شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل يكسر صلاح احتكار رونالدو وميسي للكرة الذهبية؟.. سيناريو الحاضر والمستقبل

محمد صلاح

محمد صلاح

ربما يكون أمامنا الكثير من الوقت لنبدأ في الحديث عن صراع الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2018، لكن ما قدمه محمد صلاح خلال العام الحالي وبعد مرور أكثر من 4 أشهر، يجعلنا نفكر في إمكانية أن ينهي لاعب ليفربول احتكار كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لجائزة الكرة الذهبية على مدار 10 سنوات كاملة، أو يدخل في منافسة قوية معهما.

السيناريو الحالي

على المستوى الفردي، استطاع محمد صلاح في 2018 أن يسجل 12 هدفا وصنع 4 في البريميرليج، أمام في دوري الأبطال فقط سجل 3 أهداف وصنع هدف.

وبالنسبة لرونالدو فقد أحرز 18 هدفا في الدوري الإسباني، وصنع 3، وفي دوري الأبطال أحرز 5 أهداف وصنع هدف، وفي المقابل أحرز 14 هدفا في الليجا، وصنع 6، وفي دوري الأبطال أحرز ميسي 3 أهداف وصنع آخر.

وعلى مستوى الجوائز استطاع محمد صلاح أن يفوز بجائزة لاعب الشهر في فبراير الماضي من البريميرليج وحصل على جائزة لاعب الشهر من رابطة اللاعبين المحترفين مرتين، كما أنه يتصدر حتى الآن قائمة هدافي الدوري الانجليزي، كما هو الحال بالنسبة لليونيل ميسي، الذي يتساوى معه ايضا في صدارة صراع الحذاء الذهبي لهداف أوروبا.

أما على مستوى البطولات، فلم يتمكن صلاح أو رونالدو حتى الآن من الفوز بأي لقب على مستوى النادي والمنتخب، أما ميسي فقد بات قريبا من تحقيق الدوري الاسباني، وخرج من دوري أبطال أوروبا.

سيناريو المستقبل

يمتلك محمد صلاح فرصة المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا بعدما بلغ نصف نهائي البطولة، ويمتلك رونالدو حظوظ كبيرة في اللحاق به بعد مواجهة يوفنتوس مساء الأربعاء، أما ميسي فقد ودع البطولة على يد ايه اس روما.

ومع المنتخب يشارك محمد صلاح، ميسي ورونالدو في كأس العالم المقبلة، والتي تقام في روسيا يونيو ويوليو بروسيا، وربما يكون لها دور كبير في تحديد اسم صاحب الكرة الذهبية المقبلة المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، أو جائزة "ذا بيست" الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويعتبر المعيار الأبرز في الحكم على الفائز بالكرة الذهبية أن يتمكن اللاعب من تحقيق بطولات بالإضافة إلى الانجازات والأرقام الفردية، وهي العناصر التي تخلق صراع دائما بين المرشحين قبل أن يتم التصويت عليهم.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات