جميع المباريات

إعلان

صراع البريمير ليج.. 6 أندية تتنافس على مقاعد الأبطال تحت أنظار تشيلسي

تشيلسي

صورة ارشيفية - تشيلسي

وصل الصراع في الدوري الإنجليزي لمراحله الأخيرة بعد نهاية الجولة 30 من المسابقة الأعرق في العالم، وأصبحت المنافسة على الدخول ضمن الأربعة الكبار شرسًا من أجل ضمان التأهل لدوري أبطال الموسم المقبل.

بالنظر لجدول المسابقة ستجد أن تشيلسي متصدر الترتيب اقترب بعض الشيء من الحصول على البطاقة الأولى للتأهل للبطولة القارية الأولى على مستوى الأندية، حيث يتفوق "البلوز" على غريمه توتنهام بسبع نقاط.

وبعد تشيلسي ستجد أن ستة أندية تبحث عن ثلاث بطاقات للصعود للدوري الأبطال ومنافسة كبار أوروبا على البطولة الأكثر متابعة سواء داخل القارة العجوز أو خارجها.
وفي التقرير نستعرض موقف السبعة أندية لخطف تذكرة الصعود لدوري الأبطال الموسم المقبل:

- تشيلسي

خاض تشيلسي 29 مباراة ليصل للمركز الأول بـ 69 نقطة وأصبح وصوله لدوري الأبطال أسهل من منافسيه، لكن على رجال كونتي الحذر بعد الخسارة من كريستال بالاس بهدف مقابل هدفين.

ويخوض تشيلسي مبارياته المتبقية أمام: واتفورد (الداخل)، مانشستر سيتي (الداخل)، بورنموث (خارج)، مانشستر يونايتد (خارج)، ساوثهامتون (داخل)، إيفرتون (الخارج)، ميدلزبرة (الداخل)، ويست بروميتش ألبيون (الداخل)، سندرلاند (الداخل).

- توتنهام

أمام توتنهام وصيف الموسم الماضي ووصيف النسخة الحالية حتى الآن، تسع مباريات حتى النهاية، حيث يمتلك "السبيرز" 62 نقطة ليكون على بعد سبع نقاط عن المتصدر تشيلسي.

ويخوض توتنهام مبارياته المتبقية أمام: سوانزي سيتي (خارج) - واتفورد (داخل) - بورنموث (داخل) - ليستر سيتي (خارج) - آرسنال (داخل) - وست هام يونايتد (خارج) - مانشستر يونايتد (داخل) - هال سيتي (خارج) - كريستال بالاس (خارج) "لم يتحدد موعدها".

- ليفربول

ليفربول ثالث الترتيب وقاهر الكبار هذا الموسم، يمتلك 59 نقطة من 30 جولة حيث لعب "الريدز" جميع مبارياته، وبرغم من خوض أشبال الألماني يورجن كلوب مواجهات سهلة نسبيًا خلال المباريات المقبلة إلا أن عليهم الحذر خاصة أنهم فقدوا عديد من النقاط أمام الأندية الصغيرة.

ويخوض ليفربول مواجهاته المتبقية أمام: بورنموث (داخل) - ستوك سيتي (خارج) - وست بروميتش ألبيرون (خارج) - كريستال بالاس (داخل) - واتفورد (خارج) - ساوثهامبتون (داخل) - وست هام يونايتد (خارج) - ميدلزبرة (داخل).

- مانشستر سيتي

بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد موناكو الفرنسي أصبح مانشستر سيتي ينافس على هدفًا أساسيًا في بقية الموسم من خلال الوصول لدوري أبطال الموسم المقبل، فالفريق السماوي أمامه مباريات صعبة خلال المواجهات التسعة المقبلة، حيث يمتلك في رصيده 58 محتلاً المركز الرابع.

ويخوض السيتي مبارياته المتبقية أمام: تشيلسي (خارج) - هال سيتي (داخل) - ساوثهامبتون (خارج) - وست بروميتش ألبيون (داخل) - ميدلزبرة (خارج) - كريستال بالاس (داخل) - ليستر سيتي (داخل) - واتفورد (خارج) - مانشستر يونايتد (داخل) "لم يتحدد موعدها".

- مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد أمامه فرصتين للصعود لدوري الأبطال الموسم المقبل والعودة مجددًا بين الكبار من خلال المنافسة على الأربعة الكبار أو الحصول على لقب الدوري الأوروبي والذي وصل لدور الثمانية من المسابقة الثانية على مستوى الأندية.

ويحتل اليونايتد المركز الخامس على جدول الترتيب بـ 53 نقطة بالإضافة إلى امتلاكه مباراتين مؤجلتين.

ويخوض الشياطين الحمر مبارياته المتبقية أمام: إيفرتون (داخل) - سندرلاند (خارج) - تشيلسي (داخل) - بيرنلي (خارج) - سوانزي سيتي (داخل) - آرسنال (خارج) - توتنهام (خارج) - كريستال بالاس (داخل) - مانشستر سيتي - ساوثهامبتون (خارج) "لم يتحدد موعدهما".

- آرسنال

الموسم الأصعب بالتأكيد لآرسنال خاصة لمدربه أرسين فينجر والتي تطالب جماهيره بالرحيل عن النادي في ظل الخروج المذل بدوري الأبطال بعد الخسارة من بايرن ميونيخ (10-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ويمتلك الجانرز 51 نقطة محتلاً المركز السادس إلا أن أمامهم عددًا من المباريات المتبقية على عكس منافسيه بواقع 10 مبارايات من أجل التعويض، وفي حالة فشل المدفعجية في الصعود لدوري الأبطال يعني تعرض النادي اللندني لعواقب مالية وخيمة أولاً بالإضافة إلى سلسلة من الانتقادات في ظل النتائج السلبية التي حققها فينجر وفريقه خلال الآونة الأخيرة.

ويخوض الجانرز مبارياته المتبقية أمام: وست هام يونايتد (داخل) - كريستال بالاس (خارج) - ميدلزبرة (خارج) - سندرلاند (داخل) - توتنهام (خارج) - مانشستر يونايتد (داخل) - ستوك سيتي (خارج) - إيفرتون (داخل) - ساوثهامبتون (خارج)، ليستر سيتي (داخل) "لم يتحدد موعدهما".

- إيفرتون

الحلقة الأضعف للفريق الثاني في مدينة ليفربول وهو إيفرتون فالأخير لديه 50 نقطة جمعها من 30 مباراة ليحتل المركز السابع، لكن ما زال أمام التوفيز الفرصة للحصول على المركز الرابع على أقل تقدير (المؤهل للدور التمهيدي من مسابقة دوري الأبطال).

ويخوض إيفرتون مباريات أمام: مانشستر يونايتد (خارج) - ليستر سيتي (خارج) - بيرنلي (خارج) - وست هام يونايتد (خارج) - تشيلسي (داخل) - سوانزي سيتي (خارج) - واتفورد (داخل) - آرسنال (خارج).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن