شاهد كل المباريات

إعلان

ميسي يفسد مخطط تشيلسي ويحفظ حق برشلونة في الرد المناسب

برشلونة، ميسي، تشيلسي،

برشلونة، ميسي، تشيلسي،

أفسد ليونيل ميسي مخطط فريق تشيلسي في قنص فوز على برشلونة في ستامفورد بريدج يقربه خطوة من التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليجبر الفريق الإنجليزي على قبول التعادل في ملعبه.

تشيلسي تقدم بهدف للبرازيلي ويليان في الدقيقة 63، ثم تعادل ميسي بعد انتفاضة كتالونية في الدقيقة 75، ليحتفظ لفريقه بحق الرد في ستامفورد بريدج، وينقل الحسم إلى كامب نو مع أفضلية كبيرة لبرشلونة.

ملخص المباراة

المباراة بدأت بحذر من الفريقين مع جرأة هجومية أكبر من تشيلسي الذي سجل التهديد الأول على مرمى برشلونة في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة يسارية من هازارد على حافة منطقة الجزاء مرت بجوار القائم بقليل.

ومن جديد أرسل ويليان عرضية أرضية خطيرة في منطقة الجزاء لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية نفذت عرضية حولها روديجير برأسية مرت بجاور القائم الأيسر للحارس في الدقيقة التاسعة.

تفوق تشيلسي وضح أكثر في الدقيقة 13 بعد انطلاقة من هازارد خلخل بها الدفاع الكتالوني ليمرر كرة خطيرة أرضية في منطقة الجزاء أبعدها الدفاع لتنتهي الخطورة مع لمسة يد خارج منطقة الجزاء من كانتي.

ميسي رد للمرة الأولى بعرضية إلى عمق منطقة الجزاء باتجاه باولينيو الهارب من الرقابة ليسدد كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن بغرابة ليهدر برشلونة فرصة الهدف الأول في الدقيقة 15.

ويليان انطلق في دفاعات برشلونة ليصل إلى حدود منطقة الجزاء لكن راكيتيتش أوقفه بعرقلة ليحصل على إنذار ويمنح أصحاب الأرض خطأ بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 30، تصدى ألونسو للتنفيذ ليسدد كرة  إلى أحضان شتيجن.

ويليان تسلم الكرة على حافة منطقة جزاء برشلونة ليسدد كرة قوية بيمناه  ردها القائم الأيسر للحارس شتيجن في الدقيقة 33 ليهدر الفريق الأزرق أخطر فرص المباراة ويشتعل الملعب اللندني حماساً.

ويليان ضرب القائم من الجديد لكن هذه المرة على يمين شتيجن في الدقيقة 41 بتسديدة قوية لم تصل إلى شباك الضيف الكتالوني الذي يستحوذ لكن دون فرص خطيرة مثل التي أنتجها الجناح البرازيلي.

إنييستا حاول الوصول إلى شباك كورتوا مع بداية الشوط الثاني ليتقدم إلى منطقة الجزاء ويطلق قذيفة بيسراه لكنها ذهبت بعيدة تماماً عن مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 48.

لويس سواريز شد فريقه إلى منطقة جزاء تشيلسي من جديد في الدقيقة 53 ليسدد كرة قوية بيسراه مرت عرضية بعد أن فشل الحارس في التعامل معها لكنها لم تأخذ الطريق الصحيح للشباك.

ومن ركنية مرر هازارد الكرة إلى ويليان على حافة منطقة الجزاء بعيداً عن الرقابة الدفاعية في الدقيقة 63 ليطلق البرازيلي تسديدة أرضية متقنة بيمناه مرت إلى شباك الفريق الكتالوني ليتقدم الأزرق بالهدف الأول في قلعته اللندنية.

التعادل جاء في الدقيقة 75 بعد انطلاقة من إنييستا في منطقة جزاء تشيلسي ليمرر عرضية أرضية حولها ليونيل ميسي بتسديدة أرضية إلى شباك كورتوا معلناً عن هدف ثمين في الأراضي الإنجليزية.

تشيلسي حاول في الدقائق الأخيرة بكثير من الحذر الوصول إلى مرمى شتيجن، لكنه لم يفلح حتى في الوصول إلى منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بهدف لكل فريق ويتأجل الحسم إلى مواجهة كتالونيا.

لمشاهدة هدفا المباراة اضغط هنا

2

إعلان

التعليقات