شاهد كل المباريات

إعلان

ماذا قدم صلاح أمام الفرق البرتغالية؟.. عقم تهديفي وبحث عن الثأر من بورتو

صلاح

محمد صلاح

يحل النجم المصري محمد صلاح ضيفاً مع فريقه ليفربول الإنجليزي ضيفاً على نظيره البرتغالي بورتو، عندما يلتقي الفريقان مساء الأربعاء، على ملعب "الدراجاو"، ضمن منافسات مباريات الذهاب من دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبحث صلاح عن هدفه الأول في الشباك البرتغالية عندما يقابل بورتو، حيث التقى صلاح الأندية البرتغالية في 6 مباريات سابقة، بواقع مباراتين ضد بورتو، و4 مباريات ضد سبورتينج لشبونة، ولم يكن سجله التهديفي متميزاً، حيث غاب عن هز الشباك في الست مباريات.

وحقق الفرعون المصري الفوز في 3 مباريات ، بينما خسر في مباراة وحيدة وتعادل في مباراتين ، ولم يسجل أي هدف، ولكنه ساهم في صناعة 3 أهداف خلال تلك المباريات.

والتقى صلاح بالفرق البرتغالية بقميص 3 فرق سبق للفرعون المصري تمثيلها وهي: بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي في مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا بجانب مواجهة بورتو في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا حينما كان يلعب مع روما الإيطالي.

وتواجه صلاح مع فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي عندما كان لاعباً في صفوف بازل السويسري، وذلك في دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي خلال موسم 2012/2013، وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الذهاب بين الفريقين، بينما فاز الفريق السويسري في لقاء الإياب بنتيجة (3-0)، وساهم النجم المصري في صناعة الهدفين الثاني والثالث لفريقه.

بعدها انتقل صلاح إلى تشيلسي لتتكرر المواجهة بينه وبين سبورتينج لشبونة البرتغالي مرة ثانية، ولكن هذه المرة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014/2015، وحسم "البلوز" مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (1-0) و(3-1) على التوالي.

وتعد مواجهة الأربعاء ثأرية لصلاح، حيث أطاح بورتو في الموسم الماضي بنظيره روما الإيطالي من الدور التمهيدي لمسابقة دوري الأبطال، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما سقط الذئاب في ملعب "الأولمبيكو" بنتيجة (3-0) خلال مباراة العودة، ليُحرم بذلك من التأهل لدور المجموعات.

يذكر أن صلاح سجل 6 أهداف مع "الريدز" خلال هذا الموسم في دوري الأبطال، ويتخلف بفارق 3 أهداف فقط عن المتصدر كريستيانو رونالدو صاحب الـ 9 أهداف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات