شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. برشلونة يسعى لتعويض خسارة 3-0 لرابع مرة أوروبيا أمام يوفنتوس

ميسي ، برشلونة ، برشلونه ، دينيز أيتكين

صورة ارشيفية - برشلونة

يسعى برشلونة للانتفاضة أمام يوفنتوس في لقاء إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، لتعويض هزيمته بثلاثية نظيفة أمامه في لقاء الذهاب، واضعا نصب عينيه المعجزة التي حققها باكتساحه باريس سان جيرمان (6-1) عقب سقوطه أمام الفريق الفرنسي (4-0) بباريس ليتأهل الكتالونيين لدور الثمانية بالتشامبيونز ليج.

والبرسا له ثلاث سوابق مماثلة، عوض خلالها خسارته بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء ذهاب وأتم انتفاضته بركلات الترجيح، أولها كان أمام إيبسويتش تاون الانجليزي في ثمن كاس اليويفا لموسم 1977-1978 ، البطولة التي بلغ فيها الدور نصف النهائي ليسقط ذهابا أمام آيندهوفن الهولندي (3-0) ويخفق في تعويض تلك الهزيمة إيابا (3-1 على ملعب كامب نو).

وفي الموسم التالي، تمكن الفريق الكتالوني من تعويض هزيمته بثلاثية بيضاء أمام أندرلخت البلجيكي في ذهاب ثمن نهائي بطولة "ريكوبا"، التي توج بلقبها لاحقا بالفوز على فورتونا دوسلدورف الألماني.

والسابقة الثالثة كانت أمام جوتنبرج السويدي في نصف نهائي كأس أوروبا بموسم 1985-1986 البارز في تاريخ نادي النادي الإسباني، حين كان أنخل "بيتشي" ألونسو البطل الكتالوني الأبرز بتسجيله ثلاثية "هاتريك"، ولكن البرسا خسر في نهاية المطاف النهائي امام ستيوا بوخارست (0-0) بركلات الترجيح.

وتنضم لهذه السوابق الانتفاضة التاريخية التي حققها أبناء المدرب لويس إنريكي أمام باريس سان جيرمان في نصف النهائي (6-1) قبل ما يزيد قليلا عن الشهر، إلى جانب انتصاراته المريحة على ارضه في النسخة الحالية من دوري الأبطال الأوروبي أمام سلتيك الاسكتلندي (7-0)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (4-0)، وبروسيا مونشنجلادباخ الألماني (4-0)، النتائج التي إن حقق مثلها، سيحصل على بطاقة التأهل لنصف نهائي التشامبيونز ليج.

ومن الجهة الأخرى، تفيد إحصائيات يوفنتوس التاريخية بأن الفريق الإيطالي لم يخسر مطلقا في دور إقصائي ببطولة أوروبية في المرات الأربع التي فاز خلالها بثلاثية بيضاء في لقاء ذهاب في معقله بتورينو.

اقرأ أيضاً..

البدري يوضح موقفه من التعاقد مع محمد عنتر

الزمالك يرفض قرار اتحاد الكرة باعتماد نتيجة لقاء المقاصة

حازم إمام يُقسم: سأرحل لو ثبت تلاعب اتحاد الكرة في أزمة الزمالك

-1

إعلان

التعليقات