شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. يوفينتوس يضع قدماً في كارديف باقتحامه لإمارة موناكو

يوفينتوس

يوفينتوس

حقق نادي يوفينتوس الإيطالي فوزاً على حساب موناكو الفرنسي بهدفين نظيفين مساء اليوم الأربعاء في إطار مباريات الذهاب من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

واستطاع يوفينتوس أن يضع قدماً في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي ستقام في كارديف، قبل أن يعود إلى تورينو الإيطالية لمواجهة موناكو في مباراة العودة الثلاثاء القادم.

وكانت مباراة الذهاب الأخرى من دوري أبطال أوروبا قد انتهت ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف نظيفة مساء أمس الثلاثاء في ملعب سانتياجو بيرنابيو.

الشوط الأول

بداية حذرة من جانب كلا الفريقين في ظل تماسك خطوطهما الدفاعية وعدم الاندفاع نحو الهجوم، وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في منطقة وسط الملعب دون وجود أي هجمات خطيرة.

الخطورة ظهرت في الدقيقة 11 من الشوط الأول بعدما تلقى ألفيس كرة داخل منطقة الجزاء ليحولها عرضية إلى هيجوايين إلا أن المهاجم الأرجنتيني فشل في استغلالها.

الرد من موناكو جاء في الدقيقة 16 بعد كرة عرضية من سيلفا لتجد قدم مبابي الذي صوبها مباشرة إلا أن بوفون تصدى لها ببراعة لينقذ مرماه من الهدف الأول.

وشكل موناكو خطورة جديدة في الدقيقة 19 بعدما تلقى فالكاو كرة عرضية حولها برأسه نحو مرمى يوفينتوس لتجد بوفون مجدداً الذي أبعدها إلى ركلة ركنية.

ونجح هيجواين في تسجيل الهدف الأول ليوفينتوس في الدقيقة 29 بعد تمريرة رائعة من ألفيس الذي مهد له الكرة داخل منطقة الجزاء ليصوبها أرضية في أقصى الزاوية اليمنى.

موناكو حاول تسجيل هدف التعادل في الدقائق التالية مباشرة إلا أن عودة يوفينتوس لإغلاق كافة منافذه كان اسرع ليفشل لاعبو الإماراة الفرنسية في الوصول لمرمى بوفون.

وظل موناكو متمسكاً بالاستحواذ والهجوم نحو المرمى الإيطالي وسط تراجع يوفينتوس للدفاع بقوة حتى انتهى النصف الأول من المباراة بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

الشوط الثاني

موناكو ظهر بشكل أقوى مع بداية الشوط الثاني سعياً نحو تسجيل هدف التعادل، البداية جاءت سريعة بعد عدة ثوان عندما إنفرد فالكاو بالمرمى ليصوب الكرة إلا أن بوفون تألق مجدداً وأمسك بها.

ونجح ماركيزيو في الإنفراد بمرمى موناكو تماماً بعد خطأ دفاعي فادح ليصوب كرة أرضية إلا أن الحارس سوباسيتش نجح في إبعادها بقدمه في الدقيقة 53.

ورد موناكو سريعاً عن طريق هجمة مرتدة في الدقيقة 54 لتصل الكرة نحو مبابي الذي صوب كرة قوية إلا أن دفاع يوفينتوس أبعدها بنجاح عن المرمى.

واستطاع هيجواين أن يضيف الهدف الثاني ليوفينتوس في الدقيقة 58 بعدما تلقى عرضية رائعة من ألفيس ليصوبها بقدمه داخل الشباك معلناً عن مضاعفة التقدم.

استحواذ تام على الكرة من جانب موناكو وسط تراجع يوفينتوس للحفاظ على تقدمه، مع محاولات ضعيفة من جانب الفريق الفرنسي لتسجيل هدف تقليص الفارق.

عدد من الكرات وصلت إلى فالكاو داخل منطقة جزاء موناكو لكن المهاجم الكولومبي لم ينجح في الاستفادة من أياً منها حتى الدقيقة 83.

محاولات موناكو ظلت مستمرة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة وسط قوة دفاعية معتادة من يوفينتوس حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً تفوق السيدة العجوز بهدفين نظيفين.

تشكيل يوفينتوس: بوفون، بارزالي، بونوتشي، كيلليني، أليكس ساندرو، بيانيتش، ماركيزيو، داني ألفيس، ديبالا، ماندزوكيتش، هجواين.

تشكيل موناكو: سوباسيتش، سيديبي، جليك، جيمرسون، درار، باكايوكو، فابينو، سيلفا، ليمار، مبابي، فالكاو.

لمشاهدة هدف هيجواين.. اضغط هنا

2

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa