جميع المباريات

إعلان

يوفنتوس يعزز صموده.. وسيطرة كين وهيجواين ضمن ملامح ثلاثاء الأبطال

هيجواين

هيجواين

حافظ نادي يوفنتوس على صموده خلال مبارياته على أرضه ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تعادل مع نظيره توتنهام هوتسبر الإنجليزي، حيث لم يتلق الفريق الإيطالي أي هزيمة على أرضه منذ 23 مباراة.

وعلى جانب آخر وضع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قدمه في ربع نهائي البطولة بعدما حقق الفوز على نظيره بازل برباعية نظيفة على أرضية ميدان النادي السويسري.

ونجح المهاجمان الإنجليزي هاري كين (توتنهام هوتسبر) والأرجنتيني جونزالو هيجواين (يوفنتوس) من تحقيق العديد من الأرقام بعدما سجل المهاجم الإنجليزي هدف في تعادل فريقه، وإحراز الأرجنتيني ثنائية فريقه في شباك النادي الإنجليزي.

وفي السطور القادمة نستعرض لكم أبرز ملامح اليوم الأول من مباريات دور الـ16 من دوري الأبطال:

- يوفنتوس يواصل الصمود على أرضه بعدما تعادل مع توتنهام بواقع 23 مباراة بدون هزيمة على أرضه (14 فوز و 9 تعادلات).

- فاز نادي مانشستر سيتي بـ 34 مباراة حتى الان خلال هذا الموسم بجميع المسابقات، أكثر مما فاز في الموسم الماضي (33 مباراة).

- المدافع البلجيكي فينسنت كومباني شارك لأول مرة في مباراة خلال بطولة دوري الأبطال منذ لقاء فريقه أمام ريال مدريد الإسباني في 4 مايو 2016 منذ 650 يوم.

- أجويرو سجل في الـ4 لقاءات التي لعبها لمانشستر سيتي خارج الأرض هذا الموسم في دوري الأبطال، دوايت يورك اللاعب الوحيد الذي فعل هذا لنادٍ إنجليزي (مانشستر يونايتد 1998-1999).

- أصبح هاري كين أول لاعب يسجل 9 أهداف في أول 9 مباريات له في دوري الأبطال، متخطياً كلاً من رونالدينيو، إنزاجي، دروجبا ودييجو كوستا (8 أهداف).

- كين أول لاعب إنجليزي يسجل هدف خارج ملعبه في مرمى جيانلويجي بوفون.

- هدف هيجواين الأول هو الأسرع له ولفريقه يوفنتوس في دوري الأبطال (دقيقتين).

- هيجواين أصبح رسمياً أسرع لاعب يسجل هدفين (8 دقائق و 7 ثواني) في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

- الأرجنتيني أيضاً أصبح أول لاعب يهدر ركلة جزاء ليوفنتوس في دوري أبطال أوروبا منذ أرتورو فيدال ضد أولمبياكوس بتاريخ 4 نوفمبر 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن