شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الريال يواجه عقدته في طريقه نحو ثلاثية الأبطال

ريال مدريد

ريال مدريد

أوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16 ريال مدريد حامل اللقب في مواجهة، باريس سان جيرمان الفرنسي، عقدته في البطولة القارية.

ويحلم ريال مدريد الذي توج باللقبين الأخيرين من البطولة، الفوز بثلاثية تاريخية، لم يسبقه إليها أي فريق آخر بالبطولة.

الريال لعب مع النادي الباريسي 6 مباريات، في البطولة الأوروبية، فاز النادي الملكي في مباراتين، وتعادل في مثلهما، وخسر 2 آخرين.

ويعد النادي الباريسي "عقدة" للنادي الملكي عندما يلتقيان خلال الأدوار الإقصائية بالبطولة، حيث لعبا مرة في بطولة الأندية أبطال الكؤوس الأوروبية، ومرة أخرى ببطولة الدوري الأوروبي، ونجح النادي الباريسي في إقصاء الملكي في المرتين.

التقى الفريقان لأول مرة في موسم 1992-1993 خلال الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، وأقصى فريق العاصمة الباريسية، نظيره الملكي بفضل عودته التاريخية، حيث خسر ذهاباً في "سانتياجو بيرنابيو" بنتيجة 3-1، قبل أن يفوز إيابا 4-1، ليتأهل لقبل النهائي.

المواجهة الثانية كانت في الموسم التالي 1993-1994، في دور الربع النهائي أيضا، ولكن ببطولة الأندية أبطال الكؤوس الأوروبية، ونجح النادي الباريسي في إقصاء "الميرينجي" مرة أخرى بعد أن فاز ذهابا بنتيجة 1-0 في معقل الريال، وتعادل إياباً بنتيجة 1-1.

وجمع الموسم قبل الماضي الريال وسان جيرمان مرة أخرى ولكن في دور المجموعات، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب حديقة الأمراء، بينما نجح النادي الملكي في الفوز إياباً بنتيجة 1-0.

ويخوض الفريقان مباراة الذهاب في دور الـ16 على ملعب سانتياجو بيرنابيو 14 فبراير العام المقبل، على أن تقام مباراة العودة يوم 6 مارس على ملعب حديقة الأمراء.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa