شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تحذير لجماهير أرسنال.. وسان جيرمان يُصر على زيدان

زيدان

صورة ارشيفية - زيدان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا
ماركا المدريدية
حذاء كريستيانو

طرحت شركة (نايكي) للملابس الرياضية،  أحذية كرة قدم جديدة بألوان طاقم المنتخب البرتغالي تكريما لـ"قيادة كريستيانو رونالدو للفريق.

وأطلق على الأحذية، التي طرحت للبيع إلكترونيا وبداية من الخميس ستتوافر في المحلات، اسم "بورن ليدر"، وأشارت الشركة في بيان إلى أنها تأتي "لتكريم الدور القيادي لرونالدو في المنتخب.

وأشارت الشركة إلى أنها أضافت حرف سي  أسفل الكاحل في إشارة لكريستيانو.

وقال اللاعب في تصريحات نشرتها (نايكي): "شارة قيادة المنتخب البرتغالي شرف بالنسبة لي.. أحب القيادة ولعب دور القدوة.

ويأتي طرح الحذاء عقب يوم واحد من حصول كريستيانو على جائزة أفضل لاعب في البرتغال.

اس المدريدية
نيمار يحدد المدرب الجديد

يبدو أن أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان  يعيش أيامه الأخيرة داخل النادي الفرنسي، خاصة بعد توديع منافسات دوري أبطال أوروبا، على يد ريال مدريد الإسباني.

أن إدارة سان جيرمان، بدأت بالفعل، مهمة البحث عن مدرب جديد، ليقود الفريق في الموسم المقبل.

وتفاضل إدارة سان جيرمان، بين الأرجنتيني دييجو سيميوني، والإيطاليين أنطونيو كونتي وكارلو أنشيلوتي، بالإضافة إلى الإسباني لويس إنريكي.

وسافر ناصر الخليفي، رئيس النادي الفرنسي، في وقت سابق، إلى البرازيل، من أجل الاطمئنان على حالة نيمار، بعد إجراء العملية الجراحية.

وتناقش الخليفي مع نيمار، حول مستقبله في باريس، وتطرقا للحديث عن هوية المدرب، الذي سيخلف إيمري في الموسم المقبل.

أن النجم البرازيلي، طلب من رئيس سان جيرمان، التعاقد مع إنريكي، مدربه السابق في برشلونة، في حين يفضل تياجو سيلفا، قائد الفريق، التعاقد مع كارلو أنشيلوتي.

ولا يزال  الخليفي، لم يتخذ أي قرار بشأن المدرب الجديد، ولكنه سيحاول إرضاء نيمار بكافة الوسائل، لكي يصرف النظر عن فكرة الرحيل عن حديقة الأمراء.

مران خاص لميسي

خاض ليونيل ميسي، مرانه الأول مع المنتخب الأرجنتيني، على ملعب الاتحاد،  الذي يستعد لمواجهة نظيره الإيطالي، وديا يوم الجمعة، ضمن استعدادات التانجو لمونديال روسيا 2018.

وكان ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، قد وصل إلى مانشستر في طائرة خاصة الثلاثاء.

هذه المباراة هي الأولى في العام الجديد للأرجنتين، ضمن استعداداتها لمونديال روسيا، مشيرة إلى أنه رغم أن إيطاليا فشلت في بلوغ النهائيات، إلا أنها ستمثل اختبارا قويا لزملاء ميسي.

ويتواجد المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الرابعة بالمونديال مع كرواتيا ونيجيريا وأيسلندا.

وقال خورخي سامباولي، المدير الفني للأرجنتين، إن مواجهة إيطاليا ستكون فرصة لمساعدة منتخب بلاده على اختباره قوته قبل الصدام مع نظيره الإسباني وديا أيضا الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يطير منتخب التانجو بعد المباراة إلى إسبانيا، وذلك يوم الجمعة القادم، حيث سيتدرب ميسي ورفاقه على الملعب التدريبي لنادي ريال مدريد - غريم نادي برشلونة الذي يقود ميسي هجومه، وذلك وفقا لاختيار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، رغم أن مواجهة اسبانيا ستقام على ملعب واندا متروبوليتانو المعقل الجديد لنادي اتلتيكو مدريد.

وأضاف سامباولي أن كل مباراة أو حصة تدريبية في الفترة الأخيرة أمر أساسي في استعدادات التانجو لمونديال روسيا، مشيرا إلى أن اللعب ضد إيطاليا في ملعب "الاتحاد" يعتبره دعوة لحضور حدث عظيم.

وأكد أن كل أرجنتيني يرغب في التواجد حيثما يتواجد منتخب بلاده، مشددا على أن الجماهير سوف تأتي لمشاهدة التانجو في مباريات مثل مباراة المنتخب الإيطالي.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب الأرجنتيني بعد مواجهة إيطاليا يوم الجمعة، إلى إسبانيا لمواجهة منتخبها، الأسبوع المقبل، على أن يتدرب اللاعبون في ملاعب المدينة الرياضية لريال مدريد" فالديبيباس.

سبورت الكاتالونية
دعوة لبرشلونه

دعت صحيفة رومانيستا الإيطالية برشلونة لتخفيض قيمة تذاكر المباريات لأنه "أكبر من مجرد ناد لكرة القدم"، وذلك قبل مواجهة روما في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونشرت الصحيفة ومقرها روما، نسخة من خطاب مفتوح أرسلته إلى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة اعترضت فيه على أسعار التذاكر المخصصة لمشجعي روما المتوجهين لمشاهدة المباراة في كامب نو، في الرابع من إبريل المقبل، والتي يتوقع أن تبدأ من 90 يورو.

وأفاد الخطاب الذي نشر بالإيطالية والكتالونية: "إذا استمر الوضع على هذا النحو فإن تشجيع فرق كرة القدم سيصبح نوعا من الرفاهية لكثير من الجماهير.

وواصلت الصحيفة في خطابها: "لقد أظهرتم صورة رائعة داخل وخارج الملعب، ونحن ندعو برشلونة أن يكرر هذا مرة أخرى لأنه أكبر من مجرد ناد لكرة القدم.. نحن على ثقة وأمل في أن النادي سيضع ما قلناه نصب عينيه وستكون هذه هي أفضل "لعبة" أداها النادي على الإطلاق.

واندلعت حرب أسعار بين مانشستر يونايتد وإشبيلية في وقت سابق هذا العام بشأن تذاكر مواجهتي دور الستة عشر بينهما في دوري أبطال أوروبا، بعدما باع إشبيلية تذاكر مباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا لمشجعي الفريق الإنجليزي بمبلغ يتراوح بين 89 و133 جنيها إسترلينيا (125 إلى 186 دولارا ).

ورد مانشستر يونايتد بتعويض جماهيره التي اشترت تذاكر مباراة الذهاب حيث أعاد إليها 35 جنيها إسترلينيا وفرض على جماهير إشبيلية دفع نفس المبلغ في مباراة العودة في أولد ترافورد.

خيارات مينا

حدد ييري مينا، مدافع برشلونة وجهته، حال الرحيل عن الفريق الكتالوني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إن الكولومبي ييري مينا يرغب في البقاء داخل قارة أوروبا، حال قررت إدارة برشلونة، إعارته في الصيف المقبل، مع قدوم البرازيلي آرثر ميلو.

ولا يفضل مينا، العودة مرة أخرى للدوري البرازيلي، الذي تركه، بعدما انتقل من بالميراس لبرشلونة، في يناير الماضي، مقابل 12 مليون يورو.

إن إرنستو فالفيردي، مدرب البلاوجرانا، يعتقد أن ياري مينا، ليس جاهزًا للمنافسة في المستوى العالي مع فريق بحجم برشلونة.

ويغيب ياري مينا عن المشاركة مع برشلونة، في المباريات الأخيرة، بقرار فني من فالفيردي، الذي يثق في الثلاثي جيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين وصامويل أومتيتي.

وشارك ياري مينا، في 97 دقيقة مع برشلونة، هذا الموسم، بواقع 7 دقائق ضد فالنسيا، ومباراة كاملة ضد خيتافي.
 
موندو ديبورتيفو الكاتالونية
ميلو يطالب انيستا بالبقاء

قال آرثر ميلو، لاعب وسط فريق جريميو البرازيلي، المنتظر انتقاله رسميا لبرشلونة في الفترة المقبلة، إنه يتمنى عدم رحيل آندريس إنييستا، عن البارسا في الصيف المقبل.

وكان برشلونة قد أعلن مؤخرا اتفاقه على ضم آرثر، حيث سيتم تفعيل خيار شرائه الصيف المقبل أو بداية العام القادم، بينما ربطت تقارير إنييستا بإمكانية الرحيل عن البارسا بنهاية الموسم الحالي.

 وعن ذلك قال آرثر في تصريحات لشبكة "جلوبو سبورت": "سمعت مؤخرا أن إنييستا يريد الرحيل إلى الصين، لكن أمنيتي هي أن يبقى في برشلونة، لا يمكن تعويض لاعب كبير من نوعية آندريس، أعتقد أن إدارة برشلونة والجماهير يتفقون معي في ذلك.

وحول مقارنته بإنييستا قال صاحب الـ21 عاما: "لا أريد التورط في هذا الأمر، كل لاعب له شخصيته المميزة عن الآخرين، بالإضافة إلى أن إنييستا هو رمز كبير في عالم كرة القدم، بينما أنا مازلت في بداية مسيرتي.

 واختتم: "سأحاول أن أركز جيدا عندما أنضم لبرشلونة، أريد أولا أن أتأقلم بشكل جيد مع الفريق والمدينة، وبالتأكيد أتمنى بعد ذلك أن أحظى بمسيرة رائعة مثل إنييستا، الذي أعشقه، وسيكون من الرائع جدا أن ألعب إلى جانبه.

تحذير

حذر آرسنال الإنجليزي، جماهيره، من السفر إلى روسيا لحضور المواجهة التي ستجمع الفريق بسيسكا موسكو الروسي، الشهر المقبل، في الدوري الأوروبي.

إن الخلافات السياسية بين روسيا وبريطانيا، دفعت النادي اللندني لتحذير جماهيره من خطورة السفر إلى موسكو لمؤازرة الفريق.

وعلى الرغم من تحذير آرسنال، إلا أن السلطات الأمنية في روسيا أكدت أن الأمن مضمون لجماهير النادي الإنجليزي في حال قررت حضور المباراة.

وقال آرسنال في رسالة لمشجعي الفريق على موقع النادي على الإنترنت "بسبب التوتر بين المملكة المتحدة وروسيا، يجب أن نكون مدركين للخطر، والمشاعر والمضايقات التي قد تحصل ضد بريطانيا هناك في هذه اللحظات.

وعلق أليكسي سوروكين رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 وعضو الاتحاد الروسي لكرة القدم "من المؤسف أن المباريات ستلعب في هذه الظروف، من جانبنا نضمن الأمن لجميع المشاركين.

وكانت لندن أعلنت يوم الأربعاء الماضي مقاطعة السلطات البريطانية لكأس العالم في روسيا 2018، حيث لن يحضر أي من قادة المملكة المتحدة أو أفراد العائلة المالكة للمونديال.
 
المانيا       
بيلد
المانشافت يستعد للاعادة مع البرازيل

تجمع المانشافت ، امس  استعدادا لخوض مباراتين وديتين من العيار الثقيل أمام منتخبي إسبانيا والبرازيل، استعدادا لكأس العالم لكرة القدم بروسيا، وأظهر اللاعبون جاهزيتهم للذهاب إلى العمل تحت شعار "الأفضل لا يرتاح أبدا.

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره البرازيلي، الفائز بكأس العالم خمس مرات،  الثلاثاء المقبل في برلين، ولكن قبلها سيلتقي يوم الجمعة المقبل، في دوسلدورف المنتخب الإسباني بطل العالم في 2010 وأمم أوروبا في نسختي 2008 و2012.

وقال المدافع جيروم بواتينج: "إنهما فريقان منافسان جذابان.. إنهما فريقان مختلفان ولكنهما عالميان، نريد أن نعرف إلى أين وصل مستوانا.

وكان امس  تم حجزه للأنشطة التسويقية حيث تم كشف النقاب عن الشعار الجديد بجانب الزي الاحتياطي، والذي يشبه في تصميمه القميص الأخضر الذي ارتداه الفريق خلال تتويجه للمرة الثالثة من أصل أربع مرات بلقب المونديال في إيطاليا عام 1990.

ومن المقرر أن يعلن يواخيم لوف القائمة الأولية للفريق المشارك في كأس العالم في منتصف مايو القادم.

وقال لاعب خط الوسط ليون جوريتسكا: " لدينا فرصة أخرى جيدة لاختبار أنفسنا أمام فريقين من أفضل الفرق في العالم.

واختار لوف 26 لاعبا من بينهم 17 لاعبا شاركوا مع المنتخب الذي فاز بكأس القارات العام الماضي، وثمانية لاعبين من الذين فازوا بمونديال 2014 للمباراتين.

وسيكون أمام المنتخب الألماني مباراتين وديتين أخيرتين أمام النمسا والسعودية قبل انطلاق منافسات كأس العالم في 14 يونيو/حزيران، حيث يلعب المنتخب الألماني في مجموعة تضم منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

بوكتينو يرفض

ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام الإنجليزي، رفض خلافة يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونيخ، عقب نهاية الموسم الحالي.

بوكيتينو يتمتع بشعبية كبيرة، ويعد ضمن قائمة خيارات باريس سان جيرمان الفرنسي، لذلك يبدو أن المدرب سيعيش صيفًا مثيرًا، بعد نهاية الموسم، حيث يحظى باهتمام النادي البافاري أيضًا.

وأضافت "حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للبايرن، تواصل مع بوكيتينو، لكن الأخير أكد أن ملتزم بعقده مع توتنهام، كما أن السبيرز لن يسمح برحليه، وبالتالي فرصة قدومه لألمانيا، الصيف المقبل، تبدو ضعيفة.

وأثيرت الكثير من الشكوك، حول مصير هاينكس بنهاية الموسم الجاري، حيث أعلن من قبل، أنه يريد الرحيل، ولكن إدارة النادي البافاري، تسعى من أجل الإبقاء عليه لموسم آخر، وحتى الآن لم يتم حسم موقفه بشكل نهائي.

فرنسا
ليكيب
اصرار على زيدان

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن رغبة وإصرار من إدارة باريس سان جيرمان ، على التعاقد مع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

برنامج تليفزيوني إسباني، ذكر ان  إدارة باريس سان جيرمان تعتقد بأن زيدان الخيار المناسب لقيادة الفريق في الموسم المقبل، ومستعدة لتقديم "شيك على بياض" لمدرب ريال مدريد من أجل إقناعه بقيادة متصدر الدوري الفرنسي.

وأضاف البرنامج أن ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، يريد أن يصبح زيدان صاحب أعلى راتب بين مدربي العالم، حال توقيعه للنادي الباريسي.

وأشار البرنامج إلى أن زيدان لم يحسم مستقلبه بعد مع ريال مدريد، ويؤجل كل شيء لنهاية الموسم، مضيفا أن بعضا من مسؤولي ريال مدريد  يريدون استمراره في الفريق الموسم المقبل.

وتابع البرنامج أن أولوية ريال مدريد وهى استمرار زيدان في حالة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن إذا فشل في ذلك، خطة النادي ستكون إعادة البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، أو جلب الألماني يورجن كلوب من ليفربول.

جدير بالذكر أن الصحافة الفرنسية تتفق حول عزم إدارة باريس سان جيرمان، على إقالة أوناي إيمري في نهاية الموسم الجاري، بعد الخروج من دور الـ 16 من تشامبيونزليج، على يد ريال مدريد 5-2 في مجموع المباراتين.

الازمة لازالت مستمرة

رد كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد  على تصريحات زميله السابق، ماتيو فالبوينا، لاعب فنربخشة التركي، حول مصافحته.

وصرح فالبوينا مؤخرًا، أنه لا يوجد أي مشكلة لديه، لمصافحة كريم بنزيما، إذا تواجد معه في ملعب واحد.

ورد بنزيما عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، قائلا "اترك يديك عندك.

ونشبت أزمة كبيرة بين الثنائي منذ سنوات، بسبب فضيحة، اتهم فالبوينا على إثرها، بنزيما، بتسريبها للصحافة وابتزازه، وخضع الثنائي، للتحقيق والمحاكمة.

يُذكر أن ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، لم يستدع الثنائي لصفوف الديوك منذ فترة كبيرة، على وقع هذه الأزمة.

انجلترا
ميرور
ولاء كانتي

رد نجولو كانتي، لاعب خط الوسط بفريق تشيلسي على الشائعات التي تربطه بالرحيل عن البلوز، والانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم المقبل.

وقال الفرنسي كانتي : "أنا في منزلي، وألعب بصفوف تشيلسي وهذه هي السنة الثانية لي مع الفريق، والموسم الماضي كان جيدا للغاية بالنسبة لي بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

وتابع كانتي حديثه: "في السنة الثانية، حصلت على فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا ونحن في طريقنا لإنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى في البريمير ليج، وسوف نقاتل على ذلك لضمان مقعد في دوري الأبطال.

وأضاف اللاعب الفرنسي: "نحن أيضا نلعب في كأس الاتحاد الإنجليزي، فهي البطولة التي خسرناها في المباراة النهائية الموسم الماضي، كما أنها اللقب الوحيد الذي يستطيع تشيلسي الفوز به، وسوف نقاتل لبلوغ النهائي وانتزاع الكأس هذه المرة.

يشار إلى أن  كانتي انتقل لصفوف تشيلسي من ليستر سيتي في صيف 2016 مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

الصن
تشكيلة الاسود

قبل أقل من شهرين على إعلان جاريث ساوثجيت تشكيلته المبدئية المؤلفة من 35 لاعبا لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا فإن عددا محدودا فقط من اللاعبين قد يكون واثقا من قدرته على الانضمام للتشكيلة الأساسية التي ستخوض بها إنجلترا مباراتها الافتتاحية أمام تونس في 18 يونيو القادم.

ويبدو هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، حال استعادة لياقته، و كايل ووكر الظهير الأيمن لمانشستر سيتي ضمن هؤلاء، وبخلافهما فإن كل مركز هو محل منافسة.

ويكشف هذا الأمر نقصًا في اللاعبين المميزين عالميا المتاحين أمام ساوثجيت ولذلك ستغري فرصة الانضمام لإنجلترا العديد من اللاعبين الذين ينتمون لأندية أقل شأنا على المنافسة للعب في كأس العالم.

وتلعب إنجلترا مع مضيفتها هولندا يوم الجمعة المقبل قبل أن تستضيف إيطاليا الثلاثاء التالي في مواجهتين وديتين قد تكشفان بعض التفاصيل عن اللاعبين المرشحين لخوض كأس العالم أو تطرحان مزيدا من الأسئلة حول مستويات اللاعبين.

أما كبرى المشكلات التي قد يواجهها ساوثجيت في الشهور المقبلة فهي الاستقرار على اسم حارس مرمى المنتخب.

وشارك جو هارت، الذي خاض 75 مباراة مع المنتخب، في تسع من المباريات العشرة التي خاضتها إنجلترا في التصفيات وسكنت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

لكن تراجع مستواه مع فريقه وست هام يونايتد يجعله في منافسة مع جاك باتلاند حارس ستوك سيتي وجوردان بيكفورد حارس إيفرتون وأيضا مع نيك بوب حارس بيرنلي الذي يبدو أيضا بين المرشحين.

وعاد هارت للمشاركة مع فريقه بعد غياب أمام بيرنلي في الدوري هذا الشهر لكن وست هام خسر على أرضه 3-صفر في مباراة قدم فيها بوب حارس بيرنلي أداء مميزا بخلاف هارت.

ويحظى باتلاند وبيكفورد بمميزات إيجابية لكن الحارسين ارتكبا أخطاء خلال مواجهة ستوك سيتي أمام إيفرتون في الدوري السبت الماضي كما سكنت شباك الحارسين 101 هدف في الدوري هذا الموسم وهو أمر لا يمكن أن يتغافل عنه ساوثجيت.

وويفضل مارتن كيون مدافع إنجلترا السابق الاستعانة بحارس سبق تجربته، وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "إذا لم يظهر من يقدم أداء أفضل منه فهل ستأخذ قرارا بالمخاطرة بالدفع بحارس جديد مع الفريق".

 قبل فترة قصيرة كان جاري كاهيل قائد تشيلسي مرشحا لشغل مركز قلب الدفاع في منتخب إنجلترا وعلى الأرجح بجوار جون ستونز من مانشستر سيتي. لكن كاهيل لن يلعب في المباراتين الوديتين المقبلتين بعد أن غاب عن التشكيلة الأساسية لفريقه تشيلسي.

ومع وجود ستونز أيضا بين البدلاء في سيتي فإن جيمس تاركوفسكي مدافع بيرنلي وهاري مجواير من ليستر سيتي وألفي ماوسون من سوانزي سيتي سيحاولون إثبات جدارتهم في مباراتي هولندا وإيطاليا.

ورغم عدم تأهل إيطاليا وهولندا لكأس العالم فإن المواجهتين فرصة جيدة لاختبار دفاعات إنجلترا حيث يتمتع المنتخبان بقوة هجومية كبيرة رغم الأداء المخيب خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقد يكون إيريك داير لاعب وسط توتنهام مناسبا كمدافع في خطة 3-4-3 التي يفضلها ساوثجيت وسيكون في منافسة مع جوردان هندرسون لاعب وسط ليفربول للحصول على شارة قيادة إنجلترا أمام هولندا في أمستردام.

ويرى ساوثجيت في ديلي آلي لاعب توتنهام أفضل لاعب يمكن أن ينسجم مع هاري كين ولكن في ظل غياب كين للإصابة فإن جاك ويلشير وآدم لالانا يمكنهما إثبات جدارتهما إضافة إلى أليكس أوكسليد تشامبرلين وجيسي لينجارد.

وفي خط الهجوم يبدو ماركوس راشفورد ورحيم سترلينج وجيمي فاردي هم أبرز المرشحين للحاق بهاري كين ضمن التشكيلة التي ستشارك في روسيا على الرغم من أن داني ويلبيك من آرسنال قد يعود لإنهاء الموسم بقوة بعد تعافيه من الإصابة.

وقد يتردد ساوثجيت بعض الشيء قبل التوصل لتشكيلته المؤلفة من 23 لاعبا التي سيخوض بها كأس العالم لكن هذا يمكن أن يصب في صالح رونالد كومان مدرب هولندا ولويجي دي بياجيو الذي يدرب منتخب إيطاليا.

فبالنسبة لهولندا وإيطاليا فإن مواجهة إنجلترا هي الخطوة الأولى على طريق التعافي وإعادة البناء في توقيت مناسب قبل التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2020.

استبعاد

استبعد جاريث ساوثجيت،  ريان بيرتراند ظهير أيسر نادي ساوثهامبتون من قائمة الاسود  التي تستعد لخوض وديتي إيطاليا وهولندا يومي 23 و27 من شهر مارس الجاري بسبب آلام في الظهر.

وقال نادي ساوثهامبتون في بيان رسمي : "بيرتراند عاد من معسكر المنتخب الإنجليزي بسبب بعض المشكلات في الظهر وتم استبعاده من القائمة كإجراء احترازي بدلا من تفاقم الإصابة.

وكان ريان يتنافس مع أشلي يانج (مانشستر يونايتد) وداني روز (توتنهام) على اللعب في مركز الظهير الأيسر في تشكيلة جاريث ساوثجيت، علمًا بأن لاعب ساوثهامبتون صاحب الـ28 عامًا شارك في 19 مباراة دولية.

سيارات اوبا

يُواصل مهاجم آرسنال، بيير إيميريك أوباميانج، استعراض بعض من أسطول سياراته الفارهة في لندن، في الوقت الذي يعاني فيه فريقه، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل آرسنال، المرتبة السادسة في جدول ترتيب البريمييرليج برصيد 48 نقطة، فضلا عن مُطالبة جماهير المدفعجية، برحيل المدرب الفرنسي آرسين فينجر.

ولم يؤثر مستوى الفهد الغابوني، داخل المستطيل الأخضر، على حبه في التمتع بالحياة، واقتناء العديد من السيارات الفارهة، التي يُحب جمعها وعرضَ صورا لها، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، ذكرت مصادر صحفية  أن أوباميانج، جلب بعضا من سياراته الفارهة من ألمانيا إلى إنجلترا.

السيارات تتواجد أمام فندق فاخر في العاصمة لندن، حيث يقيم أوباميانج مؤقتا، في انتظار أن يجد بيتا له.

سيارات الفهد الجابوني يصل سعرها إلى حوالي 850 ألف جنيه إسترليني.

و  يملك أوباميانج (28 عاما)، مجموعة أخرى من السيارات في ألمانيا لم يجلبها بعد، إذ اشتراها خلال فترة لعبه بقميص بوروسيا دورتموند، وأردف أن قيمة هذه السيارات المالية تبلغ حوالي مليوني جنيه إسترليني.

يُشار إلى أن بيير أوباميانج يحصل على راتب أسبوعي قدره 180 ألف جنيه إسترليني مع فريق آرسنال.

ايطاليا
كورييرا ديلا سبورت- روما
اليكسي يثق في ديبالا

أعرب أسطورة نادي يوفنتوس، أليساندرو ديل بييرو، عن ثقته في إمكانيات نجم السيدة العجوز والمنتخب الأرجنتيني باولو ديبالا.

وأشار المهاجم الإيطالي السابق إلى أن ديبالا يملك الوقت الكافي، لتحطيم رقمه الخاص بتسجيل الأهداف من ركلات حرة مباشرة.

ويحتل أليساندرو المركز الثالث في ترتيب هدافي الركلات الثابتة في الدوري الإيطالي برصيد 22 هدفا، ويأتي خلف سينيسا ميهايلوفيتش نجم لاتسيو السابق، وأندريا بيرلو نجم يوفنتوس وميلان وإنتر السابق اللذين سجلا 28 هدفا.

وسجل ديبالا حتى الآن 9 أهداف من الركلات الثابتة في الدوري الإيطالي، 8 منهم مع السيدة العجوز وهدف مع فريقه السابق باليرمو.

وقال ديل بييرو في حواره مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "من الأفضل في تسديد الركلات الثابتة؟، ما الذي يمكنني أن أقوله، لقد قمت بما استطعت القيام به طوال مسيرتي، وديبالا لديه من الوقت الكافي لكي يتجاوزني، وأتمنى له الأفضل.

كما علق ديل بييرو عن سعي الحارس الكبير جيانلويجي بوفون بشكل دؤوب للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا: "العالم كله ينتظر فوز بوفون بدوري الأبطال، ولكن من جهتي فأنا أراه دائما الحارس رقم 1.

تشكيل الاتزوري

أشارت تقارير صحفية، إلى أن  لويجي دي بياجيو، استقر على طريقة لعب الفريق، أمام الأرجنتين، في المباراة الودية المنتظرة، يوم الجمعة المقبل.

ومن المتوقع أن يدخل دي بياجيو، حسب التقارير،  بطريقة 4-3-3، بوجود فيديريكو كييزا، ولورينزو إنسينيي، خلف رأس الحربة تشيرو إيموبيلي.

وتعود دي بياجيو، على اللعب بتلك الطريقة، أثناء قيادته للمنتخب الإيطالي تحت 21 عامًا، ولذا فإنه سيؤكد الاستمرار عليها مع الفريق الأول.

ويعتبر أنطونيو كاندريفا، نجم إنتر ميلان، مرشحًا للدخول في التشكيلة الأساسية، في حال عدم اشراك كييزا.

بينما سيفاضل دي بياجيو، بين جورجينيو وماركو بارولو، للعب في خط الوسط، إلى جانب ماركو فيراتي.

خطة الارجنتين
 
استقر خورخي سامباولي مدرب  الأرجنتين، على التشكيلة التي سيخوض بها مباراة إيطاليا الودية، يوم الجمعة المقبل في إطار استعدادات التانجو لمونديال روسيا 2018.

سامباولي ينوي الاعتماد على لوكاس بيليا لاعب ميلان في وسط الملعب بجوار لياندرو باريديس لاعب زينيت سان بطرسبرج الروسي، في ظل إراحة المخضرم خافيير ماسكيرانو.

المدرب الأرجنتيني سيدفع بجونزالو هيجواين لاعب يوفنتوس كرأس حربة في ظل إصابة سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، وسيلعب خلفه أنخيل دي ماريا لاعب سان جيرمان وليونيل ميسي نجم برشلونة، إلى جانب ماكسيمليانو ميزا لاعب إنديبيدينتي الذي يستعد لخوض مباراته الدولية الأولى.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يعتمد سامباولي كذلك على الثنائي نيكولاتس أوتاميندي وفدريكو فازيو قلبي دفاع مانشستر سيتي وروما على الترتيب في قيادة الخط الخلفي للتانجو.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
واندا واثقة من التجديد

أكدت واندا نارا، زوجة ووكيلة المهاجم ماورو إيكاردي، ثقتها في تجديد عقد اللاعب الارجنتيني مع إنتر ميلان.

وقالت نارا : "نحن نشعر بالراحة، لدينا الثقة في التجديد وحين التقي المدير الرياضي لإنتر، بيرو أوسيليو في الملعب نضحك ونمزح.

وأضافت: "أحيانا لكي نمزح، أقول له أن كل يوم يمر، فإن (إيكاردي) يساوي أكثر، ولكن هناك هدوء، ولا يوجد توتر.

و أوضحت  زوجة و وكيلة المهاجم الذي تخطى عتبة المائة هدف في الدوري الايطالي الاحد الماضي، أن إيكاردي سعيد مع إنتر ويعجبه المشروع الرياضي للمالك الصيني، زانج جيندونج.

واعتبرت نارا أن أرقام إيكاردي تثبت أنه من بين أفضل الهدافين في أوروبا، ولذلك أعربت عن ثقتها بأنه سيتم تحسين عقده الذي ينتهي في 2021.

وقالت: "حين يتم تجديد العقد، يتم من أجل تحسين الوضع الحالي، ولكننا لم نفكر بعد في الشروط أو القيمة المالية.

وأضافت "لا أستطيع توقع المستقبل، ولكن يمكنني القول إن مشروع أسرة زانج يعجبنا، لديهم رغبة في التطور ويريدون أن يعود إنتر بين كبار الأندية.

وأشارت نارا أيضا في المحادثة إلى طموحات إيكاردي قبيل مونديال روسيا المقبل.

واستطردت: "ماورو يقول إن المونديال يجب أن يلعبه من يستحقه، الأرجنتين لديها الكثير من المهاجمين الرائعين ويجب أن يكونوا في حالة جيدة ويسجلوا بانتظام لكي يتم استدعائهم.

وانضم ايكاردي لقوائم الارجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم، ولكنه لم يدخل في قائمة وديتي إيطاليا وإسبانيا في 23 و27 من الشهر الجاري على الترتيب.

اتفاق بين ميلان و كوتروني

توصلت إدارة نادي ميلان  لاتفاق مع مهاجم الفريق الشاب باتريك كوتروني، من أجل تمديد عقده، خلال الفترة المقبلة.

 فإن كوتروني سوف يوقع على عقد جديد مع الروسونيري  حتى عام 2023، علمًا بأن عقده الحالي ينتهي عام 2021.

أن ميلان توصل لاتفاق مع صاحب الـ20 عاما من أجل تمديد عقده مع الروسونيري مقابل 1.1 مليون يورو كراتب سنوي قد يزيد بالحوافز والمكافآت بعد المستوى الرائع الذي قدمه في الموسم الجاري.

عقد كوتروني الجديد مع ميلان لن يتضمن أي شرط جزائي، لكنه قد يتم وضع شرط بأنه متاح فقط للأندية خارج إيطاليا.

بيانيتش يحب نابولي

مدح لاعب خط وسط فريق يوفنتوس، ميراليم بيانيتش، الأداء الذي يقدمه منافس البيانكونيري الأول على لقب الدوري الإيطالي، نابولي، ومشيدا أيضا بالعقلية التي يتميز بها اليوفي عن الجميع.

وقال بيانيتش: "مازال الطريق طويلا فيما يتعلق بحسم لقب الدوري الإيطالي، نحن في وضعٍ جيد، وأعتقد أن الكثير من الأشياء سوف يتم حسمها من خلال المباراة والمواجهة المباشرة التي سنلعبها ضد نابولي.

وأضاف: "نابولي يلعب الكرة الأجمل في إيطاليا، ولكن ربما يكون يوفنتوس أكثر قوة وذكاء، سواء في طريقة دفاعه أو في حسمه، ما يهم في النهاية هو النتيجة والفوز، ونحن نلعب من أجل ذلك.

وأكد اللاعب البوسني: "هنا في يوفنتوس هناك رغبة عارمة في تحقيق الانتصارات، وهذا ما أخبرني به الرئيس أندريا آنييلي من أول يوم لي هنا.


وأردف: "أحسست عندما زرت النادي لأول مرة، ورأيت المتحف والجوائز التي حققها اليوفي، أن النجاح موجود في الحمض النووي لهذا النادي.

واختتم: "لقد ودعت روما بعد خمس سنوات جميلة، وكنت أريد أن أخوض مزيد من التجارب، وطلبني يوفنتوس، وهنا لا يمكن أن يكون تحقيق الانتصارات سهلًا، بل عليك أن تعرق وأن تتفانى في العمل.

فيراتي يتهم الحكام

يعتقد ماركو فيراتي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أن الحكام يمنحون الأرجنتيني ليونيل ميسي، أيقونة برشلونة الإسباني، معاملة خاصة، ولا يعاقبونه في أحيان كثيرة، على سلوكه السيء، على أرض الملعب.

وكان فيراتي، قد تعرض للطرد، في وقت سابق هذا الشهر، خلال مباراة فريقه ضد ضيفه ريال مدريد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
وقال فيراتي "لقد كان رد الفعل سيئاً من جانبي، لكنني لم أوجه الإهانة لأحد.

وتابع "في حين أن ميسي يفعل ما يحلو له، ويشهر أصابعه في وجه الحكم، ولا أحد يعاقبه، أنا بحاجة إلى تحسين سلوكي في المباريات المقبلة.

وودع سان جيرمان، دوري الأبطال هذا الموسم، بعد هزيمته في دور الـ 16 أمام ريال مدريد، بنتيجة 2-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما ربطت تقارير فيراتي، بإمكانية الرحيل عن حديقة الأمراء، الصيف المقبل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات