شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مورينيو يُريد نيمار.. ورغبة في تجديد عقد زيدان

نيمار

نيمار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.   

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

رغبة بتجديد عقد زيدان 

أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد رغبته في تمديد عقد  زين الدين زيدان، عقب عودته من العطلة الصيفية.

وحقق زيدان بطولة دوري أبطال أوروبا لعامين متتاليين، كما فاز بلقب الدوري الإسباني خلال 17 شهرًا فقط قضاها في قلعة "سانتياجو برنابيو"، منذ توليه تدريب الفريق في يناير/كانون ثان 2016، وينتهي عقده في 2020.

وقال بيريز، "لا يوجد أزمة مع زيدان، أول شيء سأقوم بعمله بعد عودته من العطلة هو تمديد عقده".

وأضاف "لا يوجد أحد يصلح للفريق الملكي أفضل من زيدان، وحينما يسأله الصحفيون عن مستقبله كان يقول إنّه لا يعلم إن كان مستمرًا مع الملكي أم لا حتى لا يسأله أحد عن مستقبل اللاعبين".

وتابع بيريز "كنا نخطط لاستمرار زيدان مع الفريق حتى لو خسر الدوري والتشامبيونزليج الموسم المنصرم، زيدان يستطيع أن يبقى مدى الحياة في ريال مدريد".

 

يقترب 

يقترب نادي ريال مدريد من التعاقد مع داني سيبايوس، لاعب وسط ريال بيتيس، بعد المستوى الذي قدمه مع لاروخا  تحت 21 عامًا في أمم أوروبا للشباب ومساهمته في وصول اللاروخا للنهائي.

ريال مدريد سيوقع مع اللاعب خلال الصيف الجاري على أن يبقى عامًا في صفوف ريال بيتيس، و  قيمة فسخ العقد تصل إلى 15 مليون يورو، إلا أنّ المفاوضات بين الناديين قد تؤدي إلى ارتفاع قيمة الصفقة عن ذلك.

عقد اللاعب سيصبح من خمس إلى ست سنوات ليصبح من أهم دعائم الفريق في المستقبل.

ذلك يتفق مع منهج المرينجي خلال الفترة الماضية بالتوقيع مع المواهب صغيرة السن.

ولعب سيبايوس، 20 عامًا، 31 مباراة في الموسم المنصرم مع بيتيس وسجل هدفين أمام إيبار وأتلتيكو مدريد، وبدأ مسيرته الاحترافية في الدوري الإسباني بعمر 17 عامًا مع ريال سوسييداد في أبريل 2014.

وبجانب سيبايوس، أتم ريال مدريد صفقة فينسوس جونيورز، 17 عامًا، من فلامنجو البرازيلي، ويقترب من ضم ثيو هيرنانديز، 20 عامًا، من أتليتكو مدريد. 

 

تأكيد 

أكَّد البرازيلي رافينيا ألكانتارا، لاعب وسط برشلونة، أن مستقبله لا يزال مجهولًا، بعد التكهنات التي تحدثت عن إمكانية مغادرته برشلونة هذا الصيف.

وقال رافينيا : "الله وحده يعلم أين سيكون مستقبلي. كل شيء مفتوح.  أنا لاعب ببرشلونة، وأركز على التعافي من إصابة الغضروف المفصلي، ثم سنرى ما سيحدث".

ورفض رافينيا، تقديم المزيد من الأدلة حول مستقبله مع برشلونة، وقال: "يمكنني أن أؤكد أن كل شيء حول مستقبلي مفتوح"، مشددًا على أن الأولوية له هي التعافي من إصابته.

كانت تقارير قد ربطت اللاعب البرازيلي بالرحيل إلى يوفنتوس الإيطالي، كما ذكرت تقارير مؤخرًا أن أرسنال أيضًا مهتم بضم  اللاعب.

 

اس المدريدية

غضب 

أبدى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد غضبه مما تردد في الصحافة، حول أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، يلوح بالرحيل عن الفريق ، من أجل زيادة عقده.

وقال بيريز في حوار مطول مع إذاعة " إس": "ربما يكون اللاعب غاضبًا بشأن ما يثار حول تهربه من الضرائب، فهو أمر يزعج أي شخص".

وأضاف "من غير المقبول الادعاء باستغلاله الأمر لصالحه، كفانا تناولا للقضايا في الإعلام بنوايا سيئة، وعلينا التحلي بالصبر، خاصة وأن رونالدو تحلى بالاحترافية الشديدة طوال 8 مواسم قضاها بالنادي".

وتابع "لا ينبغي إعطاء الأمور أكبر من حجمها، رونالدو مرتبط بعقد مع ريال مدريد، وإذا كان أي منكم يضمن الاستمرار في عمله الموسم المقبل، فإني أضمن استمرار اللاعب معنا للموسم المقبل، لا داع لكل هذا القلق".

وواصل رئيس النادي : "لن أشعر بدهشة إذا لم ينكر كريستيانو رونالدو ما تردده وسائل الإعلام بشأن رغبته في الرحيل، لست مطالبًا بنفي الأخبار يوميًا، هناك العديد من وسائل ترفيه الجماهير، من ضمنها الأخبار الكاذبة".

وأشار إلى أن كريستيانو رونالدو يركز حاليًا في مشوار منتخب البرتغال بكأس القارات، مضيفًا: "بعد البطولة سنتحدث سويًا، وإذا لم يرد الحديث فالأمر يعود له، ربما يفكر أكثر في الفوز بلقب مع منتخب بلده، وليس إنكار أمور لم يصرح بها لوسائل الإعلام".

 

كورتوا 

تحدث وكيل اعمال  الحارس الدولي البلجيكي، تيبو كورتوا،  مع ريال مدريد نظرا لكون مستقبله مجهولًا مع نادي تشيلسي الإنجليزي، حيث زادت التقارير عن إمكانية رحيل الحارس الدولي عن الفريق.

وارتبط الحارس الدولي بالانتقال لعدد من الأندية الأوروبية على رأسها الريال الذي يسعى لتعزيز مركز حراسة المرمى في الفريق.

تحدث وكيل أعمال كورتوا، وقال: "لدي اجتماعات منتظمة مع ريال مدريد، أقوم بإطلاعهم على الوضع باستمرار".

وأضاف "من الواضح أن العديد من الأندية الأوروبية معنية بضم تيبو، كورتوا هو الحارس الذي يجعلك تفوز بالمباريات والألقاب".

 وارتبط نادي ريال مدريد بالتعاقد مع العديد من الحراس المميزين على مستوى العالم، مثل دافيد دي خيا، وجيانلويجي دوناروما، إضافة لتيبو كورتوا.

 

سبورت  الكاتالونية

خيرية 

أعلن نادي برشلونة  عن موعد المباراة الخيرية لتكريم ضحايا كارثة تحطم طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي، أثناء توجهه لخوض المباراة النهائية لكأس كوبا سود أمريكانا، في 28 نوفمبر الماضي.

وأشار النادي الكتالوني إلى أنه سيلعب مع الفريق البرازيلي يوم 7 أغسطس ، بملعب "كامب نو"، وذلك في النسخة رقم 52 من كأس البطولة الودية "خوان جامبر".

إدارة البارسا حددت هذا الموعد، حتى لا يتعارض مع كأس السوبر الأوروبية بين ريال مدريد  ومانشستر يونايتد، التي تقام يوم 8 أغسطس بملعب "فيليب الثاني" بمدينة سكوبي عاصمة مقدونيا.

هذه الكارثة الإنسانية أودت بحياة 68 راكبًا و9 أفراد من طاقم الطائرة، وأن النادي البرازيلي أكد عبر حسابه الرسمي خوض لقاء مع برشلونة لجمع تبرعات لضحايا هذه الفاجعة.

و  برنامج إعداد برشلونة للموسم الجديد سيكون على النحو التالي : يبدأ معسكر الفريق يوم 12 يوليو المقبل، وبعدها بأسبوع  يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض بطولة كأس الأبطال الودية باللعب مع يوفنتوس ومانشستر يونايتد وريال مدريد أيام 22 و26 و29 يوليو ثم يلاقي شابيكوينسي يوم 7 أغسطس.

ويستهل البارسا موسمه بكلاسيكو جديد مع ريال مدريد في بطولة السوبر الإسباني، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 12 أو 13 أغسطس بينما يقام لقاء العودة بعدها بثلاثة أيام.

 

نفي 

نفى ريكاردو تيكسيرا، الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ما تردد من أنباء حول "علاقته المشبوهة" برئيس نادي برشلونة السابق، ساندرو روسيل.

وقال تيكسيرا، لصحيفة "فولها دي ساو باولو" البرازيلية، إنه لم يتلق أي أموال من روسيل، وذلك ردًا على اتهام النيابة  الإسبانية له بتلقي 15 مليون يورو، "قيمة عمولات مشبوهة" من رئيس النادي الكتالوني السابق.

كما أنكر اتهامه أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية بتلقي 2.7 مليون يورو، عن طريق نجلته، من ساندرو روسيل، لمساعدة قطر في تنظيم كأس العالم 2022، باعتباره عضوًا باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، وذلك وفقًا لما ورد بتقرير مايكل جارسيا، الذي نشره الفيفا عبر موقعه الرسمي.

وأضاف تيكسيرا: "أريد تسجيلًا صوتيًا أو مصورًا لكل هذه الاتهامات الموجهة لي، بشأن الاتفاق مع ساندرو روسيل على تقاضي أي أموال".

وشدد على أنه لن يغادر البرازيل هربًا من أي ملاحقات قضائية، مشيرًا إلى أن التحقيقات والاتهامات طالته في إسبانيا وأمريكا، ومؤكدًا أنه "لا يوجد بلد في العالم أكثر أمنًا من البرازيل".

وأتم تيكسيرا حديثه بقوله: "إلى أين أذهب؟ ولماذا أهرب؟ طالما أنني لست مدانًا بأي شيء، وكل اتهامات الفساد التي طالتني لا تعد جريمة في البرازيل".

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

الينيا 

أعلن نادي برشلونة تجديد عقد لاعبه كارليس ألينيا، صانع لعب  الفريق وصاحب الـ 19 عامًا، لمدة عامين إضافيين، وتصل قيمة فسخ التعاقد إلى 75 مليون يورو.

ولم يشارك ألينيا سوى في 4 مباريات بالدوري الإسباني، ورغم ذلك لم يلعب سوى 40 دقيقة فقط، بالإضافة إلى لعبه أساسيًا مباراة وحيدة في كأس ملك إسبانيا، نجح في هز الشباك خلالها.

ويرغب فريقا توتنهام ونيوكاسل يونايتد، في التعاقد مع كارليس آلينيا، مستغلين اقتراب برشلونة من التوقيع مع الإيطالي ماركو فيراتي من باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويقترب ماركو فيراتي من التوقيع مع برشلونة في صفقة قد تصل إلى 100 مليون يورو، بالإضافة إلى راتب سنوي يصل إلى  10 ملايين يورو، وهو ما يتجاوز راتبه في باريس سان جيرمان بحوالي 4 ملايين يورو

 

بدائل 

يعمل نادي برشلونة على تحديد بدائل لهيكتور بيليرين، الذي يسعى الفريق الكتالوني لضمه لتعزيز مركز الظهير الأيمن الموسم المقبل.

برشلونة وضع البرتغالي سيدريك سواريس، 25 عامًا، لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي، ليكون الخطة الثانية لتعزيز مركز الظهير الأيمن

وسجل سيدريك سواريز، هدفا للمنتخب البرتغالي، في كأس القارات المقامة في روسيا، أمام منتخب المكسيك في دور المجموعات.

ووفقًا لتقارير واردة من إنجلترا، فإن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي يطلب مبلغ 17 مليون يورو للتخلي عن لاعبه البرتغالي هذا الصيف.

ويهتم يوفنتوس الإيطالي بضم سواريس، لتعويض رحيل البرازيلي داني ألفيس.

 

نفي الماني 

نفى هيرمان جيرلاند، المسؤول عن التطوير في بايرن ميونيخ، ومساعد كارلو أنشيلوتي السابق، وجود أي مفاوضات مع ماتيو موري لاعب فريق شباب برشلونة.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، خلال الفترة السابقة، إلى وجود اهتمام من قبل بطل البوندسليجا، بالتعاقد مع موري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مقابل 3 ملايين يورو.

وقال جيرلاند : "نحن حاليًا لم ندخل في مفاوضات مع أي لاعب من برشلونة".

ويلعب موري (17 عامًا) في مركز الظهير الأيمن، وشارك مع المنتخب الإسباني في البطولة الأوروبية للناشئين وقاده للفوز بالبطولة.

وبحسب تقارير صحفية، يبحث برشلونة عن تدعيم الجبهة اليمنى للفريق بالتعاقد مع هيكتور بيليرين ظهير أرسنال الإنجليزي، أو سيدريك سواريس لاعب ساوثهامبتون.

 

لم يتقدم بشكوى 

نفى موديستو روما، رئيس نادي سانتوس البررازيلي، التقدم بشكوى ضد نادي برشلونة ، بسبب التكهنات التي تشير إلى انتقال لوكاس ليما، للفريق الكتالوني، في يناير القادم .

وقال موديستو روما، في تصريحات لإذاعة "راك 1" : "لا يوجد شكوى ضد برشلونة في الاتحاد الدولي".

وأضاف "رغم ذلك، أرسلنا لهم رسالة تطالب بعدم التحدث مع ليما، لا علاقة لهذه الحادثة بقضية نيمار، إنهما أمران مختلفان".

وكانت تقارير أشارت إلى أن نادي برشلونة يسعى للتعاقد مع لوكاس ليما، لاعب وسط نادي سانتوس البرازيلي، ما أثار جدلًا في البرازيل حول إمكانية تقديم سانتوس شكوى ضد النادي الإسباني بسبب الحديث مع اللاعب قبل انتهاء عقده مع الفريق.

 

المانيا        

بيلد

كشف 

ساندرو روسيل رئيس برشلونة السابق، حوَّل مليوني دولار في يونيو 2011، بعد 6 أشهر من اختيار قطر لتنظيم مونديال 2022، لحساب ابنة  البرازيلي ريكاردو تيكسيرا، الذي كان وقتها عضوًا باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واعتبر عضو النيابة الأمريكي مايكل جيه جارسيا، الذي قام بإعداد ما يسمى بـ"تقرير جارسيا" الذي نشرته فيفا ويقدم نتائج التحقيقات بشأن منح روسيا، وقطر شرف تنظيم مونديالي 2018، و2022 على الترتيب، هذه الدفعات بأنها "مليئة بالمشكلات".

روسيل، والألماني أندرياس بليتشر، رئيس مركز "قبة أكاديمية التفوق الرياضي" القطري، كانا  المسؤولين  عن تنظيم اجتماع في 19 يناير 2010 بين أمير قطر، وأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا آنذاك، تيكسيرا ورئيس الكونميبول السابق، البارجوياني نيكولاس ليوز، والأرجنتيني الراحل خوليو جروندونا بالإضافة إلى الرئيس السابق  للاتحاد الدولي لكرة القدم الراحل، البرازيلي جواو هافيلانج.

ومن أجل هذا الاجتماع، خصص القطريون طيارات خاصة لنقل جروندونا وتيكسيرا، وفقًا لما جاء في "تقرير جارسيا" الذي تم إعداده استنادًا إلى رسائل إلكترونية داخلية تخص الجانب القطري.

كان روسيل، الذي يعتبر صديقًا مقربًا لتيكسيرا الذي كان بدوره صهرًا سابقا لهافيلانج، قد تعاقدت معه قطر عام 2009 لدعم  ترشيح البلد العربي لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وبحسب تقرير جارسيا، فإن رفض الاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك روسيل التعاون في التحقيقات التي أعقبت اختيار روسيا وقطر لاستضافة المونديالين القادمين، لا يساهم سوى في تأكيد شبهات الفساد حولهما.

 في عام 2013 أصبحت شركة الخطوط الجوية القطرية الراعي الرئيسي لنادي برشلونة تحت رئاسة روسيل  آنذاك، فهل  كان هذا الأمر مجرد "صدفة".

 

فرنسا 

ليكيب

امنية 

أكد ليوناردو جارديم، أنه يتمنى استمرار المهاجم الشاب كيليان مبابي، ضمن صفوف الفريق الفرنسي للموسم المقبل.

وأضاف جارديم، عبر قناة كانال بلس "مبابي قادر حاليًا على اللعب في أي فريق، لكن بالطبع أتمنى استمراره مع موناكو، لأنه يحظى كثيرًا بثقة الجهاز الفني".

وتابع "أعتقد أن مبابي يمكنه مواصلة الأداء الجيد الذي حققه الموسم الماضي، بالاستمرار مع موناكو، خاصة أن كأس العالم ستقام العام المقبل".

وأشار ليوناردو جارديم، إلى أن المهاجم الفرنسي الشاب لديه من الوقت الكافي، لكي ينتقل إلى فريق كبير، لذا لا يوجد ما يبرر التسرع في الرحيل عن صفوف موناكو.

وربطت تقارير صحفية، مبابي (18 عامًا) بالانتقال إلى أندية كبيرة مثل ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وكذلك أرسنال ومانشستر سيتي بإنجلترا، علمًا بأن عقد اللاعب الشاب مع موناكو يمتد حتى صيف 2019.

من ناحية اخرى  ذكرت مصادر إن اللاعب الفرنسي غير صورة غلاف حسابه، بموقع

 تويتر " للتواصل الاجتماعي، حيث نشر صورة له، وهو يحتفل بأحد أهدافه مع موناكو، وعلى اللوحة الإعلانية تظهر كلمه "لا يُقدر بثمن"، في إشارة محتملة إلى أنه ينوي عدم الرحيل عن فريقه.

وتشير العديد من وسائل الإعلام الفرنسية، إلى أن نادي موناكو يحاول تجديد عقد اللاعب، وسط اهتمام كبير من ناديي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، علق على أنباء التعاقد مع مبابي بالقول في تصريحات في العام الماضي تحدثوا عن اهتمامنا بالفرنسي بول بوجبا ولم يكن الأمر صحيحًا، واليوم يتحدثون عن مبابي

وتابع "كل ما أعرفه أن سوق الانتقالات في البداية، وأن زين الدين زيدان، مدرب الملكي، على علاقة وطيدة باللاعب مبابي، وقلة من اللاعبين يمكنهم ارتداء قميص ريال مدريد بعمر 18 عامًا".

انجلترا

ميرور

نفي  

نفى نابي كايتا، متوسط ميدان لايبزيج الألماني، رغبته في ارتداء قميص ليفربول ، مشيرًا إلى استهدافه اللعب مع الفرق الكبرى فقط.

وقال كايتا، "أتمنى البقاء في لايبزيج لموسمين أو ثلاثة، ولا أرغب في الرحيل إلا للانضمام  لفريق كبير".

وأوضح "ربما ألعب مستقبلًا في ريال مدريد أو برشلونة من إسبانيا أو مانشستر سيتي من إنجلترا، فهذه هي الفرق الكبرى التي أحلم بارتداء قمصانها".

واختتم "تلقيت عروضًا من أرسنال، ساوثهامبتون، مانشستر سيتي وليفربول الانجليزية ، ولكني لم أتحدث مع مدربي بشأن هذا الأمر".

واشترط نادي لايبزيج على ليفربول دفع مبلغ 70 مليون إسترليني، للموافقة على بيع متوسط ميدان الفريق، صاحب الـ 22 عامًا، خلال الصيف الجاري، خاصة مع رغبة اللاعب في البقاء وعدم الرحيل، بعد تأهل فريقه لدور المجموعات في أبطال أوروبا للموسم المقبل، بينما يلعب الريدز مرحلة تمهيدية.

وساهم كيتا، في احتلال لايبزيج وصافة الدوري الألماني في الموسم المنصرم، بعدما سجل 8 أهداف وصنع مثلهم في 31 مباراة.

 

بيريز ينفي 

نفى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وجود مفاوضات بين فريقه ومانشستر يونايتد ، من أجل انتقال ألفارو موراتا إلى الشياطين الحمر.

وقال بيريز : "نحن لا نتفاوض مع مانشستر يونايتد، قرأت أننا توصلنا لاتفاق، ولا أعلم بكم من الملايين، ولكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق".

وكانت العديد من التقارير في إسبانيا وإنجلترا، أكدت وجود مفاوضات بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد حول انتقال ألفارو موراتا إلى أولد ترافورد، بناء على طلب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مقابل مبلغ مالي لا يقل عن 70 مليون يورو.

ويسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي بدوره للتعاقد مع مهاجم هذا الصيف، لتعويض رحيل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن الفريق، بعد موسم واحد من انضمامه للشياطين الحمر.

 

الصن 

مو يريد نيمار مجددا 

عاد جوزيه مورينيو ، لطلب التعاقد مع البرازيلي نيمار، من  برشلونة  الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت "داريو جول" أن مانشستر يونايتد مستعد للتعاقد مع نيمار بصفقة تصل إلى 177 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو يفضل ضم نيمار بدلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي، لكونه أصغر عمرًا ولديه مقومات جيدة لمستقبل الشياطين الحمر.

وأوضحت ان النجم البرازيلي قد يوافق على الرحيل عن برشلونة حتى لا يبقى في ظل الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسبق وصرّح نيمار، (25 عامًا)، الشهر الماضي أنه يرغب في البقاء مع برشلونة بقوله: "جددت عقدي مع البلوجرانا لرغبتي في الاستمرار هنا، أنا سعيد مع زملائي وأشعر وكأني في منزلي".

وتابع: "رحيل لويس إنريكي أمر محزن، عشنا سويًا فترة جيدة للغاية، ولكني حاليًا أتطلع للمدرب الجديد وأنتظر تحقيق البطولات  رفقته".

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

لابادولا 

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن جيانلوكا لابادولا، مهاجم ميلان، اقترب من الانضمام إلى فريق جنوا، في إطار محاولات الأخير، لدعم صفوفه بعد الموسم الكارثي الذي عاشه الفريق.

وقالت شبكة "سكاي سبورت" اليوم الأربعاء، إن لابادولا أصبح قريبًا للغاية من الانضمام لجنوى بعدما وصلت المحادثات بين جميع الأطراف إلى مرحلة متقدمة.

وأكدت قناة "سبورت إيطاليا" التليفزيونية، أن الصفقة ستتراوح ما بين 13 إلى 15 مليون يورو.

ومن المتوقع أن تُحسم الأمور بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة ليرحل لابادولا عن صفوف الروسونييري بعد موسم واحد قضاه مع الفريق.

كان لابادولا انضم إلى ميلان الصيف الماضي قادمًا من بيسكارا الذي كان يلعب في الدرجة الثانية وقتها.

 

توتي باليابان 

بات فرانشيسكو توتي، أسطورة نادي روما، محط أنظار نادي طوكيو فيردي بدوري الدرجة الثانية الياباني.

و في  تصريحات على لسان يوايا كوراباياشي المتحدث الرسمي باسم النادي الياباني اكد فيها أن صفقة التعاقد مع توتي معقدة للغاية، مضيفًا في الوقت ذاته أن إدارة النادي تبحث مع الشركات الراعية كيفية تمويل هذه الصفقة.

وأشار أيضًا إلى أن فرانشيسكو توتي مهتم بالمفاوضات، رافضًا التعليق في الوقت ذاته على ما رددته وسائل الإعلام الإيطالية بأن نجم روما طلب راتبًا قيمته 3 مليون يورو في الموسم.

يذكر أن توتي (40 عامًا) رحل عن روما بنهاية الموسم المنقضي، بعد مسيرة طويلة دامت 25 عامًا. 

 

رحيل توني 

أعلن هيلاس فيرونا ،  الأربعاء، رحيل لوكا توني من منصبه كمدير رياضي للفريق بانتهاء عقده مع النادي بعد أيام قليلة.

كانت تقارير إعلامية، أكدت عدم شعور توني بالسعادة بالوجود في هذا المنصب الذي تولاه مباشرة بعد اعتزاله كرة القدم، وهو ما يجعله يرغب في تركه بنهاية عقده الحالي، وهو ما أصبح رسميًا.

ولعب لوكا توني، موسمين بصفوف فيرونا قبل الاعتزال حقق خلالهما إنجازات عديدة بتحقيق لقب هداف الدوري الإيطالي، كما أصبح الهداف التاريخي للفريق بالدرجة الأولى، ما جعل إدارة النادي تعرض عليه تولي منصبًا إداريًا بعد الاعتزال.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

رفض  

رفض نادي فيورنتينا العرض الذي تقدم به مسئولو إنتر ميلان، لضم اللاعب الشاب، فيدريكو كييزا.

وأكد مسئولو الفيولا أن اللاعب ليس معروضًا للبيع، مهما كان العرض المُقدم، وذلك حسب مصادر متخصصة  في الانتقالات.

وحاولت إدارة الإنتر استغلال الاجتماعات العديدة التي عقدتها مع إدارة فيورنتينا، لبحث ضم اللاعب الإسباني، بورخا فاليرو، في تقديم عرض رسمي من أجل الحصول على خدمات مهاجم منتخب إيطاليا للشباب.

ورفض الفيولا العرض تمامًا، وأبلغ مسئولوه نظرائهم في إنتر ميلان بأن "الأمر ليس مطروحًا للنقاش".

وأوضحت  أن إدارة الإنتر تحاول مجددًا مع فيورنتينا، لإقناعه بعقد اتفاق مبدئي، لكن مع تأجيل إتمام الصفقة إلى الصيف القادم، وذلك تجنبًا لمحاولة أندية أخرى ضم اللاعب مستقبلًا.

 

كاليتش 

يلتقي وكيل أعمال اللاعب الكرواتي نيكولا كالينتش، مهاجم فريق فيورنتينا، بانتاليو كورفينو المدير الرياضي لناديه، لبحث عملية انتقال موكله إلى ميلان، في ظل وجود اهتمام كبير من قبل مسؤولي الروسونيري بضم الهداف الكرواتي.

وأكدت شبكة "سكاي سبورت"، أن وكيل أعمال اللاعب تواجد في مدينة ميلان، والتقطت عدسات كاميرات الشبكة التلفزيونية لقطات له، قبل أن يتوجه إلى مقابلة مسؤولي فيورنتينا لبحث الأمر معهم.

وأوضحت "سكاي سبورت" أن السعر المطلوب من قبل فيورنتينا والمقدر بـ30 مليون يورو، سيكون محور الحديث أثناء الاجتماع، في ظل طلب إدارة ميلان من وكيل أعمال اللاعب تقليله.

وكشفت تقارير إعلامية إيطالية سابقة، عن اختيار إدارة ميلان، لكالينيتش، ليكون بديلا لأندريا بيلوتي، مهاجم تورينو، الذي فشلت كل محاولات إقناع إدارة ناديه بالتخلي عنه.

 

بوريني 

ذكرت تقارير صحفية إيطالية متطابقة، أنَّ ميلان اقترب من حسم صفقة ضم ا فابيو بوريني مهاجم سندرلاند، خلال فترة الانتقالات الجارية.

 من المتوقع أن يصل اللاعب خلال ساعات لمدينة ميلانو للخضوع غدًا للكشف الطبي، تمهيدًا لتوقيع العقود، وإتمام عملية الانتقال بشكل رسمي.

وكشفت تقارير صحفية، عن أن الصفقة، ستُكلِّف ميلان ما يقرب من 6 ملايين يورو، لتصبح الصفقة الإيطالية الأولى تحت الإدارة الصينية للميلان.

وشارك بوريني، 26 عامًا، الموسم الماضي في 26 مباراة مع ناديه الإنجليزي، سجل خلالهم هدفين فقط، واحتل فريقه قاع الترتيب ليهبط للدرجة الثانية.

 

سيبقى 

قال نجم البرازيل السابق، رونالدو، إنه شبه واثق من بقاء المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ضمن صفوف فريقه الحالي ريال مدريد، خلال الموسم المقبل.

و أشار رونالدو، الذي يعمل حاليا كسفير لنادي ريال مدريد، إنه لا يعتقد أن هناك من سيعامل كريستيانو بطريقة أفضل من الريال .

وأضاف "أنا شبه واثق من أن كريستيانو سيستمر في ريال مدريد. لاعب يسجل 50 هدفا في العام يمثل أمرا يبعث على الطمأنينة في الفريق ولا يمكن التخلي عن ذلك".

ويعتقد رونالدو، أن اللاعب الفرنسي مبابي والحارس  دوناروما يمكنهما التأقلم جيدا مع الميرينجي، بعد أن أشارت تقارير إخبارية إلى سعي الملكي للحصول على خدماتهما.

وأضاف أن مبابي رائعا، ولكن قرار ضمه بيد رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، ومدرب الفريق، زين الدين زيدان، بينما قال حول دوناروما إن اللاعبين الكبار مرحب بهم في مدريد.

وحول زيدان الذي كان زميله خلال لعبهما في صفوف ريال مدريد، كشف رونالدو أن الفرنسي كان يعد نفسه لكي يصبح مدربا منذ أن كان لاعبا، مبينا "هو منضبط وكان يدرس كرة القدم وهذا عاد عليه بالنفع".

وتابع "في الواقع لم أكن أتوقع أن يفوز زيدان بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين".

وحول حياته الشخصية، أبرز رونالدو سعادته بدور سفير الريال الذي منحه له فلورنتينو، ولكنه لم يستبعد القيام بمشروعات أخرى في المستقبل، حيث أنه يفكر في إمكانية شراء فريق بدوري الدرجة الثانية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات