جميع المباريات

إعلان

18 عاما لميسي مع برشلونة.. ماركا توثق اللحظات الفارقة في تاريخ "البرغوث"

ميسي

ميسي

منذ 18 عاماً وتحديداً بتاريخ 17 سبتمبر عام 2000، ظهرت موهبة أرجنتينية استثنائية في أكاديمية برشلونة للشباب يُدعى ليونيل ميسي، وكان عمره وقتها 13 عاماً قادماً من نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني.

لم يكن يتوقع أحد منذ تلك اللحظة أن هذا اللاعب الصغير سيقلب موازين كرة القدم رأساً على عقب، بعد أن أصبح الهداف التاريخي للفريق الكتالوني برصيد 556 هدفاً وأن يحصل على 5 كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم.

يحتفل اليوم نادي برشلونة بمرور 18 عاماً على انضمام ميسي إلى صفوف الفريق الكتالوني، واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية 18 لحظة كانت فارقة في تاريخ البرغوث الأرجنتيني منذ قدومه وحتى هذه اللحظة في السطور القادمة:

1- بطاقة ميسي مع أكاديمية برشلونة

كانت هذه الصورة الأولى لبداية مسيرة ميسي مع برشلونة وهو في سن الـ13 مع أكاديمية البارسا.

2- صورة ميسي مع نجوم البارسا في عام 2002

كانت هذه الصورة لميسي مع نجوم للبارسا وأبرزهم جيرارد بيكيه وسيسك فابريجاس في جيل 1987 الذي لم يخسر أي مباراة في ذلك الوقت.

3- أول مباراة مع برشلونة

بتاريخ 16 نوفمبر 2003، وهو في سن الـ16 عاماً فقط، لعب ميسي أول مباراة له برشلونة وكانت ودية أمام إسبانيول تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد.

4- أول هدف رسمي مع برشلونة

فريق ألباسيتي كان أول ضحايا ميسي في مايو عام 2005، وصنع النجم البرازيلي رونالدينيو هذا الهدف.

5- أول "هاتريك" له ضد غريم مفضل

سجل ميسي أول "هاتريك" له في مسيرته الاحترافية وهو في الـ19 من عمره فقط وكانت أمام الغريم الدائم للبارسا ريال مدريد على ملعب الكامب نو.

6- هدف "مارادوني"

في 18 إبريل عام 2007، سجل ميسي أحد أفضل أهدافه على الإطلاق وكان في شباك خيتافي في بطولة كأس ملك إسبانيا، وكان مشابهاً لهدف مارادونا في كأس العالم 1986 بعد أن راوغ العديد من اللاعبين من منتصف الملعب والحارس.

7- بداية العصر الذهبي

بدأ ميسي عصره الذهبي تحت قيادة جوارديولا عندما حقق 6 ألقاب في موسم واحد في عام 2009، وحقق في ذلك الموسم أول بطولة لدوري الأبطال له على حساب مانشستر يونايتد.

8- الكرة الذهبية الأولى

حقق البرغوث الأرجنتيني كرته الذهبية الأولى لأفضل لاعب في العالم في عام 2009 بعد موسمه الاستثنائي متفوقاً على كريستيانو رونالدو وتشافي هيرنانديز.

9- مباراة ويمبلي

نهائي دوري أبطال أوروبا في أحد أفضل ملاعب العالم "ويمبلي" في لندن، كانت أحد أفضل مباريات ميسي على الاطلاق أمام مانشستر يونايتد بعدما سجل هدفاً وساعد البلوجرانا على تحقيق لقبه الأوروبي الرابع.

10- خمسة أهداف في دوري الأبطال

سجل ميسي 5 أهداف كاملة في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا وكانت في شباك الفريق الألماني باير ليفركوزن في دور الـ16 من البطولة الأوروبية، وسجل الـ5 أهداف في 59 دقيقة فقط.

11- هداف العام 

كسر الأرجنتيني رقم الألماني جيرد مولر كأكثر هداف في عام واحد برصيد 91 هدفاً (79 هدف لبرشلونة و12 للأرجنتين) في 69 مباراة في عام 2012.

12- هداف الليجا

بهاتريك في إشبيلية في عام 2014، أصبح ميسي هداف الدوري الإسباني "الليجا" بعد أن تخطى رقم تيلمو زارا وأصبح لديه 253 هدفاً في ذلك الوقت".

13- دوري الأبطال الرابع

في عام 2015 حقق البارسا بقيادة ميسي دوري الأبطال الخامس في تاريخه والرابع للأرجنتيني أمام يوفنتوس في برلين.

14- الكرة الذهبية الخامسة

حصل الأرجنتيني على كرته الذهبية الخامسة في عام 2016 بعد التفوق على كلاً من رونالدو ونيمار.

15- ركلة جزاء على طريقة كرويف

أذهل ميسي الجميع في مباراة سيلتا فيجو في الليجا عام 2016 بعدما مرر ركلة جزاء لزميله لويس سواريز على طريقة النجم الهولندي يوهان كرويف.

16- ريمونتادا باريس

من أفضل اللحظات لقائد برشلونة هي تحيته لجماهير برشلونة في الكامب نو بعد الريمونتادا الشهيرة أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري الأبطال، حيث كان البارسا متأخراً في مباراة الذهاب (4-0) قبل أن يفوز في مباراة العودة (6-1).

17- الاحتفال أمام جماهير ريال مدريد في البرنابيو

في لقطة أثارت الجميع بعد هدفه في الثواني الأخيرة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الليجا والتي حسمها البارسا (3-2)، ذهب البرغوث الأرجنتيني ليحتفل أمام جماهير النادي الملكي رافعاً قميصه أمام الاف من الجماهير الغاضبة.

18- الأكثر تتويجاً في برشلونة

بعد التتويج بلقب السوبر الإسباني هذا الموسم أمام إشبيلية في المغرب، أصبح الأرجنتيني أكثر لاعبي برشلونة تتويجاً في تاريخ البلوجرانا بواقع 33 بطولة (9 دوري أسباني - 6 كأس ملك إسبانيا - 4 دوري أبطال أوروبا - 3 كؤوس عالم للأندية - 8 كؤوس سوبر إسباني - 3 سوبر أوروبي).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن