جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مواجهة مصرية.. "نهائي مكرر".. وعودة الماضي.. باحتمالات قرعة الشامبيونزليج

شامبيونز

صورة أرشيفية

تقام مساء اليوم الخميس قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال الأوروبي بعد أن اكتمل عقد الأندية المتأهلة بختام منافسات الدور التمهيدي الأخير أمس الأربعاء.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن التصنيفات الأربعة لـ32 ناد تأهلوا بالفعل إلى دور المجموعات للشامبيونزليج، والتي جاءت بناء على تصنيف الدوريات المحلية.

ووضع يويفا عدداً من البنود التي أقيم على أساسها التصنيف، بالإضافة لقواعد أخرى لإقامة القرعة، والتي جاءت كالتالي:

- التصنيف الأول يضم الأندية الحاصلة على لقب الدوري المحلي في الدوريات المصنفة من الأول وحتى السابع، إلى جانب ريال مدريد الذي توج بطلاً للموسم الماضي من المسابقة الأوروبية.

- احتلت دوريات أسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وفرنسا وروسيا المراكز من الأول وحتى السابع في التصنيف الأوروبي، وذلك بناء على نتائج الفرق المنتمية لهذه البطولات في المسابقات الأوروبية مؤخراً.

- التصنيف الثاني والثالث جاءا بناء على نتائج الفرق المتواجدة في دور المجموعات خلال النسخ السابقة من المسابقات الأوروبية، بينما تواجدت الفرق المتأهلة لدور المجموعات من الدور التمهيدي في التصنيف الرابع.

وجاءت التصنيفات الأربعة للأندية المتأهلة لدور المجموعات كالتالي:

التصنيف الأول: ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيان، ليستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني، يوفينتوس الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، سيسكا موسكو الروسي.

التصنيف الثاني: أتلتيكو مدريد وإشبيلية الأسبانيان، بروسيا دورتموند وباير ليفركوزن الألمانيان، أرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيان، نابولي الإيطالي، بورتو البرتغالي.

التصنيف الثالث: بازل السويسري، توتنهام الإنجليزي، دينامو كييف الأوكراني، ليون الفرنسي، أيندهوفن الهولندي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، كلوب بروج البلجيكي، بروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

التصنيف الرابع: سيلتك الأسكلتندي، موناكو الفرنسي، بيشكتاش التركي، ليجا وارسو البولندي، دينامو زغرب الكرواتي، لودوجوريتس البلغاري، كوبنهاجن الدنماركي، روستوف الروسي.

أما فيما يخص قواعد إجراء القرعة، فجاءت كالآتي:

- يمنع تواجد ناديين أو أكثر من نفس الدولة بمجموعة واحدة، ويتم مراعاة ذلك قبل وضع الكرات التي سيتم عن طريقها تحديد قرعة المجموعات الأربع للبطولة الأوروبية.

- بناء على قرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، فإنه يمنع تواجد فريقين من دولتي روسيا وأوكرانيا في نفس المجموعة، وهو النظام نفسه في النسخة الماضية من البطولة والذي تم إتخاذه لأسباب سياسية.

مواجهة مصرية

بناء على التصنيفات الموضوعة للقرعة والقواعد التي ستقوم على أساسها، فبات في حكم المؤكد أن تظهر مواجهة مصرية في دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي.

وقد يلتقي المصريان محمد النني لاعب أرسنال مع عمر جابر ظهير بازل وجهاً لوجه في البطولة الأوروبية، في ظل تواجد الفريق الإنجليزي ضمن التصنيف الثاني، بينما يتواجد النادي السويسري في الثالث.

نهائي مكرر

بالعودة إلى موسم 2005-2006، سبق وأن ألتقى ناديا برشلونة وأرسنال في المباراة النهائية للمسابقة حينها، وهي المواجهة التي قد تتكرر مجدداً خلال الدور القادم من النسخة الحالية للمسابقة.

وفي ظل تواجد برشلونة في التصنيف الأول وأرسنال في الثاني، قد يتكرر النهائي السابق مجدداً، مع الاحتفاظ باحتمالية تواجد بازل ضمن نفس المجموعة، ليجتمع الاحتمال الحالي مع السابق.

عودة للماضي

احتمال جديد يخص الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، والذي سبق له أن تولى تدريب فريقي برشلونة وبايرن ميونخ في السنوات الماضية.

تواجد مانشستر سيتي في التصنيف الثاني يجعله أمام احتمالين لمواجهة فريقيه السابقين، في ظل تواجد كلاً من الناديين الأسباني والألماني في التصنيف الأول، مما يعني إمكانية وقوع أحدهما في مواجهة الفريق الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن