصيد 140 نقطة.

واحتل المدافع الاسباني جيرارد بيكيه لاعب برشلونة في المركز السادس برصيد 137 نقطة، وجاء الألماني باسيتان شفاينشتيجر لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي سابعا برصيد 133 نقطة، ثم الاسباني تشافي هيرنانديز في المركز الثامن برصيد 131.

وتواجد الاسباني سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة في المركز التاسع برصيد 121 نقطة، وأخيرا في المركز العاشر الألماني فيلب لام برصيد 118 نقطة.
10

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات