شاهد كل المباريات

إعلان

أوروبا تنتظر إعادة ترسيم الطريق إلى أوكرانيا

دوري ابطال اوروبا

كأس دوري أبطال أوروبا

يترقب كبار أوروبا ظهر الجمعة إعادة ترسيم الطريق إلى نهائي دوري الأبطال الذي يُقام في الملعب الأوليمبي في كييف بأوكرانيا مايو المقبل بحضور أفضل فريقين في البطولة.

انتهى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا بتأهل 8 فرق للدور التالي سيتنافسون فيما بينهم لإفراز أضلاع المربع الذهبي ثم طرفا المباراة النهائية في العُرس الأكبر بختام الموسم الأوروبي قبل كأس العالم.

متى تقام القرعة؟

في تمام الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة ستبدأ المراسم في مدينة نيون السويسرية.

الفرق المتأهلة

سيطرت إسبانيا على ربع النهائي بظهور 3 أندية، بعد أن نجح برشلونة في إقصاء تشيلسي، وإشبيلية في إبعاد مانشستر يونايتد، وريال مدريد في طرد باريس سان جيرمان.

وجاءت إيطاليا وإنجلترا في المرتبة الثانية ولكل منهما ناديان فقط، حيث ظهر عملاق إنجلترا هذا الموسم مانشستر سيتي بعد أن أطاح ببازل، وليفربول الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح بعد التغلب على بورتو.

روما ظهر في ربع النهائي ممثلاً لإيطاليا بعد الفوز على شاختار دونتسك الأوكراني، بينما صعد يوفنتوس بعد التفوق على توتنهام هوتسبير في ملعب ويمبلي ليكمل طريقه إلى أوكرانيا.

أما بايرن ميونيخ فكان الممثل الوحيد لألمانيا بعد أن مر بنزهة أمام بيشكتاش في ثمن النهائي ليصل بسهولة إلى دور الثمانية انتظاراً لتحديد منافسه التالي في البطولة الأوروبية.

كيف تقام القرعة؟

سيُلغى شرط عدم التقاء فريقان من بلد واحدة في ربع النهائي بعد أن كان حاضراً في ثمن النهائي، وهو ما يعني أن مواجهات مثل ريال مدريد وبرشلونة، أو مانشستر سيتي وليفربول، ويوفنتوس وروما، قد تحدث.

وستجري القرعة باختيار عشوائي بين الفرق الثمانية لتحديد أربعة مواجهات في ربع النهائي، ثم تقام قرعة أخرى منفصلة لمباريات نصف النهائي التي تقام أيضاً بنظام الذهاب والإياب.

أين تنقل القرعة؟

سيتم بث القرعة على قناة "بي إن سبورتس الإخبارية" المفتوحة في تمام الواحدة ظهراً، وسينقل يلا كورة التفاصيل لحظة بلحظة قبل القرعة وأثناء إجراءها وردود الفعل بعدها، فتابعونا.

1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات