شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. باستثناء عقدة تشيلسي.. 10 أرقام قياسية لم يحطمها ميسي بعد

ميسي

ميسي

لا يزال هناك أكثر مما حققه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، الذي يسعى لإضافة المزيد من الإنجازات الفريدة إلى مسيرته التي بدأها مع البرسا موسم (2004-05).

ويمثل تشيلسي الإنجليزي، الذي يواجه برشلونة غدًا في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، عقدة للبرغوث، بعدما واجه البلوز في 8 مباريات دون أن ينجح في هز شباكه.

وكان ميسي صنع هدفًا ضد إيبار في المباراة الأخيرة، ليصبح أكثر من صنع أهدافًا في تاريخ الليجا بـ147 أسيست، معادلا رقم ميشيل لاعب وسط ريال مدريد السابق.

مما يعني أنه من المحتمل أن نرى رقما قياسيا آخر للأرجنتيني هذا الموسم. وفيما يلي نستعرض 10 أرقام قياسية لم يكسرها ميسي بعد، وفقًا لموقع "سكواكا" المختص بالإحصائيات.

1- الأكثر مشاركةً مع برشلونة:

شارك ميسي في 620 مباراة منذ أول ظهور له مع برشلونة في 2004، ولكنه لا يزال في المركز الرابع بقائمة الأكثر مشاركةً في المبارايات بتاريخ النادي.

ويحمل تشافي الرقم القياسي بـ767 مباراة، يليه كارليس بويول الذي رحل عن النادي، ويأتي أندريس إنييستا ثالثا بـ657 مباراة.

2- الأكثر تسجيلا لبرشلونة في كأس الملك:

يبدو هذا الرقم من السهل تحقيقه في المستقبل القريب، بعدما أحرز ميسي 47 هدفًا في 67 مباراة لعبها في كأس ملك إسبانيا.

ويفصل ميسي 18 هدفًا عن الإنجاز الذي حققه الإسباني جوسيب ساميتي، الذي لعب لبرشلونة مابين عامي 1919 و1932.

3- الأكثر مشاركةً مع الأرجنتين:

يتطلع ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين لأن يصبح الأكثر مشاركة بقميص التانجو على مر العصور، بعدما خاض 123 مباراة دولية.

ويحمل النجم المعتزل خافيير زانيتي الرقم القياسي كأكثر اللاعبين مشاركةً مع الأرجنتين بـ143 مباراة، ويليه خافيير ماسكيرانو (139 مباراة).

4- الأكثر تسجيلا للأرجنتين في نهائيات كأس العالم:

رغم التألق الكبير لميسي مع برشلونة، إلا أنه لم يسجل سوى خمسة أهداف في 14 مباراة لعبها مع الأرجنتين في نهائيات كأس العالم.

ويحمل جابرييل باتيستوتا الرقم القياسي بإحراز 10 أهداف في 12 مباراة، ولا تزال الفرصة سانحة لميسي في مونديال روسيا 2018.

5- الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا:

لا يزال الصراع مستمر بين الثنائي الأفضل في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، لكن الأرجنتيني أحرز 97 هدفًا في 121 مباراة مع برشلونة.

ويحلق كريستيانو في الصدارة بعيدًا، بعدما سجل 116 هدفًا في 147 مباراة لعبها بقميص ناديي ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

6- الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوريات الست الكبرى:

رقم آخر يتفوق فيه رونالدو على غريمه الأرجنتيني، بالنسبة لهدافي الدوريات الأوروبية الست الكبرى (الإنجليزي، الإسباني، الفرنسي، الإيطالي، البرتغالي، الهولندي).

وأحرز رونالدو 383 بقمصان ريال مدريد ومانشستر يونايتد وسبورتنج لشبونة، في حين أحرز ميسي 369 هدفًا مع برشلونة في 406 مباراة لعبها مع البرسا بالليجا.

7- الأكثر تسجيلا للثلاثيات في الدوري الإسباني:

يأتي ميسي خلف رونالدو في رقم آخر، بعدما دوّن نجم برشلونة 28 هاتريك (ثلاثة أهداف في مباراة واحدة) مع فريقه في الدوري الإسباني.

أما كريستيانو فوقع على 33 هاتريك مع ريال مدريد في الدوري الإسباني.

8- أطول سلسلة أهداف في مباريات متتالية بالليجا:

حطم ميسي العديد من الأرقام القياسية في الدوري الإسباني، لكن هناك رقم يصعب على الأرجنتيني أو أي لاعب آخر تجاوزه.

ويحمل ماريانو مارتن، نجم برشلونة السابق، الرقم القياسي بعدما سجل أهدافا في 18 مباراة متتالية في الليجا بين عامي 1942 و1943.

9- أكثر لاعبي برشلونة مشاركةً في نهائيات دوري الأبطال:

وصل ميسي إلى نهائي "شامبيونز ليج" مع برشلونة أعوام 2009 و2011 و2015.، ومع ذلك، لم يلعب في نهائي 2006 ضد آرسنال، عندما كان لا يزال شابا.

وظهر أندريس إنييستا في أربع مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة، وبإمكان ميسي معادلة الرسام حال تأهله لنهائي النسخة الحالية من المسابقة الأغلى.

10- الأكثر مشاركةً في الكلاسيكو:

يتطلع ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو، بعدما هز شباك ريال مدريد بـ16 هدفًا، لأن يصبح الأكثر مشاركةً في هذه المباراة على مر العصور.

ويعد مانويل سانشيز الأكثر مشاركةً في الكلاسيكو بعدما واجه برشلونة 43 مرة، أما ميسي فشارك في 37 كلاسيكو بالتساوي مع سيرجيو راموس.

0

إعلان

التعليقات

`46

تعرف على إحصائيات الشوط الاول من المباراة