شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بوفون يُعلن موعد الاعتزال .. وعلامات استفهام على موراتا

بوفون

بوفون

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

 

اسبانيا 

ماركا المدريدية

استقرار  

استقر نادي ريال مدريد على استعادة خيسوس فاييخو، مدافع الفريق المعار لصفوف آينتراخت فرانكفورت الألماني، ليكون بديلًا للبرتغالي بيبي، الذي ينتهي عقده الشهر الجاري.

ريال مدريد استعاد فاييخو لينضم إلى دفاع الفريق، بجوار سيرجيو راموس، وناتشو فيرنانديز، ورافاييل فاران، دون أي تعاقدات جديدة في هذا المركز.

وظهر فاييخو بصورة جيدة مع فرانكفورت في الموسم المنتهي، وساهم في وصول الفريق لنهائي كأس ألمانيا، إلا أنّه تأثر بإصابة تعرض لها في فبراير الماضي.

ريال مدريد تحدث مع اللاعب، صاحب الـ20 عامًا، خلال الموسم المنصرم، ليكون جزءًا من الكتيبة الملكية للموسم المقبل، إلا أنّ النادي كان في انتظار انتهاء بطولة كأس العالم للشباب، ليستعيد لاعبه بصورة رسمية.

ويمتلك بيبي عددًا من العروض الصينية، إلى جانب عرضين من الغريمين ميلان وإنتر ميلان، إلا أنّه بات قريبًا من الانضمام لباريس سان جيرمان الفرنسي.

اس المدريدية

انهاء الجدل 

اللاعب الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد مدد عقده مع الفريق حتى عام 2022.

أن نادي أتلتيكو مدريد عمل على تمديد عقد اللاعب لعام إضافي، حيث كان عقده السابق ينتهي في عام 2021، مع تحسين في راتب اللاعب الذي يتقاضاه مع الفريق.

واضطر نادي أتلتيكو مدريد برئاسة إنريكي سيريزو، لتمديد عقد اللاعب وتحسينه، خوفًا من رحيله عن الفريق هذا الصيف، في ظل العقوبة الموقعة على الفريق وحرمانه من التعاقدات قبل عام 2018.

وبدأ أتلتيكو مدريد في الصيف الحالي، في تأمين مشروع النادي، بضمان بقاء المدرب دييجو سميوني، ثم تمديد عقد أنطوان جريزمان، وسيواصل الفريق العمل على تجديد عقود بعض اللاعبين الآخرين.

وارتبط النجم الفرنسي أنطوان جريزمان بالرحيل لصفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، هذا الصيف، بأكثر من 100 مليون يورو.

 

سبورت  الكاتالونية

كوتينيو 

حسم اللاعب الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو، صانع ألعاب نادي ليفربول الإنجليزي، مصيره مع الفريق، بعد تكهنات كبيرة برحيله وإمكانية انضمامه لنادي برشلونة الإسباني هذا الصيف.

وقال كوتينيو من أستراليا حيث يُعسكر المنتخب البرازيلي استعدادًا لمباراة ودية أمام أستراليا هذا الأربعاء "الحديث عن الأمر معقد للغاية، لأني لدي عقد طويل مع ليفربول، وتركيزي الآن على الحاضر وعلى المنتخب".

وأضاف كوتينيو "أشعر براحة كبيرة جدًا في ليفربول، والجميع هناك يقدر قيمة عملي".

وتحدث عن فرصة البرازيل بالفوز بمونديال 2018 بروسيا، بالقول "لقد تطور منتخبنا بشكل جيد وبدأنا الفوز بالمباريات، نحن الآن في مستوى آخر ولدينا مواهب من بين الأفضل في العالم". 

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

فيراتي 

واصل ماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان، إثارة الجدل بشأن انتقاله المحتمل إلى صفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية.  

وداعب فيراتي جماهير البارسا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستاجرام" بنشر فيديو، يعزف فيه لحن أغنية كتالونية قديمة مستخدمًا جرس الفندق الذي يقيم به.

 ما فعله لاعب الوسط الإيطالي،  هي وسيلة جديدة للضغط على مسؤولي باريس سان جيرمان، للموافقة على انضمامه إلى برشلونة هذا الصيف، خاصة أن هذه الصفقة ستكلف النادي الكتالوني مبلغًا طائلاً.

ماركو فيراتي تحدث مع أنتيرو هنريكي المدير الرياضي الجديد لسان جيرمان، وطلب منه الموافقة على انتقاله إلى النادي الكتالوني، وأنه لا يريد الاستمرار مع الفريق.

ويعد فيراتي من أبرز اللاعبين المرشحين لتدعيم صفوف البارسا في أجندة الصفقات التي حددها إرنستو فالفيردي المدير الفني الجديد للفريق الذي تولى المسؤولية خلفًا للويس إنريكي.

 

عودة فالفيردي 

عاد  إرنستو فالفيردي، الاثنين، إلى مدينة برشلونة مجددًا، وذلك من أجل الاجتماع مع الطاقم الإداري للنادي الكتالوني.

إن المدرب الجديد للنادي الكتالوني اجتمع اليوم بجوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، وروبرت فيرنانديز، السكرتير الفني للنادي، إضافة للمدير الرياضي ألبرت سولير، وأوربانو أورتيجا، الذراع اليمنى لفيرنانديز، في التخطيط للصفقات.

كما أعلن نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي أيضًا عن زيارة المدرب الإسباني للمدينة الرياضية، حيث تجول فيها واطلع على المرافق الرياضية التي يتدرب فيها لاعبو برشلونة.

وسيبدأ المدرب الجديد لنادي برشلونة، مباشرة عمله كمدرب للبلوجرانا في 12 يوليو المقبل، حيث سيبدأ تجمع الفريق تحضيرًا للموسم المقبل.

لا اهتمام 

حول اهتمام نادي إيه إس روما الإيطالي بالتعاقد مع لاعب وسط برشلونة دينيس سواريز خلال فترة الانتقالات الصيفية.

هناك تأكيد  على لسان مصدر مسؤول بالنادي الإيطالي، بأنه لا توجد نية للتعاقد مع سواريز، ردًا على التقارير التي أشارت إلى رغبة مونشي المدير الرياضي الجديد لنادي روما في ضم اللاعب، مثلما استعاره عندما كان مسؤولاً بنادي إشبيلية.

أن دينيس سواريز لا يفكر من الأساس في الرحيل عن صفوف البارسا، رغم مشاركته في المباريات على فترات متقطعة طوال الموسم الماضي تحت قيادة لويس إنريكي الذي رحل، ليتولى إرنستو فالفيردي بدلاً منه.

وأشارت إلى أن اللاعب الشاب يعلم عند عودته إلى برشلونة صيف العام الماضي، أن مشاركته أساسيًا في المباريات ليست مضمونة، ولكنه يسعى لبذل أقصى جهد لإثبات أحقيته تحت قيادة فالفيردي.

 

المانيا        

بيلد

لايبتزج 

أعلن نادي لايبزيج  حصوله على خدمات إبراهيما كوناتي، مدافع سوشو الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بشكل رسمي.

ووقع المدافع الفرنسي، البالغ من العمر 18 عامًا، مع لايبزيج لمدة 5 سنوات، إذ سينتهي عقده مع ناديه الجديد في 2022.

وقال النادي ، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "رسميًا، إبراهيما كوناتي انضم إلى لايبزيج قادمًا من سوشو بعقد يمتد لـ5 سنوات، مرحبًا بك في لايبزيج".

ولم يعلن وصيف الدوري الألماني عن التفاصيل المادية الخاصة بالصفقة.

 

تجديد عقد اميري 

جدد نادي هوفنهايم  عقد لاعب خط وسطه، نديم أميري، ليظل اللاعب ضمن صفوف الفريق حتى 2020، حسبما أعلن النادي 

وانتقل أميري "20 عامًا" إلى هوفنهايم في 2012، عندما كان في الـ15 من عمره، وبدأ مشاركاته مع الفريق الأول للنادي في فبراير 2015.

وكان عقد اللاعب يمتد حتى 2018، لكن النادي حرص على تمديد ارتباطه باللاعب.

وخاض أميري، الذي يشارك مع المنتخب الألماني في كأس أمم أوروبا للشباب (تحت 21 عامًا)، في بولندا، 65 مباراة في الدوري الألماني، وأحرز ستة أهداف، كما ساهم في احتلال فريقه المركز الرابع في جدول البوندسليجا بالموسم المنقضي، ليضمن المشاركة في الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

 

فرنسا 

ليكيب

صفقة 

وصل أنتيرو هينريك، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، اليوم الاثنين، إلى مقر نادي إيه سي ميلان، لبحث إمكانية التعاون بين الناديين في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

إن الاجتماع بين الطرفين، سيدور حول جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى الميلان، والمطلوب بشدة في النادي الفرنسي.

أما ميلان، فسيحاول استغلال قلة مشاركة اللاعب البولندي، كريتشوفياك، مع النادي الفرنسي، وبحث إمكانية ضمه هو وزميله الأرجنتيني، خافيير باستوري، صانع ألعاب سان جيرمان.

وكشفت الصحيفة عن إمكانية الحديث أيضًا حول اللاعب الكولومبي، كارلوس باكا، مهاجم الميلان، في حال التأكد من استمرار المدرب أوناي إيمري في باريس، حيث يمتلك المدرب علاقة قوية باللاعب، لسابق عملهما سويًا في نادي إشبيلية.

 

فالبوينا  الى تركيا 

أعلن نادي فنربخشة التركي امس ، تعاقده مع ماثيو فالبوينا، لاعب وسط أولمبيك ليون ، وذلك عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وتوجه اللاعب الفرنسي إلى مدينة إسطنبول التركية، مساء الأحد، لإتمام إجراءات انتقاله، وتوقيع الفحوصات الطبية.

الصفقة ستنعش  أولمبيك ليون، بمبلغ يتراوح بين 3 و4 ملايين يورو، أن اللاعب سيوقع على عقد مع النادي التركي مدته 3 مواسم.

أن فالبوينا أثار أزمة، عندما نشر بالخطأ العلم التونسي بدلًا من العلم التركي، أثناء إعلانه عبر حسابه على تويتر" مغادرته فرنسا للانضمام إلى فنربخشة

 

فرانس فوتبول

صفقة موراتا 

ان الصفقة المحتملة، بانتقال ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل 73 مليون يورو توجد عليها علامات استفهام كبيرة.

مانشستر يونايتد اعتبر موراتا أفضل بديل لتعويض الاستغناء عن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، خاصة لصغر سنه، وفعاليته في المباريات الكبيرة، ومعدله التهديفي الجيد سواء مع ريال مدريد  أو يوفنتوس، حيث سجل في 63% من المباريات التي شارك بها، وهز شباك المنافسين في 27.3% من تسديداته على المرمى.

أن المبلغ الذي طالب به ريال مدريد لإتمام الصفقة مبالغ فيه، خاصة أن ألفارو موراتا لم ينجح في فرض نفسه أساسيًا سواء في موسمين بقميص يوفنتوس، أو الموسم الماضي بعد عودته مجددًا إلى ريال مدريد.

إجمالي مشاركة المهاجم الإسباني في الدوري الإيطالي أو الإسباني لم تصل إلى 1500 دقيقة أو إحراز أكثر من 15 هدفًا في بطولة واحدة من قبل، كما أن إجمالي مشاركته في كل البطولات هذا الموسم أقل من  2000 دقيقة في كل البطولات التي شارك بها العملاق المدريدي، مقابل 3239 دقيقة لزميله  كريم بنزيما.

وأضافت أن ألفارو موراتا جلس على مقاعد البدلاء 35 مباراة هذا الموسم، لذا فإن القيمة التسويقية الفعلية له، قيمتها 50 مليون يورو قياسًا، بإمكانيات اللاعب وخبراته الدولية، أما إذا تمت مقابل 73 مليون يورو ستجعله رقم 11 في قائمة أغلى اللاعبين في التاريخ.

 

انجلترا

ميرور

الابطال معرضون للتهميش 

تصدر فوز الاسود  بكأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما عناوين صفحات الرياضة والتي وصفت لاعبي الفريق بالجيل الذهبي بينما جاءت تغريدات التهنئة من أحد ملوك بريطانيا في المستقبل وواحد من كبار الأبطال الرياضيين في البلاد.

ورغم ثناء رئيس الاتحاد الإنجليزي الأمير وليام وجيف هيرست، الذي سجل ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم 1966، فإن  الأضواء تسلطت على الصعوبة التي سيواجهها أغلب هؤلاء اللاعبين في المشاركة على مستوى الأندية بعد الفوز 1-صفر على فنزويلا في النهائي الأحد.

ومن أبرز هؤلاء اللاعبين الذين يواجهون صعوبة في شق طريقهم على مستوى النادي دومينيك سولانكي، الذي سجل أربعة أهداف وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وفريدي وودمان الذي تصدى لركلة جزاء بصورة رائعة في النهائي.

وسينضم سولانكي (19 عاما) إلى ليفربول في الأول من يوليو/ تموز المقبل بعدما رفض عرضا جديدا من تشيلسي لعدم حصوله على فرص للمشاركة مع الفريق الأول.

وبعد عشر سنوات قضاها في البلوز الذي نشأ في أكاديميته شارك سولانكي مرة واحدة مع الفريق الأول لمدة 17 دقيقة كبديل  في دوري أبطال أوروبا أمام ماريبور.

ولكن سولانكي قد يعاني أيضا في ليفربول تحت قيادة المدرب يورجن كلوب الذي ربطته وسائل إعلام بينه وبين السعي للتعاقد مع كيليان مبابي (18 عاما) مهاجم موناكو.

وسينضم سولانكي في ليفربول للاعبين اثنين آخرين أقل من 20 عاما هما اوفي ايجارا وشي اوجو والبعيدان عن المشاركة مع  الفريق الأول.

ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لوودمان الذي حظي باهتمام إعلامي كبير، وأعير حارس مرمى نيوكاسل البالغ عمره 20 عاما إلى كيلمارنوك الأسكتلندي الموسم الماضي وأقر بأنه لا يعرف أين سيلعب هذا الصيف.

وشكك آلان شيرر مهاجم نيوكاسل وإنجلترا السابق في الفرص التي ستسنح للاعبي المنتخب، الذي منح إنجلترا أول لقب في كأس العالم على أي مستو خلال 51 عاما، للمشاركة في مسابقة دوري مليئة باللاعبين الأجانب ويهيمن عليها التفكير قصير المدى.

كم عدد مدربي فرق دوري الأضواء الذين سيقومون بدمجهم في الفريق الأول؟ كم مدرب  سيتحلى بالصبر ليمنح هؤلاء اللاعبين الشبان فرصة؟"

وأضاف: "أو لنقل كم عدد المدربين الذين يعتبرون أن النتائج هي المهمة والجوانب المالية هي المهمة وانغمسوا في اللجوء للخيارات الجاهزة من الأسواق الأجنبية لضمان النجاح".

وسيكون الاتحاد الإنجليزي بين هؤلاء الذين يأملون في حدوث تغيير بعدما حاول شق طريق من فرق الشباب نحو الفريق الأول الذي يقدم أداء دون المستوى في البطولات الكبرى طوال عقود.

ويبرز إيفرتون من بين الأندية التي ستمنح على الأرجح فرصة للاعبين الشباب، وأمد التوفيز منتخب الشباب تحت 20 عاما بخمسة لاعبين ثلاثة منهم، وهم دومينيك كالفرت-لوين واديمولا لوكمان وجونجو كيني، كانوا ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في آخر مباراة بالموسم المنصرم.

ولويس كوك قائد منتخب إنجلترا من بين اللاعبين الذين يبدون على اتم الاستعداد بعدما لعب لصالح الفريق الأول في بورنموث ست مرات الموسم المنصرم.

ومن بين التشكيلة التي وصلت لقبل نهائي بطولة الشباب تحت 20 عاما في 1993 كان نيكي بات لاعب مانشستر يونايتد الوحيد الذي لعب مع المنتخب الأول.

لذا وعلى نحو غير مفاجئ لم يكن بول سيمسون مدرب منتخب الشباب تحت 20 عاما متفائلا للغاية بشأن التوقعات التي تشير لمستقبل مشرق للاعبيه.

وقال: "دعونا نرى ماذا سيأتي لاحقا ونأمل في أن يواصلوا التطور. يحدونا الأمل في أن يحصلوا على الفرص التي يحتاجونها  وأن يواصلوا المضي قدما".

 

كونتي يخطف 

لم يستسلم  أنطونيو كونتي، في المنافسة على ضم اللاعب الدولي الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم فريق ريال مدريد.

 إن كونتي مدرب تشيلسي، سيحاول التعاقد مع موراتا مرة أخرى، رغم التقارير التي أفادت باتفاق اللاعب مع مانشستر يونايتد، في ظل رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر، في ضمه.

وأوضحت التقارير الصحفية، أن كونتي يستعد لتقديم عرض بصفقة مزدوجة من ريال مدريد للاعبين ألفارو موراتا، وصانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريجيز، ومن المتوقع أن تصل قيمة العرض إلى 155 مليون يورو.

وازدادت حاجة المدرب الإيطالي للتعاقد مع مهاجم جديد للبلوز، بعد أن تأكد رحيل اللاعب الدولي الإسباني دييجو كوستا عن الفريق هذا الصيف.

وأكدت الصحيفة أن عرض تشيلسي لموراتا سيكون بقيمة 75 مليون يورو، وهو أعلى من العرض الذي قدمه نادي مانشستر يونايتد للاعب.

 

ساوثجيت  

قال جاريث ساوثجيت،  إنه سيعتمد على حارسي مرمى مختلفين، خلال مواجهة فرنسا الودية  اليوم الثلاثاء.

وسيلعب توم هيتون حارس مرمى بيرنلي في الشوط الأول، بينما سيدافع جاك باتلاند حارس ستوك سيتي عن عرين الاسود  في الشوط الثاني.

وأضاف ساوثجيت، أنه كان ينوي على أي حال، إراحة جو هارت، الذي تعرض لانتقادات، بعدما اهتزت شباكه مرتين، من ركلتين حرتين في التعادل 2-2 مع اسكتلندا، يوم السبت الماضي.

وأوضح، خلال مؤتمر صحفي "أنا مهتم بإشراك كل التشكيلة ومنح الجميع الفرصة. سيبدأ توم هيتون.. وسيلعب جاك باتلاند في الشوط الثاني".

وسيكون هاري كين، القائد مجددا أمام فرنسا، التي من المتوقع أن تشرك كيليان مبابي مهاجم موناكو.

وتابع ساوثجيت "من بين كل الدول التي واجهناها على مستوى فرق الشباب، تعد فرنسا الأكثر إبهارا على مستوى عمق المواهب والمستوى الرياضي للاعبين.. ومبابي كان ممتازا هذا الموسم".

وأضاف "رأيناه في دوري الأبطال وهو مؤشر على مدى عمق مواهبهم".

 

الصن 

صلاح 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية ، أن نادي ليفربول سيرفع عرضه من أجل التعاقد مع الجناح المصري محمد صلاح، لاعب نادي روما.

نادي ليفربول سيرفع عرضه إلى 40 مليون جنيه إسترليني، لضم محمد صلاح، ومن المتوقع أن يعلن الفريق الإنجليزي عن ضم اللاعب خلال اليومين المقبلين.

أن ليفربول يحاول التعاقد مع اللاعب المصري منذ بداية الصيف، وقد يعرض دفع 32.5 مليون جنيه إسترليني بشكل مباشر، على أن يتم دفع الباقي على شكل مكافآت.

ويُعتقد أن اللاعب المصري محمد صلاح الذي يشارك مع المنتخب المصري في الوقت الحالي، قد اتفق مع ليفربول على البنود الشخصية، حيث سيتقاضى 99 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

 

دفاع 

دافع البرازيلي جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن زميله في الفريق، الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، بعدما تسبب في إصابته أثناء المباراة الودية التي جمعت منتخبي بلادهما، الجمعة الماضي، في ملبورن بأستراليا.

وغادر خيسوس المباراة في دقائقها الأخيرة متأثرًا بضربة من مرفق أوتاميندي، استدعت التدخل السريع من الجهاز الطبي لمنتخب السامبا، في اللقاء الذي حسمته الأرجنتين لصالحها بهدف نظيف.

وقال اللاعب البرازيلي : "لم يكن هناك أي تعمد من أوتاميندي لإصابتي، كان التحامًا عاديًا ولكنه لا يثير القلق".

وتابع: "بعد المباراة زارني أوتاميندي في غرفة خلع الملابس ليطمئن علي، كما بعث لي رسائلًا على الهاتف بعد ذلك، إنه إنسان  جيد ولا أحمل له أي ضغينة".

واختتم خيسوس: "لا أعرف مدى خطورة الإصابة بعد، ولكن لا داعي للقلق، فحتى لو قمت بإجراء عملية جراحية، أنا واثق في قدرتي على العودة من العطلة معافى تمامًا".

وسبق أن تعرض خيسوس لإصابة مع مانشستر سيتي في فبراير/شباط الماضي، أثناء مباراة بورنموث بالدوري الإنجليزي، ليبتعد عن الملاعب 13 لقاءً متواصلًا.

ولعب خيسوس 11 مباراة بقميص السيتي، سجل فيها 7 أهداف وصنع 5 أخرى.

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

انطلاق الكالتشيو  

سينطلق موسم الدوري الإيطالي لكرة القدم (سيري آ)  2017 ـ 2018 في 20 أغسطس وسينتهي في 20 مايو  ، ولن يتوقف كما جرت العادة في أعياد الميلاد، حيث جرى تأجيل العطلة للأسبوع الثاني من يناير .

ويبدأ الموسم الجديد في إيطاليا في الثالث عشر من أغسطس   بمواجهة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو، على ملعب الأولمبيكو في روما.

وسيتضمن الدوري الإيطالي أربعة توقفات بسبب الالتزامات الدولية للمنتخبات.

ومن المنتظر أن يلعب نهائي كأس إيطاليا في الموسم المقبل، في التاسع من مايو .

 

لفتة انسانية 

اتصل مهاجم يوفنتوس باولو ديبالا، بطفل أصيب في حادث التدافع الذي وقع في مدينة تورينو، أثناء مشاهدة نهائي دوري الأبطال، وأهداه قميصا للنادي يحمل اسمه ورقمه.

 وتحاور ديبالا مع الطفل كيلفين (7 سنوات) في مكالمة بتقنية الفيديو، فيما توجه مسؤولو يوفنتوس للمستشفى التي يخضع فيه للعلاج وسلموه القميص.

 وكتب ديبالا على حسابه في شبكة (تويتر) "قمت بتشجيعنا ونحن سنقف بجانبك.  أنا سعيد لكونك في حالة جيدة يا كيلفين، كان الحديث معك أمرا طيبا للغاية".

 وأرفق اللاعب مع رسالته صورة له مع الطفل، صاحب الأصول الصينية، وهو يرفع قميصا يحمل اسم ديبالا ورقمه 21.

 يشار إلى أن كيلفين واحد من ضمن ألف و527 شخصا أصيبوا في الثالث من يوليو / تموز أثناء مشاهدة دوري الأبطال، في إحدى ساحات مدينة تورينو، نتيجة وجود إنذار كاذب.

 

مبالغ 

حصل بورتو البرتغالي على 38 مليون يورو من صفقة بيع  أندريه سيلفا إلى ميلان ، وهو المبلغ الذي قد يصل إلى 40 مليون وفقا لمكافآت متغيرة منصوص عليها في العقد.

وأعلن النادي البرتغالي  قيمة الصفقة ولم يحدد البنود المتعلقة بالمليوني يورو الإضافيين.

يشار إلى أن سيلفا (21 عاما) وصل إلى ميلان بصحبة وكيل أعماله البرتغالي خورخي مينديز وخضع  الإثنين للفحوصات الطبية قبل التوقيع على عقده الجديد.

يذكر أن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب كانت بقيمة 60 مليون يورو.

وكانت أول مشاركة لسيلفا مع الفريق الأول لبورتو في موسم 2015-2016 حيث لعب 14 مباراة وسجل ثلاثة أهداف.

وشارك سيلفا في الموسم الماضي بـ44 مباراة مع الفريق البرتغالي، 32 في الدوري و10 في دوري الأبطال واثنتين في الكأس، سجل فيها 21 هدفا.

وأعلن ميلان ضم سيلفا رسميا لصفوفه حيث قال العضو المنتدب للنادي ماركو فاسوني: "اجتاز أندريه سيلفا اليوم الاختبارات الطبية ومنذ هذه اللحظة يعتبر لاعبا جديدا بصفوف الروسونيري".

ويعد الدولي البرتغالي هو الصفقة الرابعة لفريق ميلان في موسم الانتقالات الصيفية بعد المدافع الأرجنتيني ماتيو موساكيو ولاعب خط الوسط الإيفواري فرانك كيسييه والظهير الأيسر السويسري ريكاردو رودريجيز.

ويعتبر سيلفا هو خامس برتغالي ينضم لصفوف فريق ميلان علي مر تاريخه، ويأتي بعد باولو فوتري ومانويل روي كوستا وريكاردو فيرريرا وجوديلسون مامادو تونكارا الملقب بـ"بيليه".

وسيلعب المهاجم البرتغالي في بطولة كأس العالم للقارات مع المنتخب البرتغالي والمقرر إقامته في الفترة من 17 من يونيو/حزيران الجاري حتي الثاني من يوليو/تموز في روسيا، وبعد انتهاء البطولة سينضم اللاعب لصفوف الفريق الإيطالي لبدء التحضير للموسم الجديد.

 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بوفون 

أعلن المخضرم جانلويجي بوفون،  الإثنين أنه "بنسبة 99.9%" سيعتزل اللعبة نهائيا بعد مونديال روسيا 2018.

وصرح بوفون في مقابلة مع قناة سكاي سبورت "بنسبة 99.9% سأعتزل بعد المونديال، ولكن هناك اتفاق مع الرئيس أنييلي (رئيس نادي يوفنتوس)، إنه إذا حدث أمر بعينه قد أؤجل اعتزالي لعام (إضافي)"، مضيفا أنه "أمر معقد للغاية".

ويشير كلام بوفون، رغم أنه لم يصرح بذلك، إلى البطولة الوحيدة التي تنقصه على مستوى الأندية وهي بطولة دوري أبطال أوروبا، ليفهم من حديثه أنه قد يمدد عقده لعام إضافي، فقط، في حالة الفوز بها العام المقبل.

يذكر أن بوفون خسر في الثالث من الشهر الجاري، مع فريقه يوفنتوس، المباراة النهائية للتشامبيونز ليج أمام ريال مدريد الإسباني، وهو ما تكرر للمرة الثانية بعد نهائي 2015 أمام برشلونة.

وأوضح بوفون (39 عاما) أيضا أنه بعد اعتزاله سيتخذ الوقت الكافي للتفكير في مستقبله.

 

حقوق 

يُعد الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى نادي ميلان الإيطالي، من أكثر الحراس المطلوبين في سوق انتقالات اللاعبين الحالي، حيث أبدت أندية عديدة على رأسها ريال مدريد الإسباني، رغبتها في ضم اللاعب.

وتقول صحيفة "ذا صن" البريطانية إن نادي ميلان وعشاقه يجب أن يكونوا غير قلقين حال رحل دوناروما عن الفريق، وذلك بعد المستوى المبهر الذي ظهر به حارس منتخب إيطاليا في كأس العالم للشباب.

وساهم الحارس الشاب أليساندرو بليزاري (17 عاما)، في فوز المنتخب الإيطالي بالمركز الثالث في كأس العالم للشباب يوم أمس الأحد، حين تصدى لركلتي جزاء أمام الأورجواي.

ويتواجد بليزاري مع ميلان الإيطالي، ويعتبر الحارس الثاني في الفريق، ولكن بسبب تألق دوناروما لم يتمكن عشاق الروسونيري مشاهدته في الملعب.

وبعد الظهور المميز للحارس بليزاري في كأس العالم للشباب، فإن ميلان بات يملك حارسًا يمكنه حراسة مرمى الفريق في حال رحل دوناروما، هذا الصيف أو الصيف المقبل.

 

رفض المقارنه 

رفض البرتغالي أندريه سيلفا، الذي خضع لفحص طبي مع ميلان، مقارنته بمواطنه كريستيانو رونالدو، وقال إنه لايزال  أمامه "الكثير من العمل" حتى يقترب من مستوى نجم ريال مدريد الإسباني.

وقال مهاجم بورتو البرتغالي، لدى خروجه من عيادة (لامادونينا)، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية: "لا بد لي أن أعمل كثيرًا قبل أن أقارن نفسي بكريستيانو رونالدو، لكن وجودي هنا كان حلمًا، فالجميع يعلم قوة ميلان".

وأعرب المهاجم الدولي الذي يلعب للمنتخب البرتغالي بجانب رونالدو، عن شكره لأسطورة ريال مدريد  لإظهاره التقدير له، بالرغم من أن سيلفا ذكر أنه لم يتصل بكريستيانو للحصول على مشورته، قبل الموافقة على هذا العرض.

وأكد سيلفا، الذي وصل إلى ميلان، أمس الأحد، برفقة وكيله، أن "الوصول إلى هنا هدف مهم بالنسبة لي، وسأقدم كل ما في وسعي للفوز بالألقاب بهذا القميص".

يشار إلى أن اللاعب البرتغالي سيكون الصفقة الرابعة لنادي ميلان، خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد كل من الأرجنتيني ماتيو  موساكيو، والإيفواري فرانك كيسي، والسويسري ريكاردو رودريجيز.

 

اقتراب 

أكدت إدارة نادي ساسولو  اقتراب إيزبيو دي فرانشيسكو، مدرب الفريق، من تولي تدريب روما، خلفًا للمدرب لوتشيانو سباليتي، الذي رحل عن فريق "الذئاب" بعد انتهاء الموسم المنصرم، ليتولى قيادة إنتر ميلان فنيًا.

وقال المدير العام لساسولو، جيوفاني كارنافالي، في تصريحات : "دي فرانشيسكو سيصبح مدربًا لروما خلال أيام، أستطيع تأكيد ذلك".

وأضاف كارنافالي: لقد التقينا بمسئولي روما، وأعتقد أن الأمر سيتم حسمه بشكل كامل ونهائي خلال أيام قليلة".

واختتم المدير العام للنادي حديثه قائلًا: "علاقتنا بروما رائعة، ولا يوجد أي شيء قد يعكر الأمور".

وكان سباليتي قد رحل عن روما بعدما قاد الفريق لاحتلال المركز الثاني في الدوري الإيطالي، والمؤهل مباشرةً لدوري أبطال  أوروبا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات