جميع المباريات

إعلان

صراع الكرة الذهبية.. 3 عوامل تحسم سباق رونالدو وميسي.. ومتى ينافسهما صلاح؟

رونالدو وميسي

رونالدو وميسي.. من ينتصر؟

كعادة كل عام بعد انتهاء الموسم الكروي، ننتظر صراعًا من نوع خاص بين لاعبين من الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة، ولكن هذه المرة يأتي العرس الكروي الكبير، كأس العالم، ليسطر الخطوط العريضة في هذا الصراع الذي اعتدنا أن نراه في أخر عقد من الزمن.

رونالدو وميسي.. الصراع الذي استمر منذ عام 2008، على الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، من الواضح أنه سيستمر هذا العام أيضًا.

الموسم الحالي، الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني خاض مع الفريق الموسم الحالي بجميع البطولات 54 مباراة، سجل خلالهم 45 هدفًا وصنع 18 أخرين، وتوج بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والحذاء الذهبي كهداف الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، على الرغم من البداية غير الموفقة في الموسم، إلا أنه انتفض قبل نهايته وساهم في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والتتويج بلقب الهداف والتأهل لكأس العالم للأندية، حيث خاض بشكل عام الموسم الحالي 

مع الميرنجي 44 مباراة أحرز خلالهم 44 هدف وصنع 8 أخرين.

3 أسباب تحسم الصراع هذه المرة بين رونالدو وميسي، للفوز بالكرة الذهبية: 

1 – كأس العالم 

ميسي: 

ما يؤخذ على ميسي هو الاخفاق مع المنتخب الأرجنتيني في النهائيات، حيث خسر في نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، و3 نهائيات في بطولة كوبا أمريكا، ففي حالة تألق ميسي ونجاحه في قيادة منتخب التانجو نحو لقب كأس العالم هذه المرة، سيكون عاملًا هامًا يقربه من الكرة الذهبية السادسة في تاريخه.

رونالدو:

تتويج البرتغال بكأس العالم؟.. الجميع يرى أنه من الصعب تحقيق هذا، ولكن قيل هذا على "سيليساو أوروبا" قبل يورو 2016 والذي توج به على حساب فرنسا، ورونالدو يجب عليه قيادة منتخب بلاده بكل قوة بسبب وقوعه في مجموعة صعبة نسبيًا مع إسبانيًا والمغرب التي تؤدي مستويات رائعة وإيران، والمرور من مرحلة المجموعات في حالة تعثر منافسيه على الكرة الذهبية على رأسهم ميسي، حيث تضع لصاروخ ماديرا خطوة للأمام نحو الكرة الذهبية السادسة.

2 – بداية موسم 2018 – 2019 

ميسي: 

إذا نجح ميسي في بداية الموسم الجديد 2018 – 2019، مع برشلونة بنفس القوة الذي أنهى بها الموسم المنصرم، سيساهم بشكل كبير في اقترابه من الكرة الذهبية، حيث توج بلقب هداف الدوري الإسباني والحذاء الذهبي كهداف الدوريات الأوروبية الكبرى.

رونالدو: 

البرتغالي حظى ببداية سيئة في موسم 2017 – 2018، مما يعطي ميسي تفوقًا بسيطًا للأرجنتيني في صراع الكرة الذهبية، ويتبقى لرونالدو بطولة كأس السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد، فعلى رونالدو أن تكون بدايته قوية هذه المرة نحو الكرة الذهبية السادسة في تاريخه.

3 – ريال مدريد وبرشلونة

قد يكون هذا السبب مختلفًا عند اللاعبين، ولكنه سيلعب دورًا كبيرًا في ظهور كلاهما في الموسم الجديد، بالشكل الذي يعطي أحدهم أفضلية عن الأخر في صراع الكرة الذهبية.

ميسي: "كلمة السر جريزمان"

انتشرت التقارير التي تقرب جريزمان من الانتقال إلى برشلونة مما يعطي قوة هجومية للبرسا في الموسم الجديد، بعد امتلاكهم مهاجمين بهذه القوة، وهم "جريزمان وسواريز"، سيعطي الحرية لفالفيردي المدير الفني للفريق للعب بطريقة 4 – 4 – 2 بتواجد الثنائئ في الهجوم، ويحظى ميسي الحرية الكاملة في الملعب خلف ثنائي هجوم البلوجرانا، مما يعطيه أفضلية لإظهار كل ما لديه، حيث لعب هذا الدور من قبل في مباراة "الريمونتادا" الشهيرة أمام باريس سان جيرمان.

رونالدو: "البقاء في ريال مدريد"

خرج البرتغالي بتصريحات صادمة عقب مباراة التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والثالثة عشر في تاريخ ريال مدريد، تثير الشكوك حول مستقبله مع ريال مدريد.

وجهة رونالدو المقبلة في حال رحيله عن ريال مدريد منحصرة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وغيرهم، على أي حال في أي فريق هذا سينقص من فرص البرتغالي من التتويج بالكرة الذهبية السادسة في تاريخه.

متى يدخل صلاح السباق على الكرة الذهبية؟ 

بما قدمه محمد صلاح الموسم الحالي مع ليفربول من قيادته إلى مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، والوصول إلى نهائي النسخة الماضية أمام ريال مدريد على الرغم من الهزيمة، وحصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقًا على الإنجليزي هاري كين وفوزه بأفضل لاعب في البريميرليج.

وعلى الصعيد الدولي، صلاح صاحب النصيب الأكبر في المساهمة لصعود المنتخب المصري إلى كأس العالم مرة أخرى بعد غياب دام 28 عامًا، بعد الفوز على الكونغو في تصفيات كأس العالم بهدفي مهاجم ليفربول.

ماذا ينقص صلاح للفوز بالكرة الذهبية؟.. في حالة تأهل المنتخب المصري لمراحل متقدمة في المونديال، والمرور إلى الأدوار الإقصائية مع خروج كلًا من البرتغال "رونالدو، والأرجنتين "ميسي"، منافسا صلاح على الجائزة، في هذه الحالة قد يتوج بها الفرعون المصري، خاصةً بعد ما نشرته صحيفة "فرانس فوتبول" صاحبة جائزة الكرة الذهبية منذ أسابيع، أن صلاح ضمن المرشحين بقوة للتواجد بين أول 3 مراكز للحصول على الجائزة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن