شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ميسي ينتظر 12 عاما ليضيف تشيلسي لقائمته

ميسي

ميسي

على الرغم من أن فريقه لم يكن الطرف الأفضل في اللقاء، وعلى الرغم من المراقبة اللصيقة التي كان يجدها بمجرد أن تلمس الكرة قدمه من الثنائي نجولو كانتي وبيدرو رودريجيز، وعلى الرغم من غياب التفاهم المعتاد بينه وبين لويس سواريز، إلا أن عبقرية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مكنته من تسجيل هدف هام لفريقه برشلونة، أنهى به حالة النحس التي كانت تلازمه كلما شارك في مباراة كان تشيلسي الإنجليزي طرفا فيها.

مر 12 عاما على أول مباراة يشارك فيها النجم الأرجنتيني بقميص البلاوجرانا أمام "البلوز" على ملعبهم "ستامفورد بريدج"، تحديدا في 22 فبراير 2006 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال وخرج حينها الفريق الكتالوني بانتصار ثمين بهدف مقابل اثنين.

وبعد مرور 12 عاما، عاد 'ليو' مجددا لنفس الملعب بكاهل مثقل بذكريات ركلة الجزاء التي منعتها العارضة وأطاحت بأحلام جماهير البلاوجرانا في بلوغ نهائي نسخة 2012 ، فضلا عن حالة الخصام مع الشباك التي لازمته خلال 8 مواجهات مع حامل لقب البريميير ليج.

وفشل صاحب الكرة الذهبية (5 مرات) في التسجيل في مواجهتي ثمن النهائي في 2006 ، ولا في مباراتي دور المجموعات في الموسم التالي، أو في مباراتي نصف نهائي 2009 ، ونهاية بمواجهتي نصف نهائي 2012.

وفي مواجهة الأمس، انتظر ميسي 75 دقيقة حتى تذوق أخيرا طعم التسجيل في شباك الفريق اللندني.

وخلال الشوط الأول لم تفلح جميع محاولات لاعبي البرسا لتهديد مرمى البلجيكي تيبو كورتوا نظرا للتماسك الدفاعي لكتيبة الإيطالي أنطونيو كونتي، فضلا عن الرقابة اللصيقة على ميسي، وغياب التواصل بينه وبين ثنائي الخط الأمامي لويس سواريز وباولينيو.

وزادت الأمور صعوبة في الشوط الثاني بعدما تقدم تشيلسي بهدف بقدم النجم البرازيلي ويليان في منتصف الشوط، ومع اقتراب المباراة من منعطفها الأخير، كان ميسي كعادته في الموعد ولم يكن رحيما بأصحاب الأرض مستغلا خطأ من الإسباني ماركوس ألونسو في تمرير كرة بعرض الملعب ليقتنصها القائد أندريس إنييستا ويمررها داخل المنطقة لميسي الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك.

وبعد أن تخطى ضغط عدم التسجيل في شباك الفريق الإنجليزي، سيحاول ميسي الكرة مرة أخرى في مباراة الإياب على ملعب "الكامب نو" أملا في قيادة فريقه لتخطي هذه المحطة الصعبو واستكمال مشوار استعادة اللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ 3 أعوام.

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa