شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. باريس "عقدة" ريال مدريد في إقصائيات البطولات الأوروبية

باريس سان جيرمان

صورة أرشيفية

لم يستطع ريال مدريد الذي سيواجه باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التغلب على الفريق الفرنسي في المرتين اللتين واجهه فيهما بأوروبا.

وأطاح الفريق الباريسي بالريال في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) بموسم 1992-1993 وفي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1993-1994 حيث تمكن سان جيرمان من التأهل لنصف نهائي البطولتين.

وعلى العكس من ذلك تغلب الريال في مرحلة دور مجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016 حيث تعادل سلبيا على ملعب الأمراء وفاز بهدف نظيف في سانتياجو برنابيو.

ووقتها أنهى الفريق الملكي دور المجموعات متصدرا لمجموعته الأولى ومتقدما على باريس سان جيرمان حيث أنهى البطولة متوجا بلقبها على حساب أتلتيكو مدريد في ميلانو.

وفي أول لقاء رسمي جمع بينهما في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (يويفا) فاز الريال في الذهاب 3-1 وفي الإياب فاز النادي الباريسي 4-1 لتصب النتيجة الإجمالية في كفة فريق العاصمة الفرنسية 5-4 ويتأهل للدور اللاحق.

وفي الموسم اللاحق بربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية تقدم الفريق الباريسي أيضا وفاز في البرنابيو 0-1 وفي الإياب ضمن تأهله بتعادل 1-1.

وبشكل عام، هناك توازن في حصيلة نتائج اللقاءات الرسمية التي جمعت بين الريال وسان جيرمان (6 لقاءات) بواقع فوزين لكل منهما، وتعادلين بواقع 6 أهداف للريال وسبعة للفريق الباريسي.

وفي 27 يوليو الماضي وفي كأس الأبطال الدولية الودية، فاز باريس سان جيرمان 3-1 على الريال.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات