جميع المباريات

إعلان

مدريد وتورينو وبورتو وبازل تشهد انطلاقة الأدوار الحاسمة بالتشامبيونز ليج

ويفا

دوري ابطال اوروبا

تستضيف ملاعب سانت ياكوب بارك في بازل ويوفنتوس آرينا في تورينو وسانتياجو برنابيو في مدريد ودو دراجاو (التنين) في بورتو انطلاقة الادوار الإقصائية الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، باحتضانها بداية منافسات دور ثمن النهائي.

وتقام منافسات هذا الدور على مدار أربعة أسابيع وتهيمن الكرة الإنجليزية عليها بمشاركة خمسة فرق هي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول وتشيلسي.

وتعد مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان الأكثر إثارة في هذا الدور، الذي تبرز فيه أيضا مواجهتا يوفنتوس مع توتنهام وتشيلسي مع برشلونة.

ويعتبر التشامبيونز ليج بمثابة طوق النجاة لريال مدريد حامل اللقب آخر موسمين والذي يسعى للحفاظ عليه وحصد الكأس الـ13 في تاريخه، خاصة وأن هذا اللقب بات الوحيد تقريبا الذي تنافس عليه كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان بالنظر لفارق النقاط الكبير مع الغريم الأزلي برشلونة متصدر الدوري الإسباني الذي يحمل الميرينجي لقبه، وكذلك بعد توديعها بطولة كأس الملك التي تأهل البرسا لنهائيها أمام إشبيلية.

وتقام مباراة الذهاب الأربعاء المقبل في "سانتياجو برنابيو" حيث سيلتقي اثنان من أفضل فرق العالم حاليا.

ويضع ريال مدريد، الذي يسعى لبلوغ ربع النهائي للمرة الثامنة على التوالي، آماله على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للتشامبيونز ليج والذي يعد هداف النسخة الحالية أيضا بتسعة أهداف.

أما باريس سان جيرمان فسيخوص ثمن النهائي للمرة السادسة، علما بأنه فشل في تجاوز هذا الدور آخر عامين.

وعاني البي إس جي العام الماضي بعدما كان ضحية أكبر انتفاضة في تاريخ دوري الأبطال، إذ سقط أمام برشلونة إيابا (6-1) بعدما كان قد فاز بالذهاب برباعية نظيفة.

لكن فريق العاصمة الفرنسية أقوى من العام الماضي بعدما عزز صفوفه بالبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، ليشكلا بجانب الأوروجوائي إدينسون كافاني ثلاثي هجوم خطير، كما ان الفريق ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي حاليا.

وبعيدا عن مواجهة الريال وباريس سان جيرمان، تنطلق منافسات دور الـ16 الثلاثاء بمباراتي بازل مع مانشستر سيتي، ويوفنتوس مع توتنهام.

ولم يتمكن بازل، الذي ألحق بمانشستر يونايتد هزيمته الوحيدة في دور المجموعات بتغلبه عليه بهدف نظيف، من تجاوز دور الـ16 في المرتين اللتين تأهل له فيهما، أما السيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز فيشارك للمرة الرابعة بثمن النهائي الذي لم يستطع تجاوزه سوى مرة واحدة موسم 2015-2016 بينما كان يدربه التشيلي مانويل بيليجريني وبلغ حينها نصف النهائي لكن خسر امام ريال مدريد.

ويستضيف الثلاثاء أيضا يوفنتوس وصيف النسخة الماضية توتنهام الاكثر حصدا للنقاط في دور المجموعات إلا أن السبيرز يفتقدون للخبرة التي يمتلكها نادي السيدة العجوز الذي خاض نهائي البطولة مرتين في آخر ثلاث نسخ.

وتعد هذه المشاركة الثانية لتوتنهام في ثمن النهائي بعدما شاركوا بهذا الدور موسم 2010-2011 عندما اطاح بميلان لكن خسر ربع النهائي أمام ريال مدريد.

ويستكمل الاسبوع الأول من ذهاب ثمن نهائي الأربعاء حينما يستضيف بورتو ليفربول، علما بان الفريق البرتغالي لم يتمكن قط من الصمود امام الريدز حيث سقط أمامه في أربع مباريات سابقة.

ويعد بلوغ ربع النهائي تحديا للفريقين فبورتو لم يصل لهذا الدور منذ موسم 2014-2015 أما فريق المدرب يورجن كلوب فتأهل لثمن النهائي لأول مرة منذ تسع سنوات.

وستستكمل مباريات الذهاب الاسبوع المقبل حيث تقام الثلاثاء الموافق 20 من فبراير مباراتا بايرن ميونخ مع بشيكتاش وتشيلسي مع برشلونة، في حين يلتقي الاربعاء شاختار دونيتسك مع روما، وإشبيلية مع مانشستر يونايتد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن