شاهد كل المباريات

إعلان

في ليلة تاريخية لـ"ملك مصر".. صلاح يسجل 10 أرقام قياسية بعد هدفه في السيتي

محمد صلاح

محمد صلاح لحظة التسجيل في شباك السيتي

سجل الدولي المصري محمد صلاح 10 أرقام قياسية جديدة بهدفه في شباك مانشستر سيتي، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقاد صلاح ليفربول إلى الفوز على السيتي (2-1) بعدما سجل هدفًا، ليتأهل الريدز إلى المربع الذهبي بنتيجة مجموع المباراتين ذهابا وإيابا (5-1).

- أصبح صاحب الـ25 عامًا أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

- بات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 8 أهداف في نسخة واحدة من دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، متساويًا مع زميله روبرتو فيرمينو.

- أصبح صلاح ثاني أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في دوري الأبطال برصيد 11 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن الجزائري رابح ماجر (12 هدفًا).

- بات صلاح حاليًا أول لاعب في الدوري الإنجليزي يساهم في 50 هدفًا بجميع المسابقات هذا الموسم (39 هدفًا و11 أسيست).

- أصبح صلاح أكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلا للأهداف في أول موسم له مع الفريق (39 هدفًا في 44 مباراة).

- عادل صلاح رقم الكاميروني صامويل إيتو مع إنتر ميلان موسم (2010-11)، وصار أكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في موسم واحد بدوري الأبطال.

- هدف صلاح في السيتي هو هدفه رقم 17 هذا العام 2018، ليكون في المركز الخامس بقائمة هدافي العالم، بالتساوي مع لويس سواريز وأنطوان جريزمان.

- بات صلاح ثاني هدافي الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم برصيد 39 هدفًا، بالتساوي مع ليونيل ميسي، خلف كريستيانو رونالدو (40 هدفًا).

- أحرز صلاح 8 أهداف في 10 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، كثالث هدافي المسابقة خلف المتصدر كريستيانو رونالدو (14)، ووسام بن يدر (8).

- هداف ليفربول في دوري الأبطال قاد الريدز لتحطيم رقم مانشستر يونايتد، وبات أكثر فريق إنجليزي يسجل أهدافًا في موسم واحد بالمسابقة (33 هدفًا).

0

إعلان

التعليقات