شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. زلزال سان جيرمان يكبد برشلونة 10 أرقام كارثية بدوري الأبطال

برشلونة  - باريس سان جيرمان

برشلونة - باريس سان جيرمان

ليلة كارثية عاشها فريق برشلونة الإسباني في حديقة الأمراء، بعدما تلقت شباكه أربعة أهداف نظيفة على يد مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الذهاب لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

برشلونة الذي لم يودع دوري الأبطال من دور الـ16 منذ موسم (2006-2007) على يد ليفربول الإنجليزي، قد لا نراه في الدور ربع النهائي، إلا لو نجح في تسجيل خمسة أهداف بمباراة العودة على ملعبه "كامب نو" بعد أسبوعين.

وفي هذا التقرير، يرصد "يلا كورة" أبرز 10 أرقام سلبية لبرشلونة تكبدها أمام الباريسيين في التقرير التالي:

- تسديدة وحيدة هددت مرمى باريس سان جيرمان خلال الشوط الأول ضمن 7 محاولات لبرشلونة في المباراة، مقابل 16 لأصحاب الأرض منهم 10 على المرمى.

- على غير عادته، البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، لم يسدد أي كرة على مرمى الخصم، ولم يصنع أي فرصة للتسجيل.

- انعزل ليونيل ميسي عن منطقة جزاء باريس، وباتت هذه المرة هي الأولى التي لم يلمس فيها الكرة داخل منطقة جزاء الخصم، في دوري الأبطال هذا الموسم. 

- عادل باريس سان جيرمان أكبر هزيمة لبرشلونة في تاريخه بالمسابقات الأوروبية بنتيجة (4-0).

- آخر مرة خسر فيها برشلونة بهذه النتيجة كانت أمام بايرن ميونيخ الألماني، على ملعب "أليانز آرينا" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال موسم (2012-2013).

- سان جيرمان هو سادس فريق يزور مرمى برشلونة أربعة مرات في مباراة واحدة، بعد بايرن ميونيخ في 2013، وتشيلسي 2005، وفالنسيا 2000، ودينامو كييف 1997، وميلان 1994.

- لم يتمكن أي فريق في تاريخ النسخة الجديدة لدوري الأبطال من العودة في النتيجة بعد تأخره بفارق أربعة أهداف في مباراة الذهاب، خلال مرحلة الأدوار الإقصائية من المسابقة، من أجل التأهل.

- للمرة الثانية في مسيرته كمدرب مع البرسا، يتلقى المدير الفني الإسباني لويس إنريكي الهزيمة بنتيجة (4-0)، بعد رباعية أتليتيك بيلباو في كأس السوبر الإسباني عام 2015.

- شباك برشلونة استقبلت هدفا جديدًا من الأرجنتيني آنخيل دي ماريا في آخر مباراتين له ضد الفريق الكتالوني، بعدما زار مرماهم بقميص ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا 2014.

- دي ماريا هو ثاني أرجنتيني يسجل ثنائية ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا، بعد آبيل بالبو لاعب فيورنتينا الإيطالي، في مرحلة دور المجموعات موسم (1999-2000)، وبات دي ماريا أول لاعب يسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في مباراة ضد برشلونة بدوري الأبطال منذ موسم (2003-2004).

جدير يالذكر أن برشلونة ودع المسابقة بعد خسارته في جميع مبارياته العشر السابقة في دوري الأبطال، التي كان متأخرًا فيها بثلاثة أهداف خلال مباراة الذهاب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات