شاهد كل المباريات

إعلان

دي خيا ينقذ اليونايتد من السقوط أمام إشبيلية في دوري الأبطال

دي خيا، إشبيلية، مانشستر يونايتد

دي خيا، إشبيلية، مانشستر يونايتد

أنقذ الحارس الإسباني ديفيد دي خيا فريقه مانشستر يونايتد من السقوط أمام إشبيلية في مباراة انتهت (0-0) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بفضل التصديات المؤثرة التي حققها في اللقاء.

ملخص المباراة

إشبيلية ضغط في البداية مبكراً على مانشستر يونايتد ليجبره على ركن الحافلة مبكراً، وكاد أصحاب الأرض أن يصلون لشباك دي خيا في الدقيقة 4 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق موريال تصدى لها الحارس الإسباني.

مانشستر حاول تنظيم هجمة مرتدة عن طريق لاعبه سانشيز في الدقيقة 13 ليصل أليكسيس إلى منطقة الجزاء لكن تدخل خيسوس نافاس بسرعته ليقطع الكرة بنجاح وينقذ فريقه من تهديد خطير.

نافاس واصل توهجه في بانطلاقة جديدة على حافة منطقة جزاء اليونايتد ليرسل تسديدة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى دي خيا بقليل في الدقيقة السابعة عشر.

لوكاكو تلقى تمريرة خلف الدفاع في منطقة الجزاء في الدقيقة 25 ليسدد كرة قوية بيسراه لكنها ذهبت فوق العارضة بعيداً عن شباك الفريق الإسباني الذي تعرض للتهديد الأول.

مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أبقى على لاعبه الفرنسي بول بوجبا على مقاعد البدلاء، ودفع بالوافد حديثاً أليكسيس سانشيز أساسياً إلى جوار لوكاكو.

إشبيلية حصل على ركلة حرة في وسط ملعب مانشستر يونايتد على الجهة اليمنى ليتم إرسال عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36 لكن الدفاع الإنجليزي أبعد الكرة بنجاح لترتد بهجوم جديد انتهى بركنية لم يستفد منها الفريق الإسباني.

دي خيا أنقذ مانشستر يونايتد من استقبال هدفين بعد الدقيقة 45 بتصديات رائعة ليخطف الأنظار ويصبح بطل فريقه ورجل الشوط الأول بلا منازع قبل الدخول إلى غرف الملابس.

كوريا انطلق من الجهة اليسرى ليتوغل لمنطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية باتجاه الشباك لكنها ذهبت سهلة إلى الحارس دي خيا في الدقيقة 42 ليحافظ الضيف على شباكه نظيفه.

نافاس راوغ الدفاع الإنجليزي بنجاح ليصل إلى حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 52 ويرسل تسديدة بيسراه لكنها علت عارضة لتضيع فرصة التقدم للفريق الإسباني المسيطر.

موريال واصل تهديد مرمى اليونايتد بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58 مرت بجوار القائم الأيسر للحارس دي خيا بقليل.

وفي الدقيقة 67 أهدر إشبيلية فرصة جديدة بعد ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نفذها اللاعب بانيجا بتسديدة وصلت سهلة إلى أحضان الحارس ديفيد دي خيا.

دي خيا التقط تسديدة أرضية قوية من موريال في الدقيقة 82 سددها لاعب إشبيلية في منتصف المرمى في محاولة للوصول إلى الشباك الضيف الإنجليزي المتراجع للدفاع.

لوكاكو سجل هدفاً في الدقيقة 83 عن طريق لوكاكو الذي سدد أرضية مرت للشباك لكن الحكم ألغاه ليوقف احتفالات الضيوف بعد أن لمس اللاعب البلجيكي الكرة بيده قبل التسديد في شباك إشبيلية.

راشفورد سدد كرة قوية من ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء إشبيلية في الدقيقة 88 لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل ليستمر التعادل السلبي حتى النهاية.

1

إعلان

التعليقات